الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أيش الفرق أن كان تدرس في جامعة تريبها أقوى من الأخرى ؟؟؟

أيش الفرق أن كان تدرس في جامعة تريبها أقوى من الأخرى ؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6000 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية TheOne
    TheOne

خبير بمدينة ملبورن

TheOne هولندا

TheOne , ذكر. خبير بمدينة ملبورن. من السعودية , مبتعث فى هولندا , تخصصى Medicine , بجامعة Unerversiteit Maastricht
    • Unerversiteit Maastricht
    • Medicine
    • ذكر
    • Melbourne, Victoria
    • السعودية
    • Aug 2007
    المزيدl

November 23rd, 2007, 10:36 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم اليوم أن شاء الله بخير

جامعة فلان بن فلان ترتيبها الأولى على جامعات العالم

جامعة عِلان بن عِلان ترتيبها متوسط على جامعات العالم

واحد من الناس دخل ودرس بجامعة فلان بن فلان

وثاني من الناس درس في جامعة علان بن علان

واحد من الناس هذا كرف وكرف في الجامعة وبحوثاتها وطلباتها لين مابغى يتخرج بعد دواخ الراس وأخذ الشهادة وتوضف في المكان الفلاني ...

والثاني من الناس هذا مرتاح في جامعته ومتطلباتها المحدودة وتخرج بالراحة وأخذ الشهادة وتوضف في المكان اللي توضف فيه الأول .!!!

هالحين ممكن تقولولي وش تدورون في دواخة الراس وتدورون على الجامعات الأقوى ؟؟؟

لو سمحتم لحد يتهجم علي بطريقة همجيه

هذي وجهة نظري وقد تكون خاطئة

أعطوني وجهات نظركم

وأثبتولي ماترون !!!

بالتوفيق
  2. السلام عليكم

كلامك صيحيح و لكن بشرط هو ان تكون الجامعة إللي ترتيبها اقل مستواها غير متدني لأن هناك جامعات تجارية بحتة و يعتبر الإلتحاق فيها خسارة من العمر.
    و من وجهة نظري الجامعات المعترف بها من وزارة التعليم العالي هي الأفضل و توفر على الطالب حتى الدارس على حسابه الخاص عناء البحث عن جامعات جيدة وتجنبه الجامعات التجارية.
    7 "
  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,,

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TheLeder

لو سمحتم لحد يتهجم علي بطريقة همجيه

وش دعوة ماتعودنا في تهجم بالمواضيع !!!

وبالنسبة لفكرتك اللي طرحتها أنا أؤيد رأيك خصووصا لطلاب الماستر اللي تكون أغلب دراسته تعتمد على جهده هو وبحوثه يعني الجامعه ماراح تأثر كثيير خصوصا أنه عندنا مايهتمون بمستويات الجامعات في أغلب القطاعات ..

وبالتووفيق للجميع .
    7 "
  4. mohammad ramada &
    good 1989 &

zuhair

أشكركم على مشاركتكم

وش دعوة ماتعودنا في تهجم بالمواضيع !!!

والله وأنا أخوك لي من شهرين قبل لا تنزل النتايج كل ماحطيت موضوع ألقى من التهحم ليش ينفقع راسي وبطلت أحط مواضيع لين طلعت النتايج وبرضو خايف شويا

عالعموم شكرا على مرورك
    7 "
  5. شوف أخي الكريم .. لو إن الدنيا بخير كانت تفرق كثير
    ولكن في هذا الزمن وأنا خوك اللي أستشرى فيه الـ ....... معد تفرق كثير

وأعطيك مثال:

أنا كنت موظف في مؤسسة حكومية (خدمية/ربحية)
    وكانت إدارة شؤون الموظفين عندنا يخطفوا خريجي (وأحيانا قبل ما يتخرجوا) جامعة الملك فهد للبترول والمعادن المتميزين .. وفي وظائف محترمة

أما بالنسبة للمتعاقدين الأجانب .. فمسألة الجامعة المتخرج منها تعتبر من المعايير المهمة لتفضيل متعاقد عن آخر من قبل اللجنة التي تذهب للتعاقد في البلدان الأجنبية

وأتذكر أن جامعة الملك عبدالعزيز بجدة (زمان) .. كانت تعطي أولوية في القبول لخريجي ثانوية الشاطئ بجدة على غيرها من المدارس

أما اليوم فحدث ولا حرج .. ضاعت الطاسة على ما يقولون

لذلك وجهة نظرك صحيحة ... إلا أن تتحسن الأمور وهذا والله ما نتمناه

ومن واقع تجربة:

الموظف المتعلم والفاهم .. توكل إليه معظم الأعمال خصوصاً المهم منها من قبل الرئيس مما يشكل ضغط عليه
    بينما الآخرون مرتاحين .. بسبب أن الرئيس لا يوكل إليهم تلك الأعمال .. خوفاً من التأخير أو عدم الدقة

وفي النهاية يتساون في الترقيات ...

لماذا .... لأننا ناس عاطفيين ... (ياشيخ أرزاق ... حرام ... ألخ)
    7 "
  6. .. فـيه نقـطه حـاب أبينهـا ..

.. قـوه الجامـعه لا تعتـمد علـى صعـوبه المنـاهج !! فـ بإمكاني اني احط مقرر فوق مستوى الطـلاب واحصل علـى تقييـم مرتفـع ..

.. هناك عوامـل كثيـره ،، منهـا ::

* سهولـه توصيـل المعلومـه

* قـوه المقـررات من الناحيـه العمليه والميـل للواقعيـه على الاغـلب

* وجـود الأنشطـه والأعمـال المساعـده علـى الفهـم والإستيعـاب والتغيـر بالنظـام الفصـلي الممـل ..

* الإهتمـام بالكيفيـه وليـس بالكميـه ،، اي ان الجامعه عندما تلزم شخص بعمل بحث عن موضوع معيـن ،، فإنها تنظر الى كيفيه الحصول على المعلومات وليس كميتها ،، قــد يكون طـالب عمـل بحـث من صفحتين في موضوع معين بجهده وجده واستخدام مصادر اخرى واستخادم المراجع بشكل موسع ،، ويكون اخر عمل بحث في نفس موضوع البحث بمقدار 10 صفحات ،، لكنه لم يتنوع بالمصادر ولم يتعب نفسه بالخروج عن مكتبه الجامعه ،، بـس يصل به الامر الى استخدام بحوث قديمه ..

* ...........

* .........

* ......

................

.. ان اصبت فمن الله وان اخطأت فمني ومن الشيطان ..

.. السلام عليكم ورحمه الله وبركااته ..
    7 "
  7. وأتذكر أن جامعة الملك عبدالعزيز بجدة (زمان) .. كانت تعطي أولوية في القبول لخريجي ثانوية الشاطئ بجدة على غيرها من المدارس
    تصدق عاد اني من خريجين الشاطئ

ايااااااام

الضاهر انك تقصد الفتح

على العموم تفكيري من تفكير ليدر

انا مادري وقت التوظيف هل فعلا ً يهمهم كثير ترتيب الجامعة دوليا ً او دولة الابتعاث
    يعني تفرق اذا كنت جاي من امريكا ولا بريطانيا ولا استراليا

الصراحة مادري

ولا اقدر افتي او اتفلسف

وياليت واحد له خبرة في هذه الامور يجي يتحفنا

خاصة الموظفين واللي شغالين في شئون الموظفين وعارفين بهذه الامور

وبالتوفيق وشكر خاص للكاتب

لاني كنت طالب امريكا وانحذفت على دولة ثانية فهل تفرق لو كنت خريج أمريكا أو خريج أستراليا ؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.