الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ما قاله الاستاذ زامل عن الي مرافقها أبوها أو أخوهاااا !!!

ما قاله الاستاذ زامل عن الي مرافقها أبوها أو أخوهاااا !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6212 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية غادة
    غادة

مشرفة سابقة على ملتقيات استراليا

غادة أستراليا

غادة , أنثى. مشرفة سابقة على ملتقيات استراليا. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى Bachelor of Information Systems , بجامعة You don't have to know :)..!i
    • You don't have to know :)..!i
    • Bachelor of Information Systems
    • أنثى
    • Melbourne, Victoria
    • السعودية
    • Feb 2007
    المزيدl

April 14th, 2007, 11:52 PM

أخيرا لقيت إجااااابة

بس مو مرة عجبتني :116:

اختي .. غاده ..

أولاً أذكري الله .. أنا الخميس والجمعة إجااااااااااااازة !!

وبالنسبة للمكتب .. فهو فقط مهتم بالطلبة .. أما بالنسبة للمحرم فعليه إنهاء اجراءاته بنفسه !!

فالوزارة لاتريد أن تدخل في متاهات المحرم !!!!!!

وسأوضح لك هذه النقطة .. فبعض الطالبات تقرر أن يكون محرمها أخوها أو والدها ولكن تحصل ظروف لذلك المحرم فتضطر إلى تغييره .. لذا فإن الوزارة لاتضمن أن يكون المحرم الذي قامت الطالبة بتسميته في أبلكيشن البرنامج هو الذي سيسافر معها ..

لذا وعليه فإن المحرم عليه إنهاء إجراءاته بنفسه ..

وبالتوفيق أختي ..
    << اذكري الله

أستاذ زامل أولا أشكرك لردك

ثانيا ً ..
    أنا أبوي هو المحرم الي حطيته بالأبلكيشن وهو نفسه الي حيروح معاي ان شاءالله
    ولازم تكون اوراقنا مع بعض
    يعني Student visa و student guardian visa لازم تنرسل مع بعض
    عادي أرسل اوراقي مع اوراق ابوي مع بعض عن طريق IDP ؟؟؟؟

وشي ثاني مهم ..
    الضمان المالي حق الطالب والمرافقين
    كيف السفارة الاسترالية حتعرف ان ابوي مشمول بالضمان الماااالي
    خصوصا لو كان الابلكيشن حقه منفصل عن حقي
    هل الوزارة موضحة بالضمان المالي انه يشمل المحرم والا بس الطالب ؟؟؟

وشكرا مرة ثاانية

رددددددددددد

:104:

مرحبا فيك أختي غادة ..

باستطاعتك المراسلة عن طريقك الخاص بحيث تكون أوراقك وأوراق المحرم مع بعض .. مع أني أفضل أن تستعيني بالمكتب التي وجهتك الوزارة .. وأن يقوم والدك بالتفاهم مع المكتب لإرسال أوراقه أو ان يستعين والدك بمكتب آخر ..
    والسفارة الاسترالية لديها خبر بأن هناك من سيرافقك .. على والدك فقط توضيح أنه مرافق لك ..

وبالتوفيق لك أختي .. وآسف على تأخر الرد ..

هاا وش رايكم بهالكلام ؟؟؟؟
    مدري انا ما كنت اتمنى هذا الرد !

كيف أوضح ان ابوي هو المرااااااااافق ؟؟ :103:
  2. غادوه والله انك رجيتي الرجال الظاهر خميس وجمعه اشتغلتيه رسائل رسائل رسائل

هههههههههههههه الله يعينه عليك

شوفي ياستي الامر خلاص واضح ان شاء الله

فالابلكيشن الي راح يسويه ابوك الظاهر فيه قسم يبين انه مرافق والمكتب راح يسويها لك لاتشيلين همها انتي بس اطبعيها من النت واسأليهم اش باقي الطلبات ويصير المكتب يسوي طلبك وطلب الوالد مع بعض

يعني انحلت مسألتك الحمد لله

مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك
    7 "
  3. صراحه لا انحلت و لا شي ما زال الغموض و ...

لي تحفظ شديد على هذي النقطه
    فالوزارة لاتريد أن تدخل في متاهات المحرم !!!!!!
    بحجة ماذا انه قد يتغير
    مهما كان نوع المحرم فانه عرضه للتغير سواء كان زوج ، اب ، اخ ، عم ، خال اي شي
    مو شرط الي محرمها ابوها او اخوها هي الي يتغير محرمها
    اعرف وحده رح تترك اطفالها هنا و زوجها رح يروح مده و يرجع هنا لعمله و للأطفال
    بغض النظر عن صحة ما ستقوم به لكن هنا الم يتغير محرمها او بالاصح لا يوجد محرم من الاساس !!!

اذا الوزاره ما تتحمل هذا الشي اجل مين الي يتحمله ؟؟؟
    و المكتب يقول هو مع الوزاره
    و الوزاره ما رسلت اسماء المرافقين اذن ما في تأشيره

و على قولتك كيف رح نثبت انه هو المرافق ؟؟
    ليش ما اتكلمو و وضحو هذي الاشياء و كل ما سألنا ما نلاقي اجابه و كنا فاهمين شي ثاني
    بس فاضين يمشورونا كل يوم للرياض و عشان ايه ملتقى ناكل و نشرب فيه
    لكن انو يكون فيه كلمه مفيده ابدا كل واحد يدلو بدلوه و يقول اعتقد و اظن ما عندهم كلمه

يا شيخه اعوذ بالله من جد انصدت نفسي
    7 "
  4. و على قولتك كيف رح نثبت انه هو المرافق ؟؟
    ليش ما اتكلمو و وضحو هذي الاشياء و كل ما سألنا ما نلاقي اجابه و كنا فاهمين شي ثاني

بس فاضين يمشورونا كل يوم للرياض و عشان ايه ملتقى ناكل و نشرب فيه
    لكن انو يكون فيه كلمه مفيده ابدا كل واحد يدلو بدلوه و يقول اعتقد و اظن ما عندهم كلمه

يا شيخه اعوذ بالله من جد انصدت نفسي
    لاتحاولي انك تعقدين الامور

يعني الحين انتوا على الاقل عرفتوا انه الوزاره ماراح تخلي المرافقين يقدمون معاكم

وعلى الاقل ماتجلسون حايرين من هالنقطه

وانا ليش قلتلك انحلت

لأنه مثل ماذكرت ان الابلكيشن الي راح يعبيه والد غاده او اخوك مثلا فيه قسم يكتب فيه انه مرافق للشخص الفلاني

واذا ارسلوا الابلكيشن حق المبتعث وحق المرافق مع بعض ومن مكتب واحد خلاص يصير انحلت بإذن الله

وبعدين ترى السفاره عارفه ان فيه مرافقين للبنات بدول الخليج عموما وبالسعوديه خصوصا يعني انتوا مو اول ناس تبتعثون

الحين كل الي عليكم تروحون للمكتب حق الاي دي بي وتطلبون منه المستندات المطلوبه من المرافق الاب او الاخ او غيره

بعدين تجيبون هالطلبات وتقدمونها مع اوراقكم وتترسل مع بعض

وترى موظفين الاي دي بي يعرفون عن هالموضوع وقد سوو قبل كذا اكثر من ميتين الف طلب لبنات محارمهم ابهاتهم او اخوانهم

يعني يعرفون نوع الابلكيشن والطلبات

وانتوا وضحوا للمكتب انكم راح تقدمون على تأشيرة المبتعث وفهموهم على حكاية المحرم وانكم راح تتكفلون بتكاليفها وهي غير عن الوزاره

وصدقيني انها انحلت يا هايدي

ومبروك لكم يابنات مبتعث جميعا بخصوص هالخبر الحلو لكم
    7 "
  5. طيب عندي سؤال يسدح نفسه......
    البنت لو راح معها محرم لفتره معينه مثلا لمدة شهر....وبعدها رجع....ايش اللي يحصل بهذي الحاله؟؟ هل ممكن تنلغى بعثتها؟؟؟؟

على فكره انا درست بكالوريوس على الحساب الخاص...وبرا السعوديه وماكان معي محرم
    بالبدايه عشان الملحقيه الوالد كان موجود وخلص اوراقي على انه هو المحرم والمرافق...وبعدها رجع....وعشت وحيده يعني مجربه الوضع....لكن ماكنت مبتعثه هل فيه فرق بالموضوع؟؟
    7 "
  6. طيب عندي سؤال يسدح نفسه......
    البنت لو راح معها محرم لفتره معينه مثلا لمدة شهر....وبعدها رجع....ايش اللي يحصل بهذي الحاله؟؟ هل ممكن تنلغى بعثتها؟؟؟؟

على فكره انا درست بكالوريوس على الحساب الخاص...وبرا السعوديه وماكان معي محرم
    بالبدايه عشان الملحقيه الوالد كان موجود وخلص اوراقي على انه هو المحرم والمرافق...وبعدها رجع....وعشت وحيده يعني مجربه الوضع....لكن ماكنت مبتعثه هل فيه فرق بالموضوع؟؟
    بصراحه كل الي اعرفه عن الموضوع هذا انه فيه ناس بالفعل تسوي كذا وكثير بنات

بس الله اعلم عن صحة هالكلام لانه كثير بيقولون انهم يعرفون بنات عايشين بدون محرم وفأمريكا بعد

7 "
  7. عزيزتي ماد فيجن
    و كما سمعت...
    فإن الملحقية هناك تتابع احوال المبتعثات ... ومحارمهن
    ربما ترسل احد او تسأل عنها .. وفي حال عرفوا بعدم وجود المحرم تلغى بعثتك مباشرة.. لا اعرف ولكن هذا ماسمعته
    لا اقصد اقلاقك ولكن ... مازال هناك الكثير من المبتعثات حكوميا .. وبدون محارم خاصة في امريكا ولا احد منعهم ولا شي
    7 "
  8. [quote=Mad Vision;194171]طيب عندي سؤال يسدح نفسه......

نعم تلقى البعثة ورح يرجعونها مكبله بسلاسل من استراليا من اليدين إلى الرجلين:106: طبعن هذا موهب كلامي هذا كلام الدكتور المعجل في جريدة الوطن إذا ثبت أن المحرم المرافق رجع إلى الوطن وترك المبتعثه في بلد الأبتعاث تلقى البعثه طبعا مقال مكبله لاكن حسب لهجته الحاده :117: في المقال الذي كتب بخصوص التأكيد على ملازمة المحرم المبتعثة طوال وجودها ليتني أتذكر العدد لكنت وظعت الرابط
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.