الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لدي مجموعة استفسارات قبل القدوم

لدي مجموعة استفسارات قبل القدوم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6165 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ahmad alodaib
    ahmad alodaib

مبتعث مستجد Freshman Member

ahmad alodaib أستراليا

ahmad alodaib , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى قطاع طبي , بجامعة Sydney University
    • Sydney University
    • قطاع طبي
    • ذكر
    • Sydney, NSW
    • السعودية
    • May 2007
    المزيدl

June 8th, 2007, 05:44 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا اخوان بغيتكم بامر ضروري جدا وارجوا منكم المساعدة بارك الله فيكم
    انا الله وفقني وقبلت بجامعة ملبورن في استراليا(كلية الطب وعهد ابحاث الاطفال مردوخ) وما بديت اجرات الفيزا بسبب تاخر القبول وكورساتي راح تبدا 26\7\2007 حق اللغة الانجليزية لمدة 4 اشهر
    (مشروط من الجامعة بحكم شدتها مثل منتوا عارفين)المشكلة اني ماقدمت على الفيزا ليما الحين وما ادري اذا يمديني اذا قدمت عليها الاسبوع الجاي ومن هذا الشي عندي مجموعة استفسارات الله يرضالي عليكم:
    1- هل السكن متوفر لي حجزه من هنا من الرياض من خلال النت مثلا او من من شخص ابن حلال في ملبورن لاني جاي مع زوجتي وبنتي وما ابغى اتمرمط هناك خاصة ان الفنادق غالية هنا بملبورن كثير
    2وش رايكم بخطوط cathay pacific ومن هونغ كونغ اجي عليها او على الاسترالية
    وايش رايكم بالخطوط الماليزية او اذا عندكم خيارات ثانية افيدوني بارك الله فيكم
    3- بالنسبة للنقاب هناك هل الامر متعب بحيث يجلب المتاعب للنساء ام الامر معتاد
    4- بالنسبة للفيزا كم تتوقعوا تاخذ من وقت عشان احسب حسابي بحيث ممكن اخبر المعهد اني حتاخر حوالي اسبوع او اكثر بسبب الفيزا

5-بالنسبة لمكافئة الملحقية كم حتكون لاني ماعندي علم سيما ان عندي زوجة وطفلة هل اجرات صرف المبلغ ياخذ وقت طويل بحيث احسب حسابي بمبلغ كبير معاي
    ولكم مني جزيل الشكر وبارك الله فيكم وارجوا يا اخوان افادتي باسرع وقت لاني ويعلم الله بحالي اني محتاج للافادة باسرع وقت
    مشكورين وما قصرتم
    اخوكم احمد
  2. بحاول اجاوبك باللي أعرفه

- هل السكن متوفر لي حجزه من هنا من الرياض من خلال النت مثلا او من من شخص ابن حلال في ملبورن لاني جاي مع زوجتي وبنتي وما ابغى اتمرمط هناك خاصة ان الفنادق غالية هنا بملبورن كثير

أغلب الطلاب اذا وصلوا ان شاءالله راح يسكنوا في سكن مؤقت مثل الفنادق أو الشقق المفروشة
    وطبعا أفضل انك تحجز من هنا في فندق عن طريق مكاتب السياحة
    وترى اسعار الفناادق تختلف كثييير
    وفيه أسعاار معقولة
    المكتب راح يفيدك اكثر فيها
    وتحاول خلال الأيام الأولى انك تبحث عن سكن دائم

وش رايكم بخطوط cathay pacific ومن هونغ كونغ اجي عليها او على الاسترالية

وايش رايكم بالخطوط الماليزية او اذا عندكم خيارات ثانية افيدوني بارك الله فيكم

أخوي أغلبنا حجز عالإماراتية
    ورحلاتهم كالتالي
    الرياض أو جدة --->> دبي >>>> ملبورن
    أو
    الرياض أو جدة --->> دبي >>> سنغافورة >>> ملبورن

في دبي راح تقعد حوالي 8 ساعات
    الخطوط الاماراتية راح تحجز لك في فندق على حسابها

اما سنغافورة فالتوقف راح يكون ساعة بدون ما تنزل من الطيارة

- بالنسبة للنقاب هناك هل الامر متعب بحيث يجلب المتاعب للنساء ام الامر معتاد

أعتقد انه أمر معتاد
    وأصلا الشعب الاسترالي لطيف وحاله حال نفسه

- بالنسبة للفيزا كم تتوقعوا تاخذ من وقت عشان احسب حسابي بحيث ممكن اخبر المعهد اني حتاخر حوالي اسبوع او اكثر بسبب الفيزا

السفارة الاسترالية تراااعي بداية دراسة الطالب وتصدر الفيزا بسرعة للي دراستهم راح تبدأ قريب يعني بإذن الله ما راح تتأخر
    لأنه في ناس أصدروا فيزتهم خلال 10 أيام

-بالنسبة لمكافئة الملحقية كم حتكون لاني ماعندي علم سيما ان عندي زوجة وطفلة هل اجرات صرف المبلغ ياخذ وقت طويل بحيث احسب حسابي بمبلغ كبير معاي

مكافأة المتزوج + طفل = 4294.23 دولار أسترالي
    يعني 9747.90 ريال سعودي

والأفضل يكون معاك مبلغ معقول احتيااط
    لأنه احتمال تتأخر المكافآت

وعشان تضمن ان ما تتأخر
    حاول ترسل الأوراق المطلوبة منك للملحقية في أقرب وقت بعد ما توصل

وهذي هي الاوراق

إجراءات وصول المبتعث او الملحق بعضوية البعثةنبذة عن المعاملة:عند وصول المبتعث إلى مقر الإبتعاث يجب عليه القيام ببعض الإجراءات اللازمة لاستكمال المسوغات المطلوبة حتى تتمكن الملحقية الثقافية من استكمال إجراءات فتح الملف ومن ثم بدء الصرف عليه وتسديد الرسوم الدراسية للجهة التعليمية التي يدرس بها المبتعث .

الوثائق المطلوبة:
    1. تعبئة نموذج معلومات الحساب البنكي اضغط لتنزيل النموذج.
    2. تعبئة وتوقيع نموذج التفويض (Consent Form) والتصديق عليه من قبل الجامعة/المعهد والذي يفوض الملحقية الثقافية في استراليا أحقية المطالبة والحصول على المعلومات والمستندات التالية:
      • تقارير دراسية دورية.
      • كشف درجات المواد الدراسية.
      • كشف أسماء المواد الدراسية التي ستقوم بدراستها خلال كل فصل دراسي جديد.
      • الاستعلام الشخصي عنك وعن حضورك المحاضرات وقيامك بجميع الواجبات المناطة بك من قبل الجامعة.
      • و في حال وجود نموذج آخر (Consent Form) خاص بالجامعة/المعهد يجب تعبئته والتصديق عليه من قبل الجامعة/المعهد.
    3. صورة من قرار الإبتعاث.
    4. شهادة من المعهد/الكلية/الجامعة تثبت انتظامك بالدراسة وتوضح تاريخ بداية ونهاية الدراسة.
    5. صور من خطابات قبول معهد اللغة و/أو الجامعة والتي تم بموجبها إصدار قرار الابتعاث و أي خطابات أخرى من الجامعة.
    6. عدد (2) صور شمسية (الرجاء كتابة الاسم كامل خلف الصور).
    7. صورة واضحة من بطاقة الأحوال المدنية.
    8. صورة واضحة من دفتر العائلة (خصوصا للمبتعث المتزوج).
    9. صور واضحة من جواز السفر وضمن الصور صورة ختم دخول دولة مقر الدراسة و تأشيرة الدخول لمقر البعثة.
    10. صور واضحة من جوازات سفر المرافقين الذين تعولهم شرعا، وضمن الصور صور ختم دخولهم دولة مقر دراستك و تأشيرات الدخول لمقر البعثة (يجب أن تكون الصور واضحة).
    11. صورة واضحة من آخر مؤهل دراسي.
    ملاحظات مهمة جدا

• يرجى تزويد الملحقية الثقافية بريدياً بالمسوغات الرسمية المذكورة حتى نتمكن من اتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن و لن ينظر إلى أي طلب ما لم يستوفي كامل الشروط المشار إليها أعلاه.
    • نظام إدارة الملحقية الثقافية (نظام الحاسب الآلي) لا يقبل فتح ملف إلا إذا كانت جميع البيانات المطلوبة أعلاه متوفرة ولا سبيل للنقاش في ذلك.
    • يرجى الرجوع الى دليل موظفين الملحقية لمعرفة الموظف المختص بهدا الشأن لأرسال الاوراق اليه ومتابعة المعاملة معه من خلال البريد الألكتروني.
    الملحق الثقافي في استراليا

وبالتوفييييييق

7 "

3. أخوي أحمد

هذا يعتمد على زوجتك
    هل هي مستعدة للتعب في البداية ؟؟

ممكن انها تجي بعد ما تحصل انت على شقة وتستأجرها وتجهزها
    طبعا راح يكون أريح لها ولبنوتتكم

انا بالنسبة لي طبعا راح اروح من البداية لأني أنا المبتعثة
    وفي البداية راح نسكن في فندق مؤقتا
    لين نلاقي شقة

وبالتوفيق
    7 "
  4. اهلا اخي احمد
    غادة ماقصرت جزاها الله خير

بس اضيف نصيحة انو الفنادق غالية جدا
    فالافضل تاخذ شقق مفروشة رخيصة بالايجار اليومي وهذه ميزتها ان كل مازاد عدد الايام
    يقل السعر
    وسعرها حسب مميزاتها
    يعني مثلا لو شقق مافيها خط انترنت يقل سعرها كثيرا عن شقق بانترنت
    واحنا عموما في خلا ل الشهر الاول ماراح نحتاج انترنت في المنزل
    في الجامعه موجود
    كمان الفنادق صعبة بالنسبة للامورة الصغيرة
    لانه غالبا يتضايقوا الاطفال فيها

و نصيحتي انه تاخذ معاك زوجتك من البداية افضل

عشان في خلال اقامتكم المؤقته تبحثوا عن سكن دائم وتتأثوا

وطبعا ست البيت هي الادرى باغراض البيت
    وانت حتكون مشغول طبعا

وشوف صفحة الaccommodation على ويب سايت جامعتك رح يدلوك على شقق مناسبة للطلاب الجدد

والله يوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.