الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

فيزا الطالب الاسترالية خلال يومان فقط

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5238 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية qmmary
    qmmary

مبتعث مجتهد Senior Member

qmmary أستراليا

qmmary , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من أستراليا , مبتعث فى أستراليا , تخصصى جيوفيزياء , بجامعة Curtin
    • Curtin
    • جيوفيزياء
    • ذكر
    • بيرث, بيرث
    • أستراليا
    • May 2009
    المزيدl

December 22nd, 2009, 02:40 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

أعزائي رواد مبتعث
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم كما هو مكتوب في العنوان

أسرد لكم تجربتي هنا وكيف وصلني قبول الفيزا خلال يوم واحد فقط

بداية توجهت بمكتب VFS Global في عمارة الخليج بالخبر الدور الثالث
    أسألهم عن ما يحتاجون للتقديم لفيزا الطالب فزودني الموظف بعريضه تتألف من 8 الى 10 طلبات كما تعرفون من شيك مصدق باسم القنصلية في دبي وضمانات بنكية والـ eCoE وغيرها من الطلبات اللتي يعرفها كل من قدم او يود التقديم على الفيزا .

خرجت من المكتب وانا محبط لعدم انجاز اي شيء ولم اخطو خطوة واحدة في تقديم الفيزا ، رجعت إلى البيت وبعد صلاة الظهر قررت ان أبدأ تقديم الفيزا أونلاين.

فتحت الموقع المعروف
    http://www.immi.gov.au/

وبدأت خطوات تقديم الفيزا وطلب مني تسجيل كود الـ eCoE اوالذي نحصل عليه من معهد اللغة او الجامعه بعد دفع رسوم ثلاثة اشهر او اكثر بعد ذلك طلب مني دفع مبلغ 540 دولار استرالي رسوم الفيزا ودفعتها بالماستركارد المسبقة الدفع من البنك الأهلي التجاري ، بعد ذلك حصلت على رقم الارسالية TRN والذي استفيد منه للدخول على طلبي ومتابعته ونجد قائمة بالفحوصات المطلوبة وكل فحص امامه حالته في حالة تم عمله او لا وايضًا يتم طلبه من مركز الفحص الطبي لارسال النتيجة من خلاله وتم اعطائي قائمة بالمراكز المعتمده في السعودية لعمل الفحص وهنا مربط الفرس .

عند اختيار مركز الفحص الطبي نلاحظ انه يطلب مني الاختيار اذا كنت اود عمل الفحص في مراكز اونلاين وهي ثلاث مراكز فقط في المملكة واحد في الدمام وواحد في الرياض وواحد في جدة وميزتهم انهم ما يحتاجون اوراق ولا شي بس يبون رقم الارسالية اللي هو TRN .

الموهم أنا العصر كلمت مركز عالم القلب في الدمام واخذت موعد الساعه 8 ونص الصبح من اليوم التالي اول ما دخلت سجلت بياناتي وعطيتهم الـ TRN بدأت الفحوصات وهي عادية للغاية اسردها لكم هنا والرسوم 900 ريال :

- تحليل بول
    - قياس الضغط والنبض
    - الوزن والطول
    - النظر
    - أسألة الطبيب اذا فيه عمليات جراحية سابقه او امراض او تعاطي ادوية وغيرها
    - أشعة الصدر

بعدها أخذوا صورة الجواز وصوروني بكاميرا ديجيتال عشان يدخلونها بالسيستم ويرسلونها لاسراليا يعني ما يحتاج حتى ارفع صور شخصية مع الطلب ، ووقعوني على ابليكشنات ثلاثة للتقديم للفيزا .

بعد ما رجعت البيت
    وعلى اذان الظهر كلمني الدكتور المسؤول وبلغني ان فحصك تم وارسل لاستراليا اونلاين ، بعدها دخلت على ملفي في الموقع وفعلا الطلبات تغيرت حالتها وكتب عليها تم الاستلام ارسلت ايميل اسألهم اذا فيه شي ثاني مطلوب مني اسويه

هذا الكلام كان قبل امس نمت وصحيت على اذان الظهر شيكت على حالة الطلب واذا بي ارى خطاب القبول كالتالي

Dear ****** *******

Re: Transaction Reference Number (TRN) *********
    Permission Request ID: *********
    Client ID: ***********

I am pleased to advise that you have successfully been assessed against OFFSHORE ELICOS Sctr (Web) (TU 570) and your electronic application for a Student (Temporary)(Class TU) visa has been approved.

ولله الحمد تم الحصول على الفيزا خلال يومين فقط وبدون اللجوء للمكاتب وهذا من فضل ربي ليبلوني أأشكر أم أكفر ومن شكر فإنما يشكر لنفسه ومن كفر فإن ربي غني كريم

طبعا الغريب في الامر لم يطلبوا مني لا كشف حساب بنكي ولا اثبات القدرة على الدفع ولا صورة الجواز ولا صور لي شخصية فأعتقد ان المركز الطبي قام برفع صوري لهم والجواز وكل شيء

أتمنى ان اللي ما قدموا على الفيزا يقدمون بنفسهم اونلاين اسهل واسرع وتعطيك خبرة في التعامل مع الاشياء الرسمية اليوم انت بالسعودية وعندك مكتب بكره تسافر بالغربة ماعندك من يضبطك غير الله ثم نفسك

أشكر الأخت

إنسانة طموحة
    على تشجيعها لي في موضوعها المثبت بخصوص التقديم على الفيزا اون لاين

وأي سؤال أو استفسار أنا حاظر
  2. وفقك الله اخي العزيز

انا قدمت اون لاين واخذت منى الفيزا 30 يوم بالتمام والكمال والسبب في ذلك اني عملت الفحص الطبي قبل التقديم لذا انصح من ان يكون التقديم اون لاين والفحص الطبي ايضا اون لاين

شكرا لك على التوضيح وهذه معلومة مهمة لمن يرغب في التقديم ع الفيزا
    7 "
  3. اخوي وسام البدر
    السلام عليكم
    انا سويت الفحص الطبي7\9\2009 قبل التقديم على الفيزا مع اني قدمت الفيزا اون لاين في 4\11\2009 عن طريق مكتب ال igec بالرياض و لحد الان ماوصل شي مع ان موعد الدراسه في 4 يناير يعني بعد اسبوعين . وش الحل !!!!!
    7 "
  4. يعطيكم العافية على المرور والله يقدرنا نرد الجميل اللي تفضل به مبتعث واعضائه علينا

أخوي meharbi
    أنصحك تاخذ رقم الارسالية اذا هو عندك او حصلت عليه من المستوصف وترسل ايميل من خلال الموقع راح تلقى رابط مخاطبة القسم راح يردون عليك بسرعه وقلهم اني خلصت الفحص وهذا الرقم

وانصحك اذا فيه خبار الفحص اونلاين عندك بالموقع اضغط عليه واختار فحص اونلاين ويحدد لك مكان تسوي الفحص فيه اونلاين وسوه من جديد راح يكلفك 700 الى 900 بس ميزتهم انهم هم بنفسهم يدخلون الموقع ويلحقونه في طلبك

هذا والله أعلم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.