الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ساااعدووني يا ححبايبي .. جديد

ساااعدووني يا ححبايبي .. جديد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4372 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية محسسن
    محسسن

مبتعث جديد New Member

محسسن أستراليا

محسسن , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى دراسة لغه , بجامعة معهد
    • معهد
    • دراسة لغه
    • ذكر
    • استراليا, بيرث
    • السعودية
    • May 2012
    المزيدl

May 6th, 2012, 02:01 PM

بسسم الله الرحمن الرحححيم

امممم رححلتي لاستراليا في 19 ممايوو يعني بعد 13 يوومم
    رااح ارووح لاججل اللغه لمدة شهرين و اذا اعجبني الوضع حاولت ادخل لجامعتهم
    المممهمم : انا اول ممره اططلع براا لححالي و ابي اعرف ايش اسوي ووش يتوجب علي ووش الاموور اللي تنفعني و تفيدني
    يارب تفيدووووني يا اخخواني
    مع العلم ان اسسم المدينه بيررررث
    تححيااتتي ياا حلوين
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محسسن

المممهمم : انا اول ممره اططلع براا لححالي و ابي اعرف ايش اسوي ووش يتوجب علي ووش الاموور اللي تنفعني و تفيدني
    تححيااتتي ياا حلوين

ألاحظ في مشاركتك أخي محسن شئ من القلق والتخوف وهذا شئ طبيعي وكلنا مرينا فيه وبالنسبة للأشياء اللي ممكن تعملها فهي كثيرة ومنها تجارب شخصية مررت بها ومنها:

1- أول ماتوصل تحاول تسجل جوازك بالسفارة السعودية وهذي ممكن تتم عن طريق الفاكس أو البريد وإليك الرابط:
    Royal Embassy of Saudi Arabia Canberra

2- طبعا أكيد المعهد مرتب لك السكن مع عائلة فالمهم إذا ماعجبتك العائلة ممكن تغيرها عن طريق المعهد.

3- المعهد راح يصدر لك بطاقة طلابية وهذا تفيدك في أمور كثيرة منها فتح الحساب أو الإشتراك في المحلات.

4- فتح حساب في البنك.

5- تشتري لك شريحة وعندك نوعين فيه اللي بعقد وفواتير وفيه اللي مثل سوا تشحن وتكلم والحقيقة أنا أنصح باللي تشحن وتكلم أو Prepaid لأنه الفواتير بعض الأحيان تجيك على غير المتوقع وخاصة أن التكلفة لاتشمل فقط المكالمات أو الرسائل وبل البيانات أو الأنترنت فقد تدفع أول شهر 100 وبعدها ممكن 300 فلذلك ليس لها ضابط وهي على حسب الإستخدام الشخصي.

6- موقع الملحقية الثقافية في أستراليا مهم وفيه أشياء كثيرة ممكن تفيدك والرابط: الملحقية الثقافية في استراليا

7- الموقع الإسلامي يفيدك في وقت الصلاة وكذلك مواقع المساجد:
    Perth Australia Accurate Prayer Times ط£ظˆظ‚ط§طھ ط§ظ„طµظ„ط§ط© , Qiblah, Qibla ط§طھط¬ط§ظ‡ ط§ظ„ظ‚ط¨ظ„ط© Mosques (Masjids), Islamic Centers, Organizations and Muslim Owned Businesses, Athan Azan Adhan Salah Salat Software Sahor Sahar Imsak Iftar Startin

8- إحرص على تجنب أماكن الشبهات وكذلك إحرص على عدم الإحتكاك بمن هم أقل من 18 سنة لأنه في حكم القانون قاصر وفيه ناس وقعوا بمشاكل قانونية بسبب هالأشكالية وأيضا إذا كنت مدخن فلا تتجاوب مع الأشخاص وبالذات من صغار السن اللي يطلبون سجائر أو صدقة أو إنك تشتري لهم كحوليات أو سجائر لأنه النظام هنا مايبيع السجائر والخمور إلا لمن هم فوق 18 سنة و 21 سنة.

9- في حال وجود أي مشكلة قانونية لا تتردد في الإتصال بالسفارة فهم إن شاء الله مايقصرون وراح يقفون في صفك وكذا شخص أعرفهم وقفت معهم السفارة في مشاكلهم وعينوا لهم محامين.

10- البلد هنا ماشي بالنظام ويقدس شئ إسمه الطابور والوقوف بالصف.

11- أيضا الإبتسامة وكلمة لو سمحت وكلمة شكرا فهي تتردد على ألسنة الناس هنا كثيرا وتعطي إنطباع طيب عنك.

12- في حالة وجود مشكلة أو خلاف أو إثبات حق وبالخصوص في الأمور المالية فاللغة المصدقة والموثوقة فيها هي لغة المستندات فلا تفرط وأحتفظ بأي ورقة أو فواتير لديك قد تثبت لك حق في يوم من الأيام وأيضا لا توقع على أي شئ إلا وأنت فاهم ماهو مكتوب وإذا لم تفهم ممكن تذهب لمحامي وتسنشيره.

13- في حالة الرغبة في الدراسة الجامعية ضع في بالك إنه الحضور يجب أن يتجاوز 80% لأنه المعهد يرسل تقارير الحضور والغياب لإدارة الهجرة وممكن تتكنسل الفيزا إذا كثر الغياب.

الحقيقة هذا ماأتذكره حاليا وإذا كان لدي إضافات ساأكتبها بإذن الله.

دعواتك وبالتوفيق.
    7 "
  3. مشكور اخووي صصاالححح على ردككك و افادتكك لي يالغلا و ما قصصرت

عندي كم سؤال بعدد

الححين وش الاورااق اللي رااح تطلبهاا مني الجامعه هناك اذا بغيت القبول منهم ؟؟ و هل الدراسه عندهم افضل من امريكاا !!

و ممكن تفيدووني عن مدينة (( بيرث ))

7 "
  4. و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والله وانا اخوك ودي انك في برزبن كان اقول لك تعال وجيب معك الشنطة ولا تشيل هم

لكن انك في بيرث
    و ان شاء الله الاخوان في بيرث ما يقصرون معك

واذا بغيت اي شيء راسلني على الخاص او ارسل لي ايميل
    لان ليس دائما افتح الموقع
    توصل بالسلامة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محسسن
    مشكور اخووي صصاالححح على ردككك و افادتكك لي يالغلا و ما قصصرت

عندي كم سؤال بعدد

الححين وش الاورااق اللي رااح تطلبهاا مني الجامعه هناك اذا بغيت القبول منهم ؟؟ و هل الدراسه عندهم افضل من امريكاا !!

و ممكن تفيدووني عن مدينة (( بيرث ))

الأوراق المطلوبة هي:

1- شهادة الثانوي والسيرة والسلوك مترجمة إنجليزي وممكن تسويها عن طريق المكاتب الموجودة بالسعودية.

وبالنسبة من أفضل محد راح يقدر يحدد لأنه كل منهم مختلف عن الأخر باأشياء كثير.

دعواتك وبالتوفيق.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محسسن

تححيااتتي ياا حلوين
    افادوك الشباب مايقصرون هناك معك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.