الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة الله يوفقكم في الدنيا والاخره ::ردوا

مساعدة الله يوفقكم في الدنيا والاخره ::ردوا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4659 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية دموع الشوك
    دموع الشوك

مبتعث مستجد Freshman Member

دموع الشوك السعودية

دموع الشوك , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى سكن وادارة منزل , بجامعة جامعة ام القرى
    • جامعة ام القرى
    • سكن وادارة منزل
    • أنثى
    • الله أعلم, اطهر بقعه
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

June 27th, 2011, 10:41 PM

السلام عليكم ورحمة الله
    اتمنى هالمره احد يعبرني ويرد علية،،
    هي معلومة حبيت اتاكد من صحتها؟؟
    هل صحيح ان الجامعات اصبحت تتطالب المبتعثثين لعام 2011 بالحصول على د رجه معينه في لايلتس تحددها الجامعة المبتعث اليهاالمبتعث،،قبل دراسة المعهد؟؟
    واذا كان هذا الكلام صحيح::
    ماهي التخصصات التي تطالب بالايلتس قبل دراسة المعهد؟؟
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دموع الشوك
    السلام عليكم ورحمة الله
    هل صحيح ان الجامعات اصبحت تتطالب المبتعثثين لعام 2011 بالحصول على د رجه معينه في لايلتس تحددها الجامعة المبتعث اليهاالمبتعث،،قبل دراسة المعهد؟؟
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    بالنسبة لسؤالك أحب أطمنك أنه كثير من معاهد اللغة للجامعات (ماعدامعاهد اللغة للجامعات الثمان) ماتطلب أيلتس وإنما المطلوب إجتياز مراحل اللغة في المعهد وبعدها تدخلين الجامعة مباشرة أتمنى وضحت الصورة لديك والله الموفق.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دموع الشوك
    السلام عليكم ورحمة الله

حياك الله أختي الكريمة

عادة لا يمكن الرد بعد الأخ الكريم صالح , فهو من أعلم الناس بأمور الدراسة في أستراليا , وصاحب أدب جم وهمة عالية في خدمة الجميع ما شاء الله تبارك الله

وأستأذنه في التعقيب

حيث أعتقد أنك تسألين هل تطالبين بدرجة معينة (قبل دراسة اللغة) . إن كان هذا سؤالك فالإجابة هي لا

أعتقد أن شرط تحقيق درجة معينة في الآيلتس قبل بدء دراسة اللغة ودخول البلد , أخذ مجراه في بريطانيا , كما قرأت قبل فترة ( ولست متأكدا من ذلك ) أما بالنسبة لأستراليا فلا يوجد شيء من هذا القبيل حسب علمي

بالتوفيق

7 "
  4. الحقيقه ان لا احد يطالبك بتوفل او ايلتس ولكنهم يعترفون بمعااااهد اللغه التابعه لهم ويجب ان اقووم بإيضااح نقطة ليستفيد منها الجميع في هذا المنتدى:

وهي ان 95% من الجامعات الاستراليه تعترف بمعهد اللغه التابعه لها ( بما فيها الجامعات الثمان والتي تسمى G8 )

كما اني ذكرت هذه النسبه احتياطآ ولكنها اعلى من ذلك ولكن:

هناك جامعه كوينزلاند...........وهي الجامعه التي اعرفها ومتأكد منها انها لاتقبل الا الإيلتس او التوفل ولكنها تسمح للطالب بالدراسه في معهد اللغه التابع لها مع اشتراطها عليه بأنه بعد انتهائه من المعهد ان يحصل على الإيلتس
    او التوفل ( ولعدم الخلط هناك جامعة أخرى اسمها جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا )

اما جامعة ميلبورون فقد ((سمعت)) انها لاتقبل الا التوفل او الايلتس........

هناك جامعات قويه ومعروفه تعترف ومن الجامعات الثمان التي تعترف بمعاهدها مثل جامعة نيو ساوث ويلز ....وجامعة سدني ......ويعترفون ايضآ بمعهد اسمه التيف وله فروع كثيره وأفضلها فرع نيوكاسل
    حيث ان هذا المعهد تعترف به كل الجامعات الموجوده بولاية نيو ساوث ويلز وعددها 8 بالإضافه الى 4 جامعات أخرى خارج هذه الولايه .
    كما ان هذا المعهد يقوم بإعطاء دروس مجانية لطلبته في الإيلتس لمدة ساعه ونصف يوميآ ...... بحيث لو قرر الطالب خوض هذا الإختبار سيجده سهلآ لأنه متمرسآ عليه........(بحيث يكون ادى اكثر من 30 اختبار تجريبي)

وبالتوفيق
    7 "
  5. اولا :شكرا لكل من رد عليه:
    ثانيا:انا لماذا متخوفه من هذا الموضوع؟؟
    الجواب:لان اوراقي جميعها جاهزه،وقدمت على كذا جامعة استرالية،،،،ومنتظره الرد منها؟؟؟
    ولغتي الانجليزية ركيكة،،والمشكلة تكمن في انه((زميلاتي خلصت اوراقها من الجامعة وقاعده تجهز لسفر ،فتفأجئت،،ان المكتب ،،يتصل فيها امس ويقولها لازم تحصلين على،،درجة 5 في الايلس،،،قبل دخولك معهد الجامعه،وهذا الشرط لطلاب 2011،وهو متطلب جديد؟؟
    وهي عندها قبول من جامعة كوينز لاند،،تخصص تغذية علاجية،،

حبيت اطمئن على نفسي،،، والله العظيم تعبت لين ماوجدت التخصص،،وهو ماستر ادارة الموارد البشرية ،غالبا يكون؟؟؟
    في كلية الاقتصاد وادارة الاعمال
    الله يستر بس؟؟
    من هالجامعات ومتطلبتها؟؟؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دموع الشوك
    اولا :شكرا لكل من رد عليه:
    ثانيا:انا لماذا متخوفه من هذا الموضوع؟؟
    الجواب:لان اوراقي جميعها جاهزه،وقدمت على كذا جامعة استرالية،،،،ومنتظره الرد منها؟؟؟
    ولغتي الانجليزية ركيكة،،والمشكلة تكمن في انه((زميلاتي خلصت اوراقها من الجامعة وقاعده تجهز لسفر ،فتفأجئت،،ان المكتب ،،يتصل فيها امس ويقولها لازم تحصلين على،،درجة 5 في الايلس،،،قبل دخولك معهد الجامعه،وهذا الشرط لطلاب 2011،وهو متطلب جديد؟؟
    وهي عندها قبول من جامعة كوينز لاند،،تخصص تغذية علاجية،،

حبيت اطمئن على نفسي،،، والله العظيم تعبت لين ماوجدت التخصص،،وهو ماستر ادارة الموارد البشرية ،غالبا يكون؟؟؟
    في كلية الاقتصاد وادارة الاعمال
    الله يستر بس؟؟
    من هالجامعات ومتطلبتها؟؟؟
    أولا أشكر أخوي بن حلال على إطرائه الجميل وعمر العين ماتعلى على الحاجب وكلنا إخوان نعين ونعاون ونكمل بعض وثانيا ذكرت لك أنه الجامعات الثمانية في أستراليا ومنها جامعة كوينزلاند اللي مقدمة فيها زميلتك هي اللي تطلب الأيلتس حتى لو إجتزت مراحل اللغة كلها لأنها هي التوب عندنا وإعذريني على هالكلمة المكتب اللي مقدمة فيه زميلتك مايدري وين ربي حاطه لأنه شرط الأيلتس هذا موجود ومطبق على طلاب اللغة من قبل لاأجي أستراليا في 2008 وإذا ماعنده علم بهالشئ فهذي مصيبة, قال لطلاب 2011 قال.

وعلى العموم طمني نفسك على الآخر والبلد هنا خياراته الدراسية متعددة ومرنة وبالذات في التخصصات الإدارية اللي ندرسها والله الموفق.
    7 "

7. أخي الكريم فادي العنزي

بالطبع كل الجامعات تعترف بمعاهدها , لكن ما هو معنى الإعتراف , هل تقصد أن الدراسة في المعهد وإنهاء مستوياته تغني عن الدرجة المحددة في الآيلتس أو التوفل

إذا كان كذلك , فهذا لا ينطبق أخي الكريم على جميع الجامعات .

حسب ما هو معروف أن القروب أوف إيت لا يقبلون إلا باآيلتس أو التوفل , (وسمعت) أن بعضهم لديه إختبار مشابه داخل معهدهم

يعني هي هي , لازم تختبر توفل أو آيلتس ( وفي بعض الجامعات) إختبار مشابه , غير كذا ماتدخل الجامعة

وأنا سامع الكلام هذا بنفسي من مسؤولي الجامعة مباشرة في جامعة ملبورن وموناش

أما بالنسبة لتعقيب أخي الكريم صالح , ما أدري إن كنت عزيزي تتكلم عن شرط الآيلتس أو التوفل قبل دراسة اللغة أم قبل دخول الجامعة . لأن الأخت تقول قبل حتى دراسة اللغة لازم تجيب 5 في الآيلتس .

طبعا زي ما ذكرت في ردي السابق للأخت الكريمة , شرط الآيلتس أو التوفل قبل بداية دراسة اللغة لم أسمع به في أستراليا , وأكثر من واحد أعرفهم بدؤوا الدراسة في 2011 في معهد اللغة التابع لجامعة موناش ( من القروب أوف إيت) بدون لا آيلتس ولا توفل , مجرد سوولهم إختبار تحديد مستوى في أول يوم لهم فقط .

هذا لايعني أنني أجزم بعدم وجود هكذا شرط لدى بعض الجامعات مؤخرا ( وإن كنت أشك في ذلك) , لكن لم سبق لي أن سمعت به
    وهو كذلك مخالف لما شاهدته من واقع دراسة أكثر من طالب بدأ اللغة في معهد جامعة موناش

بالتوفيق للجميع

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن حلال

أخي الكريم فادي العنزي

بالطبع كل الجامعات تعترف بمعاهدها , لكن ما هو معنى الإعتراف , هل تقصد أن الدراسة في المعهد وإنهاء مستوياته تغني عن اللغة

إذا كان كذلك , فهذا لا ينطبق أخي الكريم على جميع الجامعات .

حسب ما هو معروف أن القروب أوف إيت لا يقبلون إلا باآيلتس أو التوفل , (وسمعت) أن بعضهم لديه إختبار مشابه داخل معهدهم

يعني هي هي , لازم تختبر توفل أو آيلتس ( وفي بعض الجامعات) إختبار مشابه , غير كذا ماتدخل الجامعة

وأنا سامع الكلام هذا بنفسي من مسؤولي الجامعة مباشرة في جامعة ملبورن وموناش

أما بالنسبة لتعقيب أخي الكريم صالح , ما أدري إن كنت عزيزي تتكلم عن شرط الآيلتس أو التوفل قبل دراسة اللغة أم قبل دخول الجامعة . لأن الأخت تقول قبل حتى دراسة اللغة لازم تجيب 5 في الآيلتس .

طبعا زي ما ذكرت في ردي السابق للأخت الكريمة , شرط الآيلتس أو التوفل قبل بداية دراسة اللغة لم أسمع به في أستراليا , وأكثر من واحد أعرفهم بدؤوا الدراسة في 2011 في معهد اللغة التابع لجامعة موناش ( من القروب أوف إيت) بدون لا آيلتس ولا توفل , مجرد سوولهم إختبار تحديد مستوى في أول يوم لهم فقط .

هذا لايعني أنني أجزم بعدم وجود هكذا شرط لدى بعض الجامعات مؤخرا ( وإن كنت أشك في ذلك) , لكن لم سبق لي أن سمعت به
    وهو كذلك مخالف لما شاهدته من واقع دراسة أكثر من طالب بدأ اللغة في معهد جامعة موناش

بالتوفيق للجميع

شكرا لتنبيهي أخوي بن حلال فعلا حسبت الأخت تسأل عن شرط الحصول على الايلتس في معهد اللغة كما هو معتاد ولكن اللي ذكرته هذا شرط جديد وبالعقل نحسبها دام انك حصلت على 5 قبل دخول المعهد معناته ممكن تحصل في إختبار آخر مثلا 6 وتستغني عن الجامعة بكبره وكل جامعة تقولك تعال الزود عندي ولكن على العموم ماإقتنعت بالسالفة صراحة تعجيز للطالب وأيضا خسارة مادية عليهم أن الطالب مايمر عليهم ولكن إختي هل مكتوب في اوفر اللغة حقك او حق زميلتك هالشرط تأكدي او لا لأنه محتمل المكتب يستغل عدم معرفتكم باللغة عشان يحولكم لجامعات متعامل معها وياخذ منها عمولة والله الموفق.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.