الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

~*¤ô§ô¤*~ياعيني عليكم يالماليزيين والامريكان...والله يحميكم يالاستراليين ~*¤ô§ô¤*~

~*¤ô§ô¤*~ياعيني عليكم يالماليزيين والامريكان...والله يحميكم يالاستراليين ~*¤ô§ô¤*~

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6212 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Mr.Melbourne
    Mr.Melbourne

مشرف سابق في ملتقى استراليا

Mr.Melbourne غير معرف

Mr.Melbourne , تخصصى MUBT3TH , بجامعة RMIT
    • RMIT
    • MUBT3TH
    • غير معرف
    • MELBOURNE, VICTORIA
    • غير معرف
    • Nov 2006
    المزيدl

April 17th, 2007, 01:19 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكم الله جميعا مبتعثي ومبتعثات منتدى مبتعث
    وخصوصا طلاب ماليزيا وامريكا لان اسم الموضوع ممكن انه يجذبهم

اخواني الغالبيه ممكن انها سمعت عن مشكلة إخواننا الماليزيين مع الوزاره
    وراح اشرحها بإختصار من الي فهمته من مواضيع وردود اخواننا الماليزيين
    المشكله بإختصار
    ان الوزاره من البدايه ضحكت عليهم بالملتقى وقالتلهم ان قبولاتكم تقريبا وصلت وسفركم بعد اسبوع
    انصدموا الماليزيين لمن شافوا الشغله مطوله

وبعد فتره يمكن قاربت الشهر بدأت القبولات تتوافد على متابعة الطلب الخاصه بالمبتعثين
    وفرحوا الماليزيين واستبشروا خير
    برغم ان فيه طلاب ماجاهم أي شي بمتابعة الطلب

بعد البشاره ايضا انتظر الماليزيين فتره ليست بالقصيره
    ليفرج الله كربهم ويجزيهم على صبرهم
    وتصدر قرارات الابتعاث من الوزاره في متابعة الطلب

ويظهر بعدها الاعلان الذي يطالب جميع الماليزيين بالتوجه لمركز القبول ابتداء من السبت
    الى الثلاثاء من هذا الاسبوع ليستلموا قرارات ابتعاثهم وتذاكرهم
    ويتوافد جميع الطلاب الماليزيين مع اهاليهم الى الوزاره من يوم السبت
    لتتحول الوزاره الى بنك وتتحول القرارات الى إكتتابات

سوء تنظيم وسوء تخطيط وقلة خبره من الوزاره
    وقلة جهل من اخواننا الطلاب واهاليهم ليذهبوا جميعا في نفس اليوم ويتكدسوا امام الوزاره
    وكان الافضل للطلاب واهاليهم وخاصة من من يسكنون بمدينة الرياض ان ينصرفوا
    ولا يزيدوا الوضع سوء

بعدها ينكشف غطاء الوزاره المزيف بأنهم اعدوا وخططوا ونظموا جميع الامور ليتضح
    لطلاب ماليزا عكس ماسمعوا من وزارتنا العزيزه
    فقد اكتشف بعض الطلاب ان قبولاتهم لم تصل رغم ان متابعة الطلب مسجل فيها
    اسم الجامعه والتخصص للطالب

وعللت الوزاره هذا الشي بأنهم ارسلوا طلباتهم لهذه الجامعات ولكن لم يصل منها الرد بعد
    فيما اكتشف اخرون ان الوزاره حجزت للطلاب فقط وليس لمرافقيهم
    وان عليهم الحجز بانفسهم للمرافقين ويمكن على حسابهم الخاص

والطامه الكبرى
    ماقرأته لموضوع احد الطلاب بأن الوزاره ابلغتهم بأن يتدبروا امورهم كاااااااامله عند وصولهم
    لمطار كوالالمبور بماليزا
    وانه لايوجد أي احد يستقبلهم هناك
    وهذه المشاكل العامه لطلاب ماليزيا
    غير ان لكل طالب مشكلته

ياعيني عليكم ياطلاب ماليزيا والله اني حزنت لحالكم
    ولكن اسأل الله لكم التوفيق وان تتيسر اموركم
    فأنتم إخواني جميعا فما يفرحكم يفرحني ومايزعجكم يزعجني

--------------------------------------------------------------

اما طلاب امريكا الاعزاء
    فبدأت قصتهم مع وعود بالخير من الدكتور نبيل الراجح
    وان امور سفارتهم ستسهل لطلاب برنامج خادم الحرمين الشريفين
    وان اجراءاتها جدا سهله وسلسه

وبدأ الغموض والخوف والترقب لما سيحدث لكل طالب من طلاب امريكا
    فرغم الوعود من قبل الدكتور نبيل الا ان السفاره الامريكيه صارت بعبع طلاب امريكا
    ولكن مع مرور الايام وتجارب بعض الطلاب فيها اتضح ان الامور بسيطه
    وانها ان شاء الله ميسره لهم

ولكن حدثت الطامه الكبرى عند وصول رسائل الجوال لهم
    فرغم تأخر القبولات الا ان وصولها احدث مفاجأه كبيره
    وهي ان مواعيد الدراسه للطلاب تكون بعد اسبوعين والبعض بعد 10 ايام والبعض بعد اسبوع

وللإثارة بقيه
    فقد اخبرت الوزاره طلابها المبتعثين الى امريكا ان من يحصل على قبول يذهب بسرعه
    الى السفاره ويصدر فيزته ويسافر في خلال اسبوع واحد فقط

وياعيني عليكم ياطلاب امريكا والله اني حزنت لحالكم
    ولكن اسأل الله لكم التوفيق وان تتيسر اموركم
    فأنتم إخواني جميعا فما يفرحكم يفرحني ومايزعجكم يزعجني

-----------------------------------------------------

اما الاستراليين
    قومي
    وإخواني
    واصدقائي
    واحبابي
    ورفقاء غربتي

فقد بدأ الحال سيئا جدا بتعيين الدكتور عيسى العيسى مشرفا على طلاب استراليا
    للأسف الشديد
    هذا الدكتور دكتاتوري
    واتضح لي هذا الشيء من يوم ماعرفت ان هذا الدكتور متكفل بكل امور طلاب استراليا
    وهو الامر الناهي في هذا الموضوع وانا اضربلكم امثله

في حكاية القبول من الجامعات هو الي حضر وكان يشرح للطلاب كأنه عارف استراليا وانظمتها
    مع انه انحشر في اكثر من سؤال
    اذا حاول احد يروح للوزاره ويستفسر من احد الموظفين يقولون له امور طلاب استراليا
    عند الدكتور العيسى وهو الوحيد العارف بأمورهم
    اذا حاول احد انه يطلع منه بمعلومه يلف يلف ويرجع لنقطه رئيسيه الكل عارفها
    انتظر منا اتصال او رساله على الجوال اذا جاء القبول
    يعني كل الامور تبين ان العيسى المتحكم الاول والاخير بطلاب استراليا

هذا الشي اثر على كثير من الشباب كيف
    - الانسان بطبعه يحب الشخص الصادق والشخصيه الشفافه الي تحاول تبين لك الامور وتبسطها مو تعقدها
    بينما طلاب استراليا عانوا من
    التأخير في صدور القبولات وهذا يرجع لجهل الوزاره بأمور القبولات لذلك اوكلوا مكتبidp
    ليقوم بالمهمه بعد ان ورطوا في إكمال المهمه وارجعت الجامعات الاستراليه الاوراق بحجةعدم اكتمالها

- عدم الشفافيه مع الطلاب والتكتم على قبولات الطلاب حيث وجهت الوزاره طلاب استراليا لإستخراج التأشيرات
    علما بأن الوزاره سوف ترسل القبولات على السفاره مباشره لكي لايعترض الطالب على قبوله
    وعلى المتضرر الانسحاب من البعثه او القبول بالجامعه التي تختارها له الوزاره
    (وانته وحظك لو عينك على جامعه معينه)

- عدم التصريح بأي تصاريح تفيد الطلاب الاخرين والذين لم تصلهم ايت رسائل
    وتركهم في دوامة الاسئله مع انفسهم
    هل لم تصل بالفعل جميع القبولات بعد اكثر من الشهرين الان؟؟
    ورغم تفضلها وتكرمها بتوجيه بعض الطلاب الى المكاتب بدعوى التنظيم
    فقد عتمت على هؤلاء الطلاب ايضا ببعض المعلومات وتركتهم تائهين لايعلمون كيف يصنعون
    بحيث ارسلت قوائم بأسماء المبتعثين فقط لهذه المكاتب
    وقد علم الجميع بمشكلة إخواتنا الطالبات مع المرافقين غير الازواج
    فقد رفضت المكاتب التي عينتها الوزاره استقبال مرافقيهم بحجة انهم لايعلمون ان كانوا هم المرافقين
    الذين وافقت عليهم الوزاره ام لا
    كل هذه الامور افقدت الوزاره والدكتور عيسى العيسى مصداقيته وحب الناس له
    والله يستر من تاليتها
    فياعيني عليكم ياطلاب استراليا والله اني لأحزن لحالنا
    ولكن اسأل الله لنا التوفيق وان تتيسر امورنا
    فأنتم إخواني جميعا ومايفرحكم يفرحني بألتاكيد ومايزعجكم فهو يضرني بلا شك
    (ملاحظه : إخواني كلامي على الدكتور العيسى ليس في شخصه ولكن في طريقة تعامله مع طلاب استراليا فأنا لم اتعامل مع الدكتور ابدا ولا اعرف هل هو طيب ام عصبي ام متدين ام غير ذلك ولا اريد التطرق لهذه الامور لانها لاتهمني ولكن كنت اقصد ان طريقته في التعامل مع المبتعثين تعتبر دكتاتوريه من واقع مانراه ونسمعه فأرجوا منكم عدم الانزعاج وعدم فهم المعلومه كل شخص على هواه)

---------------------------------------------------

لم اكتب هذا الموضوع من باب التحسف
    ولست من الناس المتشائمين ولله الحمد
    لكن لنعتبر من اخطاء الوزاره مع إخواننا الماليزيين والامريكان
    ولنحاول ان نضع لنا خطط واضحه وبديله لكل ماتتكفل الوزاره به
    لكي لاتصدر قراراتنا يوم من الايام
    ونتفاجأ بأنهم يقولون لنا وبالعامي الفصيح
    (خذوا قراراتكم وتذاكركم ودبروا نفسكم)

لذلك وددت ان اذكر بعض النقاط والي ستفيدنا بإذن الله
    وإن كان عندكم من الاقتراحات ماتضيفونها فسأكون لكم من الشاكرين
    (اعذروني من هنا راح اتكلم بالعامي ليكون الكلام اسهل لي واخف على مسامعكم)

يا اخوان احنا الان بعض منا يحاول ان ينهي اجرائاته بالمكتب والبعض الاخر ينتظر وصول رساله من الوزاره
    ونقدر نقول ان مسألة التأشيره ان شاء الله انها عدت ومايبغالها أي تخطيط او أي شي والي عنده استفسار يذكره وبنحاول جميعا نساعده اوالي يحب ان يسرد قصته مع الكشف والمكتب ويرى ان فيها اضافه ممكن ان تفيد الطلاب لايبخل علينا فيها

الخطوه الثانيه وهي الفتره الي راح ننتظر فيها التأشيره والله العالم ممكن شهر وممكن اقل وممكن اكثر
    لذلك نبغى نستغل هذه الفتره عشان لو وصلت التأشيره ممكن علطول الوزراه تطلع القرارات وتقولك السفر الاسبوع الجاي يالله جهز نفسك
    وهذي تعتبر اهم فتره يعني أي شخص يخلص من إجراءات التأشيره ويسلمها للمكتب يحاول ينظم لنا فالشي الي بنسويه

طبعا كل الي راح اقوله الان راح نسويه فخلال الفتره الجايه ان شاء الله
    ومايهم ننتهي منه فيوم او ننتهي منه فشهر
    اهم شي اننا نسويه يعني حتى لو الشغله تاخذلها ساعه
    على الاقل نكون سويناه عشان نكون مجهزين انفسنا

اولا
    موضوع التذاكر

لحد الان مانعرف وضعنا في هذا الموضوع
    يعني الدكتور العيسى قال انه ناوي يطلعنا قروبات يعني كل 200 تقريبا راح يطلعون مع بعض
    لذلك راح نخلي الموضوع هذا فبالنا إلين يقولون لنا ايش راح يصير فيه
    لأنه مثل ماذكرت طلاب ماليزيا حجزولهم فطياره بدون محارمهم وطلاب امريكا قالولهم روحو خلصوا امور الفيزا واحجزوا موعد وسافروا
    لذلك إلين ماتتضح الصوره راح نوقف هالموضوع شويتين

ثانيا
    موضوع السكن

طبعا انا مالي شغل بالوزاره ولا راح انتظر منهم شي عشان مايتكرر الي حصل فإخواننا الماليزيين مايصير فيني او فيكم
    لذلك فيه ثلاث طرق ممكن ندبر السكن فيها
    عن طريق المعاهد حقت اللغه لأنها ترسلنا على عوائل تستقبلنا عندهم
    او عن طريق السكن الجامعي
    او بشقه خاصه

بالنسبه للمعاهد فهذي تكون بين الطالب والمعهد نفسه
    والطالب يراسل المعهد ويبلغهم انه جاي في اليوم الفلاني وحتى ممكن انهم يستقبلونه بالمطار لو يبغى وهذا اعتقد البنات مالهم رغبه فيه بس الشباب لانه البنت معاها مرافقها الا لو كان اخوها والاثنين يبغون يسكنون بنفس البيت

وبالنسبه للسكن الجامعي انا ما اعرف عنه شي بس واحد من الشباب جزاه الله خير يقولي ان السكن مرررررره زحمه ويبغالك تقدم طلب وتمسك سرى طويل لين تفضى غرفه ويجي دورك لذلك انا ما افضل هذا النوع من السكن وما اعتقد كمان ان البنات يفضلونه

وبالنسبه للسكن الخاص فيه مواقع متخصصه للأشياء هذي وطبعا السكن الخاص يكون إجاره اقل شي لمدة سته اشهر ولو انك ماتبي تكمل انت ملزم انك تدفع باقي السته اشهر في هذا السكن او انك تجيب واحد بدالك يسكن ويكمل السته اشهر وبالطبع هذا السكن بالذات لازم الواحد يكون بأستراليا عشان ضروري انه يروح ويشوف السكن والمنطقه وقربها وبعدها عن الجامعه والمواصلات
    يعني الواحد لمن يوصل راح يسكن بفندق مؤقتا الين يحصل هالسكن
    وهذا مفضل يمكن عند البنات لانهم مع مرافقين وكمان الشباب لو انهم يبغون يقطون ببيت واحد عشان تسهل عليهم التكاليف

انا اعرف ياشباب ان البعض او يمكن الاغلبيه يعرف هالمعلومات لكن انا ذكرتها هنا عشان لي مقصد منها

اولا : لو الواحد يبي يسكن مع عائله طبعا يحتاج له احد يساعده بهالشي لذلك اقترح ان يكون بكل منطقه شخص يتطوع للمساعده في هذا الموضوع
    يعني فيه ناس الانجليزيه حقتهم جيده ويقدرون يدبرون انفسهم بس فيه ناس مايقدرون لذلك لازم نساعد بعض

ثانيا : بالنسبه للسكن الخاص الي هو شقه او استديو
    فالبدايه ومن باب اننا نساعد بعضنا اتمنى ان كل اثنين او ثلاثه في نفس المنطقه او الجامعه انهم يسكنون مع بعض حتى ولو كان احدهم مقتدر ماديا
    يعني تعرفون اول شهرين الواحد ماراح ينصرف له شي عشان كذا البعض بتكون عليه المصاريف مكلفه خاصه للي مايعرف شي بالبلد والواضح اننا كلنا مانعرف شي بالبلد لذلك لو جت القبولات وعرفنا مين مع مين
    اتمنى من أي شخص يبغى يكون في سكن جماعي يعني اثنين او ثلاثه ومو اكثر عشان ماتصير فله بزياده هههههه
    انه يبلغنا عشان نحاول نجمع مع بعض ونسهل الامور للشباب

نرجع للموضوع بالنسبه للسكن الخاص فيه مواقع مثل الهوم ستي والريل مدري ايش حاجه
    هذي المواقع مثل مكاتب العقار يعني وانت جالس ببيتك ومن هنا تدور على الشقه الي تبيها وتشوف صور للشقه من الداخل والخارج ولو عجبتك تحجزها عشان تشوفها بس طبعا ماتحجزها من هنا هههه
    تروح هناك وانت بالفندق وتحجزها عشان تروح تشوفها على الطبيعه وتتفق مع المكتب
    المهم بإمكانك عن طريق هالمواقع انك تشوف ايش المنطقه او الأحياء القريبه من الجامعه وتدور على شقه قريبه منها
    وكمان انا عارف ان فيه ناس كثيييره تعرف هالمواقع لكن القصد انه الناس هذي تساعد الناس الي ماتعرف
    او الناس الي الانجليزيه حقتها ضعيفه شويه
    يعني ممكن اننا نحط متطوع في جده يفهم لهالمواقع واخر بالرياض واخر بالدمام
    عشان الي وده يستفسراو يتعلم على هذه المواقع يروح للمتطوعين

وهذا بالنسبه للسكن

ثالثا
    مابعد السفر

شوفوا يا اخوان الحين عدد طلاب استراليا مع المحولين 1300 هذا غير الي حولوا بالفتره الاخيره
    طبعا انتوا عارفين انه ماراح يرسلون الـ1300 هذولا دفعه وحده يعني على قولة العيسى بيقسموهم قروبات يعني تقريبا كل 200 مع بعض
    لذلك الي يروح هناك اول دفعه الله يعينهم راح يكونون فرحانين بالسفر لكن لازم انهم يشيلون هم اخوانهم الي لسى ماسافروا
    يعني الي يسافر مثلا ويوصل هناك ويشوف له سكن ويستقر لازم يساعد اخوه الي جاي بعده
    كيف؟؟

يعني مثلا انت وصلت بداية الشهر جديد وماتعرف احد كيف بالله راح يكون شعورك وانت ماتعرف احد
    مره صعبه وراح تتعب بالبدايه وماتعرف الاماكن والطرق وبعد اسبوعين وصل مبتعث لنفس الجامعه وبنفس المعهد لازم انك تكون معاه وتساعده وتعرفه على المناطق الي حوالينكم وعلى الاشياء والانظمه عشان مايصير فيه مثل الي صار فيك اول ماوصلت
    وهذي طبعا تكون بالتنسيق من هنا يعني مثلا لو واحد سفرته بعد اسبوع وهو عارف مثلا ان بحور راح قبله بأسبوعين ممكن انه يبلغه عن طريق ايميل او عن طريق المنتدى اني والله راح اجي باليوم الفلاني هل تقدر تستقبلني او على الاقل قولي ايش اسوي اول ما اوصل ووين اروح
    ولو انه يبي شقه خاصه طبعا بالبدايه راح يسكن بفندق ويدفع الشيء الفلاني ممكن انك تستضيفه لين يشوف له سكن خاص لحاله

يا احبابي واخواني الاستراليين
    مجرد كلمه اخيره اذا تسمحولي
    اتمنى ان الواحد يحاول يساعد بالي يقدر عليه انا ما اطلب من احد المستحيل مجرد مساعدتك لاخوك فيها اجر لك بالدنيا والاخره ان شاء الله
    واذا ماتحتاج المساعده اليوم اعلم انك يوم من الايام راح تحتاجها ولا راح تحصل الي يساعدك فيها
    الموضوع بين ايديكم
    والفكره اتمنى انها تكون وصلت
    وارحب بجميع الاراء والافكار والاقتراحات التي تضاف للموضوع
    اللهم إن اصبت فإنه منك يالله وإن أخطأت فإنه مني ومن الشيطان

والحمد لله رب العالمين
  2. اخوي الله يعطيك الف الف الف الف عافية
    كلامك المختصر اكثر من رائع والوزار قاعد
    تعلم المبتعثين مدى قوة تحمل الصدمات

والله لما قريت الى كتبتواعن معنات الماليزين ونا وحده منهم جلست ابكى لا شوعرين الله يوفق الجميع

حسبي الله ونعم الوكيل

7 "
  3. عزوووووووووووز

الله يوفقك دنيا آخره قول آميييييييييين

كلامك عييييييين العقل

وعندي اضافه بسيطه :

رتبو شناطكم من الحين خصوووووووصا البنااااااااااااات ترى واللللللله حوووووووووووسه واغراضنا ما تنتهي

والله انا من فتره لفتره انزل السوق وذا شفت لي شي عالماشي شريته

بس الكم يوم اللي راحت صايره انزل واشتري بكثافه

وناويه اكمل بعد من الرياض واذا حصلت لي روحه للبحرين ودبي ما راح اقول لا << حشى لو انك بتعرسين
    7 "
  4. بصراحه مدري شقولك يابحور.....كفيت ووفيت.....كلامك ماعليه اي غبار...عين العقل...
    والله يسهل امورك وامور باقي المبتعثين... وانا معاكم مع انه مو باين..مااقول غير الله كريم...

بس عندي نصيحه....حاولوا جد تكلمون معهد اللغه اول ماتعرفون وضعكم..عشان لو فيه إمكانيه يستقبلوكم بالمطار ويساعدوكم....خصوصا اللي ناوي يسكن مع عائله بالبدايه..
    مع إني افضل سالفة السكن مع عائله تتدبر بعد ماتوصل هناك وانت بنفسك تشوف وتختار...لأنه كل واحد وله طبيعته وظروفه اللي انت ترتاح له ممكن غيرك مايرتاح...يعني بالمختصر بعد ماتوصل بمساعدة المعهد وأكيد اول ماتوصل بتتعرف على اي احد من اهل البلد موجود هناك والشي الأكيد انه ماراح يقصر معك<<<<<مجربتها بالغربه

وغير كذا موضوع التذاكر ماتضمن ممكن الوزاره تقول دبر نفسك...عشان كذا اول ماتعرف قبولك بأي جامعه وأي مدينه رايح...حاول تحجز.....مجرد حجز طيران عشان لو صار ماصار عندك حجز خصوصا الصيف جاي والإجازه برضه جايه....يعني الحجوزات بالفتره الجايه راح تكون فل...

هذا اللي في بالي.....ولو طرى جديد..... برجع اكتب...وراكم وراكم
    والله يوفقكم ويسهل عليكم..يارب
    7 "
  5. يعطيك العافية يا قمر
    تصدق انك تقرى أفكاري منجد لما شفت إلي تسويه الوزارة قلت لازم انبه أخواني يجهزو انفسهم ويحتاطو لأنو الوزارة مالها أمان
    لكن صراحة كفيت ووفيت وأسلوب اكثر من رائع وأنا معاك في كل إلي قلته ومستعد أقدم المساعدة بأي شكل وفي أي وقت
    بس خليني اعرف وضعي أول شي أنا لسة إلى الأن ما اعرف راح أسافر عزوبي ولا لا
    7 "
  6. جزاك الله كل خير يا بحور الشوق على هذا الطرح

وهذا الاهتمام بأخواننا ولنكن كما أوصى الرسول عليه الصلاة والسلام أو كما قال

مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له باقي الجسد بالسهر والحمى

ألف 1000 شكر وشدوا الهمة ياشباب

على العموم أنا أويد من رشحك لتكون ...........السفيـــــر
    ...........
    ........
    ..
    .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.