الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اعــطوني شـــوركم

اعــطوني شـــوركم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6011 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية shbraq
    shbraq

مبتعث جديد New Member

shbraq غير معرف

shbraq , تخصصى pschologiest , بجامعة wollongong
    • wollongong
    • pschologiest
    • غير معرف
    • wollongong, wollongong
    • غير معرف
    • Oct 2007
    المزيدl

November 4th, 2007, 12:08 PM

في البداية احب اســـلم على المتواجدين ،،،،
    بــعد ذلك أود أن اســــرد لكم قصتي فأنا أنسان طموح حتى من شدة طموحي دائما ما اصتدم بأي شيء قدامي لأني دائما اتطلع للأعلى ،،،،

فأنا أول يوم دخلت في الجامعة وأنا أقـــول هذا مو طموحي ( بكالوريوس ) بس فأنا أسعى للحصول على الماستر حــتى يوم جاء يوم حفل التخرج نسيت انه اليوم لعدم اهميته لدي .
    فأنامنذ حوالي 3سنوات وصرت اعمل واعمل واعمل حتى أجمع مبلغ أكمل في دراستي خارج المملكة ،
    وبالفعل استطعت أن اجمع مبلغ وقدره 3000 ريال وبعدين أخذت على نفسي عهد أني ما ابذر فيها واحاول استثمر هذا المبلغ بالفعل استثمر المبلغ واشتريت فيها اثاث للغرفة وبعد هذا الجهد من توفير هذا المبلغ فلقد تبقى معي مبلغ وقدره 245 ريال بالفعل ما عرفت استثمر هذا المبلغ لضخامته فقررت أني اعطيها اخوي حتى يستثمرها بمعرفته وقراءتها للسوق فهــو يتميز باسلوووووب بالمبايعة والشــراء فهو يجيد اسلوب المماكسه ،
    فأشتـــرى بها صواريخ و العاب ناريه مرخصه من قبل الدفاع المدني ، واستطاع ان يحول المبلغ هذا إلى رقم فلكي حيث وصل إلى 3000 ريال .

المهم أنا احب اعرض لكم حجم طموحي اللي ماله حدود .

صراحة انا ابغاكم تشورون علي وخصوصا الاخوان اللي يدرسون نفس التخصص .
    انــا خريج ( علم نفس ــ psychologiest ) يعني للي نسى اللغة العربية مــايحتاج اعلمكم قدر المعانه حتى حصل وظيفة تستهال وتروق لي يعني اشتغلت مرشد طلابي ومدرس و حارس المدرسه وسواق الباص .
    يعني شغال بس مو هذا الطموح كل المحاولات للحصول على بعثة من حوالي 3 سنوات
    وبــعـــــــــــــــد المعـــانات وحب الخشوم وبعد كل جهد جهيد جـــت البـــعثه بس وش عـــقبة ،،،،
    جــــتني وظيفة ومرموقه على الاقل في تـــصوري ،
    فأنا اعـــمل في شــركة كـــبرى ورائدة ومرتب مغري بالنسبة لي وموقع الوظيفة حلو لابئس به ( أخصائي نفسي في بيئة العمل ــ work psychologiest )

فـــأنا صراحة جتني بعثة على استراليا ( ولونجونج ) تحديداَ ويوم دورتها في بالي وقعدت افكرت وحسبت الايجابيات والسلبيت
    طلع معي التالي
    الأيجابيات :
    1 ـ ( مـــاستر ) وتقدم في المكانة العلمية التي ترتبط بالمكانة الاجتماعية بشكل طردي غالبا
    2 ـ ( لغــة إنجليزية ) والتي عانيت منها الامرين حتى إني بديت اتطور وصرت اسولف مع اخوياي بالغة الانجليزية بس مو بطلاقة مفرطه .
    3 ـ تعرف على ثقافات جديدة وبالنسبة لي مهمة . لأني كل ماسافر لأي بلد أول مأروح للمتاحف والاماكن التاريخة والاماكن الطبيعية
    4 ـ اكــــيد أنالأهل ( الله يطول بعمره ويجزاه خير ـ بيزوجني لأنه على كلامه يقول اخاف عليك الفتنة من هالحمر والشقر ـ وهو الله يطو لبعمره مايدري إني رحت 9 دول اوربية و اسيوية والحمدلله على السلامة وعلى الدين )
    5 ـ عند العودة الفرص الوظيفية ستكون اكثر مما هي عليه الآن .

السلبيات كالتالي :-
    1 ـ افـــراق المحبين ( الاهل و الاصدقاء )
    2 ـ مجتمع غريب بعاداته وتقاليدة واعتبرها أنها ماهي غريبة بالحيل ولكن كلام ويقال هيك .
    3 ـ الـــوالده غالية على واااااجد وهي عفاه الله ومرض المسلمين مريضة سكر و وحيدة بناتها وعيالها كلن راح في طلب الرزق والموجودين فيهم خير بس فيه نوع من التفاهم بيننا الفائق بحيث أني من نظرت عينها أدري هي زعلانه ولا مبسوطة ودها تقول شيء ولا لا :92:
    فالله يمد بعمرها على عمل صالح
    4 ـ الخوف من كل ماهو جديد لأنه ثقافة مجتمعنا الســعودي
    5 ـ على كثر الروحات والجيات بس تضل هذي سياحة اسبوعين شهر بالكثير و ترجع
    لكن هذي مترتب عليها معيشة وحياة ومعاشرة وغربة .

ولا اخفيكم صليت حتى الان اكثر من تسع مرات وادعي الله ان ييسر علي ويفتح لي ويرزقني اللي فيه خير تصدقون حتى انه مندوب من السفارة قالي انت مقدم على بعثة وانت ستحتاج لفيزة علشان كذا لا تنسى انه مافيه فرع لسفارتنا عندكم غلشان كذا فيه مكاتيب وارسل لي ارقامهم .
    المطلوب عطوني رايكم من حيث
    1 ـ التخصص( تسويق ـ marketing ) هل هو جيد وله مستقبل عندنا واذا كان غير ذلك وش اللي افضل
    2 ـ الدراسة تبدأ 11 / 2 / 2008 مافيه وقت للأختيار يا اروح ولا لا و ابقى على وظيفة
    3 ـ وش ممكن العقبات اللي راح تصادفني في بلد الغربة ( أستراليا ) هل فيه مضايقات عنصرية أو أي شيء من القبيل

ولكـــــم خـــــالص شـــــــــــكري وتـــــــــــقدري مقـــــــــدماً .

محبكم / شــــــــــبراق .
  2. اخ شبراق ,

رغم اني مافهمت و ش تقصد باول 8 اسطر

راح احاول اعطيك رأيي بانسبه للأسئلتك و اتمنى رأيي يفيدك.
    بس قبل كل شي احب اقول ان في ناس كثيرين هنا في استراليا في نفس الوضع اللي انت فيه الحين. ( الوظيفه - فراق الوالده ووووو ) لكن كلنا قررنا بعد التوكل على الله ان نختار البعثه و نتيجتة الاختيار ماراح نعرفها الا وقت الرجوع للسعوديه بالشهاده .

بانسبه لأسئلتك :

1.تخصص التسويق مطلوب في السعوديه ودراسته مررررررره حلوه . لا و قريب لعلم النفس شوي. ( يعي لازم تعرف تفكر مثل المستهلك علشان توصله المنتج ) بالنسبه لي , من ناحية التخصص مافي خوف.
    2. القرار لك. لكن الأفضل انك تبقى في الوظيفه الين قبل السفر بشوي و طبعا بعد قرار الابتعاث.
    3. بالسبه للعنصريه , ماشفت منها اي شي هنا في ملبورن. يعني الوضع مريح و الحمد لله. اما العقبات , اكبر عقبه كانت الحصول على سكن مناسب و بعدين كل شي تيسر و الحمد لله.

اتمنى من الله ان يوفق الجميع.

سلام
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.