الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الفزعه ياصبايا وياشباب

الفزعه ياصبايا وياشباب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6197 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية najdksa
    najdksa

مشرفة سابقة في ملتقى الأسرة

najdksa أستراليا

najdksa , أنثى. مشرفة سابقة في ملتقى الأسرة. من أستراليا , مبتعث فى أستراليا , تخصصى student , بجامعة Economie
    • Economie
    • student
    • أنثى
    • sydney, NSW
    • أستراليا
    • Apr 2007
    المزيدl

May 9th, 2007, 01:54 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الطلاب والطالبات .... تحيه طيبه :90: وبعد

عندي سؤال عن جامعة بوند في جولد كوستhttp://www.bond.edu.au/ ......انا لغتي مش اوي....بس الي فهمت انو دراسة البكالريوس تخصص قانون مدة الدراسه فيها سنتين فقط هل هذا صحيح
    او يقصدون انو راح تكون دراسه مكثفه.....ولو فرضنا اني اخذت الشهاده في سنتين ...مافي مشاكل عند الوزاره يعادلونها.....للعلم ان هالجامعه من الجامعات الموصى بها
    ياليت اي واحد فيكم لغته كويسه يدخل للموقع حقهم....ويقولي وش شروط القبول لتخصص القانون ؟ وكم مدة الدراسه ؟.....وكيف اقدم على طلب القبول؟
    وهل هالجامعه مستواها كويس؟ ومته يبداء التسجيل ومته ينتهي؟
    انا ناويه اروح ادرس على حسابي الخاص.....انا خريجة 1417 علمي 80%
    هل اقدر اذا درسة 30 ساعه او ستة شهور (ماادري يقصدونها مع اللغه او المقصد التخصص) المهم اقدر التحق بالبعثه وهل الشروط تنطبق علي
    ابي نصيحتكم ياصبايا وياشباب
  2. أنا بالبعثة ومقبول بجامعة بوند الجامعة شكلها روعة وهي خاصة وتقع بمنطقة سياحية عالقولد

أنا كمان لغتي ضعيفة وتسألت مثل سؤالك لما وجدت الدراسة فيها سنتين للتخصص وهذا طبيعي

لأنك بتدرسي سنه لغة وعندهم سنه تحضير تدرسين فيها مواد عامة وسنتين تخصص كذا أنا

حسبتها ماأدري صح أو لا وإن شاء الله لا عشان الواحد ينتهي بسرعة عموماً أتمنى من الأخوان

اللي يحبون المساعدة وعندهم لغة إفادتنا والدخول عالرابط التالي ...www.bond.edu.au

ونكون شاكربن له ..,
    7 "
  3. اهلين وسهلين بالزميل مبعوث
    اذا على كلامك معناته راح تكون الدراسه ثلاث سنين من غير دراسة اللغه(والله اعلم)

طيب اخوي مته تبداء الدراسه ومته تنتهي
    يعني الان فاتني التقديم؟..... وكيف اقدم عليها....وهل الشروط تنطبق علي
    وفعلا معاك حق ان المدينه جميله ,وانا سبق وجيت للاستراليا سياحه
    والجولد كوست من المدن الي اعشقهاااااااااااااااااااااا كثيرررررررررررررررررررررررررا
    .................................................
    بس عندي سؤال اذا انت في هالجامعه فيها زملاء وزميلات سعوديين وعرب كثير,....مثل الجامعات الثانيه او هي اكثرها اجانب
    .................................................. .........................

بعــــــــــــــــديــــــــن يااخواني الافاضل بهالمنتدى الطيب ........ليش باخلين علينا بالمساعده
    ...........................................وشكر خاص لأبو عمران ومبعوث على المشاركه,وعقبال البقيه
    7 "
  4. اختي najdksa يا هلا فيكِ
    و رح احاول اساعدك قدر المستطاع

انا دخلت على موقع الجامعه و شفت بكالوريوس القانون على هذا الرابط
    http://www.bond.edu.au/study/courses/law/ug/b-laws.html

طيب الواضح كما هو مكتوب ان مدته سنتين و 8 اشهر

طبعا لازم يكون عندك لغه و كيف رح يتأكدو من مستواكي ؟؟
    انك تكوني اختبرتي التوفل او الايلتس و جبتي فيهم الدرجه التي تؤهلك للبدء في الدراسه
    لو اختبرتي و جبتي الدرجه المطلوبه لازم ترفقي شهادة الاختبار مع ابليكيشن التقديم

لو ما عندك لغه طبعا رح تدخلي معهد اللغه بالجامعه و هو على ما اعتقد رح يكون سنه او حسب مستواكي
    و كورسات اللغه كل 5 اسابيع يبدء كورس جديد

لكن الي ما عرفته هل المعهد يؤهلك للبدء في الدراسه او انك لازم بعده تمتحني للتوفل او الايلتس ايضا ؟؟
    لكن على ما اعتقد انه خلاص يؤهلك و الله اعلم

-------------------------

قرأت ان فيه سنة تأهيليه ( فاونديشن) و اعتقد انها الزاميه بكل الجامعات الاستراليه للبكالوريوس

بالنسبه للتقديم يوجد ابليكشن تعبيه و ترفقي معاه الاوراق المطلوبه ما ادري اش هي
    بس اكيد صورة من شهادة الثانوي تكون مترجمه و مختومه
    و اظن شهادة حسن السيرة و السلوك
    و يمكن طلاب البكالوريوس يفيدوكي اكثر بالنسبه للأوراق المطلوبه

اوقات الدراسه رح تلاقيها في هذا الرابط
    http://www.bond.edu.au/study/calendar/

و ايضا بالنسبه لبكالوريوس القانون مكتوب انه ممكن تدرسي تخصصين في وقت واحد
    قانون + فنون
    قانون + تجارة
    قانون + علاقات داخليه
    قانون + علم الاتصال
    و اظن هنا تصير مدة الدراسه من 3 الى 4 سنوات

بس مدري ما تعتقدي ان كون الجامعه خاصه ممكن تكون رسومها الدراسيه
    اغلى من الحكوميه ؟؟
    هذا مجرد شك عندي مدري عن صحته فافضل تقارني بين الجامعات الاهليه و الحكوميه في الرسوم
    و شي ثاني انا ما عندي خلفيه عن القانون و لا هذي الامور بس لما قرأت المواد التي سوف تدرسيها لقيت انك رح تدرسي القانون الاسترالي
    و هذا شي متوقع في اي دوله رح تدرسي فيها رح تدرسي قوانينها
    ما فكرتي في هذا الموضوع او انه ما له تأثير عند عودتك بالسلامه للسعوديه ؟؟
    و ايضا بالنسبه للتقديم انتي ممكن تقدمي بنفسك لكن ممكن ايضا تقدمي عن طريق مكتب
    IDP و هو مكتب معتمد من الجامعات الاستراليه ممكن يسهل لك امورك
    انا راسلتهم و احضرو لي قبول مبدئي من الجامعه و كان ممكن اكمل معاهم لاحضار القبول النهائي
    بس الوزاره تدخلت و هي الي احضرت لنا القبول
    عموما لو احتجتي مساعده في الابليكشن اوواجهتك صعوبه فيه كما حصل معي ممكن يساعدوكي
    بالنسبه للالتحاق بالبعثه فكما نسمع انك تعدي عدد معين من الساعات و تقدمي عالبعثه
    عن طريق الملحقيه و تنتظري الخبر من الوزاره
    طبعا ممكن تشوفي قسم الدارسين على حسابهم الخاص في المنتدى ممكن تستفيدي اكثر
    لأني سمعت ان بعض التغييرات حصلت على نظام الالتحاق بالبعثه
    كان في البدايه تاخذي موافقه من الوزاره قبل لا تسافري
    لكنالآن تسافري على طول و تروحي للملحقيه و تفتحي ملف
    هذا ما قيل و الله اعلم

اتمنى اني اكون افدتك بمعلومه بسيطه و اعذريني عالتقصير
    7 "
  5. الله يجزاكي الف خير هايدي عالمعلومات القييمة والمفيدة وربنا يجعلها بموازين حسناتك يارب ويوفقكلكل خير ..,

.................................

الأخت نجد مثل ماقلت لك أنا لسه مادرست بالجامعة بس بدرس فيها وأنا مبتعث مع البرنامج 2

والحمدلله الأخت هايدي كفت ووفت ..,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.