الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار بخصوص دبلوم الاشعه .. (( ارجو المساعده و النصيحه ))

استفسار بخصوص دبلوم الاشعه .. (( ارجو المساعده و النصيحه ))

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4567 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية RAWAQAN
    RAWAQAN

مبتعث جديد New Member

RAWAQAN أستراليا

RAWAQAN , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى RADIOLOGY , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • RADIOLOGY
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Feb 2011
    المزيدl

October 23rd, 2011, 12:20 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

صباح / مساء الخير على الجميع .
    شباب انا طالب دبلوم اشعه ومابقى لي تقريبا الا شهرين واخلص واتخرج . (( من كلية حكوميه )) ..
    وحاب اكمل دراستي على طوول
    انا قالو لي افضل دوله للمعادلة الدبلوم هي استراليا .. لكن ما عندي خلفيه عن افضل الجامعات وافضل الولايات اللي تعادلي شهادتي ..

طبعا لي اقربااء في غرب استراليا ( بيرث ) لكن كل اللي فهمته يقولون تعال وخلص سنة اللغه وبعدها نشوف موضوع المعادله
    وانا ما ودي اتوهق ..

اسف على الاطاله ...
    واتمنى من اللي عنده اي خلفيه عن الموضوع يفيدني تكفوون

وجزئكم الله عنا خير الجزاء
    تحياتي .. محبكم فالله
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

- نعم يوجد جامعات في أستراليا لديها تجسير لدبلوم الأشعة.

- بالنسبة للمعادلة فهي على 3 حالات:
    1- تسقط عنك السنة التحضيرية وتدرس بكالوريس 3 سنوات (وهذا أكبر الإحتمالات).
    2- تسقط عنك السنة التحضيرية وترم من البكالوريس ويبقى لك سنتين ونصف (أوسط الإحتمالات).
    3- تسقط عنك السنة التحضيرية وترمين من الجامعة ويبقى لك سنتين (أضعف الإحتمالات).

- بالنسبة للألتحاق للأسف إذا بتدرس اللغة ماراح يضمونك إلين ماتخش الجامعة وهذا التعميم لسى جديد وتم تطبيقه وأما إذا لغتك كويسة وبتخش الجامعة دغري فماعليك خوف وعلى كل الأحوال أستفد من فترة وجودك في السعودية وأحصل على الأيلتس.
    7 "
  3. اولاً جزاك الله خير اخ صالح ...

وثانياً اشكرك ازحت عني هم كبير كان شاغلني ..
    وبخصوص اللغه انا احب اني ادرس اللغه هناك لغتي الانجليزيه جيده ولكن ما اعتقد انها تاهلني ان اخش الجامعه على طوول ..
    وهل قصدك اذا درست هناك اللغه ما راح التحق بالبعثه الى اذا دخلت الجامعه يعني بتكون سنة اللغه كلها على حساابي ؟؟؟

ثانياً هل تنصحني بجامعه معينه او ولايه معينه لـ اكمل دراستي للاشعه ..

وشكرا لك والله يوفقك يُ رب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RAWAQAN
    اولاً جزاك الله خير اخ صالح ...

وثانياً اشكرك ازحت عني هم كبير كان شاغلني ..
    وبخصوص اللغه انا احب اني ادرس اللغه هناك لغتي الانجليزيه جيده ولكن ما اعتقد انها تاهلني ان اخش الجامعه على طوول ..
    وهل قصدك اذا درست هناك اللغه ما راح التحق بالبعثه الى اذا دخلت الجامعه يعني بتكون سنة اللغه كلها على حساابي ؟؟؟

ثانياً هل تنصحني بجامعه معينه او ولايه معينه لـ اكمل دراستي للاشعه ..

وشكرا لك والله يوفقك يُ رب

بالنسبة للإلحاق الأخبار متضاربة حتى الأن فاأنا ماأبي أعشمك وأقول لك تعال والأمور سهالة وتلتحق على طول وبالتالي تنصدم بطول إجراءات الإلحاق فلذلك حط إحتياطاتك لسنة قدام فلذلك الموضوع شختك بختك ممكن تلتحق أول ماتجي وممكن يشترطوا عليك تخلص اللغة وماحد عارف.

وبالنسبة للجامعة قدم على كل الجامعات اللي فيها تخصص الأشعة وشوف من اللي يعطيك معادلة أكثر وبعدها توكل على الله على الجامعة.
    7 "
  5. شوف يالغالي ... اذا تقدر بتجيب في الآيلس 6,5 فعندك جامعة كيرتن دراستهم مره سهاله و عندك جامعة الشارقه بالإمارات لكن هالجامعتين الكلام يطول عنهم .. فوزارة الصحه رفضت ابتعاثي عليها .. الأولى لأن مستوى المتخرجين منها متدني و لكن بعض الشباب قدر يروح عليها و كانت موقفه من التعليم العالي لكن سمحو بالإبتعاث لها .. و الثانيه جيده و قويه لكن تم ايقاف الإبتعاث عليها من التعليم العالي

و اذا بتجيب 7 فعندك جامعة كوينزلاند اوف تكنولوجي .. في برزبن .. ولاية كوينزلاند ... اللي انا فيها حاليا و غدا الدوام ...

بالنسبه للمعادله حسبو لي سنه لغه و سنتين تخصص .. مع العلم اني خريج الكليه الصحيه .. ما ادري كم عادلو ..

جامعة كيرتن الدراسه فيها 2و نص شامل سنة اللغه ..

الشارقه تعادل الشهاده بعد دراسة اللغه لكن ما راح يبخسوك ...

بالتوفيق .. و اي خدمه نحنا حاضرين
    7 "
  6. الله يعطيك الف عاافيه يُ الغالي .. وبيض الله وجهكك ..

طيب جامعة كرتن هل هي موقوفه من التعليم العالي ولا لا ..

ثاني شي تخصصات الاشعه اللي بالجامعة اللي انت فيها وش !!

وهل تقدر تجيبلي منها قبول

انتظر ردك والله يجزاك خير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.