الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اجوبة الاخ عبود وزير لأسئلة طلاب بيرث.. الجزء الأول

اجوبة الاخ عبود وزير لأسئلة طلاب بيرث.. الجزء الأول

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5931 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نهران
    نهران

مبتعث مستجد Freshman Member

نهران أستراليا

نهران , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى تسويق , بجامعة غرب سدني
    • غرب سدني
    • تسويق
    • ذكر
    • سدني, NSW
    • السعودية
    • Jan 2008
    المزيدl

January 23rd, 2008, 09:41 AM

*** حفظا للحق الأدبي .. الموضوع منقول ( بتصرف ) من موضوع ( كرسي الاحتراف ) والإجابات للعضو عبود وزير:
    ================================================== ===============
    س/ كيف جامعة كيرتن من ناحية صعوبة الدراسة والجو الاكاديمي يعني هل الاستاذة متعاونين مع الطلاب ؟.
    ج/ والله اكيد الاساتذة متعاونين مع الطلاب و بشكل كبير... انا راح اتكلم عن مجال دراستي و تخصصي و هو البزنز ... يعني مشاكل مع الدكاترة ما كان عندي اي مشاكل مع اي احد ... الدكاترة الاستراليين و البرطانيين برأيي الشخصي احسن من الصينين او الهنود .. لأنو البريطاني او الاسترالي يعاملك باخلاق اما الباقي صراحة معاملة كأنو تشتغل عنده
    و الجدير بالذكر , صارت لي مشكلة مع دكتور هندي و حاول انه يرسبني في المادة ... و انا رحت و اشتكيت عليه عند المحامي .. طبعا جامعة كيرتن يوفرون لك محامي لمشاكلك مع الطلاب .. وحتى لو المدرس غلط عليك و على بلدك او حسيت انه تطاول عليك شخصيا تقدر تشتكي عليه في الجامعة و تقدر ترفع عليه قضية في المحكمة و تاخذ حقك بالمية ... المهم انو مشكلتي مع الدكتور انحلت و غصب عنه يعني مو طيب منه
    الدراسة انا اشوفها صعبة لو ما تذاكر ... مستواها متوسط و لازم يكون مستواك في الانجليزي جيد و ليس ممتاز ... معاي في القروب دايما استراليين و كنت احيانا اخذ درجات احسن منهم ... و ه1ا كله يعتمد على الدراسة في البيت و على الجهد ولا يعتمد على المدرس ... لأنو بشكل عام في استراليا المدراس و الجامعات .. يكون واجب المدرس عليك انو يدرسك 30 بالمية و 70 بالمية تكون عليك ... لا تتوقع الدكتور او المدرس يعطيك كل شي على الجاهز .. لازم تبحث و الدكتور لو تروح له مكتبه ما راح يقصر ابدا و راح يفهمك اي شي مو فاهمه

س/ انا عندي قبول على هل الجامعة وحسب تخصصي فهي ممتازة ولكن سمعت من اخوان قطريين انها معقدة جدا مادري عن هذا الكلام صحيح ولا لا ؟
    ج/ طيب تخصصك شنو ... والله كل مدرسة اشوفها لها حسناتها و لها سلبياتها ... اتوقع تقصد الهندسة ... الهندسة و على ما اسمع من طلاب اعرفهم انو يبغالها شغل اكثر و اكثر .. يعني بشكل يومي ...
    صاحبي يدرس جيوفيزيا ... ما شاء الله عليه معدله في كله المواد عالي بس هو يدرس بشكل يومي و اسبوعي و منظم وقته بشكل حلو
    فوالله ما ادري اي تخصص الي تقصده بس اتوقع الجامعة بشكل عام مستواها مقبول و جيد بالنسبة للطلبة العرب او السعوديين و شرط انو يكونوا جاديين .... عندنا طلاب سعوديين خلصوا بمرتبة الشرف و تخرجوا السمستر الماضي من جامعة كيرتن

س/ هل تنصحني اتوكل على الله واقبل بالجامعة ولا ارفض واطلب الضمان المالي وادور على جامعة ثانية ؟
    ج/ والله انا ما اقدر اقولك اقبل او لا بصراحة .... الموضوع كله يعتمد عليك .... انا لو مكانك وما اعرف شي و طلاب يخوفوني راح اكون مثلك محتار بصراحة ... بس انت القرار يعتمد عليك ... يمكن احسن لو تسوي خيرة و ان شاء الله اختيار رب العاالمين احسن من اختياري و اختيارك و الله يوفقك

س/ بجيب زوجتي ولدي معاي بعد ما اخلص اللغة كيف تتوقع ينبسطون بالمدينة ؟
    ج/ والله ... ما اتوقع تحصل وقت تنبسط فيه ... صراحة هنا لا الوقت و لا الفلوس فيها بركة ... ما يمديك تصلي الظهر تطالع الساعة تشوف صلاة العصر خشت ... شوي الا المغرب ... مع انو اليوم طويل بس الوقت يمر بسرعة ..
    اذا تحب حدائق و اماكن كذا والله راح يستانسون ... في كل مكان فيه حدايق و تسوق ما عليك فيه

س / بما أنكم في ولاية غرب أستراليا وهي تبعد عن العاصمة وعن الملحقية
    كيف يتمأرسال طلب فتح الملف أو ماهي آلية طلب فتح الملف من مدينتكم المتواجدين فيها؟
    ج/ كل العمليات تتم عبر الهاتف و عبر الايميل ... حتىالتذاكر عن طريق الايميل

س/ وهل هذا البعد يؤثر على الطلب من حيثالوصول أو التأخير ؟
    ج/ لا والله اذا تقعد على راس الملحقية وتصج روسهم يخلصون لك بسرعة اذا مستعجل ... اذا مو مستعجل بالكثير اسبوع و يخلصون لكمعاملتك

س/ علمنا أن الملحقية بدأت في نظام يحول تعاملاتها جميعاعن طريق البريد الألكتروني , هل هذا صحيح , وهل هذا النظام يخدمكم ويوفر عليكمالجهد والوقت في أرسال طلب فتح الملف عن طريق البريد الألكتروني ؟
    ج/ والله انا ما جربت هالنظام ...بس اشوف الكل مرتاحين معاه ... يعني اسهلمن انو يرسل رسالة على البريد و يتمرمط
    واللهاسهل و الحمدلله

س/ كيف الحياة عموما ً في بيرث علما ً أني من جدة مدينة ما تنام تبدأ الشوارع بالازدحام بعد المغرب ولا تحلا الطلعةالا بعد العشاء ؟
    ج/ الحياة ان شاء الله تعجبك اذا بتجين هنا ... الحمدلله جيدة و للهالحمد
    بيرث تنام عقب الساعة 9 بالليل ... بسالصباح و الظهر في السيتي زحمة طول الاسبوع

س/ بخصوص جامعةغرب استرالياكيف قوتها ونظام الدراسة فيها لوتعرف ( ( uwa؟
    ج/ جامعة دبليو ايه ... قوية بالتأكد و صعبة .... و تكمنقوتها و صعبوتها في طريقة التدريس ... و هي الاعتماد اكثر شي على البحوث ... يعنيحتى دراسة الانجليزي فيها لو تخلصينها تطلعين كاتبة ... على عكس الجامعات الامريكيةو جامعة كيرتن تخلط بين الجامعات الامريكية و الجامعات الاسترالية ( بحوث واختبارات الاختيارات المتعددة )

س/ نسيت أسئلك فيقهاوي ومعسلات ؟
    ج/ قهواي و معسلات اكيد فيه :
    1- وحدة اسمها ( صحارى ) و هي قريبة من جامعةكيرتن و طبعا مليانة عرب على الاخير في الليل و الظهر يعني شوي شوي ... انا واحد منالي يروحون لها في الليل عشان اتكي مع الشباب هناك و حتى غير العرب بعد يجوونها ... على فكرة القهوة ستغافورية مو عربية اصللا بس كويسة
    2- وحدة اسمها ( عايدة ) حق واحد مصري ما انصح تقربينها اصلا
    3- وحدة في شمال بيرث على شارع سكابرا ... هذيما فيها عرب يروحون لها ابد لانو محد يدلها للحين هههههههههههه

س/ أوّل شي بسألك عن السكن .. يا ليت إنّك تذكرلي أفضل أنواع السكن هناك .. مثلاعائلة أو مشترك الخ .. ووش الأفضل في رايك !!
    ج/ طيبالسكن ... فيه اربع انواع سكن:

1- عائلة : عائلةتدفع لهم مبلغ يترواح بين ( 180 - 195) و طبعا تاخذ غرفة في البيت و تكون معاهم مثلالعايلة ... تلتزم بقوانينهم و تمشي على نظاهم و هم بالمقابل راح يعاملوك بالمثل ... طبعا هذا السكن مريح من جهة و مو مريح من جهة
    مريح : لأنو ما يحتاج تحط بالك مع فواتير - و لا اكل - و لا اي شيثاني ... بالعربي تنام و تقعد و كل شي جاهز و زيادة تتعلم من العايلة انجليزي وتطور لغتك

- السكن المشترك ( الشير هاوس) : طبعا هذا يعتمد على منو المشتركين معاك في السكن ... يمكن تتعرف على ناس سعوديين وكلكم تاخذون بيت بروحكم او انك تروح لمكتب خارج الجامعة و هو يدور لك غرفة في بيت وعاد انت وحضك شنو يطلع معاك و من يسكن معاك ... الزبدة انو الفاتير مشتركة و كلواحد في نفسه ... الي يوسخ اغراض المطبخ ينضطفها و كذا

3- انك تاخذ سكن بروحك : و طبعا هنا تاخذ مساحتك و تسوي الي تبي وتدفع فواتيرك بنفسك و كذا

4- السكن الجامعي ( الدورم ) : راح اتكلم عن سكن الجامعة حق كيرتن لانو اعرفه زين ... السكن في كيرتنيعتمد على اي كامبس في بعض البيوت يكون مثل الشير هاوس بالضبط و في بيوت يكون نظامالشقق مثلا : انك تاخذ غرفة في الشقة و تشترك مع شخص واحد من الشقة في الحمام اللهيكرمك و بالعادة الجامعة تحرص انو شريكك في الحمام الله يكرمك يكون من نفس جنسكيعني ( ولد مع ولد ) و كذا و باقي الشروط مثل البيت المشترك من ناحية الفواتير والخ

انا لو كنت مكانك ... انو اول شي بروحمع عايلة و استفيد في لغتي و بعدين يا اطلع مع سعوديين في نفس تخصصي او اطلعبروحي... اذا ما ترتاح تسكن مع احد بروحك تسكن احسن

و هذا موقع تدور فيه عن السكن و تاخذ فكرة عن الاسعار ... الاحياءالي تناسب دبليو ايه موجودة تحت

http://www.realestate.com.au/cgi-bin...n&snf=rbs&a=sf

س/ النظامالسكني عندهم وشلون !! من ناحية البيوت والغرف ومساحتها !! والتكييف عندهم وشلونمكيّفات عاديّه زي اللي عندنا أو كيف ؟!
    ج/ لا تفكر انواستراليا مثل السعودية في كبارة الغرف ... بشكل عام متوسط حجمها و راح تكون محظوظاذا لقيت غرفة كبيرة ... التكييف مو كل البيوت عندهم و اكثر البيوت يكون التكييففيها مكيف صحراوي

س/ وعن خدمة الإنترنت في بيرث .. هل هي موجودة فيكل البيوت أو مقتصرة على ناس معيّينين !! وفيه مقاهي كثيرة للأنترنت ولا مافيه خيرشر ؟! ؟!
    ج/ الانترنت على حسب كم قروشك ... في مثلا اكثرمن شركة و كل شركة لها عروضها
    انا مثلا مشتركمع اوبتس : ادفع 49 دولار شهريا ( انترنت ) و 18 دولار ( تلفون) و هذا اسرع انترنتباستراليا و اسرع من السعودية بمية مرة ... تطق الكيبور تفتح الصفحة علطول
    مقاهي انترنت ... فيه و كثير في السيتي

س/ جامعة غرب أستراليا وينموقعها في بيرث !! قريبة لم السنتر حقهم ولا في قلعة وادرين ؟!؟!
    ج/ غرب استراليا ... موقعها تقريبا شمال غرب بيرث ... تبعد عن السيتي عشردقايق بالسيارة .. بالباص يمكن ربع ساعة ... طبعا جامعة حلوة و منظمة و على النهر وحركات يعني ... و مو بعيدة من كيرتن كثير ... يمكن ثلث ساعة بالسيارة (( انا اسرعكثير هههه ))

س/ وش أفضل الأحياء اللي حولها .. والمواصلات عندالجامعه متوفّرة .. مثلا القطار ومواقف الباصات قريبة من عندها ؟
    ج/ طبعا ... بحكم انو جامعة دبليو ايه (( قريبة من النهر - و قريبة من الجامعة )) فالطلب على السكن في المنطقة كبير و الاحياء الي حوالينهااحياء راقية ... فتوقع انو يكون اسعار السكن في المنطقة اغلى من الاسعار عند كيرتن ...
    الاحياء الي حق سكن الطلاب حق دبليو ايه (( nedlands - claremont - dalkeith - crawley)) يمكن احسن تدور سكن في هالمناطق ... وحتى لو سكنت بالسيتي ما عندك مشاكل ...الباصات كثيرة من السيتيللجامعة
    و هذا موقع يشرح لك طريقة المواصلات منو الى الجامعة

http://www.uwa.edu.au/visitors/visiting/gettingthere

س/ طيّبنروح عند اللغة !!
    انت يوم تروح كيف كانت لغتك !! وهل إستفدتالكثيير من معهد اللغة ولا أكثر شي إستفدته كان خارج المعهد !! ووش الشي اللي حسّيتإنّك تستفيد منه في تطوير لغتك !!
    ج/ لغتي ... لغة واحدمتخرج من ثانوي ... يعني a b c d e f g هذي نعرفها ... و اقط كم كلمة شوي ... معهداللغة في كيرتن استفتد منه اكيد و الي خدمني انو وقت بعثتي عام 2004 ما كان فيه عربكثير يعني غصب عنك تتعلم انجليزي ... الي استفدت منه في تطوير لغتي انو اتكلمانجليزي لو مع منو لا اتكلم عربي .. اكون صداقات مع يابانيين او استراليين او ايجنسية غير العرب و هذا فادني كثير في كل شي و الحمدلله

س/ هل فيه مدن قريبة من بيرث نقدر نزورها ولا مدينتنا فيها مرض التوحد وجالسة بحالها؟؟؟
    ج/ الا في مدن كثييييييييييرة تقدر تزورها اولها
    1- فريمانتل : مدينة يمكن تبعد عن بيرث نص ساعة
    في الجنوب :
    2- جزيرة روتنست ايلند : جزيرة بالقارب يمكن نص ساعة
    3- البني : 8 ساعات بالسيارة
    4- مارقيت ريفر : اربع ساعات بالسيارة
    5- دينمارك : 8ساعات بالسيارة
    6- بنبري : 4 ساعات بالسيارة
    في الشمال : الي اتذكره
    1- منكي ماير : مدري بالضبط كم ساعة بس حوالي 9 ساعات بالسيارة
    اتمنى ان اجوبتي ما كسرت اجنحتك لبيرث ولااثرت على نفسيتك بسوء و ان شاء الله فالك طيب لما توصل لبيرث
    -
    س/ جامعة كيرتن كيف نظام المعهد هل لازم ايلتس والا يطلبون منكمستوى معين تنهيه ؟
    ج/ تدرس معهد اللغة ... و تقدم على الايلتسعشان تدخل الجامعة ... لو عندك ايلتس ما يحتاج معهد لغة ولا شي تدخل علطول الجامعة
    ممكن انو يطلبون منك تخلص مستوى عالي و بعدينتدخل الجامعة

س/ جامعة غرب استرالياكيف نظام الماستر للكورسوورك ومدى صعوبته على كلامك الجامعه صعبه كيف بيكون الكورس وورك؟ ..
    ج/ والله جامعة غرب استراليا ... مشتهرة بالطب لانو الطبيعتمد على الابحاث و هم اكثر دوراتهم و كرساتهم بحوث على حد علمي...

س/ بالنسبة لسكن القريب من جامعة غرب استراليا وجامعة كيرتن بنفس الوقتلان احتمال اكون انا بجامعه واخوي بجامعه اي منطقه بالتحديد نختار وكم تقريباتتراوح اسعارها غرفتين وحمامين لاهنت مع تكييف بس مو صحراوي وخدمات طبعا؟
    ج/ تقدر تسكن بالسيتي او ((south perth )) هذا مكانين بالنص ... حط ميزانية حوالي في الاسبوع (( 300 - 400 )) دولار

س/ هل تتوفرالاندية الصحية والمعاهد بشكل كبير للي بيتعلم لغات مثلا بعد مانخلص من الانجليزيونلقى وقت ان شاء الله كيف اسعارهم ومدتها ؟
    ج/ اكيد موجود ... انا اتعلم اسباني الحين و الاسعار مناسبة جدا و لك شهادة بعد ما تخلصالمدة على حسب طلبك

س/ على حسبمعلوماتك كم تتوقع بيكون السعر ؟ وكيف المنطقة من ناحية الامان ؟ " لاني قريت انفيه مناطق مره مافيها امان "
    ج/ المناطق حوالين الدبليو ايه .. جنبها مستشفى شغال 24 ساعة .. و غير كذا بيرث الشرطة تقريبا مسيطرين على الوضع بشكلكبير ... الا اذا انت رحت مكان كله سكارى و في وقت متأخر و ما كان فيه رجال امن ... هنا يكون الوضع خطر ... بس بشكل عام و شخصيا ما قابلت اي من هالمواقف لانو انااحترز يعني

س/ ومن ناحية الغلا تصنيفك لها مقارنه بملبورن " غالية - نفسها - متوسطه "
    ج/ بيرث مؤخرا ارتفعت اسعار السكن بنسبة 40 % و يتقعون انها ترجع لمستواها العادي بعد 5 او ست شهور ... مستواها سابقا كان ارخصمدينة و حاليا ... في السكن يجاري سدني و ملبورن بعد

س/ الريف قريب من بيرث؟؟؟
    ج/ برد على سؤالك بشكل عام ... ولايةغرب استراليا تقريبا من احسن المناطق الي يتواجد فيها اماكن كثيرة للسياحة و السفرو انا اقولك (( ولاية غرب استراليا )) مو مدينة بيرث ...
    يعني على بعد 4 ساعات بالسيارة هذا يكون مشوار لنهاية الاسبوع
    و فيه 8 ساعات ... يعني هالحدود

س/ هل توجد في بيرث مولات؟؟؟؟؟
    ج/ في كل حي لازمفي مول او مركز تسويق ... و لكن اكيد في مراكز كبيرة .. فيه واحد جنب كيرتن و يعتبرمن اكبر المراكز في بيرث و اسمه (( كاروسيل )) هذا مساحته كبيرة جدا و يسوى التسوق فيه
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.