الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

=== زوجتي فلبينيه وأبي أكمل دراستي ب إستراليا تعالوا شوي أبيكم ==

=== زوجتي فلبينيه وأبي أكمل دراستي ب إستراليا تعالوا شوي أبيكم ==

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4010 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية وراه
    وراه

مبتعث جديد New Member

وراه أستراليا

وراه , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى nurse , بجامعة الأكاديميه الدوليه للعلوم الصحيه
    • الأكاديميه الدوليه للعلوم الصحيه
    • nurse
    • ذكر
    • حائل, ورا بيتنا الأول
    • السعودية
    • May 2013
    المزيدl

May 6th, 2013, 02:08 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مثل ماهو واضح بالعنوان أنا متزوج من فلبينيه وخلصنا الفيزا ونبي نروح لإستراليا هي معها بكالوريوس تمريض وانا معي دبلوم تمريض
    قالوا لها راح تدرسين ثلاث أشهر وبعدين تستلمين الوظيفه كـ ممرضه بأي مستشفى يوجهونها له
    وأنا بحكم إني زوجها راح أكون معها مرافق بـ فيزا permanent resident visa ويحق لنا العيش بإستراليا لمدة خمس سنوات

اسئلتي الثقيله هي :
    1- كيف أكمّل دراستي معها ,مثل ماذكرت معي دبلوم تمريض من معهد خاص
    2- الأوراق المطلوبه من الوزاره أو الأوراق اللي أترجمها عشان أقدمها هناك وش بالضبط؟
    3- فيه ورقه قالوا لازم تجيبها من شرطة بلدك .. مافهمتها هذي
    4- أحتاج تزكيه أو إبراء مهنه من هيئة التخصصات أو لا؟ لأن الأجانب عندنا مطلوبه عليهم
    5- الأخوان اللي ب إستراليا ياليت تذكرون لي قصص عن سعوديين متزوجين من أجنبيات وكيف إنتهت معاملاتهم الإداريه من السعوديه
    6- إختبار الأيلتس كم لازم أجيب؟

ياجماعة الخير تراني ما أعرف شي يعني جديد جديد جداً , لا أحد يقول لي شي الإ بالشرح الممل
    ماعندي طريقه أكمل دراستي برا الإ مع زوجتي
    إنصحوني بالله ..
    شكراً لكم
  2. .

اسئلتي الثقيله هي :
    1- كيف أكمّل دراستي معها ,مثل ماذكرت معي دبلوم تمريض من معهد خاص

إكمال الدراسة سهل جدآ بعد حصولكم ع الفيزا لدخولك استراليا..بتكون فيزتك دائمة، تطلب تغيير فيزتك إلي فيزة طالب
    وهذا يتم بطريقة سلسة ..بعد دفع مبلغ معهد اللغة التابع للجامعة أو معهد آخر كحد أدني ثلاثة أشهر.

2- الأوراق المطلوبه من الوزاره أو الأوراق اللي أترجمها عشان أقدمها هناك وش بالضبط؟

لاحظ بارك الله فيك أنت راح تقدم ع جامعة أسترالية وهنا الإجراء يختلف..فقط شهادة الثانوية مترجمة ومصدقة وجواز السفر

وشهادة الدبلوم والخبرات والتوصيات الاكاديمية اذا كانت موجودة ..وايضا الخبرات لو وِجدت.

طبعآ فيه أجراءات طالب ع حسابة الخاص تم العمل فيها في الشهرين الماضيين تستطيع تدخل ع موقع وزارة التعليم العالي
    لكن لاتدقق في هالاجراءات ع أعتبار أنك بتروح في الإول كـ مرافق لفيزة دائمة وبعد ذالك بتحول لطالب تقدر تُكمل هالاجراءات من استراليا،
    لكن لو بتروح كـ طالب من البداية أتبع أجراءات طالب ع حسابة الخاص الموجودة في موقع الوزارة.

3- فيه ورقه قالوا لازم تجيبها من شرطة بلدك .. مافهمتها هذي.

طبعآ العمل كـ ممُرض يحتاج توصية من الشرطة بإنك لاتحمل أي سوابق جنائية..لكن لو بتعمل في استراليا بعد وجودك في استراليا
    بفترة ..تقدر تاخذ هذه الورقة من الشرطة الاسترالية
    وأيضآ من الدكتور اللي يدرسك بالجامعة .
    4- أحتاج تزكيه أو إبراء مهنه من هيئة التخصصات أو لا؟ لأن الأجانب عندنا مطلوبه عليهم
    من ناحية الاجراءات لاتحتاج توصية من هيئة التخصصات..لكن لو تقدر تجيب هالورقة أكيد راح تعطيك قيمة أضافية لمؤهلاتك .

5- الأخوان اللي ب إستراليا ياليت تذكرون لي قصص عن سعوديين متزوجين من أجنبيات وكيف إنتهت معاملاتهم الإداريه من السعوديه.

طبعآ ونا أخوك اذا تم إلحاقك في البعثة ..راح يتم شمل زوجتك بالمكافئة وتُعامل من حيث المكافاءة كـ الزوجة السعودية بالضبط.

6- إختبار الأيلتس كم لازم أجيب؟

تخصص التمريض ..غالبآ يكون من ٦،٥ ايلتس إلى ٧ أيلتس..وهذا يعتمد ع الجامعة وأشتراطاتها.

وفقك الله.

7 "
  3. اضيف على رد نجد نقطة واحدة

5- الأخوان اللي ب إستراليا ياليت تذكرون لي قصص عن سعوديين متزوجين من أجنبيات وكيف إنتهت معاملاتهم الإداريه من السعوديه.

ف السابق كان الوضع ماساوي بحكم عدم شمولهم بالمكافاة .. اما الان ف الوضع تغير واصبحوا يعاملون معاملة السعودية من ناحية الصرف في حال توفر الشروط والضوابط ( لم اخض التجربة فلا اعلم ماهي الشروط والضوابط) اتوقع ان يكون زواجك رسمي موثق ف السعودية فقط.

في حالتك الوضع مختلف بحكم ان غير مبتعث من الاساس .. ف الفكرة الاساسية ف حالتك هي الوصول هناك والتسجيل في احد المعاهد والحصول على قبول لغة ثم طلب الحاق بعثة والانتظار حتى يتم الحاقك وهذا يستغرق من ٤ اشهر الى سنه انت ونصيبك او واسطتك

موفق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.