الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الدكتوراه تعالوا ساعدوني

طلاب الدكتوراه تعالوا ساعدوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5969 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية AHH
    AHH

مبتعث مجتهد Senior Member

AHH أوزبكستان

AHH , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من أستراليا , مبتعث فى أوزبكستان , تخصصى لغة , بجامعة NEWCASTLE
    • NEWCASTLE
    • لغة
    • أنثى
    • NEWCASTLE, NSW
    • أستراليا
    • Feb 2007
    المزيدl

November 25th, 2007, 03:03 PM

السلام عليكم ورحوة الله وبركاته
    أختكم طالبة دكتوراه ومحطمة على الأخر
    :107:
    ليه ؟؟
    عرفت أن قبول الدكتوراه يتأخر مره من الوزارة وزي ماقالي الأخ ملبورن أن طلاب الدكتوراه السنه الماضيه طلعوا بس بقبول اللغه وهناك هما يجيبون قبول من الجامعات وبصراحه ماني حابه أطلع إلا وكل شي مرتب ومضمون من هنا ما ابغى أطلع وأحوس هناك .
    اتصلت على مكتب قلت أجيب قبول بنفسي وبلاش أنتظر الوزارة للسنه الجاية مدحولي Idb >>>> يومين وانا ما وقفت اتصال وهما حالفين مايردون .

اتصلت على مكتب Igec كلمني واحد حطمني وكرهني حتى في نفسي قالي تخصصك مره صعب نلاقي لك فيه قبول يمكن الموضوع ياخذ سته شهور واحتمال مانلقى سألتو عن الأوراق المطلوبه للقبول قعد يعدد علي أشياء كثيره بالأنجليزي ما فهمت منها شي أعتقد انهم يبغون خطة للبحث وأشياء ثانيه ماعرفتها ...
    ما أبغى أطول عليكم بسألكم كم سؤال ياليت تجاوبوني وترفعون من معنوياتي

أول شي كيف انا أكتب لهم خطة للبحث يعني لو ما أعجبتهم ممكن يرفضوني وما ألقى قبول :gr_908:
    أو أني بس أكتب عن الموضوع اللي انا حابة أعمل بحثي فيه .
    وهل الموضوع اللي أحدده ألتزم فيه وغير قابل للتغير
    شي ثاني كيف حصلتوا على القبول؟
    مكتب .. الوزارة .. أحد ساعدكم من أستراليا..
    ولو ممكن توضحون ايش الأوراق الازمه لقبول الدكتوراه .

انا عارفه اني زودتها بس اتحملوني والله مالي غيركم
    :121:

أنا لما قدمت أوراقي وقت التدقيق مكان معاي الوثيقة وقريب أستلمتها أرسلها للوزارة ولا أستنى لما يطلبونها خايفه يحتاجونها عشان القبول وفي نفس الوقت صعبة أروح للرياض وبعدين يصرفوني ولا يقولون أستنوا وقت الملتقى جيبوها
    وأتصلت عليهم أكثر من مره مايردون >>>> حسبي الله ونعم الوكيل طيب ليه التليفون اذا على شي بسيط الواحد بيحجز ويطير لهم عشان يكلمهم
    هذي حكايتي ياليت ألقى مين يرد علي ويفهمني كيف اتصرف
    وشكراً ..

2. هلالالا اختي
    AHH

قريت الموضوع وان شاء الله اقدر ولو شي بسيط افيدك

من ناحية القبول تقدري تجيبين قبول بنفسك من اي مكتب او تعرفين احد باستراليا يجيب لك قبول مع ان السنه هذي البعثة اتوقع القبول هي الي تجيبه الوزارة

ومن ناحية الوثيقة اتوقع ضروري وتكون مترجمة لجل يجيبون القبول من الجامعة ومن الشروط الاساسية للقبول بالجامعة نسخه مصدقة ومترجمه من اخر سهادة

واخيراً انا بسال لك بالوزارة من ناحية الوثيقة و القبول ولد عمي الحين بالمطار رايح الرياض ورايح الوزارة واخليه يسال عني وعنك

تحياتوو
    7 "
  3. مافهمت شنو الخطاب
    اذا قصدك على الهدف من الدراسة او كذا انا للحين ماسويته واعتقد انه مطلوب

وبخصوص الوثيقه كل شي راح يتضح لي بكرا بعد ماشوف ولد عمي واخليه يسأل عن كل شي اذا بترسلي الوثيقة ولا لا وكل شي بكرا بعد مايجي ان شاء الله
    7 "
  4. اول شي يا اختي السلام عليكم
    انتي ليش محطمه نفسك تبغيني اضربك دحين و لا ايش اعمل فيكي
    حتى لو اتاخر موضوع القبول زي ما اتفضلتي انو يجي بعد 6 شهور
    انتي رايحه تطلعي لغه و احتمال تاخد فتره 6 شهور على قولتك و على حسب لغتك ممكن تاخد سنه
    انتي اطلعي و لسه ترى فيه الملتقى ممكن تستفسري عن كل شي و اصبري ترى احنا غير الدفعه الثانيه
    و ربنا يختار الي فيه الخير
    7 "
  5. عزيزتي اولا مبروك القبول .. انا برضوه قبلت للدكتوراه
    وفعلا قبول الدكتوراه بيتأخر اكثر من الماجستير والبكالريوس... بالنسبة لمكتب idp هو المعتمد للقبول في الجامعات الاسترالية مش المكتب الثاني .. سمعته مش ولا بد
    اما ما يتعلق بخطة البحث الي بتقولي عليها ... فهي صفحة وحدة مش خطة ... توضحين فيها الموضوع الي انت عندك الرغبه تحضيرين فيه الدكتوراه ... لكن من واقع تجربتي عند التقديم على جامعة غرب استراليا لدراسة الدكتوراه في معرض الجامعات الاستراليه الي كان قبل 16 يوم تقريبا طلبوا مني تحديد موضوع الدراسة بدقة وشرحة في صفحة فقط ولما قلت له انو انا حددت الموضوع بشكل عام - لكن لسه ما حددت التفاصيل الدقيفة .. عنده قالي انصحك اذا ان تقدم على DBA الي هيه الدكتوراة في ادارة الاعمال مش الدكوراة الفلسفية وفعلا قدمت عليه .. بس الى الحين ما جاء القبول
    اما بالنسبة للمستندات المطلوبه فخدي عندك
    1- تعبئة الاستمارة الخاصة بالجامعة تلاقيها عند IDPاو من موقع الجامعة الي حتختاريها
    2 -اق صوره من شهادة الماجستير مترجمة ومختومه من مكتب IDP
    3 -ارفاق صوره من كشف الدرجات
    3- ارفاق السيرة الذاتية
    4- ارفاق الدورات الي خصلتي عليه - ان وجدت - ونتائج اختبارات اللغة ان وجدت
    5-ارفاق التزكيات العلمية اذا امكن
    6-ارفاق صورة من جواز السفر
    7- بس خلاص

وتسليمهم لمكتب IDP وهمه حيقوموا بالباقي

اتمنى اني افدتك بما لدي .................تمنياتي لك بالتوفيق
    7 "
  6. اختي الفاضلة /

وضعي مثل وضعك تماما ، مقدم علي دكتوراة في استراليا (من طلاب الدفعة الثالثة ) .

قدمت علي جامعة لاتروب وكنت مستوفي للشروط واوراقي كاملة ولله الحمد (خطة بحث ، السيرة

الذاتية ، اللغة ، خطاب الغرض من الدراسة، تلخيص لبحثي في الماجستير ) ردو علي بعد شهر

بالاعتذار لاني مسار بحثي لايوجد دكتور لديهم مختص به.

لهذا ذهبت لمكتب IGEC من عدة ايام وقدمت عليهم (رغم انه مثل ماقلتي حطمني يقول ممكن

بعد سنة يجيك القبول) وايضا سوف اذهب لمكتب IDP وسوف اقدم عليهم ايضا وانتظر .

ونصيحة لك ترجمي اي اوراق دورات حصلتي عليها وقدميها مع طلبك لتدعيمه ,بالنسبة للوثيقة

الشباب ماقصرو واذا لم تطلعي بنتيجة انتظري وقت الملتقي وقدميها .
    7 "
  7. Alienated

Rami_imar

ا لمبعوث الرسمي

لامدي

شكراً لكم جميعاً وجزاكم الله خير على التعاون معي وجعله الله في ميزان حسناتكم

بس عندي سؤال للأخ لامدي هل الخطة اللي كتبتها خطة كاملة زي الماستر مقدمة وأهداف وفروض .... وبالنسبة لمكتب IGEC دفعتلهم الفلوس ولا بعد ما يجيبوا القبول تدفعلهم .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.