الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ناوي على ملبورن ان شاء الله و ابي رايكم

ناوي على ملبورن ان شاء الله و ابي رايكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4582 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية thewolf6
    thewolf6

مبتعث جديد New Member

thewolf6 السعودية

thewolf6 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى سياحه , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • سياحه
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

October 4th, 2011, 02:37 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

انا ان شاء الله ناوي اطلع ملبورن و ناوي جامعة ملبورن ان شاء الله ، حاليا اراسل الجامعه من اجل القبول و الله يتمم على خير

عندي كذا استفسار و ياليت تساعدوني

- هل جامعة ملبورن تعادل الساعات الي درستها بالسعودية ؟ حيث اني درست ما يقارب الـ ٨٠ ساعه و بصراحه زهقت من جامعة الملك سعود و المعامله السيئه الي نلقاها من الدكاتره لذلك قررت السفر للخارج على حسابي لين ما ادخل بعدها على برنامج الابتعاث

- كيف المعيشه في ملبورن ، من كل النواحي ؟ راحه نفسيه و معاملة الناس .. الخ

- كم التكلفه المتوقعه لسنه كامله من سكن و دراسه و غيره ، السكن ان شاء الله ناوي اسكن مع عائله لين استقر و بعدها آخذ لي شقه عشان نركب فيها دشوش على راحتنا لزوم مباريات البريمر و الكالشيو و الدوري السعودي

- رايكم في ملبورن بشكل عام و بالجامعه و هل اختياري كان صائب باختيار المدينه و الجامعه ام لا ؟

- صحيح ان جامعة ملبورن موجوده جنب السيتي سنتر ؟

يعطيكم العافيه مقدما ق١
  2. ماشاء الله الله يوفقك يارب توصل بالسلامة

صراحة ملبورن الكل يمدحها يعني افضل مدينة لعام 2011 المعيشة فيها احسن من المدن الثانيه .... يعني يابختك ان شاء الله ترتاح فيها وتنبسط

انت خذها قاعدة اساسية .. اذا حابب تسكن في الستي راح تدفع اكثررر بالنسبة للشقق السكنيه ونظام امني راح يكون غالي صراحة للاسبوع الواحد اكثر من 430 دولار يمكن اقل شي 380 دولار في الاسبوع .....

غير البوند مبلغ التامين ؟
    البيوت في استراليا ارخص اسعارها تلقاها بحدود ال320 دولار بالاسبوع او اقل كمان 280 دولار فيه على حسب نوع الاساس و موقع البيت كمان تكون مساحتها اكبر
    مثلا....
    غرفتين وصالة جلوس مع مطبخ ودورت مياه اكرمك الله + حديقة صغيره + قراش للسياره
    او ثلاثة غرف وصالتين كبار .... على حسب طلبك

واذا شفت احد يشاركك بالسكن يكون افضل كمان ... او تسكن مع عائلة استراليه توفر عليك كل هذا التعب والعناء

واذا حابب اي استفسار ممكن الاخوان ماراح يقصروا معاك..... بالتوفيق

تحياتي.....
    7 "
  3. الله يخليك ويوفقك يارب

يعطيك العافيه على تجاوبك معي ، يعني المبلغ الي انتي حطيتيه هو للشقق مو للسكن مع عائله صح ؟

انا ناوي ان شاء الله بعد ما استقر ، اخذ لي شقه و اشوف من يشاركني فيها احسن و اوفر مثل ما قلتي

بانتظار رأي البقيه
    7 "
  4. انت وين ناوي تروح ملبورن ؟
    يصير تسجل في نفس نادي الطلبة السعوديين احسنلك راح يساعدوك وتلقى روابط عشان تسكن مع عائلة؟؟

دقيقة انا اجيب لك روابط حق العوائل في استراليا كل شي مكتوب وتحجز من بدري قبل وصولك كم اسبوع...

لاني انا كمان كنت ادور على عائلة اسكن معاهم ...؟ وبعدين غيرت رئيي عشان الخصوصية
    7 "
  5. على السريع

أخي الكريم من وجهة نظري المتواضعة بما أنك درست 80 ساعة , ربما يكون خيار (إكمال البكالوريوس في المملكة ومن ثم مواصلة الدراسات العليا في الخارج ) أكثر ملائمة

ليست لدي خلفية عن معادلة الساعات

الجامعة قريبة جدا من السيتي 5 دقايق بالترام

تعامل الناس بشكل عام جيد جدا ,

الجامعة قوية جدا والدراسة فيها متطلبة نوعا ما , هذا بشكل عام , لكن عادة هناك فروقات بين التخصصات
    7 "
  6. نوني ٢٠١١ ..

يعطيك العافيه اختي على المجهود الي سويتيه ، والله يوفقك يارب

بن حلال

وانا اخوك المشكله اني كرهت جامعة الملك سعود ، قسم بالله الواحد يتعامل معه الدكتور كأنك تطر منه الدرجات و يهضم حقك كثيير !
    7 "

7. إنت أستخير وأستشير والله سبحانه وتعالى ييسر الخير

من العيوب من وجهة نظري , إنك ما تدري كم ساعة تعادل لك الجامعة ,

ثانيا , تحتاج فترة لدراسة اللغة + فترة لدراسة التخصص لإكمال البكالوريوس الله أعلم كم سنة

بينما في السعودية اللي بينك وبين البكالوريوس أقل كثير

غير إن الواحد ما يدري إيش يصير معاه في الغربة , ممكن لاسمح الله الواحد ما يتأقلم مع جانب معين , فعلى الأقل أفضل للواحد ( دام إنه مخلص 80 ساعة) يضمن البكالوريوس وبعدين إذا وده يكمل الماستر في الخارج فالخيار له والله يوفقه

هذي وجهة نظري المتواضعة , وقابلة للخطأ أكثر من قبولها للصواب

بالمناسبة , حسب بياناتك إنك طالب تخصصك سياحة في الملك سعود , صحيح ؟؟

إذا نعم , عندي لك سؤال عن شغلة معينة

بالتوفيق
    7 "
  8. أخوي الأخوان أفادوك من ناحية السكن والمعيشة وجامعة ملبورن ماراح تعادل لك إلا ساعات قليلة إن ماعادلوا لك شئ على الاطلاق وراح يطلبوا منك تبدا من جديد وحتى لو قدمت لجامعة أخرى وأخذت معادلة راح تكون المدة اللي تخلص فيها البكالرويوس عندنا أطول مما لو إنك كملت في الملك سعود يعني السنة بتاخذها عندنا سنتين اضافة الى اللغة وربك العالم متى تخلصها في ستة شهور او سنة ونصف والدراسة عندنا للبكالورويس مش سهلة وتعتبر دراستكم في السعودية مويه قدام اللي نشوفه من ريبورتات وبريزنتيشن وواجبات جماعية تكره عمرك ومو مضمون انك تمشي هنا وكلامي نابع عن تجربة أعيشها حاليا لذلك انت كملت نص المسافة باقي عليك النص فلا ترجع تعيدها من جديد وتتحسف وتقول ياليت الزمان يرجع وتحملت على نفسي شوي فلا انت اللي طلت هذي ولا انت اللي طلت هذي وخلي البعثة للدراسات العليا.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.