الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار مقارنة الابتعاث في امريكا أو استراليا

استفسار مقارنة الابتعاث في امريكا أو استراليا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4091 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مالي انا الا الصبر
    مالي انا الا الصبر

مبتعث مستجد Freshman Member

مالي انا الا الصبر الولايات المتحدة الأمريكية

مالي انا الا الصبر , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Manegment , بجامعة KFU
    • KFU
    • Manegment
    • ذكر
    • الأحساء, قريباُ PORTLAND
    • السعودية
    • Apr 2012
    المزيدl

February 3rd, 2013, 01:01 PM

السلام عليكم

اخواني مساء الخير جميعا ...
    عندي استفسار واحدد فقط .. يا ليت بس احد يطول بــالــه علي ويجاوبني ..

الحمد لله حصلت على بعثه من جهة مركز الامير سلمان لدراسة بكالوريوس ادارة اعمال موارد بشريه

انا محتار ما بين استراليا وامريكا ....

يا ليت يا اخواني احد يفيدني بخصوص سهولة اوصعوبة في الدراسه بين الدولتين وكذالك المعيشه والسياحه

ثانيان : قوة الشهادة بين الدولتين .. والجامعات التي تعتمد هذا التخصص

لو بختار ملبورن في استراليا

امريكا بختار كاليفورنيا

الي عاشو وجربو ممكن مقارنه بينهم يا اخوان وتسهلون علي اتخاذ القرار النهائي

وشاكر لكم من صميم قلبي والله ..
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مالي انا الا الصبر
    السلام عليكم

اخواني مساء الخير جميعا ...
    عندي استفسار واحدد فقط .. يا ليت بس احد يطول بــالــه علي ويجاوبني ..

الحمد لله حصلت على بعثه من جهة عملي لدراسة بكالوريوس ادارة اعمال موارد بشريه

انا محتار ما بين استراليا وامريكا ....

يا ليت يا اخواني احد يفيدني بخصوص سهولة اوصعوبة في الدراسه بين الدولتين وكذالك المعيشه والسياحه

ثانيان : قوة الشهادة بين الدولتين .. والجامعات التي تعتمد هذا التخصص

لو بختار ملبورن في استراليا

امريكا بختار كاليفورنيا

الي عاشو وجربو ممكن مقارنه بينهم يا اخوان وتسهلون علي اتخاذ القرار النهائي

وشاكر لكم من صميم قلبي والله ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

راح اعطيك وجهة نظري بما اني درست البكالوريس والماجستير في استراليا:

بالنسبة لصعوبة الدراسة من وجهة نظري فااستراليا اصعب من امريكا في درجة البكالوريس بالذات وكذلك الماجستير بدرجة اقل وأمريكا نظامها التعليمي مرن وفيه سهولة على طلاب البكالوريس اضافة الى انه نظام التعليم والتقييم الامريكي معروف ومطبق عندنا في السعودية بعكس نظام التقييم الاسترالي واللي يعتبر غير مفهوم عندنا وصعب على الطلاب (مثلا درجة HD أو مايعادلها A ماياخذها في المادة الا طالبين او ثلاثة بحد اقصى بعكس النظام الامريكي واللي يتيح الفرصة للجميع بأنه ياخذ اعلى الدرجات) لكن كااستفادة وتطبيق وتعلم للمواد اللي تدرسها فااستراليا ممتازة وراح تتعبك بالتقارير والواجبات والبحوث والعروض وكله نظام كتابة وبحث وتعليم ذاتي وقليل ماتجد مواد فيها كويزات او نصف فاينل فمثلا المادة الواحدة (في الترم الواحد يجب ان تاخذ 4 مواد) في العادة فيها ثلاث واجبات الاول بحث خفيف فردي عن موضوع معين والكلمات فيه من 1500 كلمة الى 2500 كلمة والثاني بحث جماعي من 3500 الى 5000 كلمة وآخر شئ الاختبار النهائي لذلك اذا كنت تبحث عن السهولة عندك امريكا واذا كنت تبحث عن تعليم جاد يجعلك تستفيد وتتعلم قدر المستطاع وانت اللي تصنع الشئ هذا فعندك استراليا .

بالنسبة للمعيشة فاامريكا ارخص وافضل سياحيا لكن استراليا افضل بنقطتين الا وهي المكافآت وتعامل الملحقية الثقافية مع الطلاب.

بالنسبة لقوة الشهادة فما أظن انها تهم وانت مبتعث من عملك (خاصة في جهة عمل حكومية) لكن على كل حال القول مطلقا بأن شهادة أمريكا أو استراليا افضل دون النظر الى مستويات وقوة الجامعات والتخصصات فيها اجحاف كبير فمثلا لو قلت لي انك راح تدخل اقوى 100 جامعة في امريكا او اقوى 20 جامعة في استراليا ولها ترتيب قوي ضمن تصنيف الجامعات العالمية اقولك تفكيرك صح وقوة الشهادة والجامعة اللي انت متخرج منها راح تفرق اما اذا كنت ستدخل اي جامعة في كلا البلدين فالمقارنة وقتها راح تكون انشائية وعاطفية وتفتقد للدليل.

دعواتك وبالتوفيق.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.