الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار هل تقدرو تساعدوني يا طلاب و طالبات استراليا

استفسار هل تقدرو تساعدوني يا طلاب و طالبات استراليا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4965 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ali.alzahrani
    ali.alzahrani

مبتعث جديد New Member

ali.alzahrani المملكة المتحدة

ali.alzahrani , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى networks cisco , بجامعة coventry uni
    • coventry uni
    • networks cisco
    • ذكر
    • coventry, coventry
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

September 21st, 2010, 09:13 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اسعد الله اوقاتكم بكل خير والله يوفقكم ان شاء الله وترجعون بالسلامه لبلادكم

انا موضوعي احسه شوي صعب وربي جاب لي الهم يعني تقريبا يحتاج الى نصيحه والى حكمة والى مساعده والى توجيه

محدثكم من جده توني متوظف مالي الا ثلاث شهور بوظيفة حكومية وراتبي كويس والحمدلله

رحت خطبة وشفت لي بنت الحلال وهي معيده في الجامعه والحمدلله تمت الخطبة و الملكة

ولكن زوجتي الغالية تم ابتعاثها من الجامعة محفوله مكفوله بكل شيء تدرس ماجستير و دكتوراه وقالو لها اختاري الدوله وجيبي لنا قبول واتركي الباقي علينا

انا سرت في موقع صعب بصراحه اذا انا بروح معاها ومافي غيري ابدا راح افصل من وظيفتي لان الوظيفة رفضو يعطوني اي تفرغ او اجازه بدون راتب لمدة خمس او ست سنوات

وبصراحه زوجتي جدا مجتهده وجايبه الثالث على الجامعه وتخصصها حلو جدا ولا ابي احطمها ^_^

المهم انا وافقت اني افصل من عملي و اروح معاها كمحرم وادرس معاها في استراليا واجيب استراليين صغار ههههههه امزح

المهم بعد الموافقه واختيار الدوله حسيت ان استراليا دوله ممتازه من كثر ما قرأءة عنها في منتداكم الغالي والله يسعدكم

على ما تقدمونه لأخوانكم عموما بطرح عليكم عدة اسأله واتمنى انكم تجاوبي عليها <<< لكم جوائز اجيبها من السعوديه

1- هل تؤيدوني اني افصل من عملي واسافر مع زوجتي وادبر لي دراسه هناك لغة و تخصص جامعه؟؟ علما ان الشخص الوحيد ولايوجد غيري مثل اخوانها؟

2- هل تؤيدوني على ان ندرس في دولة استراليا بما نحن زوجين جديدين؟؟

3- ماهي المدينة التي تناسبنا كزوجين واعلمو والله اول مره اطلع برا السعودية حتى زوجتي؟؟

4- زوجتي راح تخصص في مجال اسمه جرافيك ديزاين تحت كلية الفنون؟؟ وين الجامعه الكويسة؟؟؟

5- وانا نفسي ادرس تخصص ادارة نظم المعلومات MIS؟؟ وين الجامعة الكويسة؟؟

6- زوجتي اول ما تطلع راح تطلعها على معهد هم قالو لها كذا وقالو جيبي قبول من معهد لغه لازم؟؟ كيف اسوي ولابد انه معتمد من قبل الجامعه الا بتدرسي فيها؟

7- سمعت ان المكاتب نصابه في جده وين احسن مكتب تكفون يكون مكتب كويس بمعنى الكلمة يجيب الموافقات؟؟

8- بما اني زوجها هل تطلع لي الفيزه سائح فقط او فيزة دارس يعني اقدر اكمل دراسة؟؟

10- ولو الفيزه مو مكتوب فيها دارس هل اقدر اعدلها من الملحقية واقدر ادرس في المعهد و الجامعه؟؟

11- ابي احسن مدينة فيها امان لي ولزوجتي كسكن و كجامعه؟؟

12- بصراحه هل النقاب مسموح او لازم كشف الوجه <<< بس مجرد سؤال لا تعصبون؟
    ؟

والله يسعدكم ان شاء الله ويسدد خطاكم ويوفقكم واللي يساعدني والله ثم والله له دعوه عن ظهر غيب مني ومن زوجتي وله هدية حلوه لما اجي ان شاء الله

وباقي يوجد لدي استفسارات بس بعد ما تردو على والله يوفقكم
  2. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله يا ابوزهرة

سأعطيك اجابه على الاسئله
    1- هل تؤيدوني اني افصل من عملي واسافر مع زوجتي وادبر لي دراسه هناك لغة و تخصص جامعه؟؟ علما ان الشخص الوحيد ولايوجد غيري مثل اخوانها؟

اذا كنت موظف حكومى فأن نظام الخدمه المدنيه يسمح لك الحصول على اجازة مرافقه مع زوجتك خلال فترة ابتعاثها بمده لا تتعدى عشر سنوات خلال خدمتك انت. يعنى اذا انت موظف حكومى تقدر تحاجج ادارتك حول عدم موافقتهم اعطائك اجازة المرافق وهذه الاجازه من حقك الحصول عليها ما عليك سوى احضار صورة قرار الابتعاث لزوجتك وصورة بطاقه العائله او يمكنك اجضار خطاب من الجامعه التى اعمل بها زوجتك بانها مبتعثه ويرغب المحرم مرافقتها خلال فترة الابتعاث
    ولا تشيل هم لا تفصل ولا شيئ وامورك ما شيه بإذن الله

استراليا بلد جميل جداً وتنفع لكل الاذواق

3- ماهي المدينة التي تناسبنا كزوجين واعلمو والله اول مره اطلع برا السعودية حتى زوجتي؟؟
    شخصياً تنصحك بمدينه ملبورن.مدينه كبيره بها عدد كبير من السعوديين وبها الكثير من الجامعات

4- زوجتي راح تخصص في مجال اسمه جرافيك ديزاين تحت كلية الفنون؟؟ وين الجامعه الكويسة؟؟؟
    اعتقد ان الجامعات السعوديه تحد الطلاب المبتعثين بالالتحاق بما يعرف بمجموعة الثمان
    وبما انى رشحت لك مدينة ملبورن فيوجد بها جامعة ملبورن وجامعة موناش(من مجموعة الثمان) بالاضافه الى لاتروب, فيكتوريا,ار ام اى تى, سوينبيرن, ديكين

اختار من الجامعات التى فى الاعلى

6- زوجتي اول ما تطلع راح تطلعها على معهد هم قالو لها كذا وقالو جيبي قبول من معهد لغه لازم؟؟ كيف اسوي ولابد انه معتمد من قبل الجامعه الا بتدرسي فيها؟
    افضل طريقه للحصول على قبول من استراليا هو ان تقدم مباشرة على الجامعه واذا ما تعرف يمكنك الذهاب الى مكاتب IDP وهى مكاتب تحضر قبولات من الجامعات الاستراليه مجاناً وتاخذ اتعابها من الجامعات ولا تدفع انت الا رسوم التسجيل فى الجامعه وغالباً اكون فى حدود 100 دولار استرالي

7- سمعت ان المكاتب نصابه في جده وين احسن مكتب تكفون يكون مكتب كويس بمعنى الكلمة يجيب الموافقات؟؟
    نفس الكلام فى الاعلى

وزجتك المبتعثه سوف تحصل على فيزا طالب وانت زوجها تقدم على فيزا مرافق Dependant

10- ولو الفيزه مو مكتوب فيها دارس هل اقدر اعدلها من الملحقية واقدر ادرس في المعهد و الجامعه؟؟
    لما تجى استراليا تقدر تقدم على اى معهد لغه غى المدينه وتستطيع تغيير الفيزا من مرافق الى طالب وتعديل الفيزا ليس من الملحقيه ولكن من ادارة الهجرة الاستراليه

الحمد لله استراليا بلد امن ولله الحمد ولم نسمع ان تعرض اى شحص سعودى او عائلته لاى مشاكل فى اغلب المدن الاستراليه

12- بصراحه هل النقاب مسموح او لازم كشف الوجه <<< بس مجرد سؤال لا تعصبون؟؟
    زوجتى تدرس فى ملبورن بجامعة ار ام اى تي ومتحجبه بنقاب وتستخدم وسائل المواصلات العامه قطارات و ترامات وباصات ولله الحمد امن وامان ولا يوجد اى مشاكل
    7 "
  3. السلام عليكم

اخوي الغالي القشاش

اسعدك في الحياة الدنيا والله يوفقك انت و زوجتك في دراستكم وفي حياتكم يعلم الله اني قاعد ادعي لك من كل اعماق قلبي ولاراح انساك في كل صلاه لا انت ولا زوجتك ولا اهلك

اتمنى منك بس تعطيني موقع اقدر احجز منه شقه او منزل اشوف الاسعار يعني اذا تنصحني في موقع كويس

والله يعطيك الف عافية يارب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali.alzahrani
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اسعد الله اوقاتكم بكل خير والله يوفقكم ان شاء الله وترجعون بالسلامه لبلادكم

انا موضوعي احسه شوي صعب وربي جاب لي الهم يعني تقريبا يحتاج الى نصيحه والى حكمة والى مساعده والى توجيه

محدثكم من جده توني متوظف مالي الا ثلاث شهور بوظيفة حكومية وراتبي كويس والحمدلله

رحت خطبة وشفت لي بنت الحلال وهي معيده في الجامعه والحمدلله تمت الخطبة و الملكة

ولكن زوجتي الغالية تم ابتعاثها من الجامعة محفوله مكفوله بكل شيء تدرس ماجستير و دكتوراه وقالو لها اختاري الدوله وجيبي لنا قبول واتركي الباقي علينا

انا سرت في موقع صعب بصراحه اذا انا بروح معاها ومافي غيري ابدا راح افصل من وظيفتي لان الوظيفة رفضو يعطوني اي تفرغ او اجازه بدون راتب لمدة خمس او ست سنوات

وبصراحه زوجتي جدا مجتهده وجايبه الثالث على الجامعه وتخصصها حلو جدا ولا ابي احطمها ^_^

المهم انا وافقت اني افصل من عملي و اروح معاها كمحرم وادرس معاها في استراليا واجيب استراليين صغار ههههههه امزح

المهم بعد الموافقه واختيار الدوله حسيت ان استراليا دوله ممتازه من كثر ما قرأءة عنها في منتداكم الغالي والله يسعدكم

على ما تقدمونه لأخوانكم عموما بطرح عليكم عدة اسأله واتمنى انكم تجاوبي عليها <<< لكم جوائز اجيبها من السعوديه

أولا أخوي بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير.

نفس نقطة أخوي القشاش ولكن باأزيد عليها نقطة, هي تجربة أقولها لك من قلب انها لاتفوت لأني أجزم إن شاء الله إنك راح تنبسط وتعيش أحلى أيام عمرك هنا وخاصة إنكم حديثين عهد بالزواج مما يساعدكم إن شاء الله على الأستقرار والبعد عن الناس.
    دام إن جهة إبتعاث زوجتك أعطتها الحرية بالإختيار ,بصراحة حتى نكون منصفين الخيارات متعددة في أميركا, بريطانيا, أستراليا, كندا ولكل دولة إيجابياتها وسلبياتها ولكن إذا أردت الأمن وندرة المضايقات وخاصة للنساء المحجبات وممارسة الشعائر الدينية بحرية, سهولة اصدار الفيزا وتجديدها مقارنة بالأعلى بإستثناء بريطانيا, رخص المعيشة مقارنة بالدول المذكورة, سهولة الحصول على قبولات وبالذات في مرحلة الدراسات العليا وكذلك المرونة في الدراسة وكذلك المعادلة, وأيضا وجود الجالية الأسلامية كما هو موجود في الدول الأخرى وكذلك, وأخيرا وليس آخرا أفضلية ملحقية أستراليا إن لم تكن الأفضل بين الملحقيات في العالم في الخدمات الميسرة وغيرها. فإذا كنت تبحث عن مافي الأعلى فعليك باأستراليا.
    بما إنكم عرسان فاأقترح عليكم ثلاثة مدن: سيدني, ملبورن, برزبن وبصراحة عليك بسيدني (مايمدح السوق إلا من ربح فيه). فسيدني متوفرة فيها كل ماتتمناه وأكثر من المدن الأخرى. وأقصد هنا من المناظر الطبيعية والبحر والمولات وكذلك من ناحية الجالية الأسلامية والعربية ومرافقها والمطاعم والبقالات وخلافه وكذلك الجامعات الممتازة كما في بقية الولايات.
    أنت عطنا خبر بالمدينة اللي راح تروح لها وإن شاء الله مانقصر معك.
    نفس مافي الأعلى.
    مافي أي مشكلة إذا عبت أوراق القبول فيه خانة لمعهد اللغة تقدر تعبيه ويرسلون لها قبول للغة وقبول للجامعة. وإذا لغتها ضعيفة أنصحك بمعهد الأنسيرش في جامعة سيدني للتقنية.
    صحيح ونفس كلام أخوي القشاش.
    نفس كلام أخوي القشاش والأفضل إنك تطلع بفيزا مرافق.
    تطلب تحويل من مرافق الى مبتعث من الملحقية والفيزا أخوي تعدلها من مكتب الهجرة وقبلها تجيب قبول للجامعة وتقدمه مع طلب تغيير الفيزا وخلاص تصير طالب رسمي.
    أرجع لسؤال رقم ثلاثة وبالنسبة للأمان فهو نسبي من مكان لمكان حتى في داخل المدينة ولكن إذا وصلت بالسلامة وتبي سكن آمن عليك بالعمارات اللي يكون فيها أنظمة مراقبة.
    12- بصراحه هل النقاب مسموح او لازم كشف الوجه <<< بس مجرد سؤال لا تعصبون؟؟
    أخوي بالنسبة للنقاب, إرتح وحط في بطنك بطيخة صيفي ياكثر السعوديين اللي زوجاتهم منقبات والوضع مرة سهل يعني لاتشيل همه.

والله يسعدكم ان شاء الله ويسدد خطاكم ويوفقكم واللي يساعدني والله ثم والله له دعوه عن ظهر غيب مني ومن زوجتي وله هدية حلوه لما اجي ان شاء الله

وباقي يوجد لدي استفسارات بس بعد ما تردو على والله يوفقكم
    وبالنسبة لموقع الإيجار عليك بالموقعين هذول:
    www.realestate.com.au/
    www.domain.com.au/

وأسأل أخوي حتى تتعب وحنا هنا نعين ونعاون والله الموفق.
    7 "
  5. اخوي الغالي صالح

اسأل الله ان يسعدك دنيا واخره وان يوفقك في دراستك وابشر انت واخوي القشاش اذا نزلت مكه بأذن الله ادعي لكم ويارب يستجيب لي

وأي خدمة من السعودية وخاصة من جده ابشرو بالخير واعتبروني اخوكم الصغير اي شيء راح اجيبه لكم معاي

بس عندي سؤال اشرايكم في مكتب IDP سمعت انه تبع الحكومه الاسترالية ومجانا وموجود في جده تنصحوني اروح عنده اجيب القبول واطلع الفيزه وشاكر لكم

وأسال الله العلي العظيم ان يوفقكم ويثبتكم وترجعون لبلدكم سالمين غانمين
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali.alzahrani
    اخوي الغالي صالح

اسأل الله ان يسعدك دنيا واخره وان يوفقك في دراستك وابشر انت واخوي القشاش اذا نزلت مكه بأذن الله ادعي لكم ويارب يستجيب لي

وأي خدمة من السعودية وخاصة من جده ابشرو بالخير واعتبروني اخوكم الصغير اي شيء راح اجيبه لكم معاي

بس عندي سؤال اشرايكم في مكتب IDP سمعت انه تبع الحكومه الاسترالية ومجانا وموجود في جده تنصحوني اروح عنده اجيب القبول واطلع الفيزه وشاكر لكم

وأسال الله العلي العظيم ان يوفقكم ويثبتكم وترجعون لبلدكم سالمين غانمين
    شكرا لك أخوي علي على مشاعرك الطيبة وبالنسبة ل IDP روح له وأنت مغمض ولاياخذون عليك ولا ريال الا اللهم رسوم الطلب وهي من الجامعة نفسها مالهم أي يد فيها وتترواح مابين 50 الى 110 دولارات أسترالية ولاتزيد وهذا على حسب الجامعة اللي إنت إن شاء الله راح تقدم لها ولكن إذا تبي نصيحة أخوك وتوفر رسوم الطلب راح يكون إن شاء الله فيه ملتقى للجامعات الأسترالية بجدة برعاية IDP في فندق الماريوت يوم 8/10/2010 من الساعة 5 العصر إلى الساعة 9 مساء ومنها تقدر تتخاطب مع مندوبين الجامعات مباشرة وأيضا منها عدم وجود رسوم على طلبات التقديم على الجامعات وعشان كذا أحضر أكبر عدد ممكن لنسخ المؤهلات لك ولزوجتك.

والله الموفق.
    7 "
  7. اخوي الغالي صالح اسأل الله لك التوفيق في حياتك العلمية و العملية والله يسعدك دنيا واخره على المعلومه الحلوه واكيد ان شاء الله بحضره

اخوي الغالي ارجوك كافي اسأل الله لك التوفيق في حياتك العلمية و العملية وانا بحاول معاهم اذا وافقو اوكي اذا ماوافقو الله بيفرجها من عنده

اشكركم على حسن ردودكم يالغالين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.