الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة الطب كيف ؟ من يستطيع المساعدة

مساعدة الطب كيف ؟ من يستطيع المساعدة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5048 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Mr.ReKo0o
    Mr.ReKo0o

مبتعث مجتهد Senior Member

Mr.ReKo0o الولايات المتحدة الأمريكية

Mr.ReKo0o , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى civil engineering , بجامعة university of dayton
    • university of dayton
    • civil engineering
    • ذكر
    • dayton, اوهايو / الوسطى
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

June 24th, 2010, 01:06 PM

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

انا اخوكم راكان

بتخرج من الثانوية الاسبوع القادم

وحاب اطلع بعثه لكن سمعت ان بعثة الطب تعقيدات شوية اللي هي

لغه وفنيدوشن وتخصص احياء علوم طبية كيمياء وبعدين اختبار وبعدين طب هل صحيح هالكلام ؟

واي دولة مايوجد فيها هذه الكلام ؟

وش احسن التخصصات تأتي خلف الطب

2. اهلا اخوي .. مبروك التخرج اول شي ... وعقبال البعثه ان شاء الله

بالنسبه للطب ودخوله طبعا معروف صعب في مكان بالعالم ولكن فيه دول اسهل من غيرها ... وفيه دول معقده النظام شويتين.
    عندك امريكا - استراليا - نيوزلندا - بريطانيا - كندا ... جميع هذي الدول نظام الطب فيها 99% زي بعضها والي هو

* تدرس اول شي لغة حتى تحصل على الدرجة المطلوبه الي تؤهلك لدخول الفاونديشن .

* السنه التحضيريه (الفاونديشن) سمسترين ... وفيه كورس مكثف اقل وفيه كورس مدد على 3 سمسترات.

* تدرس لمدة 3 سنوات اي تخصص صحي .(وراثه - علوم طبيه - علوم صحيه - فسيولجي- بايوكمستري ... الخ)وتعطى شهادة بكالوريس اول ولازم يكون فيه معدلك (جيد)اقل شي

* تختبر اختبار اسمه (قامسات) مثل التحصيلي في الفكره ولكن فرق بالمستوى طبعا .. الاختبار يكون شامل المواد العلميه بالاضافه للغه الانقليزيه.

* في حالة اكمال جميع الشروط السابقه تخضع للمقابله الشخصيه .. وفي حالة اجتياز المقابله .

* تدرس بكالوريس الطب لمدة 4 سنوات.

بالنسبة للدول الاوربيه عندك (بولندا _ هولندا_ المجر _ سلوفاكيا _ الخ ) نظام الطب فيها مثل السعوديه وسهالة جدا مقارنة بالطب في الدول المذكوره سابقاً (امريكا - استراليا .... الخ) وفيها نظام الطب على طول من اول سنه بعد ماتجتاز اللغـه .

وموفق اخي الكريم.
    7 "
  3. أخ راكان

أنا مثلك أإى أدرس نفس التخصص و في أستراليا لكن ما عندي معلومات كثير.
    أنا راسلت بعض الجامعات الأسترالية و الكل تقريبا قال نفس الكلام عن النظام المذكور فوق إذا تحب أرسلي عالخاص ايميلك عشان اوريك الرسائل أ إذا عندك اي معلومات ممكن نتشاركها او تقدم في موضوع البعثة.

للأسف راسلت جامعة موناش لكن ما ردو علي, وقرأت في أحد المواضيع إنو جلمعة موناش لها نظام لكن مافي أحد أكد هذا الكلام.

لى فكرة من البدان الي ما قفل فيها الابتعاث و فيها جامعات طب ممتازة و نظامها مثل النظام في السعودية و البلدان اللي ذكرها الأخ فهد إيرلندا.

إذا عرفت أي معلومات حاول تعلمني لو سمحت....بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.