الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أرجوا ممن يحمل ولو ذرة خبره ان يساعدني وله مني الدعاء في كل صلاة

أرجوا ممن يحمل ولو ذرة خبره ان يساعدني وله مني الدعاء في كل صلاة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4203 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أحلام مبعثره
    أحلام مبعثره

مبتعث جديد New Member

أحلام مبعثره الهند

أحلام مبعثره , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الهند , تخصصى BCA , بجامعة Osmania University, Saifabad
    • Osmania University, Saifabad
    • BCA
    • ذكر
    • Hyderabad, Himayathnager
    • السعودية
    • Jul 2012
    المزيدl

October 20th, 2012, 10:18 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    مساء / صباح الخير على الجميع
    أخواني وأخواتي الدارسين في إستراليا , أرجوكم المساعدة لي لمن يرى أنه يريد دعوة صادقة في جوف الليل
    أنا عبدالله الغامدي , طالب في دولة الهند منذ سنة تقريباَ , كنت قبلها في كلية الهندسة في إحدى الجامعات الحكومية في السعودية لمدة سنتين وبفعل فاعل تم مضايقتي حتى إخراجي من الجامعة
    وحسبي الله ونعم الوكيل
    كنت قد أحببت الهندسة ولكنني كرهتها حد البكاء ولا أريد دراسة الهندسة فبحثت عن حلول وآل بي الحال إلى دراسة الحاسوب في دولة الهند , هنا مشكلتي ومشكلة جميع الطلبه أن الإبتعاث والإلحاق بالبعثة موقوف لأسباب لا أحد يعلمها , وبكل صراحة قد بدأت أخجل من أن يقوم والدي او صديقي بإرسال حوالة شهريه , وخاطبت الملحقية ووصلنا إلى طلب منهم وهو أن أحضر لهم قبول من جامعة معترف بها لدى وزارة التعليم العالي في كندا أو إمريكا أو إستراليا ..
    بحثت كثيراَ ولا تصدقون مدى التعب الذي أشعر به وقرأت عن جميع الدول الثلاث ووصلت أن الأنسب لي هي ( إستراليا ) ..
    أعتذر لطول كلامي , ولكنني أحاول أن أخبركم مدى شعوري بالتعب والإرهاق بسبب هذه المسألة العالقة , فقد وصلت لمرحلة لو يقول لي شخص
    " ما أجمل وجهك " لبكيت ..
    الخلاصة ..
    بعد كثير من التفكير والعزم , أحببت أن أدرس الطب , إمّا طب الباطنيه أو طب الأسنان أو طب الطوارئ
    ووصلت إلى أن
    طب الطوارئ هو الأنسب لي وأنا متحمس لهذا التخصص بشكل لا يصدق
    قرأت في أحد المواضيع أن هنالك جامعة في جنوب إستراليا ( مدينة ادليد " جامعة فلندرز" )
    تدرس هذا التخصص وهي جامعة معترف بها لدى وزارة التعليم العالي والتخصص أيضاَ معترف به ..
    والملحقية الثقافيه تطلب ( قبول يفضّل أن يكون غير مشروط )
    كثير منكم يعلم ما معنى غير مشروط ولكن للتوضيح /
    غير مشروط / أي أن الجامعة لا تشترط ( التوفل أو الايلس )
    فقط يكون الدخول
    الى المعهد التابع للجامعة واجتياز المستويات المطلوبة ثم البدء في دراسة التخصص
    التساؤلات :
    1- هل بالإمكان الحصول على هذا القبول , الغير مشروط , وان كان مشروط اريد اية معلومة عنها وكيفية الحصول على القبول في اسرع وقت ممكن؟؟
    2- من 0 إلى 10 لمن يدرسون هذا التخصص أو الطب بشكل عام , كم الرقم المتوقع للصعوبة دون مبالغة أو تبخيس لحقها ( السهوله 0 / الصعوبه 10 ) ؟؟
    3- أريد اية نصيحة منكم يا أخواني , والله لو علم أحدكم بمعاناتي النفسيه لما بخل علي بأية معلومة
    إذا كانت تساؤلاتي قد أجيب عليها فأرشدوني الى رابط الاجوبة مشكورين

دمتم بود .. وكما تحبون
  2. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

هلا فيك حبيبي ..

طيب ليش ماتكمل هندسه على تخصصك وتحاول تعادل المواد الي درست بدل ماتتعب وتدرس من جديد
    انصحك تكمل في تخصصك لو معك سجل الاكاديمي

بالنسبه لتخصص طب طواري حسب علمي انه يدرس في الجامعه الي ذكرت ويختلف قبوله عن الطب بشكل عام

لان الطب صعب الحصول على القبول مو صعب الا مستحيل لان كراسي الطب قليله جدا واغلبها تروح للطلبه الاسترالين نفسهم

والملحقيه حاليا عندهم نظام جديد لازم تدرس 3 شهور وبعدها تطلب الحاق بعد ماترفق سجل الغياب والحضور والدرجات

حبيت افيدك بالي عندي .. مع العلم اني حالياً لسى مارحت استراليا

تحياتي لك ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دبلوم صيدله
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

هلا فيك حبيبي ..

طيب ليش ماتكمل هندسه على تخصصك وتحاول تعادل المواد الي درست بدل ماتتعب وتدرس من جديد
    انصحك تكمل في تخصصك لو معك سجل الاكاديمي

بالنسبه لتخصص طب طواري حسب علمي انه يدرس في الجامعه الي ذكرت ويختلف قبوله عن الطب بشكل عام

لان الطب صعب الحصول على القبول مو صعب الا مستحيل لان كراسي الطب قليله جدا واغلبها تروح للطلبه الاسترالين نفسهم

والملحقيه حاليا عندهم نظام جديد لازم تدرس 3 شهور وبعدها تطلب الحاق بعد ماترفق سجل الغياب والحضور والدرجات

حبيت افيدك بالي عندي .. مع العلم اني حالياً لسى مارحت استراليا

تحياتي لك ..
    هلابك يا الغالي ..
    أولاَ شكراَ جزيلاَ على ردك , وبكل صراحه دخلت هذا المساء وتوقعت ما بحصل رد وبضطر كالعادة إني أعتمد على نفسي وأبحث أكثر , لكن والله أفرحتني بردك وتشكر عليه
    بالنسبة لتخصصي , بكل صراحه كرهت التخصص والدراسه فيه وأصبح ميولي حفظ أكثر من الفهم , إكتفيت بالفهم مما لدي وأعرف كيف أدير شؤون حياتي بدون تفكير من واقع الخبره , فالاعادة أو البدء من جديد لن تشكل لي عائق أبداَ , أنا لو أحصل على القبول غير المشروط أو المشروط ولكن الأفضل أن يكون غير مشروط فهي بمثابة حجر ألقمه لوزارة التعليم العالي لنرى نهاية المطاف معهم ..
    أنا أبغى أعدل التخصص من أول وجديد وسأأتيه بكل ما أوتيت من قوة في داخلي وسآخذه موهبة قبل أن يكون دراسة ..
    لكن الغريب أن عدد المشاهدات سيتعدى الـ 100 تقريباَ ولا يوجد أي رد من طلاب هذا التخصص أو الجامعة أو على الأقل المدينه ..

بالنسبة للإلحاق .. الوزارة تقول إذا أحضرت القبول ستتوجه مباشرة الى استراليا على نفقة البعثة لذلك لا مشكلة تواجهني مع التكاليف ..
    أجدد شكري وعرفاني لك , أسال الله العلي العظيم أن يرزقك من حيث لا تحتسب وأن يوفقك ويجعلك ووالديك ومن تحب في الفردوس الأعلى
    ..

ويا أخوان أي شخص يملك ولو ذرة معلومه لا يبخل علي بها , فلا يعلم احدكم أي معلومة قد توصلني إلى مرادي ومبتغاي
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخي الكريم

بخصوص تغير التخصص انا من رائي تخصص الهندسه عندنا جدا منتشر لدرجه البعض متخرج من الهندسه بمعدل عــالي ولم يحصل على وظيفه
    بسبب كثرة الاندفاع على تخصص الهندسه ,

لكن طب الطوارئ تخصص مطلوب جدا في السعوديه وعامتا الكادر الصحي يوجد نقص في السعوديه بـ عكس الهندسه

اهنيك على الاختيار اخي الكريم , وواصل مسارك في طب الطوارئ

وجامعه فلندرز افضل جامعه فـ تخصص طب الطوارئ

دعواتك لي ولي والدي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة walaa19
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخي الكريم

بخصوص تغير التخصص انا من رائي تخصص الهندسه عندنا جدا منتشر لدرجه البعض متخرج من الهندسه بمعدل عــالي ولم يحصل على وظيفه
    بسبب كثرة الاندفاع على تخصص الهندسه ,

لكن طب الطوارئ تخصص مطلوب جدا في السعوديه وعامتا الكادر الصحي يوجد نقص في السعوديه بـ عكس الهندسه

اهنيك على الاختيار اخي الكريم , وواصل مسارك في طب الطوارئ

وجامعه فلندرز افضل جامعه فـ تخصص طب الطوارئ

دعواتك لي ولي والدي
    أختي الغاليه ..
    أسأل الله العلي العظيم رب العرش العظيم أن يوفقك ويرزقك دنيآ وآخره , وان يدخلك جنة الفردوس الأعلى بلا حساب ولا عقاب , وأن يكتب لك ولكل من شاركني موضوعي هذا بكل حرف حسنة في موازين حسناته
    كلامك أثلج صدري وسر خاطري , ورأيك جداَ مقنع ومفيد , لا أجد الكلمات التي تعبر لك عن شكري وإمتناني , وأكتفي حالياَ بالدعاء في كل صلواتي لك ولوالدك الذي أحسن تربيتك , أسأل الله العلي العظيم أن يجمعك به تحت ظله يوم لا ظل الا ظله وأن يدخلكم ومن تحبون في جنة الفردوس الأعلى
    بحاول أتواصل مع الشخص وإن شاءالله أن ألقى حاجتي عنده , وأما أنت فلك من الدعاء ما يسر خاطرك ويرضيك
    شكراَ جزيلاَ لك وفضلك على راسي : )

تحياتي..
    وأي شخص يملك أية معلومة فل يتفضل بها , ليس فقط لمساعدتي بل لمساعدة كل من يبحث عن أجوبة لمثل أسئلتي , وليقصد بها وجه الله تعالى ويحتسب الأجر في ذلك
    دمتي بود..وكما تحبين
    7 "
  6. مشا الله عليك همتك عالية وطموحك لحدود لة
    الله يقويك ويسهلك دربك
    عـ حد علمي انا طب الطوارئ واحد من اندر التخصصات
    يعني مطلوب وبكل مكان
    وترا ثلاثة ارباع الي يدخلون يدخلون من باب حب الاستطلاع ((اللقافة))
    ويمشون بدون رد ((خذ العلم من مجرب))
    انت محظوظ الي ردو عليك الاخوان فوق هذي دعوت احد يحبك جابتهم لك
    7 "
  7. هلا بك أخوي عبدالله والحقيقة اختيار موفق لتخصص طب الطورائ وسوق العمل متعطش لخريجين الدبلومات لهذا التخصص فما بالك بالبكالوريس وبصراحة كخيار هو افضل من الهندسة لأنه تخصص جديد والجهات الصحية تطلبه بكثافة بالإضافة أنه لك أجر مداواة المرضى والمصابين.

وطبعا بجانب تخصص طب الطوارئ أرى أنه تخصص الأشعة وبالذات في التخصصات الدقيقة مثل الطب النووي له مستقبل وإن كان بالطبع أقل طلبا من الطوارئ.

للحصول على قبول غير مشروط يلزم وجود شهادة أيلتس بالدرجة المطلوبة.

دعواتك وبالتوفيق.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة walaa19
    اخي اولا انا بنت الله يهديك زعلتني

تاني شي لو تبغا اي شي انا في الخدمه

اختك ولاء
    العذر من الله سبحانه ثم منك أختي ولاء , والعتب على النظر والله من الفرحه واستعجالي بالدعاء لكي ولكن الله أعلم بنيتي , ولا تزعلين الحين اتصل على والدتي واقول لها تغير من الدعاء لذكر الى الدعاء لأنثى

تحياتي لك

دمتي بود .. وكما تحبين

7 "
  9. السلام عليكم

بخصوص التخصص على حد علمي انه التخصصات كلها سهلة القبول ماعدا طب يكون عليه تنافس شديد في استراليا ويفضل الاسترالي فيها والله اعلم

انا راح اتكلم عن القبول النهائي ( للألتحاق بالبعثة )

- درجة الايلتس المطلوبه كماتفضل الاخوان
    او
    - ورقة من جامعتك تثبت انك تعلمت باللغه الانجليزيه

وبالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.