الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سوال حوال ماستر دعوه وأعلام او اي تخصص مشابه

سوال حوال ماستر دعوه وأعلام او اي تخصص مشابه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4815 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية رآحيــل
    رآحيــل

مبتعث مميز Characteristical Member

رآحيــل أيرلندا

رآحيــل , أنثى. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى ......... , بجامعة ...........
    • ...........
    • .........
    • أنثى
    • الرياض, ...........
    • السعودية
    • Dec 2010
    المزيدl

February 19th, 2011, 04:41 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    عندي سؤال واتمنى تجاوبوني بدون تطنيش
    هل يحق لي ان اخذ ماستر تربيه خاصه , او علم اجتماع
    وتخصصي البكالوريوس دعوه واعلام ؟؟؟
    بالله عليكم ماتخجلوني تعبت وانا اسال في هالمنتدى ولا احد يرد علي
    حسيت اني الوحيده في العالم اللي درست دعوه واعلام
    ابي تخصص يكون تابع لتخصصي بس مو اعلام
    يعني ما ابي ابتلش مواد تكميلي ومن هالسوالف .
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,

صعبة أحد يجاوبك والأسالة مو واضحه

في البداية يحق لك من ناحية التعليم العالي ولا الجامعات ؟؟

عموما كثير من الجامعات عندها مرونة في بعض التخصصات تقدر تدرسها حتى لو كان تخصصك البكالوريس مختلف وفي الغالب تكون تجمع مواد من التخصصين وباسم التخصص الجديد .

مثلا : بكالوريس ادارة اعمال يقدر يدخل ماجستير تقنية معلومات ,, ولو رجعت لمواد الكورس 70 بالمية منها ادارة والباقي اجزاء بسيظة من التقنية .

اغلب الجامعات عندها مسارات مشابهه واحيانا يطلبون دراسة فصل زيادة كمتطلب لدخول الكورس وعلى مااعتقد نادرا ماتقبل الوزارة النظام هذا .

أتمنى تكون وضحت الصورة وبالتووفيق .
    7 "
  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,

اشكرك اخي واحد1234 على الرد جزاك الله خير
    صعبة أحد يجاوبك والأسالة مو واضحه

في البداية يحق لك من ناحية التعليم العالي ولا الجامعات ؟؟
    من ناحيه التعليم العالي..اما الجامعات فانا اخترت نيوكاسل لعدت اسباب لكن لا اعرف هل تشترط علي مواد تكميلي لدراسه التربيه الخاصه ام ابداء الماستر بعد اللغه مباشر ؟
    عموما كثير من الجامعات عندها مرونة في بعض التخصصات تقدر تدرسها حتى لو كان تخصصك البكالوريس مختلف وفي الغالب تكون تجمع مواد من التخصصين وباسم التخصص الجديد .
    يااارب القى مرونه في نيوكاااسل
    مثلا : بكالوريس ادارة اعمال يقدر يدخل ماجستير تقنية معلومات ,, ولو رجعت لمواد الكورس 70 بالمية منها ادارة والباقي اجزاء بسيظة من التقنية .
    في تخصصي الدعوه والاعلام هناك كثير من المواد الذي درستها عن التربيه يعني يحق لي ان اخذ ماستر تربيه ؟

اغلب الجامعات عندها مسارات مشابهه واحيانا يطلبون دراسة فصل زيادة كمتطلب لدخول الكورس وعلى مااعتقد نادرا ماتقبل الوزارة النظام هذا .
    يعني هذا النظام نفس نظام المواد التكميلي -ام شيء اخر ؟

أتمنى تكون وضحت الصورة وبالتووفيق .
    الله يعطيك العافيه ماقصرت
    وبالتوفيق للجميع
    7 "
  4. من ناحية التعليم العالي صعبة أحد يجاوبك حتى من الوزارة نفسها

لأني قابلت كل الحالات ,, في البداية كان يشترطون فصل تكميلي اذا تغير التخصص ,, وبعض الاشخاص رفضوا منهم أي زياده حتى لو ضرورية ,,

يعني مافيه حل إلا أنك تجيب القبول كامل وتقدم الطلب ,,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واحد1234
    بعد ماتحضرالقبول قدم للوزارة ,, واذا مبتعث غالبا التخصص المبتعث له بيساعدك بسرعة الاجرائات .
    انا مشكلتي الحين التخصص موعارفه التخصصات التي يسمح لي بدراستها دون مواد تكميلي او معادله شهاده
    اغلب المواد التي درستها في تخصص الدعوه مواد دين وتربيه واعلام ..
    كمان عندي سؤال : اذا كانت الجامعه موقوفه واحضرت قبول منها هل الوزاره تصدق القبول ؟؟؟؟
    الله يجزاك خير ويوفقك يااااااارب
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رآحيــل
    انا مشكلتي الحين التخصص موعارفه التخصصات التي يسمح لي بدراستها دون مواد تكميلي او معادله شهاده
    اغلب المواد التي درستها في تخصص الدعوه مواد دين وتربيه واعلام ..
    كمان عندي سؤال : اذا كانت الجامعه موقوفه واحضرت قبول منها هل الوزاره تصدق القبول ؟؟؟؟
    الله يجزاك خير ويوفقك يااااااارب

والمشكلة مافيه احد يقدر يجاوبك جواب أكيد أعرف جامعات عادلت لبعض الطلاب مواد مختلفة وهم دارسين نفس التخصص بنفس الجامعة بس لأنه واحد منهم جادلهم أكثر وضغط عليهم ,,

مافيه حل إلا التقديم لأكثر من جامعة وأحيانا بعض المسارات من البداية يكتب إذا تحتاج دراسة مواد تكميلية إذا التخصص يختلف .

وبالنسبة لسؤال إذا الجامعة موقوفة أكيد صعبة تصادق الوزارة على القبول .
    7 "
  7. ليس في لائحة الابتعاث مادة توضح ما يخص تغير التخصص..
    - فيه ما يشير الى ان الطالب يجب عليه ان يدرس ساعات اضافية اذا كان تخصصه يختلف عن تخصصه في دراسته السابقة..
    - فيه نص على ان بعض التخصصات لا يمكن داستها الا ان تكون نفس الدراسة السابقة.. ولا تعادل له اذا كان التخصص مختلف.. حتى ولو اخذ دبلوم او كورسات اضافيه..
    اخيرا .. اتمنى من يعاد صياغة النظام فيما يخص المعادلة .. ،ودراسة تخصص جديد لم يكن مدروسا في الدراسة الاكاديمية السابقة..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واحد1234

والمشكلة مافيه احد يقدر يجاوبك جواب أكيد أعرف جامعات عادلت لبعض الطلاب مواد مختلفة وهم دارسين نفس التخصص بنفس الجامعة بس لأنه واحد منهم جادلهم أكثر وضغط عليهم ,,

مافيه حل إلا التقديم لأكثر من جامعة وأحيانا بعض المسارات من البداية يكتب إذا تحتاج دراسة مواد تكميلية إذا التخصص يختلف .

وبالنسبة لسؤال إذا الجامعة موقوفة أكيد صعبة تصادق الوزارة على القبول .
    اخي الكريم اشكرك على التوضيح
    جزاك الله خيرا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.