الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ســــــاعدونـي بليــــز

ســــــاعدونـي بليــــز

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6112 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية جـــوري
    جـــوري

مبتعث جديد New Member

جـــوري السعودية

جـــوري , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى ممرضــه , بجامعة يانااااس موظفه
    • يانااااس موظفه
    • ممرضــه
    • أنثى
    • الدمــام, الدمـــام
    • السعودية
    • Aug 2007
    المزيدl

August 2nd, 2007, 02:25 PM

مســــاء الـــورد

أنا موظفه بوزارة الصحــه وعندي شهــادة دبلوم تمريض....حلمــي اني اكمل بكالوريوس

وأخيراً فتحو باب القبول لنا في استراليا عن طريق وزارة الصحه.....تحمســـت مره...بس أحــس من كلام اللي راحو

ومن اللي اقراه ان الوضع معقد ويبغى لها شغله على ماتروح....

عندي كم سؤال....خذو نفـــس وطولو بالكم علي....

بالنســـبه للترجمـــه...

انا مجهزه

السجل الاكاديمي

الشهاده اللي فيها الدرجات

الوثيقه الاصليه للتخرج

شهادة حسن السيره والسلوك

شهادة امتياز ( صوره مصدقه لان الاصل عند مرجع شغلي )

انا سمعت ان في شي اسمه شرح المواااد بالانجلش بس مافهمت وش تقصدون

في شي ثاني بعد؟؟

اذا في ذكروني

طيب لازم تكون الشهادات الصور مصدقه علشان نرسلها...وين نصدقها؟؟

بمكتب الترجمه؟ والا المعهد اللي تخرجت منه ؟؟

في حاجه اسمها سيره ذاتيه وتوصيات من الرؤساء...
    هذي طبعاً برضو لازم تكون مترجمه...

في احد يساعدني بكتابه التوصيه؟؟في احد عنده خلفيه عنها؟؟

طيب نجي للمهم..

الجامعات اللي بإستراليا..

أبغى جامعه سسسسهله بتخصص تمريض وبمنطقه رخيصه وفيها عرب وتعادل لي الساعات او النقاط...

على طاري النقاط وش سالفتها..؟. يعني مثلا انا مجموع النقاط الكلي 318.5 من 385 ومعدل النقاط (مدري وش الفرق ) 79.63
    من 96.25

تنفعني هالشغله والا لا؟؟

المعدل التراكمي يساعدني في القبول والا لا....انا معدلي 4.14 من 5

واللغه كم سنه.؟؟.. حنا عندنا شرط بالوزاره ان ماتقل مدة الدراسه كامله عن 3 سنوات

والتخصص ... انا ابغى تمريض عاااام احسن..والا لازم اتخصص بعد ..يعني مثلا تمريض باطني او اطفال او غيره ؟؟

المرافق....هذي مهمه بعد...طبعا المرافق اما اخوي اللي يدرس بجامعة فيصل حالياً او ابوي لانه متقاعد....صعبه اخوي يترك دراسته وصعب ابوي يروح ويخلي اهلي...يصير ابوي او اخوي يوديني هناك وانا بظل مع ناس من الاهل بس مو محارم...يعني مثلا بنت خالتي وزوجها او صديقتي
    واخوها ..... الخ ؟؟؟؟يصير او لا ؟؟؟

طيب موعد الدراسه...نفرض مثلا حددو لي الجامعه موعد وقرب وانا لسه ماخلصت اوراقي وش يصير؟؟؟وسمعت ان بعض الجامعات تعطي قبول في 6 شهور...صحيح هالكلام ؟؟

وبرضو في سؤااااااااااال...الفحص الطبي وين نسويه...انا بالدمام وين عندنا نسويه ؟؟؟

السؤال الاخير وهو الاهم في الاسئله....

انا جوازي في خطأ بحرف واحد بالعايله...يعني...انا في عايلتي حرف الضاد وهي مكتوبه بالجواز DH وهذي صح بس باقي الاوراق مكتوب بس D وهذي برضو صح....بس لازم يكون تطابق

المشكله ان الوالد مسافر ومابيرجع قبل شهر وشوي...والجوازات معندين الا ولي امرك يجي

<<<< لأن ماعندها واسطه.....اوكي خلاص نستنى...

السؤال...

اقدر اطلع القبول واراسل الجامعات بعدين اعدل جوازي والا اعدله قبل؟؟؟؟

بلييييييييييييييييييييييز ردوووووووووووو علي ضرررررررررررررروووووووري

وياليت تحطون موضوع فيه كل منطقه وايش مميزاتها من ناحية العرب والتكاليف والزحمه وغيرها

ثاااااااااااااااااااااااااااانكس

اختكــــــــــــم

جـــــــــــوري
  2. الجوري شوي شوي هدي بالك .. رتبي اسئلتك عشان الواحد يقدر يجاوبك الله يصلحك .. بهذي الطريقه اللي بيجاوب عليك يبيله دفتر عشان يكتب فيها الأجوبه بتصير حووسه .. حاولي تسئلين اسئله وتكون مرقمه ومرتبه عشان الواحد يقدر يساعدك .. رتبي اسئلتك واطريحها فيذا الموضوع وان شاء الله وانا اخوك محد مقصر معك وانا اولهم

تقبلي مروري
    7 "
  3. صحيح كلامك هدي ورتبيي الاسئلة
    والي اقدر افيدك فية بالنسبة للتصديق الشهادة تكون من طرفين الاول المكتب للترجمة ثم ادراة
    التربية والتعليم
    واسف الاسئلة الثانية يبيلها بحث وانشاء الله افيدك ابحث لك وارسلها لك بالايميل
    ولكي تحياتي............................................ ......!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    7 "
  4. هههههههههه أخـــوي

<<<<<<<<<< تضحك من الإحـــراج

ام سو سوري...معلش....خلاص بنهدي.....بس لأني كنت منفعله ههههههههه

يالله نبدأ ....

بعيد طرح الأسئـــله بهدووووء وبالتقطيع.....بس انتو اللي دخلتو موضوعي وقلتو بتساعدوني

ابتلـــشو فيني

<<<<<< الأخــت مسويه نفسها ميانه

المهم...

المستندات المطلوبه ( حلوه مستندات )..علشان نوديها الجامعه او مكتب القبول

وثيقــة التخرج ( دبلوم )

شهادة حسن السيره والسلوك

شهادة الامتياز ( صوره مصدقه لأن الأصل عن مقر شغلي وصعبه اخذها )

شهاده الدرجات( للسنتين )

السجل الاكاديمي

وفي حاجه اسمها شرح المواد اللي درستها بالانجليزي بس مافهمت وش يعنون ..

اوراق توصيه

السيره الذاتيه

طيب الأسئـــله...

1- الاوراق هــذي...لازم تكون مصدقه....من وين؟

2- الاخ الفاضل قال من المكتب بعدين وزارة التربيه والتعليم...بس انا شهادتي دبلوم تمريض ومتخرجه من معهد صحي حكومي...ارجع للمعهد؟؟

3- التوصيات...في احد عنده نماذج عن التوصيات...او يعطيني فكره كيف تكون .؟

يتبعــ ........
    7 "
  5. والله يا اخت جوري حبيت اساعدك لكن انتي تحتاجي معقب للمعاملات حقتيك هذي وتحتاجي كمان موظف من كل وزاره في الدوله عشان يجاوب على الاستفسار الخاص بوزارة ماشاءالله عليك جمعتي كل الوزارة الي بالدوله في اسئلتك التعليم العالي والصحه والخارجيه حتى مكاتب الترجمه لازم يرسلون شخص عشان يجاوب برضه .....

لكن بخصوص صورة مصدقه مو مشكله كانت مصدقه او صوره عاديه والافضل عشان مايروح تعبت بلاش افضل انك تصدقيه لاسوء الضروف
    بخصوص التوصيات في نماذج جاهزه موجوده بالانجليزي تعدلين الاسم والتخصص وتطبعيها وممكن بعض الدكاتره يكون عندهم توصيات جاهزه ومكتوبه بس يطبعونها ويعطوك هيا
    بخصوص تصدقينها من المكتب وبعدين تصدقينها من الجهه الي تابع لها المعهد غالبا يكون الموسسة العامه للتعليم الفني والتدريب المهني ولا وزارة الصحه ... المهم تصدقيها من الجهه الي يتبع لها المعهد وسلامتك ...
    اما بخصوص تعديل الاسم لابد ان يكون الاسم مطابق للشهادات والاوراق والجواز ... وهذي في صالحك انك تعدليها اما انك تعدلين الاوراق او تعدلين الجواز وشوفي انتي اية فيهم اسهل عليم
    وترى الموضوع بسيط لا تشيلين هم رتبي امورك وحبه حبه تخلصين
    7 "
  6. السلام عليكم
    هلا بك ومنوره المنتدى
    قبل كل شيء الشباب الله يعطيهم العافية ماقصرو وحاولو يساعدوك وطبعا هم تابعين لوزارة التعليم العالي يعني ماعندهم خلفية عن اجرااءات وزارة الصحة لكن

اسمعيني:

اولا اكتبي خطاب الى رئيسك المباشر وهو طبعا بصفته اذا وافق يرفعها للشؤون الصحية0

ثانياالشؤون الصحية تدرس الطلب وترفعها لوزارة الصحة

ثالثا اذا وافقت الوزارة على طلبك يتم ارسالك الى ادارة برامج الابتعاث في (عليشة)

رابعا تجتمع لجنة وعلى ضوئها يتم فرز المستحقين لدخول اختبار الانقلش في معهد الادارة
    خامسا ان شاء الله لو توفقتي باجتياز الانقلش

سادسا ترسل اوراقك الى وزارة الخدمة المدنية لحجز رقم لو ظيفتك عندما ترجعين بشهادة البكالريوس

سابعا ترسل اوراقك الى وزارة التعليم العالي للحصول على قبول من جامعة معتمدة وترفقين ضمن المبتعثين

اخيرا اي خدمة لك اختي العزيزة انا موجود والحين متواجد باستراليا وتخصصي طبي0الله يوفقك ويوفق الجميع لمايحب ويرضى

وهذا ايميلي mo7md220@hotmail.com

(بالنسبة لأي اجراءات لمعاملة بوزارة الصحة بكل تواضع انا ملم بأنظمتها ولي خلفية تامة بالاشخاص المسؤولين بالوزارة والابتعاث)
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.