الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

يتوووووورط أخوي وأنا السبب !!

يتوووووورط أخوي وأنا السبب !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4465 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حلم حنين
    حلم حنين

مبتعث جديد New Member

حلم حنين أستراليا

حلم حنين , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى محاسبة , بجامعة ...
    • ...
    • محاسبة
    • أنثى
    • سيدني, ...
    • السعودية
    • Feb 2012
    المزيدl

February 3rd, 2012, 05:41 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ,, كيفكم يالطيبين ؟

أنا / خريجة بكلوريوس رياضيات وبقدم على الابتعاث المرحلة الثامنة ماجستير محاسبة في استراليا بإذن الله ,,

أخوي / المرافق خريج ثانوي وبيكمل معي بكلوريوس هندسة ,, ممتاز باللغة بيختبر التوفل مباشرة وبيقدم عالجامعة ,,

المرحلة الثامنة / تتطلب اختبار لغة عشان يقللوا فترة دراسة اللغة في الدولة المبتعث لها ,,

المششكلة / المرافق لآزم تكون مدة دراسته نفس مدة دراسة المبتعثة وتنتهي بعثته بانتهاء بعثتها

استثناء / إلا إذا انهى 75% من دراسته وهو بكلوريوس يعني 5 سنوات يعني لازم ينهي 3سنوات ونص من الخمس

العقبة / هل أنا توصل دراستي ل 3 سنوات ونص وأنا : ماجستير + تقليل فترة دراسة اللغة !!!!

مقترحات / 1/ هل أخوي يقدر يدرس صيفي وهوو مجتتهد ويخلص 3 سنوات ونص بنفس فترة بعثتي ؟؟
    2/ كم فترة دراسة ماجستير محاسبة ؟؟ أبغى أطووووول فترة وين ألقاها ؟؟ لدرجة أفكر أغير استراليا !!
    3/ هل أقدر أمدد فترة دراسة اللغة ؟؟

ياااااناس حلووول ومقترحات !!

أنا اشووووف / كثييييير ماشاء الله وبارك مرافقين يكملوا بكلوريوس ومايشتكوا من انقطاع بعثتهم رغم قصر فترة الماجستير للمبتعثة الاساسية !!!

الله يسعدكمم ويبارك فيكممم ويجزيكم الفردوس الأعلى بلا حساب ولا عذاب
    أبغى حلووووووووووووول ,,

وأنا مستحيل أيأس ومتفائلة جدا جدا ,, بليز اعطوني
    شئ واقعي ,,
  2. حياك الله أختي ،

ما عندي خلفية عن موضوع ارتباط بعثة المرافق ببعثة المبتعث ،
    لكن لو كان فعلاً هذا الكلام يطبق بحذافيره ، و برنامج أخوك للبكالوريس خمس سنوات ..
    ممكن بعد ما تخلصي الماستر ترقي بعثتك للدكتوراه ،
    و في حال ما كانت عندك رغبة .. اعتقد انه الوقت اللي تاخديه في الاجراءات و في الحصول على قبول كفيل بحل المشكلة!

بالنسبة لسؤالك عن مدة البرنامج ففيه برامج سنه و فيه سنة و نص و فيه سنتين ، ما اعتقد حتلاقي اطول من سنتين و ما اعرف اذا كان مسموح لكم بفترة اطول حتى لو فكرتي انك تخففي من ساعاتك ،
    هذا مثال على برنامج محاسبة سنتين :
    Master of Applied Finance and Master of Business (Accounting), Monash University

هل فيه برنامج هندسة معين أخوك محدده ؟ لأنه اغلب تخصصات الهندسة اللي اطلعت عليها مدتها اربعة سنوات .. الا ذا كان فيه سنة تحضيرية فما عندي علم!

انا ما عندي خلفية عن المرحلة الثامنة ، و عن اذا كانت استراليا مفتوحة او لا زي السنين الماضية!
    لكن لو فرضاً كان الابتعاث مفتوح للتخصصات الغير طبية لمرحلة البكالوريوس ، فحيكون هو هذا الحل الأفضل و ما حيكون أخوك مرتبط فيك ..

لو راح معاك أخوك كمرافق أكيد حيقدم عالالتحاق ، و اكيد الاجراءات حتاخد شوية وقت .. يعني ما اتوقع انه حيبدأ دراسة البكالوريوس مباشرة .. فاحسبي حساب هذه النقطة ..

ما في شي يستدعي القلق ، ان شاء الله شغلة بسيطة و تنحل باكثر من طريقة ،

بالتوفيق :]
    7 "
  3. حلو إني ارقي بعثتي للدكتوراة والله فكرة ,, بس مو مستوعبة الماجستير عشان استوعب الدكتوراة ,, بس ممكن إذا كنت هناك وقربت اخلص بإذن الله
    إذا مافيه حل غيرها ماعندي أي مشكلة ارقيها ,,

وتو قريت بس والله ضيعت الموضوع إن البكلوريوس 4 سنوات والبعض يقولوا 5 !! أنا ابغى اعرف على أي اساس تختلف ؟؟

بس صاحب الموضوع حاط فكرة كيف نختصر الأربع سنوات في 3 ونص ,,

أخوي يبغى هندسة حاسب أو هندسة ألكترونية ,, وأخوي أبدا ماتنطبق عليه الشروط عشان يقدم لابتعاث لوحده

عمره فوق المطلوب فوق22 ومار على شهادة الثانوي يمكن 6 سنوات ومعدله أقل من المطلوب ,,

ومعك حق بسالفة الوقت بس أنا قريت إنه ممكن يجيب القبول ويقدم عالبعثة وهو هنا ويلتحق اول مايوصل !!!

والله يسعدكِ عالجامعة اللي جبتها لي فرصة والله تكون سنتين ,,
    وتو والله ادري إن استراليا ماكانت مفتوحة ؟

ياليت إذا احد يعرف عن المرحلة الثامنة ممكن تكون استراليا مفتوحة أو لا ؟؟

والله مشكووووورة خففتي عني ,, الله يجزاك ألف خير ,,

بس أبغى اعرف بعد عن دراسة اللغة !! لو حطوها لي فرضا 6 شهور أقدر اخليها سنة بدون مشاكل ؟؟
    7 "
  4. أختي أستراليا إلى الأن تعتبر من الدول المغلقة في البرنامج مثلها مثل بريطانيا ونيوزلندا وماأتوقع إن الأمور راح تتغير لذلك الدول المفتوحة (كندا وأمريكا إلخ) والسبيل الوحيد للإبتعاث هو الإلحاق بالبعثة.

وراح أرجع للرد على باقي إستفساراتك إن شاء الله.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saleh_1991
    أختي أستراليا إلى الأن تعتبر من الدول المغلقة في البرنامج مثلها مثل بريطانيا ونيوزلندا وماأتوقع إن الأمور راح تتغير لذلك الدول المفتوحة (كندا وأمريكا إلخ) والسبيل الوحيد للإبتعاث هو الإلحاق بالبعثة.

وراح أرجع للرد على باقي إستفساراتك إن شاء الله.
    والله تو عرفت ,,

أوكي بشوف الثنتين اللي قلت عليهم ,,

ويعطيك العافية أخوي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماتهاب
    اختي بريحك انتي لك احد باستراليا...؟

محرمك او شي زي كذا لان استراليا لها سنتين مو مرفقه بالقائمه

ردي علي بخصوص هذا الشي علشان افيدك باللي عندي لان اخوي بكالوريوس

لا مالي أحد ,,

أنا كان على بالي بس بريطانيا اللي مغلقة ماتوقعت استراليا ابدا ,,

مشكورة أختي ماتقصرين ,,

لازم اعيد حساباتي .. الله يعين يارب ,,
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم حنين
    لا مالي أحد ,,

أنا كان على بالي بس بريطانيا اللي مغلقة ماتوقعت استراليا ابدا ,,

مشكورة أختي ماتقصرين ,,

لازم اعيد حساباتي .. الله يعين يارب ,,
    هلا اختي اسمعي انا اول ماقدمت على المرحله السابعه قدمت على كندا لكن وقتها حاسبتها
    لان محرمي باستراليا ولما طلع قبولي وسويت مطابقه للاوراق قدمت خطاب للوزاره بتحويل الدوله وسالوني ليه احول والسبب ولازم يكون محرمك موجود فيها
    لان فيه بنت معي كانت بتحول لبريطانيا رفضو طلبه لان ماله احد هناك
    يعني شوفي الوضع شوي صعب عليك يمكن لو على حسابك الخاص اهووووووووون بكثير وبعدين تنظمين للبعثه
    والبكالوريوس اخوي بيدرسها سنتين تقريبا كل سنه فيها 3 ترم يدرسه
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد العبسي
    اعتقد ان اخوك راح ينضم للبعثة بخلال سنتين او اقل

وماراح يكون مرتبط في بعثتك

الكلام اهذا اول مرة اسمع فيه
    لأن الكلام اللي انا قلته موجود في الملحقية ,,
    وأنا مابغى اجازف واروح ,,
    لازم احسب حساب كل شئ ,

وياليت والله ينضم بسهولة وبدون تعقيد ,,
    أنا ابغى تجربة وواقع !! احد صار معه زي ماقلت ؟
    ومشكووور
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.