الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كــرسـي الإحــتــرافـــ .. موضوع متكامل لŸ

كــرسـي الإحــتــرافـــ .. موضوع متكامل لŸ

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5947 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Mr.Melbourne
    Mr.Melbourne

مشرف سابق في ملتقى استراليا

Mr.Melbourne غير معرف

Mr.Melbourne , تخصصى MUBT3TH , بجامعة RMIT
    • RMIT
    • MUBT3TH
    • غير معرف
    • MELBOURNE, VICTORIA
    • غير معرف
    • Nov 2006
    المزيدl

January 13th, 2008, 04:12 AM

&

اليوم ستبدأ رحلة المعرفه عن استراليا من خبراء في قلب الحدث .. لن أطيل عليكم اود فقط تذكيركم بالشروط

- ستحدد ايام لكل طالب مبتعث للإجابه عن استفسارات الطلاب المبتعثين الى ولايته على ان يلتزم الطلاب بهذه الأيام فقط دون غيرها

- يعطى السائل الفرصه للسؤال ثلاث مرات بعدد اسئله غير محدد

- يكون السؤال في حدود البلد المبتعث لها .. وسيتم تجاهل اسئلة إجراءات الوزاره والفحص وغيرها

- يمنع منعا باتا طلب إيميل المبتعث او سؤاله عن طريق الخاص إلا في الامور الخصوصيه .. وللمبتعث الحق في عدم الرد على الرسائل الخاصه

- عدم التجاوز على المبتعث بأسئلة او كلام غير لائق .. ومن يفعل ذلك ستحجب عضويته

- يمنع طرح أي اسئله خارجه عن نطاق الولايه في الايام المحددهـ لها

- يمنع سؤال المبتعث اسئله عن حياته الخاصه .. وللمبتعث الحق في عدم الإجابه عنها

- يمنع فتح مواضيع جديده بأسماء المبتعثين لسؤالهم

(للإدارة الحق في تعديل وإضافة شروط في أي وقت)

والأيام لكل ولاية

يوم الأحد والأثنين والثلاثاء
    5-7/1/1429
    ولاية غرب استراليا

يوم الأربعاء والخميس والجمعة
    8-10/1/1429
    ولاية كوينزلاند

السبت والاحد والإثنين
    11-13/1/1429
    ولاية فكتوريا

حيث ان أول مبتعث سيجلس على الكرسي هو الأخ ..

"عبود وزير"

لذلك أي شخص عنده سؤال عن ولاية غرب استراليا والمعيشه والسكن والمواصلات والجامعات ..

فليتفضل

2. نبدأ بسم الله

عبود وزير حبيبي
    كيف جامعة كيرتن من ناحية صعوبة الدراسة والجو الاكاديمي يعني هل الاستاذة متعاونين مع الطلاب .
    انا عندي قبول على هل الجامعة وحسب تخصصي فهي ممتازة ولكن سمعت من اخوان قطريين انها معقدة جدا مادري عن هذا الكلام صحيح ولا لا
    هل تنصحني اتوكل على الله واقبل بالجامعة ولا ارفض واطلب الضمان المالي وادور على جامعة ثانية
    وعلى فكرة ترا بجيب زوجتي ولدي معاي بعد ما اخلص اللغة كيف تتوقع ينبسطون بالمدينة
    7 "
  3. السلام عليكم

أسأل الله لكم التوفيق في حياتكم العلمية والعملية

س / بما أنكم في ولاية غرب أستراليا وهي تبعد عن العاصمة وعن الملحقية
    كيف يتم أرسال طلب فتح الملف أو ماهي آلية طلب فتح الملف من مدينتكم المتواجدين فيها ؟

وهل هذا البعد يؤثر على الطلب من حيث الوصول أو التأخير ؟

ولقد علمنا أن الملحقية بدأت في نظام يحول تعاملاتها جميعا عن طريق البريد الألكتروني , هل هذا صحيح , وهل هذا النظام يخدمكم ويوفر عليكم الجهد والوقت في أرسال طلب فتح الملف عن طريق البريد الألكتروني ؟

وشكرا لكم
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hot shoot
    نبدأ بسم الله

عبود وزير حبيبي
    كيف جامعة كيرتن من ناحية صعوبة الدراسة والجو الاكاديمي يعني هل الاستاذة متعاونين مع الطلاب .

والله اكيد الاساتذة متعاونين مع الطلاب و بشكل كبير... انا راح اتكلم عن مجال دراستي و تخصصي و هو البزنز ... يعني مشاكل مع الدكاترة ما كان عندي اي مشاكل مع اي احد ... الدكاترة الاستراليين و البرطانيين برأيي الشخصي احسن من الصينين او الهنود .. لأنو البريطاني او الاسترالي يعاملك باخلاق اما الباقي صراحة معاملة كأنو تشتغل عنده

و الجدير بالذكر , صارت لي مشكلة مع دكتور هندي و حاول انه يرسبني في المادة ... و انا رحت و اشتكيت عليه عند المحامي .. طبعا جامعة كيرتن يوفرون لك محامي لمشاكلك مع الطلاب .. وحتى لو المدرس غلط عليك و على بلدك او حسيت انه تطاول عليك شخصيا تقدر تشتكي عليه في الجامعة و تقدر ترفع عليه قضية في المحكمة و تاخذ حقك بالمية ... المهم انو مشكلتي مع الدكتور انحلت و غصب عنه يعني مو طيب منه

الدراسة انا اشوفها صعبة لو ما تذاكر ... مستواها متوسط و لازم يكون مستواك في الانجليزي جيد و ليس ممتاز ... معاي في القروب دايما استراليين و كنت احيانا اخذ درجات احسن منهم ... و ه1ا كله يعتمد على الدراسة في البيت و على الجهد ولا يعتمد على المدرس ... لأنو بشكل عام في استراليا المدراس و الجامعات .. يكون واجب المدرس عليك انو يدرسك 30 بالمية و 70 بالمية تكون عليك ... لا تتوقع الدكتور او المدرس يعطيك كل شي على الجاهز .. لازم تبحث و الدكتور لو تروح له مكتبه ما راح يقصر ابدا و راح يفهمك اي شي مو فاهمه

انا عندي قبول على هل الجامعة وحسب تخصصي فهي ممتازة ولكن سمعت من اخوان قطريين انها معقدة جدا مادري عن هذا الكلام صحيح ولا لا

طيب تخصصك شنو ... والله كل مدرسة اشوفها لها حسناتها و لها سلبياتها ... اتوقع تقصد الهندسة ... الهندسة و على ما اسمع من طلاب اعرفهم انو يبغالها شغل اكثر و اكثر .. يعني بشكل يومي ...

صاحبي يدرس جيوفيزيا ... ما شاء الله عليه معدله في كله المواد عالي بس هو يدرس بشكل يومي و اسبوعي و منظم وقته بشكل حلو

فوالله ما ادري اي تخصص الي تقصده بس اتوقع الجامعة بشكل عام مستواها مقبول و جيد بالنسبة للطلبة العرب او السعوديين و شرط انو يكونوا جاديين .... عندنا طلاب سعوديين خلصوا بمرتبة الشرف و تخرجوا السمستر الماضي من جامعة كيرتن

هل تنصحني اتوكل على الله واقبل بالجامعة ولا ارفض واطلب الضمان المالي وادور على جامعة ثانية

والله انا ما اقدر اقولك اقبل او لا بصراحة .... الموضوع كله يعتمد عليك .... انا لو مكانك وما اعرف شي و طلاب يخوفوني راح اكون مثلك محتار بصراحة ... بس انت القرار يعتمد عليك ... يمكن احسن لو تسوي خيرة و ان شاء الله اختيار رب العاالمين احسن من اختياري و اختيارك و الله يوفقك

وعلى فكرة ترا بجيب زوجتي ولدي معاي بعد ما اخلص اللغة كيف تتوقع ينبسطون بالمدينة
    والله ... ما اتوقع تحصل وقت تنبسط فيه ... صراحة هنا لا الوقت و لا الفلوس فيها بركة ... ما يمديك تصلي الظهر تطالع الساعة تشوف صلاة العصر خشت ... شوي الا المغرب ... مع انو اليوم طويل بس الوقت يمر بسرعة ..

اذا تحب حدائق و اماكن كذا والله راح يستانسون ... في كل مكان فيه حدايق و تسوق ما عليك فيه
    7 "
  5. ............................................

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TheLeder
    السلام عليكم

أسأل الله لكم التوفيق في حياتكم العلمية والعملية

معاك ان شاء الله و مع جميع المبتعثين في اي بلاد يا رب

س / بما أنكم في ولاية غرب أستراليا وهي تبعد عن العاصمة وعن الملحقية
    كيف يتم أرسال طلب فتح الملف أو ماهي آلية طلب فتح الملف من مدينتكم المتواجدين فيها ؟

كل العمليات تتم عبر الهاتف و عبر الايميل ... حتى التذاكر عن طريق الايميل

وهل هذا البعد يؤثر على الطلب من حيث الوصول أو التأخير ؟

لا والله اذا تقعد على راس الملحقية و تصج روسهم يخلصون لك بسرعة اذا مستعجل ... اذا مو مستعجل بالكثير اسبوع و يخلصون لك معاملتك

ولقد علمنا أن الملحقية بدأت في نظام يحول تعاملاتها جميعا عن طريق البريد الألكتروني , هل هذا صحيح , وهل هذا النظام يخدمكم ويوفر عليكم الجهد والوقت في أرسال طلب فتح الملف عن طريق البريد الألكتروني ؟

والله انا ما جربت هالنظام ...بس اشوف الكل مرتاحين معاه ... يعني اسهل من انو يرسل رسالة على البريد و يتمرمط

والله اسهل و الحمدلله

وشكرا لكم

ولكم ايضا
    7 "
  6. كيف الحياة عموما ً في بيرث

علما ً أني من جدة

مدينة ما تنام تبدأ الشوارع بالازدحام بعد المغرب ولا تحلا الطلعة الا بعد العشاء

وبخصوص جامعة

uwa

جامعة غرب استراليا

كيف قوتها ونظام الدراسة فيها لو تعرف

وشكرا ً لك

نسيت أسئلك في قهاوي ومعسلات ؟
    7 "
  7. .................................................. ...........
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wanes
    كيف الحياة عموما ً في بيرث

الحياة ان شاء الله تعجبك اذا بتجين هنا ... الحمدلله جيدة و لله الحمد

علما ً أني من جدة

ونعم فيج و في جدة

مدينة ما تنام تبدأ الشوارع بالازدحام بعد المغرب ولا تحلا الطلعة الا بعد العشاء

بيرث تنام عقب الساعة 9 بالليل ... بس الصباح و الظهر في السيتي زحمة طول الاسبوع

وبخصوص جامعة

uwa

جامعة غرب استراليا

كيف قوتها ونظام الدراسة فيها لو تعرف

جامعة دبليو ايه ... قوية بالتأكد و صعبة .... و تكمن قوتها و صعبوتها في طريقة التدريس ... و هي الاعتماد اكثر شي على البحوث ... يعني حتى دراسة الانجليزي فيها لو تخلصينها تطلعين كاتبة ... على عكس الجامعات الامريكية و جامعة كيرتن تخلط بين الجامعات الامريكية و الجامعات الاسترالية ( بحوث و اختبارات الاختيارات المتعددة )

وشكرا ً لك

نسيت أسئلك في قهاوي ومعسلات ؟

قهواي و معسلات اكيد فيه

1- وحدة اسمها ( صحارى ) و هي قريبة من جامعة كيرتن و طبعا مليانة عرب على الاخير في الليل و الظهر يعني شوي شوي ... انا واحد من الي يروحون لها في الليل عشان اتكي مع الشباب هناك و حتى غير العرب بعد يجوونها ... على فكرة القهوة ستغافورية مو عربية اصللا بس كويسة

2- وحدة اسمها ( عايدة ) حق واحد مصري ما انصح تقربينها اصلا

3- وحدة في شمال بيرث على شارع سكابرا ... هذي ما فيها عرب يروحون لها ابد لانو محد يدلها للحين هههههههههههه
    7 "
  8. طبعا ودي اقول كلمة للجيمع الي يقروون ردودي ... ردودي كلها تعني رأيي الشخصي و بس و لا تمثل احد غيري

هذي مجرد اشياء انا عشتها و انا قاعد انقل خبرتي ... يمكن احد غيري لها خبرة ثانية او وجهة نظر تختلف عني و تكون صحيحة بعد

وانا بقصار جهدي راح احاول ابتعد عن اعطاء اي رأي انحيازي ... بس الحقيقة تنقال

موفقين جميعا
    7 "
  9. مشكووور عبود الوزير عالمعلومات الحلوة ..

والله يجزاك ألف خير والقائمين على المجهودات اللي نشوفها .. ويعطيكم على قد نيّتكم وأكثر يا رب !

وأنا بسألك أسئله بسيطه ويا ليت لو تعطيني رايك فيها ..!

أوّل شي بسألك عن السكن .. يا ليت إنّك تذكرلي أفضل أنواع السكن هناك .. مثلا عائلة أو مشترك الخ .. ووش الأفضل في رايك !!

والنظام السكني عندهم وشلون !! من ناحية البيوت والغرف ومساحتها !! والتكييف عندهم وشلون مكيّفات عاديّه زي اللي عندنا أو كيف ؟!

وعن خدمة الإنترنت في بيرث .. هل هي موجودة في كل البيوت أو مقتصرة على ناس معيّينين !! وفيه مقاهي كثيرة للأنترنت ولا مافيه خير شر ؟! ؟!

طيّب نجي للجامعه !!

جامعة غرب أستراليا وين موقعها في بيرث !! قريبة لم السنتر حقهم ولا في قلعة وادرين ؟!؟!

وش أفضل الأحياء اللي حولها .. والمواصلات عند الجامعه متوفّرة .. مثلا القطار ومواقف الباصات قريبة من عندها !!

طيّب نروح عند اللغة !!

انت يوم تروح كيف كانت لغتك !! وهل إستفدت الكثيير من معهد اللغة ولا أكثر شي إستفدته كان خارج المعهد !! ووش الشي اللي حسّيت إنّك تستفيد منه في تطوير لغتك !!

عبّود إن شاء الله ما أكون ثقّلت عليك بالأسئله .. بس يا حبيبي جاوب على اللي تبي من الأسئله .. واللي ما ودّك تجاوب عليها عطها أحلى سحبه !! وبالتوفيق للجميع !!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.