الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن المرافق في مرحلة الماجستير

استفسار عن المرافق في مرحلة الماجستير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4584 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نوني 2011
    نوني 2011

مبتعث مجتهد Senior Member

نوني 2011 أستراليا

نوني 2011 , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من سويسرا , مبتعث فى أستراليا , تخصصى MBA - ماجستير , بجامعة فلندرز
    • فلندرز
    • MBA - ماجستير
    • أنثى
    • اديليد, ناديت وينك وانت قدام عيني؟
    • سويسرا
    • Sep 2011
    المزيدl

October 2nd, 2011, 10:51 PM

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير اخواني واخواتي المبتعثين في استراليا

استفسار .... لو تكرمتوا

انا طالبة مبتعثة على مرحلة الماجستير.... هل يمكن او يسمح ان يكون المرافق ولد اخوي (( علما بانه توه متخرج من الثنوي)) ...؟

يكون مرافق ليا .....بعدها يطلب الحاق مرافق بالبعثة بعد ما ينتهي من مرحلة اللغة (( سنة كاملة )) ويبدا مرحلة البكالوريس ....؟

ياليت تفيدوني في الموضوع هذا ......؟

ولكم مني اجمل تحيه
  2. صباح الخير...

معليه توي اشوف الردود..... ايوا يعني انا سمعت شي زي كذا انه مايقدر يكمل الا بس في فتره دراستي وانتهائي من مرحلة الماجستير ...؟

استغربت يعني حتى لو انضم للبعثة وصار لحاله مبتعث منفصل عني اذا انا انتهت بعثتي هوا كمان ينتهي من الابتعاث ... مشكلة والله

الله يسعدكم يارب ويجزاكم خير على الرد

تحياتي.......
    7 "
  3. سؤال اختي

انتي مبتعثه عن طريق بعثة خادم الحرمين ؟؟؟ ولا عن طريق جهة عملك ..

ولو عن طريق بعثة خادم الحرمين هل المرحلة السابعة ؟؟؟

لاني اللي اعرفه ان الابتعاث الى استراليا عن طريق بعثة خادم الحرمين موقوف ؟
    7 "
  4. أختي .... عشان ينقبل ولد أخوك كمحرم
    لازم تجيبي للوزارة ورقة من المحكمة بنقل الولاية من والدك الي ولد أخوك
    أظن اسمة صك ولاية أو وصاية ..... مش متأكدة

عشان توافق الوزارة علي مرافقته كمحرم دا بالنسبة للوزارة

بالنسبة لأستراليا إذا كان ولد أخوك أصغر من 18 سنه بحساب التاريخ الميلادي طبعا لازم تكوني انت وصي عليه عشان يقدر يحصل علي التأشيرة

ودي لها أوراق معينه مش عارفة بالضبط إجراءاتها

سبحان الله..... في السعودية هوا وصي عليكي.... وفي أستراليا انت وصيه عليه... وضع غريب

عموما لازم تسألي الوزارة في موضوع الأوراق تبع ولد أخوكي عشان يقدر ينضم للبعثة
    وكمان أسألي في السفارة عن وضعه لو كان عمر أقل من 18 سنه( بالميلادي)

بالنسبة للإنضمام..... في الغالب راح يدرس الين ما انت تخلصي.... بس أعرف بنات كثير خلصوا وأخوانهم بيدرسو بكالوريوس البنات نزلو وأخوانهم لسا بيدرسو

بس طبعا لها شروط.... انه لازم لما انت تخلصي عشان يكمل بعثته لازم يكون مخلص أكثر من ثلثين المدة الدراسية .... يعني لازم يشد علي نفسة وما يضيع وقت في اللغة ولا في السنه التحضيرية عشان يضمن انه علي ما تخلصي يكون عدا جزء طويل من دراسته والأفضل انه يجيب درجات كويسة عشان يضمن انه الملحقية تساعدة في توصية الوزارة ويسير ما يرجعهوا معاك

لأن فكري فيها بعقلك لو طالب مجتهد وماشي في دراسته والدولة دفعت له طول دا المشوار وباقي عليه القليل بس اليهوا مرافقة خلص الدراسة راح يقولوا له لا خلاص ما راح نكمل لك الباقي..... مستحيل

أنا اول ما طلعت أستراليا في الماجستير أخويا كان محرمي.... وطبعا أنضم للبعثة وبعدين سمع لكلام اللي انت سمعتيه ورجع علي السعودية بعد ما قضي فترة في اللغة...... بعد ما بطل الدراسة بكم شهر نزل قرار من الملك بالسماح للمرافقين انهم يكملو دراستهم حتي لو المبتعث الأساسي خلص البعثة..... مسكين عشان سمع كلام الناس راحت عليه

الفكرة انه لا تسمعي كلام الناس لأن الله يخلق مالا تعلمون.....الواحد يستخير ويتوكل علي الله وربنا يحلها

وزي ما ذكرت لك أنا زميلاتي كلهم خلصو الماستر ورجعو السعودية..... وأخوانهم ما زالو هنا بيدرسو

في الأخير الله يكتب لك وولد أخوك اللي فيه الخير

بالتوفيق
    7 "
  5. الله يسلمك يارب ويعطيك العافية اختي ReMaaa

في اشكرك من اعماق قلبي اسعدني ردك وتواصلك معي

بالنسبة لي ولد اخوي ماعليه مشاكل قبلته الملحقية وكل شي تمام مايحتاج وصاية من الوزاره او اي حاجة عادي جدااا

وراح يدرس بس لغة للاسف لان درجاته كلها نازلة تحت ماراح ينفع انه يدرس بكالوريس راح يكتفي بدراسة لغة لمدة (( سنة كاملة )) ويرجع السعودية امر الله

وهوا فعلا صغير توه متخرج من الثنوي والغربة ماتصلحله وانا خايفة عليه وامه كمان تخاف عليه الحل الوسط انه يدرس لغة ويرجع .....

وعادي انا بعدها بكمل لوحدي الشكوى على الله...

ومشكورة على كل الردود اسعدني تواصلكم اخواني واخواتي بالتوفيق للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.