الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تنبيه مهم (التعويض عن رسوم الفيزا)

تنبيه مهم (التعويض عن رسوم الفيزا)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6186 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Zuh@iR
    Zuh@iR

مبتعث مجتهد Senior Member

Zuh@iR أستراليا

Zuh@iR , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى موظف مبتعث , بجامعة جامعة مغمورة لكن مشهورة
    • جامعة مغمورة لكن مشهورة
    • موظف مبتعث
    • ذكر
    • ياحبي لكِ ياملبورن, my own state
    • السعودية
    • Jun 2006
    المزيدl

May 21st, 2007, 03:39 PM

السلام عليكم

أولا أنا مشرف في أحد المنتديات المهتمة بالدراسة في إستراليا (ما حأكتب إسم المنتدى عشان لايزعلوا الحبايب هنا :92: )

المهم في أحد الأعضاء واسمه (حسين الحميدي) كتب موضوع عن تعويض رسوم الفيزا وأفاد بأنه لم يستطع أن يحصل على أي تعويض من الملحقية بسبب عدم وجود أي إيصال معه.

أترككم مع ماكتبه الأخت حسين حرفيا

السلام عليكم
    الكل طبعا اكيد سمع بقرار تعويض رسوم الفيزا الي صدر من مجلس الوزراء وامر فيه الملك عبدالله ربنا يحفظه
    طبعا القرار صدر بتعويض الطلبة المبتعثين عن رسوم الفيزا وما يترتب عليه من رسوم اخرى مثل الكشف الطبي وخلافه
    والي هي باي حال من الاحوال ما تقل عن 2000 ريال هذا في مستشفيات جدة اما في الرياض سمعت انها توصل 2400 طبعا الكشف هو الي يتغير لان رسوم الفيزا ثابته الي هي 1465 درهم
    المهم من واقع تجربتي الشخصية رحت بعد ما استلمت قرار الابتعاث لمدير الشؤون الماليه في الوزارة الي مكتبه في الدور الاول وقلت له انا طالب مبتعث ليش ما تعطيني ضمان مالي ارسله مع الجواز للسفارة الاستراليه وبكذا انتم تتحاسبون معاهم على عادة اي رسوم للطلاب مثل رسوم الدراسه والعلاج وغيرة الي نسمع فيها
    قال لا انت لما تروح هناك رح تحتاج مصاريف اقامة وخلافه ورح تتكفل فيها الملحقيه وتعوضك عن الي دفعته
    طبعا الرجال يمكن ماعنده خبرة في الاشياء هذي لاني لما وصلت ما دفعت شي لا اقامه ولا غيرة
    طبعا اتصلت على الملحقيه اساله عن هذا الموضوع تفاجاءت انهم يطلبون مني ايصال من السفارة بدفع المبلغ
    انا صراحه اتسغربت كيف سفارة وعندهم دفتر ايصالات
    مع اني توقعت ان التعويض ينزل دايركت مع اول راتب لاني من المفترض اني دافع الرسوم وهي رسوم ثابتة خاصه مبلغ الفيزا
    قلت له ليش الايصال انا مستحيل ادخل استراليا الا وانا دافع المبلغ رد علي وقال اوكي انا مصدقك بس ابغى اوراق الوزارة وش عرفها انك دخلت استراليا وكنت دافع قيمة الفيزا
    يمكن دخلت بطريقه او باخرى
    المهم كلام لا يغني ولا يسمن من جوع
    بعد اخذ وعطا قالي مالك الا تجيب اشعار المستفيد حق الشيك ويمكن تجيك ويمكن لا
    طيب ايش الحل؟؟؟؟معقوله احد يجي من غير ما يدفع؟؟؟
    وليش ما يكون فيه تنبيه وارشاد للطالب انه يحتفظ بهذا الاوراق او تكون فيه آليه بان التعويض ينزل مع الراتب الاول للطالب في البلد
    وحتى لو جبتها مو اكيد انهم يقبلوها لاني اخذت الشيك من حساب واحد صاحبي والسفارة ما يهمها الشي هذا اهم شي شيك ينصرف وبس يعني حتى اشعار المستفيد مو باسمي لاني ما عندي حساب في البنوك السعوديه
    واكثر الطلاب ممكن انهم ياخذو شيكات من حسابات اخوانهم او اهاليهم او اصحابهم
    طبعا انا لقيت حل بس ما ارضى الملحقية رضى تام بس قالو بنحاول
    طلبت من مكتب ارامكس يرسل ايميل على الملحقية لانهم قالو لي احنا ما عندنا ايصالات ورقية يوضح فيه اني جبت لهم شيك مصدق بالقيمة مع اسمي ورقم جوازي وكل البيانات الي عند ارامكس عني ....
    طبعا انا اعرف لا يقل عن 10 معاي في المعهد ما جاهم تعويض الفيزا!!!!!!
    حسبه بسيطه 2000*100 طالب = مبلغ لا يستهان به
    وفي النهاية وصيتي لكل الطلبة الجدد انهم ياخذو الشيك باسمهم ويجيبو اشعار المستفيد وفواتير الكشوف الطبيه ويطلب التعويض على اساسها
    لذلك نقلت لكم الموضوع عشان تستفيدوا منه خصوصا أن مبلغ الفيزا مو هين

لذلك لابد من إحضار أي إيصالات تثبت دفعكم للمبلغ لأنه في حالة عدم وجود أي أوراق تثبت الدفع فلن يتم صرف دولار واحد لكم.

قد يقول قائل مستحيل أوصل إستراليا وأحصل على الفيزا بدون دفع قيمة الفيزا فليش الملحقية تطلبني إيصالات فأقوله كلامك ع العين والراس بس الملحقية تحتاج إيصالات أصلية حتى تقدم للوزارة كشف حساب بكل دولار تم صرفه مدعما بالفواتير وحتى لايكون هناك أي مجال للتلاعب بالميزانية.

تحياتي
  2. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

جزاك الله خير عالتنبيه زهير

و كلامك سليم لازم الايصالات
    بالنسبه لأي شخص عمل الكشف الطبي في جده ( و هو من طلبات الفيزا)
    و كان في مستشفى بخش عند الدكتورة فاتن فلا يشيل هم
    جزاها الله خير كانت حريصه عالموضوع و اعطتنا ظرف حطت فيه كل الايصالات الخاصه بالتحاليل
    و الاشعه
    و كمان طبعت تقرير يثبت اننا عملنا الكشف و بناء عليه نستحق التعويض

بالنسبه لرسوم التأشيره نفسها انا احتفظت بالشيك المصرفي الي يثبت اننا دفعنا الرسوم
    للسفاره في دبي

و كل هذي الاوراق حطيتها في ظرف
    فعلى الجميع الحرص على تجهيز هذي الاوراق و عدم اضاعتها

و بالتوفيق ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.