الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تاريخ قرار العثة خطأ

تاريخ قرار العثة خطأ

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5057 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Doctor X
    Doctor X

مبتعث مجتهد Senior Member

Doctor X أستراليا

Doctor X , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من أستراليا , مبتعث فى أستراليا , تخصصى HEALTH SCIENCE , بجامعة Melbourne University
    • Melbourne University
    • HEALTH SCIENCE
    • ذكر
    • Melbourne, Victoria
    • أستراليا
    • Aug 2009
    المزيدl

June 21st, 2010, 07:07 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا مبتعث جديد في استراليا. وعندي مشكلة انو تاريخ نهاية البعثة في قرار الابتعاث خطأ وغير متوافق مع تاريخ نهاية الدراسة في قبولات الجامعة والاوراق الرسمية بها. مالعمل؟؟ وماهي الاجراءات التي يجب اتخاذها لتغيير تاريخ نهاية البعثة في القرار؟؟ علما ان الفرق هو سنة كاملة يعني بدلا من 2011 وهو نهاية الدراسة الفعلي التاريخ في القرار هو 2010 وهو الخطأ

ياريت اللي عندة معلومة يفيدنا وجزاكم الله خيرا
  2. مدة القرار مالها علاقة بمدة برنامجك عوضاً عن انها مدة نظامية لكل مرحلة مثلاً للماجستير سنتين + سنة لغة. يستقطع منها المدة التي درس فيها الطالب على حسابه الخاص , في حالة ان الطالب ملحق بالبعثة.

بالتوفيق
    7 "
  3. اخي سلطان اشكر لك مرورك
    ولكني مافهمت. يعني المدة المتبقية من الدراسة ماتغطيها وزارة التعليم العالي وبنكون على حسابي الخاص؟؟؟
    ارجوا التوضيح جزاك الله الف خير واتمنى نصحي كيف اسوي؟؟؟ هذي دراسة ومحتاجة تغطية وبرنامج لابد من اتمامه كاملا
    يعني مب كيفي
    7 "
  4. مو خطأ .. البعثة اللي يعطونك اياها لها مدة محددة .. انت تتصرف فيها بحيث انها توافق مدة دراستك وتحاول تنتهي من الدراسة في الوقت المحدد.. اذا انت ضيعتها (خصوصا في اللغة) فالوزارة ما تتحمل هذا الشي

عموما عندك الخيار طلب تعديل تاريخ انتهاء البعثة لو كانت عندك اسباب كافيه ومقنعة توضح اسبابك في التأخير
    بس التعديل صعب شوي

اذا ما وافقوا عالتعديل ممكن تطلب تمديد
    وغالبا راح يعطونك 6 شهور اضافية .. لو كنت طالب بكالوريوس ممكن يعطونك تمديد لمدة سنة بالكثير

بس حط في بالك التمديد يحرم الطالب من بعض المميزات
    من ضمنها ترقية البعثة لو كنت تفكر فيها
    7 "
  5. اخوي اقترح عليك اذا انت بالسعودية تروح وزارة التعليم العالي بكل المستندات الضرورية وراح يعدلونه لك ان شاء اللهواذا انت باستراليا ارسل احد معارفك بالرياض او تواصل مع الملحقية ولاتتهاون بالموضوع والله يسهلها لك
    7 "
  6. اخيMR.Mind اشكر لكمروركونصيحتك. انا فعلا هذا اللي قاعد اسويهواحاولاتواصل مع الملحقية بشتى الطرق لتعديل الخطأ. خاصة واني ادرس مرحلة ماجستير وليس مطلوب مني لا لغة ولا سنه تحضيرية. يعني من الاصل ما عندي اي سبب خلاني اتأخر عن الدراسة. وانا ادرس تخصص طبي دقيق. ولكن الملحقية للاسف لا تتواصل من المبتعثين بالطرق السهلة وانا على رأس الدراسة في استراليا وايضا للاسف مش قادر انزل السعودية واروح الوزارة اتابع الموضوع. يعني مالنا الا الصبر وادعو الله ان ييسرها لي ولجميع الاخوة اللي في مثل وضعي
    7 "
  7. نفس مشكلتي
    ومشكله كثير من الدفعه الرابعه
    تاريخ انتهاء البعثه مايتوافق مع مده الدراسه

بالنسبه لي القبول سنة لغه وسنتين ماستر وع اساسه قدمت البعثه
    وماغيرت فيه شي بالعكس

لكن مشكله اصدار القرار بالهجري ويحسبون الثلاث سنوات من يوم الاصدار
    هذا اللي صاير معي

وزي مانت عارف الهجري يسبق الميلادي والاشهر تختلف

بس ان شالله تنحل

ارسلت للملحقيه طلب تعديل وانتظر ردهم

الله يسهل عليك وعلينا وع الجميع

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bnota
    نفس مشكلتي
    ومشكله كثير من الدفعه الرابعه
    تاريخ انتهاء البعثه مايتوافق مع مده الدراسه

بالنسبه لي القبول سنة لغه وسنتين ماستر وع اساسه قدمت البعثه
    وماغيرت فيه شي بالعكس

لكن مشكله اصدار القرار بالهجري ويحسبون الثلاث سنوات من يوم الاصدار
    هذا اللي صاير معي

وزي مانت عارف الهجري يسبق الميلادي والاشهر تختلف

بس ان شالله تنحل

ارسلت للملحقيه طلب تعديل وانتظر ردهم

الله يسهل عليك وعلينا وع الجميع
    اشكرك اخي على نصيحتك. وافيدك اني سبق وتقدمن للملحقية بطلب تغيير تاريخ انتهاء البعثة عن طريق البوابة ولكن للاسف تم الرفض. كذلك تقدمت بطلب اعطائي ضمان مالي وايضا كانت الاجابة الرفض. والسبب انهم يطلبون مني ان احضر قبول جديد ينتهي بانتهاء تاريخ القرار. وكأن القرار بيدي او تحت طلبي. للاسف الموظفين اللي بالملحقية لا يفقهون منالامر شيء حسبي الله ونعم الوكيل. هذه مدة دراسة وليست بيدي ان اقلص المدة من 3 سنوات الى سنتين ولا استطيع ان افعل ذلك. ولكن ما اود سؤواله كيف يمكنني الرفع للوزارة بطلب تعديل القرار وخاصة ان الملحقية غير متعاونه معي.

افيدوني افادكم الله.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.