الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طب الاسنان في استراليا

طب الاسنان في استراليا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4502 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Jory91
    Jory91

مبتعث جديد New Member

Jory91 السعودية

Jory91 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طب اسنان , بجامعة كلية الرياض
    • كلية الرياض
    • طب اسنان
    • أنثى
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Dec 2011
    المزيدl

December 28th, 2011, 11:21 PM

الي درسووو طب اسنان في استراليا
    كيف طريقة الداسه؟؟

اممم سنه تحضيري بعدين دخلتو علي طب الاسنان او كيف

بليز ابي شرح وافي عن خطة طب الاسنان

ناس يقولون لازم قبلها 4 سنوات كيكما وفيزيا وواحيا

وناس قالوا لي .. انو سنه تحضيري وبعدين ادرس طب اسنان

تكفوون علموني
  2. ومن قالك فيه طلاب طب سعوديين باستراليا .. مافي ولا طالب سعودي يدرس باستراليا وكل الي جو طب ، غيروا لتخصصات صحيه او تخصصات ثانيه بعد ما عاشوا الواقع وعرفوا انها مستحيل

اذا الاستراليين نفسهم صعبه عليهم و يتنافسون عليها ..

لا تتعبين نفسك .. شوفي لك دوله ثانيه ..
    7 "
  3. مابي احطمك والله ونا اخوك لكن اقولك الواقع ولا ابي اجامل واكذب عليك لان هذا مستقبلك

وخذيها نصيحه مني ، بالنسبه للطب اذا بتدرسينه افضل لك بالسعوديه بين اهلك ، لكن اي تخصص ثاني بالعكس انا اايدك تطلعين برا و تدرسين

لان التخصص مو سهل ابدا و صعب جدا جدا جدا و لكن بالسعوديه مقارنه بالخارج افضل بكثيررررر و تدرسين وانتي مرتاحه

و عموما افضل الدول هي هولندا و ايرلندا و بريطانيا

و جامعه خروننجن ممتازه بتخصص طب اسنان ولكن اعتقد والله اعلم انك بالاضافه للانجليزي لازم تدرسين اللغه الهولنديه

هذا موقع الجامعه Home RUG < Rijksuniversiteit Groningen

وعلی فكره ترا اسمها جورنجن موب خورنجن بس بالوزاره كاتبينها خورنجن

والله ييسر لك
    7 "
  4. أختي أستراليا فيها مرونة في القبول وتعتبر بالنسبة لي جنة في كثير من التخصصات اللي مانجدها في أمريكا أو كندا بإستثناء طب الأسنان (وتعتبر الأصعب في القبول) والطب والصيدلة (مع العلم أن الصيدلة تعتبر أسهلهم في القبول) والقسم هنا متشبع بالحيل من أسئلة الطب ممكن ترجعي لها وإذا تبين إجابة مختصرة لاتضعي أستراليا إطلاقا في قائمة خياراتك أو إجعليها الأخيرة إن شئتي للطب أو طب الأسنان فإذا كانت كندا وأمريكا أو الدول الأخرى صعبة مرة فاأستراليا أصعب مرتين لأنه الطب هنا أشبه بسباق إجتياز الحواجز لأنه عدد الجامعات اللي تدرس الطب في البلد كلها ماتتعدى 8 إلى 10 جامعات فقط من أصل 39 جامعة وتخيل أن كل جامعة تقريبا موفرة 100 مقعد تزيد أو تنقص يتنافسون عليه الصالح والطالح من كل بلاد الدنيا ومنافسة على أشدها بداية من السنة التحضيرية ومقعدك ترى مو مضمون حتى السنة الثالثة أو الرابعة وحتى لو مشيتي في السنة الثانية أو الثالثة راح يعملون لك إختبار جيمسات ومقابلة شخصية وإذا نجحت الله يوفقك تكمل إلين ماتتخرج وإذا فشلت يحولونك على تخصص صحي آخر وماتستاهل أنك تحطي حلمك على كف الميزان ممكن تنجحي وممكن لا وآخرتها تدرسي تخصص صحي لذلك الدراسة هنا تحتاج إنسان مغامر من الدرجة الأولى ودرجة المخاطر والفشل لدراسة الطب هنا عالية مقارنة باأمريكا وكندا لذلك أختي نصيحتي لك دوري بلاد أخرى تضمن مقعدك في الطب أو طب الأسنان أو حولي تخصصك إلى غير الطب وراح تجدي كل مايبهجك ويسرك عندنا وعلى فكرة الكلام اللي قلته لكي ناتج عن إطلاع على الجامعات ومنشورات محلية ومحايدة عن تصنيفات وقوة التخصصات بالجامعات الأسترالية لأكثر من 3 سنوات وأظنني تعرفت بالشكل الكافي على إشكاليات القبول في الجامعات الأسترالية.
    7 "
  5. أهلا أختي
    عندي صديق يدرس في جامعة بوند
    صار له الآن ثلاث سنوات ولا قدر يدخل لا طب.. ولا طب أسنان

دراسة الطب في استراليا شبه مستحيل
    أكثر من خمسة أصدقاء من اصدقائي لم يستطيعوا دراسة الطب وبعضهم رجع الى السعودية بعد قضاء سنتين وثلاث سنوات.. بدون فايدة

اذا ناوية على الطب .. بشري او اسنان

روحي اوروبا

بولندا .. المانيا.. بريطانيا... الخ
    7 "
  6. لو سمحت انا طالب مصرى فى طب اسنان جامعة الازهر . تقول ان دراسة طب الاسنان فى استراليا شبه مستحيلة فماذا عن الحصول على الماستر من احدى جامعتها عن طريق منحة دراسية بتقدير عالى, والعمل بعد ذلك فى احدى مستشفياتها ؟ وما المطلوب ؟ وهل الورق المطلوب اقصد الاكاديمى يكون نسخ ام الاصلى ؟ وبماذا تنصحنى ؟........ارجو الرد وشكرا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.