الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابنائي الطلاب وفقكم الله حاب لستفسر

ابنائي الطلاب وفقكم الله حاب لستفسر

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5165 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابو رائد
    ابو رائد

مبتعث جديد New Member

ابو رائد السودان

ابو رائد , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السودان , تخصصى لا يوجد , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • لا يوجد
    • ذكر
    • لا يوجد, لا يوجد
    • السعودية
    • Feb 2010
    المزيدl

February 28th, 2010, 11:37 PM

السلام عليكم وورحمة الله وبركاته
    ابنائي الطلاب وفقكم الله وباذن الله تعدون الى ارض الوطن على خير وسلامه
    ابنائي حبيت اسال عن جامعة سدني سوف ارسل ولدي الى جامعة سدني ليكمل
    الدراسة ولكن خايف عليه الان مراهق وانتم تعرفون معنى مراهق فسالي
    هل يوجد هناك مظاهر الفساد الاخلاقي والتعري والعياذ بالله وانا الخوف ان الولد ينحرف
    هناك وبدل مايجيب الشهاده يجيب مصايب الله يبعدها عنكم
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو رائد
    السلام عليكم وورحمة الله وبركاته
    ابنائي الطلاب وفقكم الله وباذن الله تعدون الى ارض الوطن على خير وسلامه
    ابنائي حبيت اسال عن جامعة سدني سوف ارسل ولدي الى جامعة سدني ليكمل
    الدراسة ولكن خايف عليه الان مراهق وانتم تعرفون معنى مراهق فسالي
    هل يوجد هناك مظاهر الفساد الاخلاقي والتعري والعياذ بالله وانا الخوف ان الولد ينحرف
    هناك وبدل مايجيب الشهاده يجيب مصايب الله يبعدها عنكم
    والدي العزيز.....

إنت بترسل ولدك لأستراليا .... وهيا بلد غربي بحضارة بريطانية

فماذا تعتقد يوجد هناك؟؟؟؟

والدي .... أنا ما أتكلم عن الجامعه لأني ما بدرس فيهالكن بجاوبك بحد علمي بأستراليا وبسدني..... من منطلق الفساد الأخلاقي والتعري

وأنا راح أجاوبك عنهم..... الفساد الأخلاقي موجود وقد يكون متفشي بكثره حتي بين الطلاب

بس من وجهة نظرهم بعض المواقف عاديه جد.... زي مصاحبت الصديقات والخروج معهم واللي أكبر من كدا كمان عادي عندهم

شرب الخمر ..... مسموح للي أتجاوز سن 18 يعني عادي عندهم

محلات النوادي الليلية واللي تتواجد فيها كل أنواع الخراب مسموح الدخول 18+ وما فوق

كل أنواع الفساد الأخلاقي موجود....

أما بالنسبة للتعري.... فممكن تجلس جنب إبنك في الكلاس وحد لابسة ميني سكيرت ... تنوره جدا قصيره تبين ما تحتها ولا تستر أي شي وممكن صدرها يكون مفتوح.... دا عادي جدا وموجود بكثره في الجامعه وخارج الجامعه

وطبعا كل دي الأمور في ثقافتنا فساد أخلاقي ..... لكن في ثقافتهم شي عادي ومباح

والدي..... ولدك إنت أدري بتربيته وعقله

لو كنت واثق إنه تربي صح.... فلاتخاف عليه لأن كل دي الأمور ماراح تأثر عليه

لو ولدك هدفه دراسة .... فخليه يخوض التجربه وتابعه إنت من بعيد أو حتي من قريب

صدقني صح ممكن المراهقين مندفعين.... بس ترا مو كلهم في من أكبر منهم وبيدرس دكتوراه ولكن للأسف !!!!

لو إبنك عنده مبادئ متمسك بها فلايمكن أنها تتأثر بالكبائر...... يعني لايمكن يشرب خمر أو يزني

بعدين المسليات هنا موبس بنات أو نوادي ليليه..... بالعكس في أشياء كثير الشباب يعملوها وما فيها أي شي حرام إن شاء الله

مثلا.... ولدك ما راح يكون السعودي الوحيد..... راح يكون له زملا سعودين وعرب وخليجين...

الشباب عادة يحو الكورة ويتجمعو يلعبو في نهاية الأسبوع.... والسينما وجهة الأولاد والبنات لأنها تفيدهم من ناحية ترفيه ودراسة لغة

زياده علي كدا أنشطة ثقافيه تقوم بها نوادي الطلاب السعودين في أستراليا واللي أصلا تحت إشراف الملحقيه الثقافية

أشياء كثيره ومفيدم........

والدي في أي مكان في الطيب وفيه الخبيث...... والرك علي التربية

أنا أعطيتك بعض المعلومات العامه اللي كل الطلاب يعرفوها .... وإنت سيد القرار
    7 "

3. حياك الله عمي
    عسى الله يحفظك ويطول بعمرك

بداية ....أتمنى أي أحد من الأعضاء الكرام إذا جاوب إنه يستشعر الأمانة

بصراحة
    وسائل الفساد متاحة في معظم دول الإبتعاث , أستراليا وغيرها

كل شي متاح

في طلاب ما شاء الله عليهم بعيدين عن هذه الأمور ويرفعوا الراس

وفيه طلاب (أبدا ما هم قليل) أفعالهم تسود الوجه

الموضوع يعتمد على شخصية إبنك الله يحفظه

مع إن (عادة)الإنسان يتأثر بشكل أكبر كل ما كان أصغر
    بداية من سلوكيات بسيطة , نهاية بنمط حياة وقناعة

بالنسبة لي أنا

لو عندي ولد مراهق(حتى وإن كان على خلق ودين) , بصراحة ما أخليه

موقبل ما يخلص البكالوريوس هنا

الله يوفق إبنك ويصلحه
    وييسر لك ما في صالحه
    7 "
  4. اولا السلام عليكمـ
    عمي الفضل ابو رائد...لو جينا وتكلمنا عن مسأله انو مراهق فكل الطلبه المبتعثين من بدايه مراحل الابتعاث همـ شباب وبنات
    ((مراهقون))..يعني نظرتك لولدك هي الفاصل اذا هو لاعاب او جريء لدرجة انو لو لقي مكان غير مظبوط بحدود الشرع الاسلامي
    يحب ياخذ حريتو فيه او نظرتك إلو بواقع فهمك لشخصيتو انو رجل يعتمد عليه ويستحق الثقه بجداره.
    طبعا اذا عقله كبير تفكيرة تفكير انسان عاقل واعي وثقافته تساعدة على الانخراط والاندماج في المجتمع الغربي بدون مايجرح دينه وثقافته واخلاقه
    اعتقد انو من حقه(((كانسان فاهمـ متقف عاقل يزن الامور بميزان الحق ))) ان يبتعث لتتوسع مداركه

عمي الفاضل..انا وكل المبتعثين و المبتعثات لمرحلة البكالوريوس نعتبر مراهقين اعمارنا بين 18و20 والاغلبيه
    خريجين ثانوي 1430
    لكن بعطيك دعوة بإسمي وبسم كـــــــــــل المبتعثين لمرحلة البكالوريوس انك تدخل وتشوف المواضيع اللي كتبناها ووالحوارات الإ عملناها والاسئله الإ طرحناها والامورالإ ناقشناها...في الاخير راح تلاقي عقول من ذهب هاجرة لتصقل راح تلاقي ثقافه
    كبيــــــــــــــــرة ومتنوعه
    راح تلاقي معلومــــــــــات هيا الدليل على انو كلنا نستحق الابتعاث.

((( يقــــــــــال:لا يمدح بكمال العقل من لم تكمل عفته ولا بكمال العلم من لم يكمل عقله)))

واخيرا..اتمني التوفيق للجميع ولابنك والله ولي التوفيق.....
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.