الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة ارجووووكم محتاره بشأن ابتعاثي لاستراليا

مساعدة ارجووووكم محتاره بشأن ابتعاثي لاستراليا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4288 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية WHITEPEARL
    WHITEPEARL

مبتعث جديد New Member

WHITEPEARL السعودية

WHITEPEARL , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طب بإذن الله , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • طب بإذن الله
    • أنثى
    • لايوجد, لايوجد
    • السعودية
    • Jul 2012
    المزيدl

July 24th, 2012, 08:09 AM

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته..
    شهر مبارك عليكم اجمعين

اسفة لو كلامي ملخبط بس جد انا في حييييييره من أمري وياريت ماحد يجاوبني الا وهو متأكد من اجابته

انا جاني ابتعاث لاستراليا عن طربق الملحقية مباشرة من غير الطلب الالكتروني وجلست قرابة شهر وانا محتارة بالنسبة للمحرم ماعندي غير أبوي وهو مستعد يجي معاي ويجلس معي قرابة شهرين يخلص اموري وبعدها كل كم شهر يجي يزورني لان بالمنطق مافي أب او عم او خال ممكن يجلس مع بنت 24 ساعة لان وراه اشغاله وعياله الا اذا كان محرمك اخوك هو اللي راح يقدر يلازمك اذا مو متزوج ويدرس بس هذا الشي شبه تعجيزي لان مو الكل عندها اخ بالنسبه لهذا الموضوع قريت كثير ف المنتديات والاغلب يفولون نفس الكلام يكفي شهر شهرين يجلس معك ويرجعلك كل فتره بس اغلب الردود كانت عن أمريكا ما شفت احد قال عن استرليا فهل معقول باللي يقولونه انه ممكن يلغون علي البعثه اذا اكتشفوا الملحقيه (علما ان هذا ماقد صارت من اللي سمعته وقريته واللي اعرفه) حدهم اذا اكتشفوا الغوا راتب المرافق .. ياريت احد يجاوبني من معرفه وهل قد صارت

ثانيا: بعد شهر من التفكير قررت العزم واني اقدم اوراقي بس اللي تأكدلي ان هذي السنه مافي ابتعاث لاستراليا يعني معقوله تنلغي بعثتي اللي جتني من الملحقيه لان مو معقوله انهم مو عارفين بهالشي لانهم وافقولي عالبعثه

ثالثا: انا قدمت من باب الاحتياط بعثة عن طريق الطلب الالكتروني وفعلا مالقيت استراليا والمشكله اني ماراح اقدر اقدم لاني سجلت في جامعة الملك عبدالعزيز ومابي اسحب ملفي لاني مو ظامنه الابتعاث بالاخير اخسر الاثنين صح؟ واذا افترضنا وقمت سحبت ملفي من الجامعه هل فعلا يقولون ان الاختيار يتم بالمفاضله للي قد اختبر اختبار تحديد مستوى لغه ولا بس من ناحية المعدل التراكمي والقدرات والتحصيلي تتم المفاضله

وشكراااا مسبقا واسفة عالاطاله بس هذا كله من حيرتي والله العالللم
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WHITEPEARL
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته..
    شهر مبارك عليكم اجمعين

اسفة لو كلامي ملخبط بس جد انا في حييييييره من أمري وياريت ماحد يجاوبني الا وهو متأكد من اجابته

انا جاني ابتعاث لاستراليا عن طربق الملحقية مباشرة من غير الطلب الالكتروني وجلست قرابة شهر وانا محتارة بالنسبة للمحرم ماعندي غير أبوي وهو مستعد يجي معاي ويجلس معي قرابة شهرين يخلص اموري وبعدها كل كم شهر يجي يزورني لان بالمنطق مافي أب او عم او خال ممكن يجلس مع بنت 24 ساعة لان وراه اشغاله وعياله الا اذا كان محرمك اخوك هو اللي راح يقدر يلازمك اذا مو متزوج ويدرس بس هذا الشي شبه تعجيزي لان مو الكل عندها اخ بالنسبه لهذا الموضوع قريت كثير ف المنتديات والاغلب يفولون نفس الكلام يكفي شهر شهرين يجلس معك ويرجعلك كل فتره بس اغلب الردود كانت عن أمريكا ما شفت احد قال عن استرليا فهل معقول باللي يقولونه انه ممكن يلغون علي البعثه اذا اكتشفوا الملحقيه (علما ان هذا ماقد صارت من اللي سمعته وقريته واللي اعرفه) حدهم اذا اكتشفوا الغوا راتب المرافق .. ياريت احد يجاوبني من معرفه وهل قد صارت

ثانيا: بعد شهر من التفكير قررت العزم واني اقدم اوراقي بس اللي تأكدلي ان هذي السنه مافي ابتعاث لاستراليا يعني معقوله تنلغي بعثتي اللي جتني من الملحقيه لان مو معقوله انهم مو عارفين بهالشي لانهم وافقولي عالبعثه

ثالثا: انا قدمت من باب الاحتياط بعثة عن طريق الطلب الالكتروني وفعلا مالقيت استراليا والمشكله اني ماراح اقدر اقدم لاني سجلت في جامعة الملك عبدالعزيز ومابي اسحب ملفي لاني مو ظامنه الابتعاث بالاخير اخسر الاثنين صح؟ واذا افترضنا وقمت سحبت ملفي من الجامعه هل فعلا يقولون ان الاختيار يتم بالمفاضله للي قد اختبر اختبار تحديد مستوى لغه ولا بس من ناحية المعدل التراكمي والقدرات والتحصيلي تتم المفاضله

وشكراااا مسبقا واسفة عالاطاله بس هذا كله من حيرتي والله العالللم
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة لقضية المحرم نظاما يلزم تواجده معك طيلة فترة بعثتك أو تلغى بعثتك أو على الأقل تلغى مخصصات المرافق ولكن السؤال المهم اللي يطرح نفسه مامدى التزام الملحقيات بتطبيق هذه الأنظمة هل هو مطبق فعلا من الجميع او تختلف من ملحقية لأخرى ومن مشرف لأخر والملحقية ممكن تكتشف هالشئ عن طريق أختام الدخول عند طلب التذكرة فهل المحرم متواجد معاك أم لا, راجعي أختي هذا الرابط http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboar...ages/faqs.aspx سؤال 27 وبالنسبة لأستراليا فهي أقل عدد للمبتعثين من أمريكا ولهالسبب يمكن مانسمع عن مشاكل المحرم كثير.

بالنسبة للأبتعاث لأستراليا فهو صحيح غير مدرج في قائمة الأبتعاث لبرنامج خادم الحرمين هذه السنة والمسموح فقط هو الإلحاق وهنا تطرح علامة إستفهام وش تقصدين بأنه جاتك بعثة وأنتي لم تسافري إلى أستراليا وتنضمين للبعثة ولربما لم تحصلي على قبول هذا شئ والشئ الأخر هل هناك قرار إبتعاث إلى أستراليا صادر من وكالة البعثات لك أو لا إذا كان كذلك وطلعلك قرار إبتعاث فوضعك في السليم أو لربما هناك خطأ تقني ودائما ماتحصل في الملحقيات فحاولي تتأكدي من هالشئ.

نصيحتي لك لاتسحبين ملفك من الجامعة حتى تتأكدين أن كل وضعك نظامي في الابتعاث ولا يوجد خطأ أو لبس في الموضوع وبالنسبة للمفاضلة لبكالوريس الطب فقط تتم عبر المعدل التراكمي والقدرات والتحصيلي وشهادة أيلتس أما بقية التخصصات بدون مفاضلة لغة وممكن تتأكدين نت هالشئ عن طريق إستمارة التقديم لمرحلة البكالوريس. http://kas.mohe.gov.sa/kas8/ApplyForScholarship.aspx

دعواتك وبالتوفيق.

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.