الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دقيقة من وقتك

دقيقة من وقتك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5201 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية د/سعد
    د/سعد

مبتعث جديد New Member

د/سعد السعودية

د/سعد , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى تمريض , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • تمريض
    • ذكر
    • الرياض, الدرعية
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

January 28th, 2010, 08:07 PM

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

حي الله الإخوة و الأخوات جمعياً

اسأل الله أن يوفقكم في دراستكم و أن يجعلكم عزاً للإسلام و المسلمين

أحبتي :

أنا طالب في السنة الثانية تمريض في جامعة الملك سعود ... ولدي طموح في دراسة الطب

لكن للأسف نظام الجامعة عندنا فيه نوع من التعقيد ... وبحثت عن الطريق الموصل إلى الطب بإذن الله فوجدتوا الإبتعاث !!!

معاشر الإحبة
    سأخذ من وقتكم بضع دقائق إن اذنتم لي للإجابة على أسئلتي :

كيف نظام القبول في الطب في إستراليا؟
    هل يشترطون معدل في السنة التحصيرية لجميع التخصصات؟
    هل يشترطون معدل في اي لس؟
    هل إذا انهيت بكالوريس تمريض ... هل هناك طريق موصل إلى الطب؟

بإختصار شديد
    كيف الطريق إلى كلية الطب

والله يحفظكم و يرعاكم

محبكم
    د/سعد
  2. اهلا اخوي
    النظام هنا في جامعتنا وتقريبا في استراليا انه صعب الواحد يحصل معقد للطب بسبب ان الجامعات هنا تضع مقاعد قليلة للطلاب الدوليين وخلال السنة التحضيرية جميع الطلاب يتنافسون على هذه المقاعد وفي الغالب إنه الطلاب السعوديين مايقدرو على التنافس معهم
    وهذه هي الحقيقة ولذلك اغلب الطلاب مايدرسو الطب هنا
    وبالتوفيق....
    7 "
  3. حياك الله اخوي ...

حاس فيك ...

فيه دول اسهل في القبول لدراسة الطب
    مثل : هولندا - المجر - بولندا.. لكن مادري عن اللغة ...يعني يدرسون الطب بالانجليزي ولا بلغتهم ...

طيب عندي لك فكرة .. ليش مادرس في احد الجامعات او الكليات الاهلية وتستفيد من المنحة يعني ابتعاث داخلي وتتكفل الحكومة الرسوم 100% وتدرس طب ....

اذا كنت من سكان الرياض عندك : جامعة الفيصل و كلية المعرفة للعلوم والتقنية وكليات العالمية الاهلية ...

بالتوفيق إن شاء الله ...

7 "
  4. اكيد معترفة من وزارة التعليم العالي .... شيك على الرابط هذا فيه جميع الجامعات والكليات الاهلية والتخصصات المعتمدة ...
    ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ… ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظٹ - ط¬ط§ظ…ط¹ط§طھ ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ… ط§ظ„ط£ظ‡ظ„ظٹ ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ظٹ

وتقدر تكمل إن شاء الله دراسات عليا ... وللمعلومية بعض الجامعات والكليات الاهلية دراستها اقوى من الجامعات الحكومية ...
    7 "
  5. يا أخ سعد

اول شي الله يوفقك سواءا درست بالسّعودية او بالخـارج

لكن احب اقولك اذا كنت تبحث عن شي سهل ماراح تنجح لانك انت الحين دارس تمريض وتقول صعب شلون اجل تبي تدرس طب اذا كان التمريض صعب ،

ولكن صدقني مافيه شي اسمه صعب ومافيه شي اسمه تعقيد هذي انظمة ولو طلعت برا بتشوف السهولة بكل شي لانه فيه نظام وللاسف بعض الطلاب يسمونه تعقيد ،

ولكن اذا تبي نصيحتي الطب شي جدا ممتاز وطموح عالي وانا انصحك انك تكمل برا لان الشهادة اقوى من السعودية ،

واستراليا بصراحة الطب كما يقولون فيه صعب وانا ماشوف شي اسمه صعب ولكن كما ذكر الاخ الإقتصادي ان المقاعد قليلة ،

انا انصحك بأمريكا او كندا وصدقني لو بتدرس راح تمشي مافيه شي صعب اهم شي الهمة والطموح ،

تحياتي لك واتمنى لك التوفيق ،
    7 "
  6. اخوي دامك سنة ثانية انصحك تكمل وتتخرج بكالوريوس تمريض بعدين تكمل بكالوريوس طب وجراحة .. فيه برامج مخصصة لخريجين البكالوريوس فقط (مو الثانوي ) تسمى Graduate entry ومدتها اقصر

القبول فيها صعب جدا في الخارج زي ما قالوا الاخوان لأن عدد المقاعد المتاحة للاجانب قليلة . لكن اسهل من قبول خريجين الثانوي.

اذا تركت دراستك الان راح تخسر السنتين اللي درستها ..مافي مكان يعادلها .. وغير كذا يمكن تقبل ويمكن لأ.
    لذلك تخرج وفكر في اكمال الدراسة احسن واسهل

بتكون عندك خيارات كثيرة بعد التخرج سواء في استراليا -
    امريكا وكندا (تشترط شهادة بكالوريوس في تخصص علمي)
    او كلية الحرس الوطني في الرياض (تقبل خريجين البكالوريوس التخصصات الطبية)
    او غيرها من الجامعات
    7 "
  7. أشكركم جزيل الشكر على مشارتكم وإفادتكم لي

أخي حلم استرالي:

نصيحة افتخر بها و أنا والله عندي يقين تام أنها ما خرجت إلا من قلب صادق يريد الخير للغير

لكن يا أخي الغالي أنا ما قلت دراسة التمريض صعبة وإنما كان قصدي لو تجيب معدل 5 من 5 مستحيل تحول إلى الطب وإن دبرت واسطة قوية في هذه الحالة يحولونك لكن معادلة المواد ما فيه أي معادلة.

أخي حلم إسترالي: اكرر شكري لك ونصيحة والله لن أنساها.

الأخت pink جامعة الحرس فيها إكمال طب بعد أي بكالوريوس أي تخصص طبي لكن التمريض لا يسمح له بالإكمال و حجتهم في ذلك أن المستشفى بحاجة كبيرة لبكالوريوس التمريض..

لكن أتمنى منك يا عزيزي أن تفصل قليلاً في كيفية الدراسة و القبول في بكالوريوس طب و جراحة ...

انتظر ردك أختي pink.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.