الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إيقاف أبتعاث الطلاب لأستراليا

إيقاف أبتعاث الطلاب لأستراليا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5902 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سهم العيون
    سهم العيون

مبتعث مستجد Freshman Member

سهم العيون غير معرف

سهم العيون , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى accounting , بجامعة QUT
    • QUT
    • accounting
    • ذكر
    • BRASBANE, Queensland
    • غير معرف
    • Oct 2007
    المزيدl

February 27th, 2008, 11:30 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيفكم ياشباب وصبايا ممكن الموضوع مايعجبكم لكن هذا الواقع ياناس أنا في معهد qut وكأني في جامعة الملك سعود بصراحة الكلاس اللي مافيه سعوديين فيه تقريبا من 4 إلى خمسة هذا يعتبر
    جداً فاضي ياناس أنا والله انصدمت من الواقع لو أني جالس في السعودية ودارس في المعهد البريطاني أفضل بصراحة ندمت لاختياري استراليا البلد حلو والشعب رائع والأسعار معقولة مقارنة بالدول الثانية فالمفروض الوزارة توقف الابتعاث عن استراليا أنا ما أدري عن المدن الثانية بس برزبن يقولون الشباب كلها كذا جميع الجامعات لكن اذا هذا الوضع في كل استراليا بصراحة مايصير والله بريطانيا أو كندا أفضل صارت يعني اللي ياخذ اللغة في بريطانيا في ثلاث شهور في استراليا ب6 ما أدري ممكن كلامي مايعجبكم بس هذا اللي أنا شفته وممكن كمان يفيدونا الشباب اللي في المدن الثانية وعلى فكرة ترا استراليا مافيها غير 40 جامعة فهذا سبب التكدس ولا كامبردج اللي عدد سكانه 120 الف تقريبا فيها كثر جامعات استراليا واي واحد لسا ماطلع يستخير ربه ويقرر هذي دراسة مو لعبة حتى ماتندم
    وعلى العموم أسأل الله العظيم أن يوفقني وياكم لما فيه خير ونرجع لوطننا سالمين غانمين بالشهادات العيا

سهم العيون
  2. اولا بالنسبة لكثرة السعوديين في الجامعات والمعاهد الاسترالية فهذا امر طبيعي لكثرة المبتعثين الي استراليا واما في بريطانيا وغيرها فهي نفس الشى تعج بالسعوديين ويعود السبب الي فتح الابتعاث بشكل كبير في السنوات الاخيرة.
    7 "
  3. أولاً شاكرلك مرورك ثانيا الله يعافيك أبداً ربعي في بريطانيا يوم قلت لهم عن العدد أنفجعوا وذلك لكثرة المعاهد والجامعات فيها مما جعل العدد يتفرق في بريطانيا أما هنا يعني أنا بدون مبالغة المعهد يمكن فيه مالايقل عن 120 طالب سعودي غير الخليجي
    7 "
  4. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,

أخوي سهم الموضوع هذا تكلمنا فيه كثير في المنتدى وكل طالب مبتعث تلقاه نفس الصدمة ونفس الكلام في البداية ,,

أنا كانت نظرتي مشابهة لنظرتك في البداية وقبل ماأجي في البداية كلنا درسنا في مدارس وجامعات كلها سعوديين والحمد لله عدينا ,, حتى طلاب الللغة الانجليزية في الجامعة ماأثر على المجتهد منهم دراسته مع سعوديين,,

بالنسبة لي أنا أشوف وجود الطلاب السعوودين عامل مساعد قبل مايكون عائق متى ماأنت قدرت تتحكم بطريقة دراستك ,,

يعني يكفيك تلقى أحد في الغربة لواحتجت لأي شي أو حتى لتمضية أوقات فراغك وأكبر دليل لكلامي المنتدى هذا لولا كثرة المبتعثين مالقيته بالنشاط هذا وكل شخص يلقى المعلومات اللي تساعده ,,

المفروض تعرف أن الدراسة ماراح تكون مرتبطة بالمعهد ارتباط كامل وعندك واجبات كثيرة تسويها بحكم انك في بلد يتكلم الانجليزي صعبة التوفر بالسعودية ,,

أولها حاول ماتتكلم بالمعهد أو على الأقل وسط الكلاس الا انجليزي .

واجباتك تحلها أول بأول وتحل واجبات اضافية والمدرس مايقدر يرفض اي شي تقدمه له لتصحيحه,,

تقدر تستمع للراديو أو تشوف التلفزيون راح يفيدك كثير ,,

مواقع التعليم مالية النت .

تقدر تختلط مع أشخاص مايتكلمون العربي وتستفيد منهم .

يعني بالأخير المطلوب منك أكثر من المطلوب من المعهد أنه يقدملك أنت تساعد نفسك ,,

وعلى فكرة أنا أول ماوصلت كنت اقول نفس كلامك عن دراسة اللغة أن المعهد البريطاني أريح ونفس الفائدة بس يوم مريتهم بعد دراستي باستراليا عرفت الفرق بين الدراسة ببلد اللغة أو في بلدك .
    7 "

5. اخي
    واحد 1234
    دائما ماتكون كامل ودائما ماتكون ردودك قيمة
    واعذرني لو علمت انك سوف ترد لما كتبت الا كلمة شكر تاتي بعد اسمك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم انا متفهم معاك في الموضوع كامل

ولا يختلف اثنان انه فيه تكدس في الجامعات من الطلاب السعوديين

وحقيقة لو تعرف وتجرب لوجدت هذه نقطة ايجابية وليست سلبية سوف اذكرها في عدة نقاط

مدة دوامك في المعهد مابين 4 الى 6 ساعات يومية
    مدة ماتكون في الكلاس هي 70 بالمية من اليوم في المعهد

يعني لا يتجاوز 4 ساعات يومية

ليس من المعقول ان تكون هذه المدة فقط هي من تضيع فرصتك في تعلم اللغة

اذا كان كلامك انك تبرر بالكلام باللغة العربية في الكلاس فاقول هذا ليس له سبب للتكدس الطلاب نهائيا

فنحن جربنا هذا الشئ وكنا نتفق مع المدرس او المدرسة ان من يتكلم بغير اللغة الانجليزية يتم معاقبته وليس مزح

ولله الحمد كنا طبق هذا الشئ بنجاح

انا جربت الدراسة مع السعوديين
    وجربتها من دون

وكان الافضل لي لدراسة مع السعوديين لعدةاسباب

اننا نتعاون في البحث في عمل الواجبات وكتابة البحوث والمقالات حتى في الامتحانات

اما مع الاجانب فكل شخص نفسي نفسي خاصة شرق اسيا

راح اتحول للكلام عن استراليا

اولا اخي انت تتفق معي اننا نعيش في هذة الدولة ونحن مرتاحين من جميع السبل

اولا
    قوة بعض الجامعات

الاسلوب الجديدفي التعليم

الامن

الحياة

المكافئة

فاذا قارنتها باي بلد اخر لن تجدها موجودها مجتمعة في بلد واحد

الكل رغب في هذه البلد سواء العوائل او الطلاب

اخيرا ااقول

نحن في نعمة انعمها الله علينا
    ويجب علينا شكره

ويجب علينا ان نحب للاخرين مانحب لانفسنا

ولاتجعل اي سبب عائقا لك لتعلم اللغة
    7 "
  6. أخوي واحد دائما مبدع والله وماد عمرك قصرت الله يوفقك طيب بالله كيف تطور لغتك وتقويها وكمان حاجز الرهبة هذا يكون موجود عندي مدري هل هي بسبب البداية وانا ترامو قصدي مسبة لهم بالعكس والله جربتهم هنا وهم نعم الرجال وخففوا الغربة علينا بشكل كبير لكن العدد كبير من جد والله
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهم العيون
    أخوي واحد دائما مبدع والله وماد عمرك قصرت الله يوفقك طيب بالله كيف تطور لغتك وتقويها وكمان حاجز الرهبة هذا يكون موجود عندي مدري هل هي بسبب البداية وانا ترامو قصدي مسبة لهم بالعكس والله جربتهم هنا وهم نعم الرجال وخففوا الغربة علينا بشكل كبير لكن العدد كبير من جد والله

أول شي لازم تحاول تتأقلم مع وضعك الجديد وهذي مرحلة انتقالية كلنا مرينا فيها وأنت عندك طموح لازم تصبر وتكفاح لتحقيقه .

وأفضل طريقة لتطوير اللغة في البداية هي التركيز على أي شي يعطونك اياه الجامعة في البداية لأنها راح تكون قريبة من مستواك وسهلة عليك في البداية ,,
    وغالبا الجامعات يزودونك بأشرطة او كتب أضافية تقدر تستعيرها وتتعلم منها .

وبعدها تقدر تحدد نقاط ضعفك ونقاط القوة وتحاول تركز على اللي ناقص وكل مهارة من المهارات لها اكثر من طريقة لتطويرها ,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.