الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موظف وناوي اترك الوظيفه لاجل الدراسه برا

موظف وناوي اترك الوظيفه لاجل الدراسه برا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4955 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Mazen Al-harbi
    Mazen Al-harbi

مبتعث جديد New Member

Mazen Al-harbi الصين

Mazen Al-harbi , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الصين , تخصصى غير مبتعث , بجامعة غير مبتعث
    • غير مبتعث
    • غير مبتعث
    • ذكر
    • غير مبتعث, غير مبتعث
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

October 2nd, 2010, 09:32 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا موظف في شركه ارامكو لي 5 سنوات اتخرجت من الثنوي بنسبه 93.11 علمي عام 1425/1426
    ومن يومي احلم بالدراسه برا بس كانت فيه معوقات واهمها اني بترك الوظيفه وهذا الي مخوفني اكثر شي
    مع العلم اني ناوي اتزوج قريب بإذن الله واخذ زوجتي معاي برا..
    هل تنصحوني بهذا الشي والا لا..
    والله اني دخلت منتداكم وفريت وجاني صداع وتعبت من كثر الفرفره فيه بدون اي نتيجه ....
    وانا جاهل في اممور الدراسه برا زيي زي اي واحد يفكر يطلع <<< يعني ميييييح
    وانا ان شالله اذا بطلع حتكون معاي ميزانيه حلوه الين تضمني البعثه ...
    والله لا يهينكم ابيكم تساعدوني في هذا الشي لاني والله ماني عارف وايش اسوي في كل شي ومحتار ف كل شي
    وعندي شويه استفسارات ؟؟؟
    1- وايش احسن ولايه للمتزوجين وتكون الاسعار والاجواء فيها مناسبه( يعني ما تكون غاليه) ؟
    2- وايش احسن جامعه فيها ع العلم اني ناوي ادرس بكالوريوس هندسه ميكانيكيه او كهربائيه ؟
    3- كيف اجيب قبول الجامعه والمعهد الي في الجامعه؟
    4- كيف امور السكن للمتزوجين هناك ؟
    5- ماهي الميزانيه الي تكفيني الين تضمني البعثه وكيف اخلص اموري مع الملحقيه ؟
    6- ايش الاجراءات الي لازم اسويها قبل اسافر من هنا ؟
    7- طريقه الحصول ع الفيزا كيف راح تكون ؟
    8- وايش هي شروط الانظمام للبعثه في استراليا ؟

الاهم اني ماني عارف اختار اي دوله هل اختار ( كندا - امريكا - استراليا )
    الي مخوفني من امريكا واستراليا يقولون ان الملحقيه مو متساعده معاهم وممكن يجيك الانضمام للبعثه وممكن ماتجي....

بس في شي مخوفني اني اروح هناك وادرس في النهايه ما انضم للبعثه وبكذا اخسر وضيفتي واخسر الدراسه هناك, تعرفون هذي مجازفه بحد ذاتها
    وايش الي يضمني حصولي ع البعثه ؟ >>>> طالع بدون واسطه وكل الي معاه شويه مبلغ ان شالله يجمل معاه
    والله عندي اساله كثير تدور في راسي وماني عارف لها جواب الله لا يهينكم ابيكم تساعدوني وربي مره محتار...
    واسف ع الاطاله والله يجزاكم بالخير ان شالله .....
    (للمعلوميه ارامكو ما اقدر اخذ منها اجازه بدون راتب ابد مهما حصل لاني حاولت قبل كذا )
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mazen Al-harbi
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا موظف في شركه ارامكو لي 5 سنوات اتخرجت من الثنوي بنسبه 93.11 علمي عام 1425/1426
    ومن يومي احلم بالدراسه برا بس كانت فيه معوقات واهمها اني بترك الوظيفه وهذا الي مخوفني اكثر شي
    مع العلم اني ناوي اتزوج قريب بإذن الله واخذ زوجتي معاي برا..
    هل تنصحوني بهذا الشي والا لا..
    والله اني دخلت منتداكم وفريت وجاني صداع وتعبت من كثر الفرفره فيه بدون اي نتيجه ....
    وانا جاهل في اممور الدراسه برا زيي زي اي واحد يفكر يطلع <<< يعني ميييييح
    وانا ان شالله اذا بطلع حتكون معاي ميزانيه حلوه الين تضمني البعثه ...
    والله لا يهينكم ابيكم تساعدوني في هذا الشي لاني والله ماني عارف وايش اسوي في كل شي ومحتار ف كل شي
    وعندي شويه استفسارات ؟؟؟
    1- وايش احسن ولايه للمتزوجين وتكون الاسعار والاجواء فيها مناسبه( يعني ما تكون غاليه) ؟
    2- وايش احسن جامعه فيها ع العلم اني ناوي ادرس بكالوريوس هندسه ميكانيكيه او كهربائيه ؟
    3- كيف اجيب قبول الجامعه والمعهد الي في الجامعه؟
    4- كيف امور السكن للمتزوجين هناك ؟
    5- ماهي الميزانيه الي تكفيني الين تضمني البعثه وكيف اخلص اموري مع الملحقيه ؟
    6- ايش الاجراءات الي لازم اسويها قبل اسافر من هنا ؟
    7- طريقه الحصول ع الفيزا كيف راح تكون ؟
    8- وايش هي شروط الانظمام للبعثه في استراليا ؟

الاهم اني ماني عارف اختار اي دوله هل اختار ( كندا - امريكا - استراليا )
    الي مخوفني من امريكا واستراليا يقولون ان الملحقيه مو متساعده معاهم وممكن يجيك الانضمام للبعثه وممكن ماتجي....

بس في شي مخوفني اني اروح هناك وادرس في النهايه ما انضم للبعثه وبكذا اخسر وضيفتي واخسر الدراسه هناك, تعرفون هذي مجازفه بحد ذاتها
    وايش الي يضمني حصولي ع البعثه ؟ >>>> طالع بدون واسطه وكل الي معاه شويه مبلغ ان شالله يجمل معاه
    والله عندي اساله كثير تدور في راسي وماني عارف لها جواب الله لا يهينكم ابيكم تساعدوني وربي مره محتار...
    واسف ع الاطاله والله يجزاكم بالخير ان شالله .....

(للمعلوميه ارامكو ما اقدر اخذ منها اجازه بدون راتب ابد مهما حصل لاني حاولت قبل كذا )
    أخوي مازن جوابي ببساطة على سؤالك من اللي ذكرته في الأعلى ماأنصحك إنك تفصل من وظيفتك وتطلع بعثة إلا ومعك واسطة قوية من الوزارة أو الملحقية والواسطة رب العالمين سبحانه وتعالى وأيضا تكون ضامن 100% إنك راح تلتحق بالبعثة وحط في بالك أن الملحقية كأسؤا إحتمال إنهم راح يطبقون عليك الشرط النظامي للإلتحاق وهي أكمال اللغة وإنجاز 30 ساعة أكاديمية من البكالورويوس مما يعني إنك على الأقل راح تجلس من سنة إلى سنتين على حسابك منها لغة ومنها بكالورويوس إضافة إلى المعيشة والسكن والمواصلات والفلوس اللي معك ماراح تكفيك لأن المعيشة غالية هنا والأسعار نار 3 أضعاف السعودية إلا أن تكون مدعوم من أحد ما كالوالدين حتى يحين الإلحاق وأضف إلى كل هذا أنك راح تكون رجل متزوج قريبا مما يضاعف عليك الحمل والمسئولية ولازم تدرس خياراتك مليون مرة قبل لاتقدم على شئ وخاصة أن الغلطة في مثل حالتك قد لاتتصلح فلا أنت الذي مسكت الوظيفة وخاصة معك خبرة ماشاء الله ولا أنت بالذي إلتحقت بالبعثة راجع الرابط: http://www.sacm.org.au/Default.aspx?p=2&m=21 فنصيحتي لك أخي الكريم أبحث خيار الدراسة في الداخل هو أضمن وتكون قد مسكت العصا من النصف أو الخيار الآخر إن كنت مصمم على الإبتعاث , إذا وفقك الله بالزواج فدع زوجتك تقدم على برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث وإن قبلوها ممكن أن تذهب معها كمرافق وتلتحق بالبعثة بكل سهولة.

فاصل ونواصل.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saleh_1991
    أخوي مازن جوابي ببساطة على سؤالك من اللي ذكرته في الأعلى ماأنصحك إنك تفصل من وظيفتك وتطلع بعثة إلا ومعك واسطة قوية من الوزارة أو الملحقية والواسطة رب العالمين سبحانه وتعالى وأيضا تكون ضامن 100% إنك راح تلتحق بالبعثة وحط في بالك أن الملحقية كأسؤا إحتمال إنهم راح يطبقون عليك الشرط النظامي للإلتحاق وهي أكمال اللغة وإنجاز 30 ساعة أكاديمية من البكالورويوس مما يعني إنك على الأقل راح تجلس من سنة إلى سنتين على حسابك منها لغة ومنها بكالورويوس إضافة إلى المعيشة والسكن والمواصلات والفلوس اللي معك ماراح تكفيك لأن المعيشة غالية هنا والأسعار نار 3 أضعاف السعودية إلا أن تكون مدعوم من أحد ما كالوالدين حتى يحين الإلحاق وأضف إلى كل هذا أنك راح تكون رجل متزوج قريبا مما يضاعف عليك الحمل والمسئولية ولازم تدرس خياراتك مليون مرة قبل لاتقدم على شئ وخاصة أن الغلطة في مثل حالتك قد لاتتصلح فلا أنت الذي مسكت الوظيفة وخاصة معك خبرة ماشاء الله ولا أنت بالذي إلتحقت بالبعثة راجع الرابط: http://www.sacm.org.au/Default.aspx?p=2&m=21 فنصيحتي لك أخي الكريم أبحث خيار الدراسة في الداخل هو أضمن وتكون قد مسكت العصا من النصف أو الخيار الآخر إن كنت مصمم على الإبتعاث , إذا وفقك الله بالزواج فدع زوجتك تقدم على برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث وإن قبلوها ممكن أن تذهب معها كمرافق وتلتحق بالبعثة بكل سهولة.

فاصل ونواصل.

انا ان شالله طالع طالع وهذا من قراراتي باذن الله بس ابي اعرف ايش احسن الدول وايش احسن مكان للدراسه فيه

ويديك العافيه ع حرصك هذا

بس انا ما ابغى احد يحطمني لاني بصراحه نويتها وان شالله اجيبها واحنا نسوي الي علينا مهما كان ان شالله وبالنسبه للواسطه فهي ع ربك ان شالله
    7 "
  4. الله يوفقك اخوي فيه مدينه صغيرة في ولايه كوينزلاند اسمها تومومبا والدينه جميله وفيها جامعه معترفه وهذا رابط نادي الطلبه هناك والشباب مايقصرون استفسر منهم عن تخصصك بالجامعه
    نادي الطلاب السعوديين في توومبا

والمدينه حلوة للمتزوجين والاجارات رخيص مقارنه بالمدن الاخرى والله يوفقك يارب وفيها جامعه usq جامعه جنوب كوينزلاند

وبالتوفيق اخوي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mazen Al-harbi
    انا ان شالله طالع طالع وهذا من قراراتي باذن الله بس ابي اعرف ايش احسن الدول وايش احسن مكان للدراسه فيه

ويديك العافيه ع حرصك هذا

بس انا ما ابغى احد يحطمني لاني بصراحه نويتها وان شالله اجيبها واحنا نسوي الي علينا مهما كان ان شالله وبالنسبه للواسطه فهي ع ربك ان شالله
    عموما أخوي أنت إستشرت من البداية وكنت تبي النصيحة وتبي الحق سواء لك ولا عليك ولاتفكر وتحسب أن الدعوة تحطيم بقدر ماتتفتح عيونك على الوضع حتى لاتندم بعدين وتقول ياليت وياليت وأما إذا كنت مستعد للمخاطرة براحتك وربي يسهلك والله الموفق.
    7 "
  6. الله يوفقك اخوي فيه مدينه صغيرة في ولايه كوينزلاند اسمها تومومبا والدينه جميله وفيها جامعه معترفه وهذا رابط نادي الطلبه هناك والشباب مايقصرون استفسر منهم عن تخصصك بالجامعه
    نادي الطلاب السعوديين في توومبا

والمدينه حلوة للمتزوجين والاجارات رخيصه مقارنه بالمدن الاخرى والله يوفقك يارب وفيها جامعه usq جامعه جنوب كوينزلاند واتوقع انك راح ترتاح هناك بس اخوي يلزمك سيارة هناك الصراحه لان الباصات غير كافيه

وبالتوفيق اخوي
    7 "
  7. مانصحك ابداً ... تترك وظيفتك علشان دراسة ... انا كنت مثلك ... وبعدين هونت بعد ماشفت الي حولي متمرمطين ماحصلوا وظايف ... وبعدين صار عدد المبتعثين كثييير وكلهم راح يرجعون يبون وظائف ... يعني تعال حلها ...
    وكلهم راح يكونون خريجين امريكا وكندا واستراليا ...

لو كان قرارك هذا في بداية برنامج الابتعاث يعني في المرحلة الاولى او الثانية كان انا معك لكن الحين لا والف لا ...

7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزي من الجيد ان يكون لديك طموح ان تكمل دراستك ولكن ان تترك وظيفتك وتقبل على شئ انت لا تعرف عنه الكثير نحن لا نريد تحطيمك ولكن النصخ لك من تجارب سابقه

ياخي الفاضل التعليم لا يقتصر على الدول كأمريكا واستراليا وغيرها اذا اردت فعلا ان تتعلم فالجامعات متاحة عندك بالسعودية ام هي رغبة لن تكون مبتعث

الوضع ليس بالسهل من عدة نواحي سواء ماديا او معنويا او حتى دراستك والتوفيق بيد الله سبحانه وتعالي

تحياتي لك
    7 "
  9. السلام عليكم

اخوي مازن ،، انا معاك اذا انت مش مرتاح في وظيفتك وتحس نفسك تعطي المجتمع اكثر لو اكملت دراستك ،، واهم شي ان طموحك اعلى من كونك في وظيفتك الحالية وودك تكسب العلم وتفيد غيرك ،، وبدرجة اولى انت تتعلم اشياء كثيره جدا من علوم للأسف ليست موجودة عندنا وتكسب معارف ايضا والتعرف على عادات الشعوب وتنتفع زوجتك واطفالك في المستقبل إن شاء الله.

اعقد العزم واتكل على الله سبحانه وتذكر دائما " أغلب الناس محبطون " والله مايضيع تعبك وبإذن الله ترجع وتتحصل على الوظيفة اللي تطمح ليها .

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.