الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للمبتعثين في استراليا استفسار ضروووري

للمبتعثين في استراليا استفسار ضروووري

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4076 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية hymoo
    hymoo

مبتعث جديد New Member

hymoo أستراليا

hymoo , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى ثانوي , بجامعة غير معروف
    • غير معروف
    • ثانوي
    • أنثى
    • جدة, جدة
    • السعودية
    • Feb 2013
    المزيدl

February 20th, 2013, 09:32 PM

انا طالبه في ثالث ثانوي واريد دراسة الطب في استراليا حبيت اسألكم عن عدد السنوات
    وافضل الجامعات والاختلاف بينها وبين الدراسه في السعودية
    واي معلومات زياة ياريت تفيدوني فيها.
  2. طيب ياهيمو انا بجاوبك بشكل مختلف وبحاول ابسط لك الامور اكثر

دولة مثل استراليا او نيوزلندا قبول الطب فيها صعب لسبب بسيط .. ان جميع الطلاب الاجانب من حول العالم يتنافسون على عدد محدود جدا جدا من المقاعد .. مايتجاوز 1% من مجمل عدد الطلاب الدارسين للطب فيهم

وخل نفرض انك نويت انك تدرس هناك:

ف المطلوب منك دراسة اللغة حتى تحقيق درجة ٧ ف الايلتس وبعدها دراسة السنة التحضيرية

بعدها عندك اختبار UMAT اللي تنافس فيه بقية الطلاب وهو اختبار شبيه كما قرات ب اختبار IQ

المفيد من هذا الكلام .. يحكى ان عدد الطلاب السعوديين اللي قبول طب معدود ع الاصابع ومعروفين ب الاسم .. وكلهم عندهم بعثة خاصة من برنامج الملك عبدالله وليس ابتعاث عادي وهي تعني ان المقعد محجوز لهم من قبل وزارة التعليم العالي وينافسون بقية الطلاب فيه ولكن يضل عليهم تجاوز الاختبارات السابقة

انا ما احاول اقفلها بوجهك لكن لوتحسبها صح .. دراسة الطب البشري من البداية خارج المملكة اشبه بتضيع الوقت .. الا اذا وجدت دولة وبعثة محددة تضمن لك مقعد ودراسة بوقت واضح
    انا انصحك تدرس ف السعودية واذا خلصت البكالوريس تاخذ الزمالة من خارج المملكة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.