الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لطلاب الماستر موضوع هاااام للموظفين!!!!

لطلاب الماستر موضوع هاااام للموظفين!!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6000 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مهندس بالصدفة
    مهندس بالصدفة

مبتعث جديد New Member

مهندس بالصدفة غير معرف

مهندس بالصدفة , تخصصى engineer , بجامعة ksu
    • ksu
    • engineer
    • غير معرف
    • riyadh, riyadh
    • غير معرف
    • Jul 2007
    المزيدl

November 21st, 2007, 09:46 PM

هل تتنازل عن وظيفة براتب جيد وتتفرغ لإكمال الدراسة.؟

نعم

لا
    استخيرالله واهل الخبرة
  2. انا عني افضل الابتعاث عن طريق عملي
    اذا لم يكن لي الا هذا الاختيار اكيد استخير واسال اهل الخبره وادرس الموضوع من ناحية الايجابيات والسلبيات واستشير واحط كل الاحتمالات للفشل والنجاح و اشوف عملي اذا يبيني بعد ماارجع لان بعض القطاعات تسمح لك انك تستقيل وتقولك اذا رجعت تتوظف عندنا اكيد مو مظمونه بس جايز ليش لا واعرف شخص قالوله هالشئ وهو رايح بس ياخذ كورس لغه مش ماستر او غيرها ..
    7 "
  3. صباحك ورد يا عزيزي ،،

مثل ما ذكرت في ردي الأول بأني أواجه نفس مشكلتك بشكل أكبر ..

عموماً ... برأيي مثل هالموضوع له عدة محاور هامة يجب وضعها في عين الإعتبار قبل إتخاذ أي قرار...أهمها:
    هل يوجد فرصة إبتعاث من جهة العمل أم لا ؟! وفي نفس الوقت هل تتكرر فرصة بعثتي عن طريق التعليم العالي أم لا ؟!

بمعنى لو رفضت فرصة التعليم العالي هل ستتكرر لي ذات الفرصة مستقبلاً أم لا ؟!

وهل رفضي لفرصة التعليم العالي الآن على أمل فرصة من جهة عملي أم لا ؟!

((طبعاً لا يعني وجود فرصة إبتعاث من جهة العمل أني أرفض فرصة التعليم العالي ، حيث أنه من الوارد عدم تحقق فرصة العمل وعدم تكرر فرصة التعليم العالي ))

كل هذه التساؤلات هامة جداً جداً قبل إتخاذ أي قرار

في حال فرضية أنه لا توجد فرصة إبتعاث من جهة العمل وأن الوظيفة في القطاع الخاص ولكن راتبها جيد ومميزاتها جيدة فقط !!

أرى أننا ننتقل للخطوة التالية وهي نوعية التخصص ومدى توفر فرص العمل خلال السنوات القادمة في السعودية - ((يرجى ملاحظة أن أغلب التخصصات الإدارية عليها طلب عالي والمملكة ولله الحمد تعيش طفرة إقتصادية هائلة)) فلو كان التخصص مثلاً هندسة لو زيّنت البكالوريس بشهادة MBA ألن تتكرر لي فرص أفضل من وظيفتي الحالية أم لا ؟! وهل الوظيفة الحالية ستحقق لي ما أطمح له بعد خمس سنوات أم لا ؟! على فكرة الشخص يتغير طموحه خلال السنوات القادمة ... بمعنى تخيّل نفسك بعد 7سنوات من الآن وش وضعك بالضبط !! هل تتمنى تستمر على ذات المستوى العملي والدخل السنوي أم لا ؟! ليكن تفكيرنا في هالنقطة أبعد من الحال ... وإنما نظرة مستقبلية شاملة جداً

طبعاً قبل كل شئ وقبل أي تفكير ... هل عندك الرغبة الجادة الصادقة للدراسة ومواصلة التعليم أم لا ؟!

بمعنى تقدر تكتفي بشهادة مهنية متخصصة فقط والحصول عليها من السعودية وأنت على رأس العمل

الله يوفقك يا رب .... ويمكن كلامي ملخبط ومحيوس بس هي مجموعة أفكار في بالي لأني مثلك عندي نفس المشكلة

أتمنى توضح فكرتي ..قلتها بإستعجال شديد

وأي نقاش حول هالموضوع بالتأكيد بيساعدني ويساعد الكثيرين غيري

الله يوفق الجميع يا رب ويحقق لهم كل أمانيهم
    7 "
  4. أول شي أحب أبارك لجميع المقبولين الجدد ..

وإذا ماخانتني الذاكرة كان فيه موضوع شبيه لهذا الموضوع تكلموا فيه الشباب بالتفصيل وكان فيه الكثير من الآراء

ولي عودة سريعة بإذن الله لأني حاب أفصل بالموضوع .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة +محمد+
    صباحك ورد يا عزيزي ،،

مثل ما ذكرت في ردي الأول بأني أواجه نفس مشكلتك بشكل أكبر ..

عموماً ... برأيي مثل هالموضوع له عدة محاور هامة يجب وضعها في عين الإعتبار قبل إتخاذ أي قرار...أهمها:
    هل يوجد فرصة إبتعاث من جهة العمل أم لا ؟! وفي نفس الوقت هل تتكرر فرصة بعثتي عن طريق التعليم العالي أم لا ؟!

بمعنى لو رفضت فرصة التعليم العالي هل ستتكرر لي ذات الفرصة مستقبلاً أم لا ؟!

وهل رفضي لفرصة التعليم العالي الآن على أمل فرصة من جهة عملي أم لا ؟!

((طبعاً لا يعني وجود فرصة إبتعاث من جهة العمل أني أرفض فرصة التعليم العالي ، حيث أنه من الوارد عدم تحقق فرصة العمل وعدم تكرر فرصة التعليم العالي ))

كل هذه التساؤلات هامة جداً جداً قبل إتخاذ أي قرار

في حال فرضية أنه لا توجد فرصة إبتعاث من جهة العمل وأن الوظيفة في القطاع الخاص ولكن راتبها جيد ومميزاتها جيدة فقط !!

أرى أننا ننتقل للخطوة التالية وهي نوعية التخصص ومدى توفر فرص العمل خلال السنوات القادمة في السعودية - ((يرجى ملاحظة أن أغلب التخصصات الإدارية عليها طلب عالي والمملكة ولله الحمد تعيش طفرة إقتصادية هائلة)) فلو كان التخصص مثلاً هندسة لو زيّنت البكالوريس بشهادة MBA ألن تتكرر لي فرص أفضل من وظيفتي الحالية أم لا ؟! وهل الوظيفة الحالية ستحقق لي ما أطمح له بعد خمس سنوات أم لا ؟! على فكرة الشخص يتغير طموحه خلال السنوات القادمة ... بمعنى تخيّل نفسك بعد 7سنوات من الآن وش وضعك بالضبط !! هل تتمنى تستمر على ذات المستوى العملي والدخل السنوي أم لا ؟! ليكن تفكيرنا في هالنقطة أبعد من الحال ... وإنما نظرة مستقبلية شاملة جداً

طبعاً قبل كل شئ وقبل أي تفكير ... هل عندك الرغبة الجادة الصادقة للدراسة ومواصلة التعليم أم لا ؟!

بمعنى تقدر تكتفي بشهادة مهنية متخصصة فقط والحصول عليها من السعودية وأنت على رأس العمل

الله يوفقك يا رب .... ويمكن كلامي ملخبط ومحيوس بس هي مجموعة أفكار في بالي لأني مثلك عندي نفس المشكلة

أتمنى توضح فكرتي ..قلتها بإستعجال شديد

وأي نقاش حول هالموضوع بالتأكيد بيساعدني ويساعد الكثيرين غيري

الله يوفق الجميع يا رب ويحقق لهم كل أمانيهم
    كلام عين العقل الله يخليك ويوفقك.

انا واقع بنفس المشكله، مقبول بالبعثه لكن متوظف مؤخرا وفيه فرص ابتعاث من الجهة التوظيفية لتخصص احسن بالنسبه لي من تخصص وزارة التعليم.
    7 "
  6. مرحبا للجميع ..

في البداية كثير يواجهون نفس المشاكل وبمراحل مهمة في الحياة وأغلبها يكون فيها تحديد مصير ومسار جديد للحياة ..

قبل كل شي لازم تعرف هدفك في الحياة ؟؟ وهل تطمح لتحقيقه ولا لا أو أنت راضي بوضعك الحالي ..

بعد كذا حاول تسأل من سبقك بالمجال هذا والأفضل لو كانوا بمجالات مختلفة وجربوا طرق مختلفة ..

وبعد كذا لازم تعرف أنه مافيه أحد يعرف وضعك أكثر منك يعني لازم تقارن وبالأخير أنت تقرر لاتسمع كلام أحد .

أنا بتكلملك عن تجربتي أنا كان طموحي أكمل تعليمي وهدفي في التعليم أهم من الوظيفة حتى لو بعد الشهادة وكنت موظف ومرتاح بوظيفتي وحصلتلي وظيفة ثانية والبعثة وسألت كثير بس علشان ماأقول ياليتني سألت وسمعت أراء كثيرة وكان أغلبهم يمدحلي وضعه وكل واحد يشوف أن اللي سواه هو الصح بعضهم يقولك خذ الخبرة وبعده كمل دراستك وبعضهم يقولك ادرس وبعدها تفرغ للحياة العملية بس أنا بالأخير أستخررررت وأخترت اللي كنت أطمح فيه ومع أن في أول المشوار بس الحمد لله ارتحت في اختياري وإن شاء الله أكمل مشواري .

ملاحظة : يمكن ماتطرقتوا للموضوع هذا بس غالبا هو سبب رئيسي لتردد الواحد هو هل أول ماأرجع بشهادة أعلى راح أحصل وظيفة بمميزات أحسن ورواتب أعلى ؟؟؟ لازم تحط في ببالك بعد الدراسة هذي أنك تحتاج خبرة وراح تكون وظيفتك مقاربة أو أقل من وظيفتك الأولى وقد ماتثبت نفسك قد ماراح تتقدم خطوات سريعة للأمام وهي اللي راح تكون المرحلة الفاصلة بالتميز .

في النهاية أتمنى يكون كلامي واضح ومرتب لأني كتبت مايخطر في بالي بدون ترتيب

وإذا جا على بالي شي ماراح أتردد وأضيفه

ولا تنس الاستخارة قبل كل قرار

وبالتوووفيق للجميع .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.