الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بخصوص دراسة الطب في استراليا

بخصوص دراسة الطب في استراليا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5027 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية MUJ
    MUJ

مبتعث مستجد Freshman Member

MUJ كندا

MUJ , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى non , بجامعة non
    • non
    • non
    • ذكر
    • non, non
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

July 23rd, 2010, 02:51 PM

استفسارات بخصوص الدراسة في استراليا

السلام عليكم

يا اخوان عندي استفسار بخصوص الابتعاث في استراليا . هل هو متوقف ام لا ؟
    بصراحة الي اعرفه ان الابتعاث في استراليا متوقف من حوالي سنتين ولكن الغريب اني لما جلست اقرا في منتدى استراليا لاحظت الكثير من الشباب بيطلع استراليا مبدئيا على حسابه وبعد كذا ينضم الى البعثه !!
    فما ادري هل الوضع تغير وفتحوا باب الابتعاث لاستراليا ولا لا ؟
    لانه في حالة انهم فتحوا باب الابتعاث الى استراليا راح افكر اطلع مبدئيا على حسابي واقدم اوراقي للبعثة من هناك .

الشي الثاني انا تخرجت من الثانويه العامه من حوالي خمسه سنوات تقريبا ... في حال لو قررت دراسة البكالوريوس
    في استراليا .. فهل عندهم اعتراض بخصوص العمر ؟

اخر شي حاب استسفر عن شروط دراسة الطب في استراليا تحديدا جامعة سدني .. هل من شروط القبول عمر معين ؟
    ايضا سمعت انه لازم يكون عندك بكالوريوس في اي تخصص عشان تقدر تدرس طب في جامعة سدني
    في هاذي الحالة هل ممكن اقدم على الطب في استراليا ببكالوريوس علم نفس ؟ واختصر مدة دراسة الطب ؟

اتمنى تفيدوني يا اخوان وجزاكم الله خير
  2. ياخوي تبغى طب وجاي استراليا؟؟؟

اعتقد انه قرار خاطيء بسبب ان استراليا مشهورة بي ثلاث تخصصات الدراسة فيها جدا قوية وهي management and hospitality-engineering

غير كذا انصحك تروح كندا او هولندا فالتخصصات فيها من اقوى التخصصات في العالم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MUJ
    استفسارات بخصوص الدراسة في استراليا

السلام عليكم

يا اخوان عندي استفسار بخصوص الابتعاث في استراليا . هل هو متوقف ام لا ؟
    بصراحة الي اعرفه ان الابتعاث في استراليا متوقف من حوالي سنتين ولكن الغريب اني لما جلست اقرا في منتدى استراليا لاحظت الكثير من الشباب بيطلع استراليا مبدئيا على حسابه وبعد كذا ينضم الى البعثه !!
    فما ادري هل الوضع تغير وفتحوا باب الابتعاث لاستراليا ولا لا ؟
    لانه في حالة انهم فتحوا باب الابتعاث الى استراليا راح افكر اطلع مبدئيا على حسابي واقدم اوراقي للبعثة من هناك .

الشي الثاني انا تخرجت من الثانويه العامه من حوالي خمسه سنوات تقريبا ... في حال لو قررت دراسة البكالوريوس
    في استراليا .. فهل عندهم اعتراض بخصوص العمر ؟

اخر شي حاب استسفر عن شروط دراسة الطب في استراليا تحديدا جامعة سدني .. هل من شروط القبول عمر معين ؟
    ايضا سمعت انه لازم يكون عندك بكالوريوس في اي تخصص عشان تقدر تدرس طب في جامعة سدني
    في هاذي الحالة هل ممكن اقدم على الطب في استراليا ببكالوريوس علم نفس ؟ واختصر مدة دراسة الطب ؟

اتمنى تفيدوني يا اخوان وجزاكم الله خير

[FONT=Arial Black]أخي في الله أحب أن أفيدك أن دراسة الطب في جامعة سيدني مثلها مثل نظام جامعة الملك سعود في تخصص الطب ومدتها 7 سنوات ولكن الأختلاف يكمن في :
    1- وجود سنة تحضيرية لابد من إجتيازها وخاصة أن تخصص الطب في أستراليا مقاعده محدوده والتنافس عليه شديد من جميع الجنسيات.
    2- بعد إجتياز السنة التحضيرية وفي السنة الثانية أو الثالثة من دراسة الطب يتم عمل مقابلة شخصية وإختبار معين يقيس قدرات الطلاب ومعلوماتهم في الطب ومن لم يستطع اجتيازه يتم تحويله إلى أحد التخصصات الطبية المساندة مثل : علوم صحية, تمريض وهلم جرا ومن استطاع اجتياز الأختبار يكمل الطب حتى السنة السابعة التي تسمى سنة الأمتياز ويتم التخرج.
    3- مثل ماذكرت في في الأعلى نظام تخصص الطب في سيدني شبيه بالجامعات السعودية إذ يتطلب تفرغ كامل للتخصص بعكس تخصص الطب في الولايات المتحدة الأمريكية الذي يمكن الطالب بعد إنهائه البكالوريويس من دراسة الطب.

وعلى العموم تخصص الطب بالذات في أمريكا او كندا أو أي مكان ستجد بها نفس المشكلة ألا وهي محدودية المقاعد الدراسية والشروط المعقدة لقبول الطالب في الطب.

وبالنسبة للالحاق ممكن إنك تستفسر عنه عن طريق الملحقية الثقافية في أستراليا.

والله الموفق.[/FONT]
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MUJ
    شكرا اخوي بس السؤال الاهم :
    في هاذي الحالة هل ممكن اقدم على الطب في استراليا ببكالوريوس علم نفس ؟

أخي في الله معذرة لقد أخطئت في المشاركة السابقة ولم أتأكد من المعلومة بشكل دقيق فجامعة سيدني يوجد لديها برنامجين في الطب الأول مدته 7 سنوات وهذا الذي كنت أتكلم عنه في المشاركة السابقة وإتضح لي مثل ماتفضل دكتور دحوم أنه يوجد برنامج آخر للخريجين ومدته 4 سنوات وهذا ينطبق على حالتك أيضا وأسحب مشاركتي السابقة وتقبل إعتذاري مرة أخرى.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.