الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار خريج بكالوريوس هندسة من امريكا وارغب في ترقية البعثه واستكمال الدراسة في استراليا

استفسار خريج بكالوريوس هندسة من امريكا وارغب في ترقية البعثه واستكمال الدراسة في استراليا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4115 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مهندس متعثر
    مهندس متعثر

مبتعث فعال Active Member

مهندس متعثر الولايات المتحدة الأمريكية

مهندس متعثر , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ETM , بجامعة SVSU
    • SVSU
    • ETM
    • ذكر
    • SAGINAW, MI
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • May 2009
    المزيدl

January 17th, 2013, 08:36 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعزائي انا على وشك تخرج ولله الحمد من جامعة أمريكية في تخصص Engineering Technology Management وارغب في استكمال دراستي لمرحلة الماجستير في تخصص Engineering Management في استراليا.

لدي بعض الإستفسارات/
    1- هل يجب أن أوفر درجلة أيلتس بالرغم من تخرجي من جامعة أمريكية؟
    2- هل يشترط الجيمات/جي أر أيه؟
    3- ما هي طريقة ترقية البعثة؟ من خلال ملحقية امريكا ام من خلال ملحقية استراليا؟
    4- ما هي الجامعات المرغوبه في نفس التخصص؟
    5- دخلت اكثر من موقع لجامعات في استراليا ولم أجد أي اشتراطات في المعدل التراكمي. هل مسألة المعدل غير مهمة في استراليا للقبول؟

تعليقاتك وان كانت بسيطه فهي مهمة و مفيدة. بانتظاركم
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس متعثر

أعزائي انا على وشك تخرج ولله الحمد من جامعة أمريكية في تخصص Engineering Technology Management وارغب في استكمال دراستي لمرحلة الماجستير في تخصص Engineering Management في استراليا.

لدي بعض الإستفسارات/
    5- دخلت اكثر من موقع لجامعات في استراليا ولم أجد أي اشتراطات في المعدل التراكمي. هل مسألة المعدل غير مهمة في استراليا للقبول؟

اخي العزيز اولا ابارك لك تخرجك واتمنالك الموفقية والنجاح في كافة نواحي الحياة....بالنسبة للفقرة الاولى فأن الجامعات الاسترالية تتطلب وجود درجة ايلتس لكن مادمت قد تخرجت من جامعة اجنبية فلا داعي لتوفير اي درجة لغة انكليزية ...
    اما بالنسبة للفقرة الثانية فهذه الاختبارات غير موجودة باستراليا وانما فقط في امريكا.... بودي ان اكمل باقي المعلومات لكن لست متأكد من بقية المعلومات للفقرات 3 - 4 - 5 .... دمت بود... اخوك المهندس ليث
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس ساهري
    اخي العزيز اولا ابارك لك تخرجك واتمنالك الموفقية والنجاح في كافة نواحي الحياة....بالنسبة للفقرة الاولى فأن الجامعات الاسترالية تتطلب وجود درجة ايلتس لكن مادمت قد تخرجت من جامعة اجنبية فلا داعي لتوفير اي درجة لغة انكليزية ...
    اما بالنسبة للفقرة الثانية فهذه الاختبارات غير موجودة باستراليا وانما فقط في امريكا.... بودي ان اكمل باقي المعلومات لكن لست متأكد من بقية المعلومات للفقرات 3 - 4 - 5 .... دمت بود... اخوك المهندس ليث
    أشكرك جزيل الشكر عزيزي ما قصرت وافادتني المعلومات الي عندك واتمنى من باقي الاعضاء الاجابة على باقي النقط ان امكنهم.
    7 "
  4. الله يوفقك اخي لاني مريت تقريبا بنفس المرحلة
    وانا باكلمل علي كلام زميلنا
    الفقرة الثالثة
    تحتاج اخي قبول نهائي من جامعه استرالية ومن ثم تعمل طلب تغيير دولة وترقية بعثة من ملحقية امريكا ليتم تحويل ملفك الي استراليا واغلاق ملفك الموجود بامريكا بعد الحصول علي الفيزا الاسترالية.
    الفقرة الرابعه
    بصراحة ما عندي معلومات تفيدك ولكن ممكن البحث عنها
    الفقرة الخامسة
    تقريبا اغلب الجامعات لا تنظر للمعدل وهذا صحيح
    ان شاء الله اكون وفقت باجاباتي لاستفساراتك
    تحياتي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس متعثر

لدي بعض الإستفسارات/

وعليكم السلام ورحمة الله

بكمل ع كلام الآخوان

المعدل لمرحلة الماجستير مهم بس للآمانه كونك انت عندك بعثه هذا بحد ذاته بالنسبه لهم مايتفوت ، بس اتوقع لو كنت اعلى من ٢ لاتشيل هم كثير
    القبول سهل بآستراليا وكثير متعاونين هم .
    يعني اللي عليك بس تجيب قبول وتطلب تحويل بلد وترقية بعثه

انا بالنسبة لي طلبت ترقية بعثه لآن كان عندي اوفر جامعي بعدين سويت تغيير البلد وهذا كله من الموقع احسن لك اتواصل مع مشرفك الدراسي صراحه انا اللي وجهني كان المشرف

بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr0035
    الله يوفقك اخي لاني مريت تقريبا بنفس المرحلة
    وانا باكلمل علي كلام زميلنا
    الفقرة الثالثة
    تحتاج اخي قبول نهائي من جامعه استرالية ومن ثم تعمل طلب تغيير دولة وترقية بعثة من ملحقية امريكا ليتم تحويل ملفك الي استراليا واغلاق ملفك الموجود بامريكا بعد الحصول علي الفيزا الاسترالية.
    الفقرة الرابعه
    بصراحة ما عندي معلومات تفيدك ولكن ممكن البحث عنها
    الفقرة الخامسة
    تقريبا اغلب الجامعات لا تنظر للمعدل وهذا صحيح
    ان شاء الله اكون وفقت باجاباتي لاستفساراتك
    تحياتي
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Safe
    وعليكم السلام ورحمة الله

بكمل ع كلام الآخوان

المعدل لمرحلة الماجستير مهم بس للآمانه كونك انت عندك بعثه هذا بحد ذاته بالنسبه لهم مايتفوت ، بس اتوقع لو كنت اعلى من 2 لاتشيل هم كثير
    القبول سهل بآستراليا وكثير متعاونين هم .
    يعني اللي عليك بس تجيب قبول وتطلب تحويل بلد وترقية بعثه

انا بالنسبة لي طلبت ترقية بعثه لآن كان عندي اوفر جامعي بعدين سويت تغيير البلد وهذا كله من الموقع احسن لك اتواصل مع مشرفك الدراسي صراحه انا اللي وجهني كان المشرف

بالتوفيق
    أشكرك جزيل الشكر أخ mr0035 على الإجابة لا عدمناك كما اشكرك على الرسالة الخاصهشكرا اختي SAFE على اهتمامك وابداء تجربتك للفائدة

لدي بعض الاستفسارات لو سمحتم بناء على تعليقكم:
    القبول النهائي يشترط وجود ضمان مالي. ضماني المالي الحالي للبكالوريوس هل يمكن استخدامه؟ ام يجب طلب ترقية بعثه وقبول من الملحقيه بأمريكا أولا ثم أعطائي ضمان بغرض القبول؟ لان من اشتراطات الملحقية ان يكون المعدل 2.75 حتى يتم قبول الطلب ومعدلي أقل بقليل لذلك متخوف من عدم قبول الطلب وارغب بالحصول على قبول نهائي اولا ثم طلب ترقية البعثه.

بناء على خطة الأخت سيف احتاج اجيب القبول اولا. ولكن الجامعه تحتاج ضمان مالي من الملحقيه حتى تسهل قبولي. بينما الملحقيه تحتاج معدل 2.75 لإعطائي ضمان. ايش الطريقة الأفضل في رأيكم بناء على خبرتكم؟

ايضا بالنسبة للفيزا هل من الممكن استخراج الفيزا من خارج السعوديه (امريكا) ولا لازم ارجع السعوديه اطلع الفيزا؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس متعثر
    أشكرك جزيل الشكر أخ mr0035 على الإجابة لا عدمناك كما اشكرك على الرسالة الخاصهشكرا اختي SAFE على اهتمامك وابداء تجربتك للفائدة

لدي بعض الاستفسارات لو سمحتم بناء على تعليقكم:
    القبول النهائي يشترط وجود ضمان مالي. ضماني المالي الحالي للبكالوريوس هل يمكن استخدامه؟ ام يجب طلب ترقية بعثه وقبول من الملحقيه بأمريكا أولا ثم أعطائي ضمان بغرض القبول؟ لان من اشتراطات الملحقية ان يكون المعدل 2.75 حتى يتم قبول الطلب ومعدلي أقل بقليل لذلك متخوف من عدم قبول الطلب وارغب بالحصول على قبول نهائي اولا ثم طلب ترقية البعثه.

بناء على خطة الأخت سيف احتاج اجيب القبول اولا. ولكن الجامعه تحتاج ضمان مالي من الملحقيه حتى تسهل قبولي. بينما الملحقيه تحتاج معدل 2.75 لإعطائي ضمان. ايش الطريقة الأفضل في رأيكم بناء على خبرتكم؟

ايضا بالنسبة للفيزا هل من الممكن استخراج الفيزا من خارج السعوديه (امريكا) ولا لازم ارجع السعوديه اطلع الفيزا؟

شوف بالنسبة للضمان المالي انا كنت ارسل لهم الضمان المالي تبع الماجستير عشان اطلع اوفر دكتوراة وكنت اوضح لهم انه بعد حصولي على اوفر اقدر اسوي ترقية وكان يمشي الحال ماراح تتورط بهالنقطة كثير. بس اهم شي ارفق ورقة الضمان وكمان ورقة انك مبتعث اللي هي ورقة التعريف بالانجلش كنت الحقهم واقولهم كذا . بالنسبة لمعدلك من خبرتي من خلال ترقيات اللي حولي ومعدلاتهم انهم بس كذا وكذا حاطين المعدل انت جيب اوفر طيب وخلي الباقي ع ربنا

بالنسبة للفيزة ماهي فارقة جيب الآوفر اول وسوي ترقية وبعدين فكر فيها .
    موفق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس متعثر

لدي بعض الإستفسارات/

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

1- لا يتطلب ذلك ويمكن اعفائك من اختبارات اللغة مادام انك خريج من جامعة من الدول الناطقة بالانجليزية.
    2- لا واختبارات الجيمات و GRE غير مطلوبة في استراليا.
    3- ترقية البعثة عن طريق ملحقية امريكا لكن تجيب قبول غير مشروط من جامعة استرالية وتطلب تحويل الدولة لأستراليا.
    4- هل من الممكن توضيح النقطة فهل تبحث عن جامعات قوية وذات سمعة في التخصص او تقصد نقاط اخرى.
    5- المعدل التراكمي مطلوب لكن لا يوجد اشتراطات للحد الادنى من المتقدمين الا في حالة كان عدد المتقدمين اكبر من المقاعد المخصصة فيختارون بالاولوية في المعدلات الاكاديمية.

دعواتك وبالتوفيق.

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس متعثر

لدي بعض الإستفسارات/

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

1- لا يتطلب ذلك ويمكن اعفائك من اختبارات اللغة مادام انك خريج من جامعة من الدول الناطقة بالانجليزية.
    2- لا واختبارات الجيمات و GRE غير مطلوبة في استراليا.
    3- ترقية البعثة عن طريق ملحقية امريكا لكن تجيب قبول غير مشروط من جامعة استرالية وتطلب تحويل الدولة لأستراليا.
    4- هل من الممكن توضيح النقطة فهل تبحث عن جامعات قوية وذات سمعة في التخصص او تقصد نقاط اخرى.
    5- المعدل التراكمي مطلوب لكن لا يوجد اشتراطات للحد الادنى من المتقدمين الا في حالة كان عدد المتقدمين اكبر من المقاعد المخصصة فيختارون بالاولوية في المعدلات الاكاديمية.

دعواتك وبالتوفيق.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.