الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تاخير " تاجيل البعثه "

تاخير " تاجيل البعثه "

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5927 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Rami_imar
    Rami_imar

مبتعث فعال Active Member

Rami_imar غير معرف

Rami_imar , تخصصى Engineer , بجامعة نيو ساوث ويلز
    • نيو ساوث ويلز
    • Engineer
    • غير معرف
    • سدني, jeddah
    • غير معرف
    • Sep 2007
    المزيدl

January 7th, 2008, 07:04 AM

سلام عليكم
    شباب و بنات
    يريت تقولولي كيف ممكن اعمل تاجيل للبعثه او وقت السفر بس يكون بدون اي خطوره على البعثه
    يعني انا سمعت انو الوزاره تعطينا 3 شهور بعد طباعه قرار الابتعاث
    هل اراسل الجامعه و اقلهم انا ابغى ابدأ الدراسه بعد 2 شهرين و بعد ما تجي الموافقه اروح الوزاره
    و لا ايش الحل
    بلييييز قولولي ايش الحل عشان ارتاااح

بس السؤال الاهم
    هل تاجيل البعثه ممكن يكون فيه خطوره على البعثه ؟؟؟
  2. اهلين ..

مااظن ان فيه خطوره ...اخوي ماراح في نفس الموعد ارسل للمعهد اللي يدرس فيه وقال لهم انه مايقدر

يحضرقالوا مافيه مشكله وحددو له وقت ثاني يبدا فيه الدراسه ... بس لانه هو لسا ماطلع له

قرارالابتعاث اما بالنسبه للوزاره مدري عنهم

see u ....

7 "
  3. الله يعافيك ..

لا اخوي من الدفعه الثانيه ..

وماكلم الوزاره ولاشئ كان كل كلامه مع المعهد يعني مااظن للوزاره اي تدخل في التاجيل اهم شئ

المعهد يوافق على التاجيل انت راسلهم وشوف وش يصير ؟؟

بالتوفيق ..

see u ,,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rami_imar
    سلام عليكم
    شباب و بنات
    يريت تقولولي كيف ممكن اعمل تاجيل للبعثه او وقت السفر بس يكون بدون اي خطوره على البعثه
    يعني انا سمعت انو الوزاره تعطينا 3 شهور بعد طباعه قرار الابتعاث
    هل اراسل الجامعه و اقلهم انا ابغى ابدأ الدراسه بعد 2 شهرين و بعد ما تجي الموافقه اروح الوزاره
    و لا ايش الحل
    بلييييز قولولي ايش الحل عشان ارتاااح

بس السؤال الاهم
    هل تاجيل البعثه ممكن يكون فيه خطوره على البعثه ؟؟؟

أخوي جوابك يعتمد على التوقيت الي راح تطلب التأجيل خلاله:

الحالة الأولى: لو فرضنا إنه دراستك في معهد A تبدأ في بداية شهر 3 "يعني بعد شهرين" و ما حصلت على الفيزة و لا أكملت إجراءات الإبتعاث و طلبت تأجيل دراستك لشهرين إضافية بمعنى إنه تبدأ الدراسة في شهر 5. حسب ما سمعت إنه مبتعثين هذي السنة الوزارة طلبت منهم توقيع تعهدات "بعد تسلمهم للقبولات" بإنهم يبدئون مباشرة في إجراءات الفيزة. طلبك للتأجيل في هذا التوقيت ممكن يتعارض مع التعهد الي وقعته.

الحالة الثانية: لو إنك أكلمت إجراءات البعثة وحصلت على الفيزة و قرار الإبتعاث و التذاكر, خلنا نفرض حصلت على قرار الإبتعاث بتاريخ 20 فبراير و تبقى عشرة أيام لبداية الدراسة في شهر 3 و قررت تأجيل الدراسة مدة شهرين أخرى, طبعاً قرار إبتعاثك صالح لتاريخ 20 مايو "شهر خمسة" و المطلوب عليك إعلام جامعتك برغبتك في التأجيل "ممكن يصدروا لك أوراق قبول جديدة و لكن ما تحتاج تغيير الفيزة" و الي تحتاجه هو التواصل مع مكاتب الطيران لتأجيل رحلتك إلى التاريخ المناسب لك.

عملية التأجيل تعملها بالتواصل مع مكتب الطلبة الأجانب في جامعتك عن طريق مكتب التقديم و لا يحتاج أن تعود للوزارة "إلا إذا هذي السنة مغيرين في الأنظمة مع إني أستبعد هذا"
    7 "
  5. هلا والله
    اخوي حنا هاليومين كان ملتقانا ..."طلاب هولند " ...
    وحضر عبدالله الموسى .. ومن الاشياء اللي ذكرها انه لايمكن تأجيل البعثه نهاااااااااااااااااااااائي
    وان عنده اكثر من 5000 طالب عالاحتياط .. ومتى ماتحججتوا بالتأجيل بكنسل البعثه على طول وبيعطيها غيرك ...
    7 "
  6. على حسب كلام الدكتور ماجد الحربي التأجيل غير مسموح فيه واذا جاك القبول والامور ممتازة انصحك لاتأجل تجنبا للخبطة والمشاكل لان الدكتور يهدد ويتوعد خلّك في السليم واطلع بوقتك واذا على الزواج تقدر ترجع في الاجازة وتتزوج والله يوفقك في البعثة + الزواج
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.