الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

وش رأيكم في جامعةGriffith

وش رأيكم في جامعةGriffith

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6291 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ايش الهرجة
    ايش الهرجة

مبتعث مستجد Freshman Member

ايش الهرجة الولايات المتحدة الأمريكية

ايش الهرجة , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى MBA , بجامعة ww
    • ww
    • MBA
    • ذكر
    • ww, ww
    • السعودية
    • Feb 2007
    المزيدl

February 4th, 2007, 08:53 AM

لدي بعثة لدراسة الماجستير وابحث عن جامعة تكون الدراسة فيها سهلة نوعا ما لاني ماراح اكون متفرغ تماما للدراسة لاني راح اصطحب زوجتي واطفالي معي وتعرفون غثى الاطفال ....

اعدروني يااخوان لدي فكرة سيئة جداجدا عن الدراسة طبعا كل هدا بركات جامعة الملك سعود وتعقيدها معدلي جدا منخفظ يعني بالعامي "الله يقبل منا ومنكم"
    ايضا يهمني بالدرجة الثانية تكون المدينة جوها حلو ورخيصة ويكون فيها سعوديين ونادي سعودي للطلبه بس لا تنسون النقطة الاولى وهي ان الجامعة تكون سهلة نوعا ما ومعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي في اي تخصص في الكمبيوتر سواء شبكات او امن معلومات او نظم معلومات ....

ولا تنسون تقلون رايكم في جامعة Griffith لان فيه ناس قالوا لي انها ماتركز كثير على المعدل....

لكم جزيل شكري
  2. اخي الكريم بالنسبه لمستوى الجامعه و هل يتم القبول فيها بشكل سريع او لا ام يعتمدون على المعدل في القبول هذا كله ليس لدي اي شي ارد عليك فيه الا اني سبق ارسلت اوراقي لهم ولم يأتني أي رد من هذه الجامعه معدلي 3.07 على حسب معدلك اذا كان معدلك اعلى من معدلي اقول لك جرب حظك وكذلك لو كان معدلك اقل برضه جرب إش بيضرك ان صابت ولا ماضرت الفحل.

بالنسبه للتخصصات المتاحه عندهم عن الكمبيوتر
    عندهم كما يبدوا لي هذه البرامج :
    Master of Communications and Information Engineering
    Master of eCommerce
    Master of Information and Communication Technology
    Master of Information Systems
    Master of Information Technology
    Master of Software Engineering

على حسب الترتيب
    ماجستير إتصالات و هندسة معلومات
    ماجستير تجارة إلكترونية
    ماجستير معلومات و تقنية إتصالات
    ماجستير أنظمت المعلومات
    ماجستير تقنية المعلومات
    ماجستير هندسة البرامج

هذا ما يخص التخصصات المتاحه في جامعة قريفث ////

شروط القبول في برنامج ماجستير تقنية المعلومات:
    To be admitted in this program, a person must have:
    • a bachelors degree in an area other than Information Technology or Computer Science or *****alent (e.g. Science, Engineering, Economics, Business, Commerce etc) from a recognised tertiary institution; and
    • basic computer literacy including the ability to program in at least one computer language. Students will need to provide documentary evidence of this ability with their application for entry. 1001ICT [Programming 1] or *****alent is a required course to be undertaken by students who do not have this background.
    1- شهادة بكالوريوس في تقنية المعلومات او علوم كمبيوتر او ما يعادلها (علوم، هندسة ، إقتصاد، أعمال ، تجارة) من جامعة معروفه.
    2- معرفه بالكمبيوتر من حيث القدره على البرمجة على الاقل من خلال لغة برمجة واحده، سوف يقدم الطالب ما يثبت ذلك من مستندات مع طلبهم لتسجيل مادة (برمجة 1) او ما يعادلة من مواد يجب ان يسبق للطالب دراستها لمن لا يمتلك الخلفيه في البرمجة.

يظهر ان هذا هو البرنامج الاسهل من حيث شروط القبول ولا يوجد اي شرط يخص المعدل لقد اطلعت على بعض البرامج الاخرى في تخصص الحاسب وجدت ان بعضها يوجد فيه شروط تخص المعدل. ///// والله اعلم

في الاخير من خلال تجاربي جامعة The University of Adelaide في نظري اسهل من قريفث من ناحية القبول واسرع بنائاً على تجربتي لاني قدمة على كلتا الجامعتين وتلقيت رد من ادليد بعد اسبوع بالتمام ثم خصمة قيمة الابليكيشن بعدها مباشره ثم بعد اقل من ثلاثة اسابيع وصلني خطاب الاوفر بعد هذا كله وصلني اول رد من جامعة قريفث........ يعني بالعربي وبرضه للتأكيد بنائاً على تجربتي مع الجامعتين ادليد اخف و اسهل من حيث التقديم....

والاخوه الي لهم تجربة مع قريفث قد يفيدونك لانه قد يكون تعاملة معهم الجامعه بشكل افضل من تعاملها معي .....

المعذره عن الإطاله اخي الكريم.
    تعرف فاضي وما عندي سالفه قلت خلني امشورك معي شوي
    7 "
  3. الاخ متردد....

اسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يسعدك في الدنيا والاخرة...

اما مسألت ان معدلي اعلى من معدلك الظاهر انك ماسمعت بمعدل اسمه "الله يقبل منا ومنكم" يا حبيبي اقل معدل سمعت فيه انا اقل منه.

سؤالي لك هل بدأت الدراسة وهل الدراسة سهله وهل المدينه حلوه للعائلة وهل يوجد عوائل سعوديه واخيرا كيف يمكن التسجل فيها.
    7 "
  4. اخي لازم اسالك انت مبتعث على اي برنامج
    اذا كان على بعثة خادم الحرمين فلازم تنتظر الوزارة تجيبلك القبول او قدملها القبول وهي تعتمده
    لكن جامعة جريفيث مرة ماحبوها يوم سالت عنها دكاترة مركز القبول في موعدي
    وقال احتمال نشيلها من الجامعات المعتمدة على مافهمت منه
    7 "
  5. لا اخوي .. انا اقولك

دامك حاسب آلي ... وتبي دراسه بالدف ... وجامعه معترف فيها

فا قريفث ... هي مطلبك الوحيد ... واتكل على ربك صدقني

والجامعه ماهي سيئة مررررة ...

بالعكس ما عليهااااا

وزينه الجامعه هذي انها تعادلك مواد كثير لدرجه تعادل كل المواد ...

وعلى طول يردون لك وسهله ..

وهذا الي حبب السعودييين فيهاااا ..

ولما تروح هناك صدقني بتحس انك في الرياض من كثرة السعوديييييييين فيهااااا

العاني
    7 "
  6. بسم الله الرحمن الرحيم
    أولاً: أسأل الله الكريم التوفيق والنجاح لجميع الإخوان والأخوات المبتعثين وأن ينفع الله بهم وبعلمهم دينهم ووطنهم.
    ثانياً: هذي أول مشاركة لي في هذا المنتدى الطيب.
    ثالثاً: وندخل بالموضوع
    أنا ناوي بإذن الله إن أكمل الماستر ولقيت التخصص في جامعتين
    1- Griffith وبصراحة خوش تخصص وخوش مواد في Master of Engineering & Project Management لكن كلام الاخت (MissProgramer) خبصني بخصوص ان الجامعة يمكن تلغي وزارة التعليم العالي الاعتراف فيها.
    مع إني بحاول أحصل على قبول من الجامعة وبعدين بروح لوزارة التعليم العالي أقولهم تكفون يالنشامى ابعثوني على حسابكم ولا الشكو لله أروح أول تيرم وبعدين إذا قدرنا نحول عليهم حولنا .
    وهذي الجامعة ماتطلب خبرة
    2- جامعة ملبورن لكن شكلها صعبة شوي بس مومهم (مسوي فيها دافور:121: ابو الشباب) لكن المشكلة فيها إنها تتطلب سنتين خبرة وأنا يادوب عندي سنة ونفس السالفة فوق بخصوص طريقة ابتعاثي
    تكفون افيدوني:93: وخصوصاً (MissProgramer) لانك خبصتيني بخصوص Griffith
    هل يعني إني أدور على غير Griffith ولا أتوكل على رب العالمين وأروح للـGriffith ؟
    ولا يعني دراستها سئية جداً؟ مع ان التصنيف لها B+
    7 "
  7. اخي المهندس ميشيل <==بينادونك كذا في استراليا

انت على برنامج خادم الحرمين ولا على حسابك؟؟
    ثانيا كيف مستواك؟

ياليت تجاوبني
    بعدين هالكلام ترا مو من عندي ولا ابي اخبصك ولا شي هذا كلام الدكتور في مركز القبول
    7 "
  8. ليه ما انت كاتب اسمك؟؟؟؟؟ ..إيش الهرجة؟؟:101:
    أخوي أنا باقولك رأيي ،مع إن الإخوان ما شاء الله ما قصرورا
    سؤالك ذو شقين:

بخصوص الجامعة
    • تقييمها B و هذا شي ممتاز ( و معترف بها لدى وزارتنا..و لا كيف وزارة الصحة تبتعث الطلاب لها)
    • و لو دخلت على قسم الIT في موقع الجامعة بتلاقيهم ذاكرين إنها من التوب تن في أستراليا
    • كمان قسم ال ITجودته عالية ( يوجد IT مع قسم الهندسة هذه صعبة شوي)
    • و على فكرة يوجد طلاب سعوديين كثير بالجامعة خاصة طلاب وزارة الصحة
    بخصوص المدينة
    • تقع الجامعة في مدينة الجولد كوست في مقاطعة كوينزلاند و أنا عن نفسي اعتبرها أفضل مقاطعة
    • مدينة جولد كوست ساحلية سياحية(زي جدة) و قريبة من برزبن و سنشاين كوست و جزر فريزر و بايرون باي(هذا في نيو ساوث ويلز) يعني ممكن تروح لأي منطقة من دول خلال ساعة
    • كمان في مناطق للتسوق و الهدايا أعتقد في السرفر برادايس
    • المواصلات العامة سهلة زي كل أستراليا عموما( أنا من أشد المعجبين بمواصلاتهم)
    • أسعار المعيشة تعتبر مناسبة..أرخص من ملبورن و سيدني..لكن يوجد في أستراليا مدن أرخص غير سياحية
    • بالنسبة للأطفال راح ينبسطوا كثير ..في السي وورد و الموفي وورد و أشياء كثيرة
    • يوجد مسجد كبير و مطاعم حلال (بس انتبه من الآيسكريم ترا بعضه فيه كحول..من جد ترا )
    • صراحة المنطقة سياحية بلا منافس
    لكن عن نفسي ما أحب المناطق السياحية ..تدري عشان الشواطيء تكون ضجة و ممكن ما تكون تربويا مناسبة للأطفال( و لا الكبار) ..عشان كدا أبحث عن شواطيء بكر و هادئة زي وولونجنج.
    و هذه روابط ممكن تفيدك لمنتديات سياحية عربية ، هذا الي قدرت عليه ..و لا لو تبغى بالإنجليزي عندي كثير
    http://www.travel4arab.com/vb/showthread.php?t=15851
    http://www.travel4arab.com/vb/showthread.php?t=19951
    و أي استفسار آخر حاضرين
    و الله يوفقك و يختارلك لك الخير و يحفظ لك الأطفال و يهديهم.
    على فكرة ..أظن سؤالك انطرح قبل كدة في هذا المنتدى سؤال شبيه به ..افتكر إني وضعت فيه روابط مفيدة ،نبش في المواضيع يمكن تستفيد أكثر
    و لا أقولك..بلاش تنبش ..أهو لقيته

معلومات عن جامعة جريفيث ..انقر هنا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.