الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

التوصيات واسم الجامعة

التوصيات واسم الجامعة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4063 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Kacst-
    Kacst-

مبتعث جديد New Member

Kacst- السعودية

Kacst- , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى علوم حاسب , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • علوم حاسب
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Mar 2013
    المزيدl

March 5th, 2013, 11:45 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا احد خريجي جامعة الملك سعود فرع القصيم وتغير مسمى الجامعة الى جامعة القصيم ،،،،،

وثيقة التخرج تحت مسمى جامعة الملك سعود وعندي توصيتين بالمسمى القديم ولكن بدون ختم حاولت اختم التوصيات من جامعة الملك سعود في الرياض ولكنهم رفضوا،،،،

انا حاليا موظف وناوي اكمل دراستي في استراليا تخصص علوم حاسب وجهة عملي حددت اربع جامعات في استراليا،،،

جامعة Queensland
    جامعة Melbourne Australian National University
    University of Sydeny

سؤالي هل تقبل هذه الجامعة التوصية اذا كانت غير مختومة

واذا كانت لاتقبل استطيع الحصول على توصيات جديدة لكن على ورق جامعة القصيم وبختم جامعة القصيم هل تقبل الجامعات الاسترالية التوصيات اذا كانت من جامعة غير التي درست فيها على فرضية ان الجامعات خارج السعودية لاتعرف تاريخ تغيير مسميات جامعاتنا السعودية

علما ان لدي توصية اضافية من جهة عملي موضح فيها اني عملت في مجال تخصصي من مديري في العمل ولكن مديري ليس متخصص في تقنية المعلومات فهل تقبل توصيته،،،،،،

عندي حل اخير اني اطلب من جامعة القصيم ورقة مختومة توضح ان مسمى الجامعة تغير من جامعة الملك سعود الى جامعة القصيم لكن اخاف هالورقة تفتح علي باب خصوصا اني متاكد ان لا جامعة القصيم راح يتجاوبون ولا الدكاترة الي درسوني فيما لو قررت اي من الجامعات الاتصال بهم فهل تدقق الجامعات الاسترالية في هالمسئلة (مراسلة الدكتور او الجامعة)،،،،،،

اتمنى اني اجد لديكم اجابة لاسئلتي،،،،

اعتذر عن الاطالة واشكر لكم تجاوبكم مقدما ،،،،
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kacst-

انا احد خريجي جامعة الملك سعود فرع القصيم وتغير مسمى الجامعة الى جامعة القصيم ،،،،،

وثيقة التخرج تحت مسمى جامعة الملك سعود وعندي توصيتين بالمسمى القديم ولكن بدون ختم حاولت اختم التوصيات من جامعة الملك سعود في الرياض ولكنهم رفضوا،،،،

انا حاليا موظف وناوي اكمل دراستي في استراليا تخصص علوم حاسب وجهة عملي حددت اربع جامعات في استراليا،،،

جامعة Queensland
    جامعة Melbourne Australian National University
    University of Sydeny

سؤالي هل تقبل هذه الجامعة التوصية اذا كانت غير مختومة

واذا كانت لاتقبل استطيع الحصول على توصيات جديدة لكن على ورق جامعة القصيم وبختم جامعة القصيم هل تقبل الجامعات الاسترالية التوصيات اذا كانت من جامعة غير التي درست فيها على فرضية ان الجامعات خارج السعودية لاتعرف تاريخ تغيير مسميات جامعاتنا السعودية

علما ان لدي توصية اضافية من جهة عملي موضح فيها اني عملت في مجال تخصصي من مديري في العمل ولكن مديري ليس متخصص في تقنية المعلومات فهل تقبل توصيته،،،،،،

عندي حل اخير اني اطلب من جامعة القصيم ورقة مختومة توضح ان مسمى الجامعة تغير من جامعة الملك سعود الى جامعة القصيم لكن اخاف هالورقة تفتح علي باب خصوصا اني متاكد ان لا جامعة القصيم راح يتجاوبون ولا الدكاترة الي درسوني فيما لو قررت اي من الجامعات الاتصال بهم فهل تدقق الجامعات الاسترالية في هالمسئلة (مراسلة الدكتور او الجامعة)،،،،،،

اتمنى اني اجد لديكم اجابة لاسئلتي،،،،

اعتذر عن الاطالة واشكر لكم تجاوبكم مقدما ،،،،

وشلون يطونك توصيتين من زمان بالمسمى القديم ولا يختمونها ؟؟! (اللي أعرفه ان الدكتور يعطي الطالب التوصية من مكتبه ويسلمها ليد طالب التوصية ومن ثم يذهب الطالب لمكتب العميد لتختيمها . أبي أسئلك هل هذا ماحصل معك (يعني عطاك التوصية بس انت ما ختمتها ؟؟
    (أنا عطوني التوصيات وانا بنفسي اللي وديتها مكتب العميد وختمتها ولم يقولوا لي رح ختمها).

أنت قلتها اطلب من العميد سواء غيروه أو لا أنه يتعاون معك ويدبر لك توصيات جديده مختمة بجامعة القصيم وخله يقول للدكاتره اكتبوا بالانجليزي ( QASSIM UNIVERSITY THE FORMER NAME OF KING SAUD UNIVERSITY)
    يعني جامعة الملك سعود هو الاسم القديم لجامعة القصيم . وبتمشي أمورك بأذن اللي ماتنام عينه .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حامدفهد
    وشلون يطونك توصيتين من زمان بالمسمى القديم ولا يختمونها ؟؟! (اللي أعرفه ان الدكتور يعطي الطالب التوصية من مكتبه ويسلمها ليد طالب التوصية ومن ثم يذهب الطالب لمكتب العميد لتختيمها . أبي أسئلك هل هذا ماحصل معك (يعني عطاك التوصية بس انت ما ختمتها ؟؟
    (أنا عطوني التوصيات وانا بنفسي اللي وديتها مكتب العميد وختمتها ولم يقولوا لي رح ختمها).

أنت قلتها اطلب من العميد سواء غيروه أو لا أنه يتعاون معك ويدبر لك توصيات جديده مختمة بجامعة القصيم وخله يقول للدكاتره اكتبوا بالانجليزي ( QASSIM UNIVERSITY THE FORMER NAME OF KING SAUD UNIVERSITY)
    يعني جامعة الملك سعود هو الاسم القديم لجامعة القصيم . وبتمشي أمورك بأذن اللي ماتنام عينه .
    فعلا هذا الي حصل اخذت التوصية ولا احد قال لي انها تحتاج ختم ووقتها ماهتميت لان الوظيفة كانت عندي اولوية ولما توظفت فكرت ادرس (ابن ادم طماع) ووقتها ماجاء ببالي ان اسم الجامعة بيتغيير

اقتراحك حلو وماعندي مشكلة في عدد من الدكاترة الي درسوني مازالوا موجودين واقدر اجيب توصية لكن المشكلة اني متاكد انهم ماراح يردون على الجامعة فيما لو فكرت تراسلهم والعبارة الي قلت عليها ممكن اطلب منهم يكتبونها لكن المشكلة اخاف ان الجامعة تحاول تتاكد من التوصية عن طريق مراسلة من كتبها ،،،،،

شاكر لك اخوي حامد ردك،،،،
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kacst-
    فعلا هذا الي حصل اخذت التوصية ولا احد قال لي انها تحتاج ختم ووقتها ماهتميت لان الوظيفة كانت عندي اولوية ولما توظفت فكرت ادرس (ابن ادم طماع) ووقتها ماجاء ببالي ان اسم الجامعة بيتغيير

اقتراحك حلو وماعندي مشكلة في عدد من الدكاترة الي درسوني مازالوا موجودين واقدر اجيب توصية لكن المشكلة اني متاكد انهم ماراح يردون على الجامعة فيما لو فكرت تراسلهم والعبارة الي قلت عليها ممكن اطلب منهم يكتبونها لكن المشكلة اخاف ان الجامعة تحاول تتاكد من التوصية عن طريق مراسلة من كتبها ،،،،،

شاكر لك اخوي حامد ردك،،،،

أخوي اللي أعرفه أن الدكتور اللي يعطيك التوصية يضع إيمله في الأسفل ، وإذا أرادو التأكد سيتواصلون معه أو عن طريق العنوان الرسمي لكليتك أو جامعتك لا تشيل همهم الحين يعني لاتشيل هم الجامعات اللي برى .الحين ركز على انك تأخذ التوصيات وختمة ومضبطة وسو لها سكنر عشان لا تضيع ،أنا ابيك تستفيد من غلطتي ترى ظاعت مني توصية لأحد الدكاترة لأني ماسويت لها سكنر .

الله يوفقك ويعينك على شق طريقك والله أني حاس فيك يا أخوي ، تخلص من الفار يجيك الجرذي ،هههههههههه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حامدفهد
    أخوي اللي أعرفه أن الدكتور اللي يعطيك التوصية يضع إيمله في الأسفل ، وإذا أرادو التأكد سيتواصلون معه أو عن طريق العنوان الرسمي لكليتك أو جامعتك لا تشيل همهم الحين يعني لاتشيل هم الجامعات اللي برى .الحين ركز على انك تأخذ التوصيات وختمة ومضبطة وسو لها سكنر عشان لا تضيع ،أنا ابيك تستفيد من غلطتي ترى ظاعت مني توصية لأحد الدكاترة لأني ماسويت لها سكنر .

الله يوفقك ويعينك على شق طريقك والله أني حاس فيك يا أخوي ، تخلص من الفار يجيك الجرذي ،هههههههههه
    ان شاء الله يتجاوبون اذا احد اتصل فيهم عموما مثل ماقلت ليش اشيل هم الجامعة وانا لسه اوراقي مااكتملت بالنسبة لاني اسوي سكان للاوراق هذا الي صار انا حريص من هالناحية وعندي نسخة في جهازي من كامل اوراقي الجواز والشهادات والسجل الاكاديمي, لاني ناوي ارسل اوراقي بالبريد الالكتروني واذا طلبوا الاصول علشان القبول ارسلتها لهم بالبريد العادي كذا اسرع واضمن,,,,

جزاك الله خير اخوي حامد على هالدعوة والله يوفقكك بدراستك ,,,,
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوغـــادة

توكل ع الله وقدم اوراقك وان شاء الله مايدققون عليها .. مع الاخذ بعين الاعتبار انك مقدم ع جامعات من مجموعة الثمان وتحصيل القبول فيها اصعب من غيرها نسبيا
    هلا ابو غادة ان شاء الله مايدققون على الاوراق بالنسبة للقبول هل فعلا القبول في هالجامعات صعب لاني سألت عن شروطهم وكان شرط الحصول على 6.5 في IELTS هو يمكن اصعب شرط اما الباقي كانت شروطهم عادية,,,, وهل يدققون على المعدل خصوصا ان معدلي 3.61 من 5 ,,,,,

شاكر ومقدر لك ابو غادة,,,
    7 "
  7. انا متخرج من 2004 وعندي خبرة قريب من 9 سنوات بس المشكلة ان مسمى الوظيفة ماله علاقة في التخصص لكن انا اشتغلت في عدد من المشاريع البرمجية ,,,

عشان كذا التوصية من مديري حرصت انه مايكتب مسمى الوظيفة بس يكتب السنة الي توظفت فيها والمشاريع الي اشتغلتها,,,,,
    7 "
  8. أخي الكريم بالنسبة للتوصيات في استراليا هي عامل ثانوي واضافة ايجابية لك تساعدك على القبول وليست ضرورية بينما في امريكا الشمالية لايمكنك الحصول على قبول في الدراسات العليا من دون التوصيات.

بالنسبة للقبول فالمعدل يعتبر متوسط وراح تحصل ان شاء الله على قبول من احدى الجامعات الثلاثة والحصول على الايلتس يعتبر اهم شرط واذا قدرت عليها خلال مرحلة اللغة فإن شاء الله الباقي امره سهل.

دعواتك وبالتوفيق.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.