الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الله يعتق رقابكم من النار،،استفسار بخصوص التخصص

الله يعتق رقابكم من النار،،استفسار بخصوص التخصص

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4615 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية دموع الشوك
    دموع الشوك

مبتعث مستجد Freshman Member

دموع الشوك السعودية

دموع الشوك , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى سكن وادارة منزل , بجامعة جامعة ام القرى
    • جامعة ام القرى
    • سكن وادارة منزل
    • أنثى
    • الله أعلم, اطهر بقعه
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

August 10th, 2011, 11:27 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني اخواتي ودي اعرف ،،وين اسئل عن مسميات تخصصي،لانه كما تعرفون تتغير اسماء بعض التخصصات من جامعة عربية الى اخرى اجنبية،،
    دخلت على موقع الملحقية،،قالوالي شوفي الاسئلة المتكرره،ماوجدت شي عن التخصصات،
    الـــــــــــــــــــــــســــــــــــــــــــــــ ـــــؤالــــــــــــــــــــــــــــــــــ :
    وين ادور بالضبط في موقع الملحقية الاسترالية؟؟؟
    الله يرحم والديكم ردو لاطنشوني.........تعبت من الطنش؟؟؟؟؟؟؟؟
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دموع الشوك
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني اخواتي ودي اعرف ،،وين اسئل عن مسميات تخصصي،لانه كما تعرفون تتغير اسماء بعض التخصصات من جامعة عربية الى اخرى اجنبية،،
    دخلت على موقع الملحقية،،قالوالي شوفي الاسئلة المتكرره،ماوجدت شي عن التخصصات،
    الـــــــــــــــــــــــســــــــــــــــــــــــ ـــــؤالــــــــــــــــــــــــــــــــــ :
    وين ادور بالضبط في موقع الملحقية الاسترالية؟؟؟
    الله يرحم والديكم ردو لاطنشوني.........تعبت من الطنش؟؟؟؟؟؟؟؟
    Sister there is no information for specialized majors in cultural mission website. Therefore, you have to contact the advisor for chosen uni to check the relevant majors you looking for or we could assist you with that. sorry i don't have arabic keyboard, Allah bless you.
    7 "
  3. ارسلت بريد قالو اسئلي في الاستلة المتكرره او تغير التخصص،تمديداجازه ،واعطوني روابط هذي الاشياء،بالله في ايش بتنفعني؟؟؟؟
    دخلت على الاسءله المتكرره مااستفدت،
    ثم ارسلت على ايميل احد الموظفين وبنتظار الرد،،،
    اتصلت علىالملحقية،،،الرد لايمكنك الاتصال الان
    حاولت مره اخرى بادخال مفتاح الخط16الرد لايحق لك الاتصال بهذا الرقم
    7 "
  4. اجمعين انشاء الله لكن انا وضعي زي وضعك بضبط انا لسه جالس اكمل اوراقي لكن انا عرفت تخصصي اول شي عن طريق مكاتب على اني بروح عن طريقهم هذا اول شي ثاني شي سألت في الموقع هنا نزلت موضوع وقلت انا تخصصي كذا ومتخرج من كلية كذاا ... وشرحت وضعي كامل اما من ناحية المكاتب انتبهي ترا بعض المكاتب والله المستعان يحدونك على جامعات اكتشفت في الاخير ان الجامعه فيها تكدس ..؟
    لكن لا تعتمدين على مكتب واحد ولا تعتمدين على بعض الاشخاص يجونك في الخاص على اساس ياخذ منك مبالغ ماليه واذا كنتي من سكان الشرقيه ممكن اوصف لك المكاتب الي قد رحتها والله يوفقك ...
    7 "
  5. السىم عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي تخصصك يندرج تحت الـ ART او الـ design وفي بعض الجامعات يدرجو تحت التخصصات الهندسية بس في الغالب

تخصص السكن وإدارة المنزل تحصليه تحت مسمي interior design ودا الاقرب للتخصص اللي بالسعودية

اذا ما خاب ظني افتكر تخصص السكن في السعودية كله علي التصميم الداخلي للمنزل

انا تخصصي ملابس ونسيج ودرست في الباكلوريوس مواد من السكن وادارة المنزل

لما طلعت استراليا حصلت علي قبول في دا التخصص وطبعا دا لأن عندي مواد دارسها منه بس انا ميولي نسيج فما قبلته

راح اعطيكي نقطة انطلاق علي حسب ما شايفة انه بتروحي بريطانيا ادخلي علي جامعة DE MONTFORT UNI

اعتقد راح تلاقي عندهم تخصصك بس عشان تتطلعي

بالتوفيق
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله بركاته
    اختي انا اعارفه ولكن الاسره رافضه ابتعاثي لاي بلد اروبيه؟؟سواء بريطاني اوغيرها؟؟
    وتخصصي في البكالوريوس :اقتصاد منزلي عام
    عينت على تخصص سكن وادارة منزل
    قدمت على موناش مولبورن،كوينزلاند، تصميم داخلي لانه الاقرب الى تخصصي ورفضت،،لانها طلبت مني اعمال ملموسه وانا ماعندي لانه لم ادرس اي ماده من هذا المسار،ثم قدمت على تخصص موارد بشرية الانه من ضمن تخصصي ولكن اشمل،ايضا رفضت موناش لانه طالبه خبره لمدة سنتين،طبعا ماعندي لاني درست مواد اخرى،اقتصاديات الاسره،تاثيث المسكن وتجميله،مبادئ علم الاقتصاد المنزلي، الادوات ولاجهزه المنزليه،اختيار وتنفيذ المفروشات،تنسيق الازهار،تنسيق المعارض ونوافذ العرض،التدريب على البيت النموذجي،العلاقات الاسريه،دور الحضانه،
    رشحت لي الجامعة تخصص ماستر قيادة المنظمة، وهي في انتظار الرد،،اخاف مايكون من ضمن تخصص السكن وادارة المنزل.....
    واتوهق لانه يجب ان ابتعث على التخصصىالذي عينت عليه؟؟؟؟
    اذا تقدرين تساعديني اكون شاكره لك؟؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دموع الشوك
    السلام عليكم ورحمة الله بركاته
    اختي انا اعارفه ولكن الاسره رافضه ابتعاثي لاي بلد اروبيه؟؟سواء بريطاني اوغيرها؟؟
    قدمت على موناش مولبورن،كوينزلاند، تصميم داخلي لانه الاقرب الى تخصصي ورفضت،،لانها طلبت مني اعمال ملموسه وانا ماعندي لانه لم ادرس اي ماده من هذا المسار،ثم قدمت على تخصص موارد بشرية الانه من ضمن تخصصي ولكن اشمل،ايضا رفضت موناش لانه طالبه خبره لمدة سنتين،طبعا ماعندي لاني درست مواد اخرى،اقتصاديات الاسره،تاثيث المسكن وتجميله،مبادئ علم الاقتصاد المنزلي، الادوات ولاجهزه المنزليه،اختيار وتنفيذ المفروشات،تنسيق الازهار،تنسيق المعارض ونوافذ العرض،التدريب على البيت النموذجي،العلاقات الاسريه،دور الحضانه،
    رشحت لي الجامعة تخصص ماستر قيادة المنظمة، وهي في انتظار الرد،،اخاف مايكون من ضمن تخصص السكن وادارة المنزل.....
    أختي أنتي مبتعثة على حسابك أو على حساب البرنامج؟
    وبالنسبة لماستر قيادة المنظمة بعيد جدا عن تخصصك وماله أي علاقة فلذلك حطي في بالك إذا راح تبتعثين على البرنامج أقرب تخصص لك هو التسويق أو فروع التسويق مثل الدعاية والإعلان أو سلوك المستهلك وغيرها وتمنياتي لك بالتوفيق.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دموع الشوك
    السلام عليكم ورحمة الله بركاته
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لا تعليق؟؟؟

يعني انت مبتعثة من جهت عملك؟؟!!!

قدمت على موناش مولبورن،كوينزلاند، تصميم داخلي لانه الاقرب الى تخصصي ورفضت،،لانها طلبت مني اعمال ملموسه وانا ماعندي لانه لم ادرس اي ماده من هذا المسار،ثم قدمت على تخصص موارد بشرية.... أيش علاقته بك؟؟

الانه من ضمن تخصصي ولكن اشمل، ممكن انت ادري!!
    ايضا رفضت موناش لانه طالبه خبره لمدة سنتين،طبعا ماعندي لاني درست مواد اخرى،اقتصاديات الاسره،تاثيث المسكن وتجميله،مبادئ علم الاقتصاد المنزلي، الادوات ولاجهزه المنزليه،اختيار وتنفيذ المفروشات،تنسيق الازهار،تنسيق المعارض ونوافذ العرض،التدريب على البيت النموذجي،العلاقات الاسريه،دور الحضانه،

دا التخصص قريب من تخصص الموارد البشرية.... التخصص يعلمك القدرات الادارية بس متخصص اكثر في الادارة داخل المنظمات كيفية ادارة الموظفين داخل المنظمة ( بيئة العمل) وتطوير الموظفين وغيره
    دا رابط التخصص لو تحبي تقرائي عنه بنفسك

Master in Organisational Leadership, Monash University

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum111/thr...#ixzz1UqeUVCvO
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    يعني ممكن تسالين ماهي مسميات هذا التخصص في الجامعه اللي انتي فيها،، وماستر القياده من ضمن تخصصات السكن وادارة المنزل والا لا؟؟
    واذا كان لا؟؟وش ممكن ادرس ويكون مطابق لتخصص في الجامعات الاستراليه،،
    انظر ردك ،،اختي،،
    زي ما ذكرت لك اول هنا ما عندهم شي اسمه سكن وادارة منزل.... ولا اقتصاد منزلي للاسف

تقسيم التخصصات يختلف شويتين عن بريطانية وامريكا وفي تخصصات ماهي متوفرة في كل الجامعات...... حاولت ابحث لك عن تخصص الـ interior design ولكن للاسف التخصص في جامعة RMIT ريسيرش
    وفي اغلب الجامعات بحث عشان كدا بيطلبوا خبرة....دا غير انه من المتطلبات انه يكون عندالشخص معرفة ببعض البرامج علي الكمبيتر واعتقد انك ما درستي التصميم عن طريق برامج الكمبيوتر!!
    الجامعة الوحيد اللي لقيت فيها دراسة مواد مع بحث هيا سوينبرن بس نفس المشكلة طالبين خبرة حتي لو شخصية والمشكلة الثنية انه الجامعة لدرجة الماجستير مو معترف بها من الوزارة

للاسف اختي املك في استراليا ضعيف.... ومن خلال المواد اللي درستيها كفائتك بتخصص الـ interior design ما تتوافق مع متطلبات التخصص لأن المواد واسلوب التدراسة مختلف تماما انت شهادتك اقتصاد منزلي عام
    يعني مو متخصص عشان كدا لما يشوفو المواد ما يقدرو يحددو التخصص لأنك بالنسبة لهم دارسة اكثر من تخصص وما يعرفو غير عن طريق المواد اذا التخصص اللي قدمتي عليه مطابق ولا لأ

اما بالنسبة لوظيفتك في دي مشكله هما مالهم علاقة بها..... وما اعتقد انهم يحسبو خبرتك في التدريس شي يرشحك للتخصص لنها تعتبر خبرة تعليميه مو عملية

اما عن تخصص الاقتصاد المنزلي ممكن تحصلي بكثر في امريكا..... لأن اعتقد فيناس درسوه في امريكا

الخيارين اللي امامك الان
    الاول اذا مصرة علي استراليا انك تقبلي عرض موناش .... لأن ما اعتقد راح تلاقي غيرة وتغيري مجالك للاداره
    والاداره تدخل في كل شي لكنها ماهي تدرج لتخصصك والتخصص اللي معروض عليكي ماله علاقة لا بشهادتك ولا بعملك ولا في مجالك
    التخصص في ادارة المنظمات( يعني اقسام شركات ادارات صغيرة وغيرها)
    الخيار الثاني انك تدوري في جامعات امريكا او بريطانيا او كندا وتحولي بعثتك علي واحد منها بس
    وتبحثي تحت مسميHome Economics

دا الرابط لجامعة في كندا عندهم التخصص Master of Arts in Home Economics Education (MA)
    Master of Arts in Home Economics Education (MA) - Graduate Degree Programs at UBC

ودا رابط ثاني لجامعة في امريكا Home Economics--Family & Consumer Sciences Secondary Education
    Home Economics - Family & Consumer Sciences

دي امثلة بس عشان تعرفي التخصص تبعك يندرج تحت ايه

ولو تبغي تكملي في تخصص تابع لعملك .... للاسف مالك مكان في استراليا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.