الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خلافات المبتعثين الزوجية ومبادئ حقوق الإنسان

خلافات المبتعثين الزوجية ومبادئ حقوق الإنسان

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4609 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية وعد حمد
    وعد حمد

مبتعث جديد New Member

وعد حمد أستراليا

وعد حمد , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى --- , بجامعة ---
    • ---
    • ---
    • أنثى
    • ---, ---
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

August 17th, 2011, 06:20 AM

اذا كانت المرآه تريد ان تشتكي على زوجها لدى الاجهزه الامنيه الاستراليه
    سواً ذالك كان بسبب تعرضها للعنف الاسري او حرمانها من الخروج من المنزل او حتى حرمانها من الدراسه
    فما هي الامور التي ستتخذها الدوله ضد هذا الزوج؟
    و ما هي الامور الت ستتخذها الدوله لصالح المرآه؟

دمتم بود ...
  2. يا اختي العزيزة...

نصيحتي لك او للمتضررة

اولا قبل لا تدخلي السلطات الاستراليا في الموضوع لأن الامر جدي وماهو سهل

حاولي التواصل مع شؤون الرعايا بالسفارة يمكن يستطيعوا تقديم النصح والارشاد للزوج وحل الخلاف

في حال اصرار المتضررة من انها تدخل السلطات الاستراليا فالموضوع بعد كدا.... ما فيه انسحاب ولازم تتحمل نتائج القرار

بدايتا تقدم الشكوي عن طريق الشرطة وتقدم الاثبات انها اتعرضت للضرب او عنف من الزوج يا شهود يا ادلة

الشرطة تحول المعاملة للمحكمة ... وعادتا حتي يوم الجلسة يمنع الزوج من التواصل مع الزوجة بأي شكل من الاشكال واذا خالف راح يعرض نفسة لتهمة مخالفة القانون واللي تعرضه للسجن لمدة يحددها القانون ودي مالها علاقة بالقضية

في المحكمة يتم الترافع عن طريق محامين للمدعي والمدعي عليه و في بعض الاحيان ينظر في تكاليف المحاما من قبل القاضي بس في الغالب المدعي والمدعي عليه هما اللي يتحمله التكاليف

بس في حالت ثبت في نهاية الدعوة تظلم المدعي علية المدعي يتحمل كافة نفقات واتعاب المحاماة الخاصة بالمدعي علية

وفي حالة ثبوت الادانة علي المدعي علية راح تحكم المحكمة علي المتهم علي حسب نوع التهمة

مثلا... في حالة الظرب المبرح تحكم المحكمة بالسجن مع دفع غرامة تعويضية للمدعي علية وعدم تكرار الفعلة ولا تزداد وتتضاعف العقوبة

مع العلم انه بعد صدور حكم المحمة المدعي لا يمكن انه يتنازل عن الدعوة

عشان كدا نصيحتي اذا الامر بسيط ومجرد خلافات اسرية فلا تكبري الموضوع ما يحوج كل البيوت فيها مشاكل.... لأن في النهاية دا زوج وله حق الوصاية في شرعنا بما يرضي الله سبحانه وتعالي

ولاكن اذا كان العتداء جسدي وشديد فبلغي اهلك وأطلبي حقك في الانفصال .... لأن الرجل اللي يرفع يده علي زوجته.... في وجهت نظري انه ذكر وليس برجل

وما يستاهل انه اعيش معاه دقيقه

اما اذا موضوع الدراسة او التحكم في الدخول والخروج .... فالله يهديكي يا أختي كل الرجال فيهم الطبع دا (حتي الاستراليين ) وما عندهم سالفة ممكن بكلمة حلوه تقدري انت تسيطري عليهم...... من غير زعل

والله يا اختي انا ما انصح باللجوء للسلطات الاستراليا لأن سياستهم وشرعهم مختلف عننا وقد تنتج عواقب لا يحمد عقباها

لو حده عندها مشاكل كبيرة لها شؤون الرعايا بالسفارة.... ما في حل لمي عفشك وعلي اول طياره لأهلك واذا يبا يتفاهم يلحقك ويتفاهم مع رجال عيلتك( ترا ما يحتاج عشان ترجعي السعودية تاخذي اذنه وتخرجي بمحرم...خخخخخخخخخ انا قوية شويه)

أهلك ما هم متعاونين ويوقفوا في صفه.... في محاكم بس في السعودية

ما نفعت المحاكم في السعودية...... صراحه انت شخصيتك ضعيفة وما تعرفي تاخذي حقك فلا تتعبي نفسك وخليكي مع زوجك وبلا هياط فاضي من البداية

أعتذر عن الرد اذا زعل أحد..... بالتوفيق

والله يبعد عنكم الشيطان
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.