الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار اسفسار بليز مساعدة

استفسار اسفسار بليز مساعدة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4576 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية dr.bodi
    dr.bodi

مبتعث جديد New Member

dr.bodi السعودية

dr.bodi , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طب , بجامعة كلية ابن سينا للعلوم الطبية
    • كلية ابن سينا للعلوم الطبية
    • طب
    • ذكر
    • جدة, جدة
    • السعودية
    • Oct 2011
    المزيدl

October 10th, 2011, 12:07 PM

السلام عليكم
    اخواني واخواتي افيدوني
    اخوكم طالب في كلية ابن سيناء في جدة
    تخصص طب بشري MBBS
    واجتزت السنة التحظيرية
    لكن بسسب ظروف عاىلية ماقدرت اني ادخل السميتر دا
    الموهم اني حاب اكمل دراستي في استراليا في مدينة برزبن
    وعلى حسب ماسمعت انو افضل جامعة في برزبن في العلوم الطبية
    جامعة UQ
    لكن سمعت انو القبول فيها بالنسبة للسعودين الطب مستحيل لكن مني متاكد من الكلام ذا
    وبطلع على حسابي وابغى اعرف في خلال كم ممكن يجيني الابتعاث
    وطبعا في البداية لازم من دراسة اللغة
    واهم شس ابغى اعرف القبول فيها حيكون كيف وخلال كم
    مع العلم ان نسبة الثانوية العامة 94.15 والقدرات 69 والتحصيلي 68 ومعدل السنة التحظيرية 3 من 5
    افيدوني جزاكم الله خير لاني مني عارف اش اسوي مرة
    معلومات كاملة واكيدة
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.bodi
    السلام عليكم
    اخواني واخواتي افيدوني
    اخوكم طالب في كلية ابن سيناء في جدة
    تخصص طب بشري MBBS
    واجتزت السنة التحظيرية
    لكن بسسب ظروف عاىلية ماقدرت اني ادخل السميتر دا
    الموهم اني حاب اكمل دراستي في استراليا في مدينة برزبن
    وعلى حسب ماسمعت انو افضل جامعة في برزبن في العلوم الطبية
    جامعة UQ
    لكن سمعت انو القبول فيها بالنسبة للسعودين الطب مستحيل لكن مني متاكد من الكلام ذا
    وبطلع على حسابي وابغى اعرف في خلال كم ممكن يجيني الابتعاث
    وطبعا في البداية لازم من دراسة اللغة
    واهم شس ابغى اعرف القبول فيها حيكون كيف وخلال كم
    مع العلم ان نسبة الثانوية العامة 94.15 والقدرات 69 والتحصيلي 68 ومعدل السنة التحظيرية 3 من 5
    افيدوني جزاكم الله خير لاني مني عارف اش اسوي مرة
    معلومات كاملة واكيدة
    أخوي أستراليا فيها مرونة في القبول وتعتبر بالنسبة لي جنة في كثير من التخصصات اللي مانجدها في أمريكا أو كندا بإستثناء طب الأسنان (وتعتبر الأصعب في القبول) والطب والصيدلة (مع العلم أن الصيدلة تعتبر أسهلهم في القبول) ومع العلم أخوي القسم هنا متشبع بالحيل من أسئلة الطب ممكن ترجع لها وإذا تبي إجابة مختصرة لاتضع أستراليا إطلاقا في قائمة خياراتك أو إجعلها الأخيرة إن شئت للطب أو طب الأسنان فإذا كانت كندا وأمريكا أو الدول الأخرى صعبة مرة فاأستراليا أصعب مرتين لأنه الطب هنا أشبه بسباق إجتياز الحواجز لأنه عدد الجامعات اللي تدرس الطب في البلد كلها ماتتعدى 8 إلى 10 جامعات فقط من أصل 39 جامعة وتخيل أن كل جامعة تقريبا موفرة 100 مقعد تزيد أو تنقص يتنافسون عليه الصالح والطالح من كل بلاد الدنيا ومنافسة على أشدها بداية من السنة التحضيرية ومقعدك ترى مو مضمون حتى السنة الثالثة أو الرابعة وحتى لو مشيت في السنة الثانية أو الثالثة راح يعملون لك إختيار جيمسات ومقابلة شخصية وإذا نجحت الله يوفقك تكمل إلين ماتتخرج وإذا فشلت يحولونك على تخصص صحي آخر وماتستاهل أنك تحط حلمك على كف الميزان ممكن تنجح وممكن لا وآخرتها تدرس تخصص صحي لذلك الدراسة هنا تحتاج إنسان مغامر من الدرجة الأولى ودرجة المخاطر والفشل لدراسة الطب هنا عالية مقارنة باأمريكا وكندا لذلك أخوي نصيحتي لك دور بلاد أخرى تضمن مقعدك في الطب أو طب الأسنان أو حول تخصصك إلى غير الطب وراح تجد كل مايبهجك ويسرك عندنا وعلى فكرة الكلام اللي قلته لك ناتج عن إطلاع على الجامعات ومنشورات محلية ومحايدة عن تصنيفات وقوة التخصصات بالجامعات الأسترالية لأكثر من 3 سنوات وأظنني تعرفت بالشكل الكافي على إشكاليات القبول في الجامعات الأسترالية لذلك خذ العلم الأكيد

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum110/thr...#ixzz1aNOl5bGo
    7 "
  3. شكر اخوي يعطيك الف عافية على المعلوممات
    وربي مرة ماقصرت
    طيب انتا شايف فين اقدر احجز لي مقعد في اي الدول
    راح يكون اضمن لي
    انا سمعت انو في امريكا الطب ممكن يكون حوالي 10 سنوات
    وانا ابغى اجتاز بسرعة
    افيدني الله يثبتك وقت السوال
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.bodi
    شكر اخوي يعطيك الف عافية على المعلوممات
    وربي مرة ماقصرت
    طيب انتا شايف فين اقدر احجز لي مقعد في اي الدول
    راح يكون اضمن لي
    انا سمعت انو في امريكا الطب ممكن يكون حوالي 10 سنوات
    وانا ابغى اجتاز بسرعة
    افيدني الله يثبتك وقت السوال
    شوف الطب أخوي في كل الدنيا شروطها صعبه لكن لاتتعدى الدول العربية (مصر, سوريا, الأردن, لبنان) والله الموفق.
    7 "
  5. بالنسبة للطب اخوي افضل الدول هي بولند و ايرلندا وهولندا لان مقاعد الطب مضمونة ماهو زي استراليا وبعض الدول

بولندا الطب فيه سنة لغة وفاونديشن الدراسة ست سنوات والمقاعد مضمونة على طول طب افضل من ان تدرس اربع سنوات علوم طبية وبعدة تقدم على الطب والتنافس شديد واحتمال كبير ماتقدر في كثير من الدول
    نصيحتي لك قدم في الدول الثلاثة اللي ذكرتها لك لان مقاعد الطب مضمونة ان شاء الله
    وبالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zamil
    بالنسبة للطب اخوي افضل الدول هي بولند و ايرلندا وهولندا لان مقاعد الطب مضمونة ماهو زي استراليا وبعض الدول

بولندا الطب فيه سنة لغة وفاونديشن الدراسة ست سنوات والمقاعد مضمونة على طول طب افضل من ان تدرس اربع سنوات علوم طبية وبعدة تقدم على الطب والتنافس شديد واحتمال كبير ماتقدر في كثير من الدول
    نصيحتي لك قدم في الدول الثلاثة اللي ذكرتها لك لان مقاعد الطب مضمونة ان شاء الله
    وبالتوفيق
    جميل جدا بارك الله فيك.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.