الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار يا أكرم ملتقى .. أرجوا مساعدتكم ( ودي أكمل دراستي )

استفسار يا أكرم ملتقى .. أرجوا مساعدتكم ( ودي أكمل دراستي )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4152 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية النهيان
    النهيان

مبتعث جديد New Member

النهيان السعودية

النهيان , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى هندسة ميكانيكية , بجامعة الكلية التقنية
    • الكلية التقنية
    • هندسة ميكانيكية
    • ذكر
    • الرياض, الرياض :)
    • السعودية
    • Dec 2012
    المزيدl

December 7th, 2012, 03:27 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا خريج هندسة ميكاانيكا إنتاج من الكلية التقنية , وأبغى أدرس الماستر ...وعندي عدة أسئلة أتمنى يتسع لها صدوركم كما علمتونا في هالملتقى الطيب ...أخوكم دبشة بالعامي ما هو عارف شين , الله لا يحرمكم أجره ...

أولا : إيش التخصصات المتوفرة لإكمالها وأي تخصص في نظركم هو الأفضل والمرغوب فيه في سعوديتنا ...

ثانيا : طريقة التقديم على الجامعة وماهي متطلباتها , وخاصة اذا بغيت أدرس انجليزي في معهد الجامعة , هل يحتاج اختبار توفل من السعودية ؟

ثالثا : طريقة التقديم على الملحقية , وإذا كنت موظف هل ينفع لما يجي قبول الملحقية أقدم على إجازة دراسية مثل ما فعلها بعض الشباب ؟

رابعا : لو فيه جامعة بمنطقة جميلة هادئة فيها مسلمين وبنفس الوقت هذي الجامعة تكون من الجامعات المفضلة ياليت تعلمونن ؟

خامسا : أحس اني زودتها لكن الطيبين شرواكم مثل الجبال كلن يتذرابها ولا تململ , ياليت أي معلومة سواء كانت صغيرة أو تضنها بسيطة انك تكتبها وان كان فيه روابط يا سلام
    سادسا : لو فيه مكاتب راح تفيدنا وتعلمنا وتساعدنا لا تبخلون علينا

أشكركم مجددا , ليه أحس ان هالملتقى راح يقفل بعد هالموضوع
  2. اخي الكريم بالنسبة للإخوان معذورين وكل واحد عذره معه وموضوعك كان من الافضل انك تضعه في الملتقى العام او ملتقى الاستفسارات لأنه لمن تفتح قسم استراليا المواضيع اللي ماتندرج تحت اي قسم عادة الاخرين يتجاهلونها لأنها غير واضحة ولازم تنزل اخر الصفحة عشان تشوف المواضيع الجديدة وايضا مشكلة قلة التفاعل مقارنة بالاقسام الاخرى انه الوزارة ماعادت تبعث لأستراليا حاليا بالكثرة اللي كنا نشوفها في السنوات الماضية وتحاول تركز المبتعثين في دول أخرى وغير الناس اللي كانوا موجودين هنا وتخرجوا ووفقهم الله في حياتهم والمهم راح ارد على استفساراتك باللي اعرفه.

بالنسبة للتخصصات سواء كانت ادارية او هندسية متوفرة لكن يعتمد عليك هل تنوي تكمل في تخصص هندسي امتداد لتخصصك او تخصص مقارب له او تبحث عن تخصص آخر.

طريقة التقديم على الجامعة هي كالأتي:
    1- تترجم شهاداتك للأنجليزي من قبل مكتب ترجمة معتمد.
    2- تعبي طلب القبول للجامعة اللي تبي تقدم عليها.
    3- تدفع رسوم الطلب وتختلف من جامعة لجامعة (من 50 دولار أسترالي إلى 115 دولار أسترالي).
    4- طلب القبول فيه صفحة كاملة مخصصة لمعهد اللغة وتحدد اذا كنت تبي تدرس في معهدهم او تجيب معك الايلتس بالدرجة المطلوبة للتخصص عشان تدخل الجامعة.

طبعا ماتحتاج التوفل او الايلتس اذا كنت تنوي دراسة اللغة في المعهد واما اذا كانت لغتك قوية وتريد الدخول للجامعة فتحتاج شهادة الايلتس حتى تحصل على قبول غير مشروط باللغة وتدخل الجامعة.

بعدها تنتظر من اسبوعين الى 6 اسابيع حتى يردون عليك بالقبول او الرفض وكذلك نوع القبول اللي يجيك (مشروط/غير مشروط).

بالنسبة للملحقية اذا كنت موظف في القطاع الخاص تقدم على طلب الدراسة على الحساب الخاص من وزارة التعليم العالي وبعدها بكيفك تقدم استقالتك او تكمل في عملك وتاخذ اجازة الين ماترجع وأما إذا كنت موظف حكومي لازم تجيب موافقة من جهة عملك على الابتعاث وكذلك الحصول على اجازة استثنائية حتى تعطيك الملحقية ضمان مالي.

بالنسبة للجامعات عموما مستوى الجامعات الاسترالية فوق المتوسط واما اذا كنت تبحث عن اقوى الجامعات فهناك ثمانية جامعات تعتبر الافضل في استراليا.

بالتوفيق.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النهيان
    ممكن تشرح لي أخوي لو بغيت أغير تخصصي وخلنا نقول لو بغيت فرضا الكترونيات أو حاسب آلي , أو أي قسم مغاير هل قدر ؟
    سؤالك يحتاج توضيح قصدك بالقدرة انه الجامعة ممكن تعطيك قبول على تخصص غير تخصصك (تخصص مختلف عن تخصصك الاصلي وغير مقارب له) اذا كان هذا القصد فنعم تقدر تحصل على قبول.
    7 "
  4. الله يجزاك الجنة , يا ليت لو فيه قائمة بالتخصصات المتوفرة عشان الواحد ما يستعجل ويختارخار صائب , إذا عندك قائمة أكون ممتن لك , وأعتذر منك أشغلتك .
    فيه سؤال : محددين عمر الي يبغى يكمل دراسته في موقع الوزارة 27 سنة ؟ طيب الي أكبر بحبتين خلاص ما في أمل ؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.