الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عندي مشكلة في طلب التأشيرة على استراليا

استفسار عندي مشكلة في طلب التأشيرة على استراليا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3989 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية eng.alnukly
    eng.alnukly

مبتعث جديد New Member

eng.alnukly الأردن

eng.alnukly , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الأردن , تخصصى هندسة الكترونيات و اتصالات , بجامعة جامعة عمان الاهلية
    • جامعة عمان الاهلية
    • هندسة الكترونيات و اتصالات
    • ذكر
    • عمان, عمان
    • السعودية
    • May 2013
    المزيدl

May 18th, 2013, 11:06 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,,
    معكم اخوكم
    م . عبدالله محمد أحمد النقلي . مهندس إلكترونيات و اتصالات .
    اسف على تطفلي عليكم و تحملكم لمشكلتي البسيطة أنشاء الله ,
    أنا طالب مبتعث اكملت دراستي الجامعية و قمت بطلب ترقية بعثة و راسلة عدة جامعات في عدة دول المهم اكمل طلبات الترقية التالية :
    قبول من الجامعة مشروط بدراسة اللغة ( لدراسة ماجستير هندسة بيئية تكملة لدراستي لهندسة الاكترونيات و الاتصالات ) , و قبول اللغة من معهد , و المعادلة و شهاداتي و كشف العلامات و صورة من الجواز و تم رفعها إلى الملحقية السعودية بالاردنية ,
    فرد طلبي لعدم وجود تأشيرة على نفس البلد . وهنا البداية .
    طلبت من المكتب الذي خلص لي القبول اكمال تأشيرتي , فرد لي قائلا لابد من ان تطلب من الملحقية ضمان مالي لكي نرسلة للجامعة و نطلب منها ورقة قبول نهائية مع خطاب ال ( سي او اي ) الخاص بطلب التأشيرة لكي تستطيع طلب اكمال اجراءات السفارة الاسترالية فخاطبت الملحقية فاعطوني خطاب باللغة الانجليزية يقولون فية انه انا تحت كفالتهم المادية من حيث المعيشة و الدراسة و التأمين الطبي و قالوا لي هذا الخطاب يسلم للسفارة .
    و على اثر هذا الخطاب و بعد ارساله للمكتب قالوا لي انه ليس خطاب الضمان و ليس خطابا موجه للسفارة انه خطاب طلب قبول نهائي من الجامعة .
    و تم ارسالة و الان تمت الموافقة على الخطاب و سيتم اعطائي القبول النهائي .
    المشكلة في التأشيرة الخطاب الذي ارتقبه من الجامعة ال ( سي او اي ) لطلب التأشيرة لن يعطى لي الا بعد تسليم ضمان مالي و الملحقية تقول انت الى الان في اجراءات طلب الترقية لا نستطيع ارسال الضمان لك الا بعد الموافقة على طلبك من الوزارة و تحويل اوراقك الى الملحقية في استرالية و لا يمكنك اخذ قبول الترقية الا بعد اخذ التأشيرة ارسالها لنا .
    او تسديد المبلغ الفصل للجامعة , و المشكلة الأكبر اني لا املك هذا المبلغ .
    و الان و قد علمتم بالامر ما هي الاجراءات المتبعة في هذه الحالة ؟
    و هل يمكن ان اطلب تأشيرة سياحية لدخول البلد و اقدمها للوزارة و اخذ عليها قبول الترقية من ثما اسافر و عند وصولي استلكم الضمان المالي و اسلمه للجامعة ثم اقوم بتغير التأشيرة لي و لاسرتي الى تأشيرة طالب ؟
    ارجوا افادتي . و شكرا .
    و اي احد لدية معلومه يمكن ان تفيدني ارجوا ان يساعدني بها .
    شكر لكم على طيلة صبركم
  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    أخي الكريم , حتى يتم توضيح الوضع لك

مراسلة الجامعه للحصول على قبول لغه و دراسة جامعية
    يجيك قبول مبدئي اللي هو الأوفر offer او العرض من الجامعه عشان انت تدرسه وتشوفه وتوافق عليه
    بموافقتك عليه انت توقع ومن ها الكلام وترفق ما يثبت قدرتك المالية , واللي هو هنا الخطاب اللي انت حصلت عليه واللي يفيد انه انت مكفول محمول.
    الجامعه تشوف موافقتك على العرض حقهم , ويشوفون انك مقتدر ماليا وهم يعرفون الملحقية الثقافية في استراليا , وراح يعطونك القبول النهائي لمرحلة اللغه فقط , المسمى COE .
    الآن : بالنسبة للتاشيره , دائرة الهجرة في استراليا ما تعطي تأشيره دراسية الا بموجب حصولك على القبول النهائي ولا يهمهم اي شيء ثاني
    بمجرد حصولك على القبول النهائي , ابدا انت او المكتب تقومون بالتقدم على التاشيره بموجب القبول النهائي اللي حصلت عليه واللي موضح فيه مدة فتره دراسة اللغه وبناء عليه راح يعطونك
    تأشيره تسمح لك بالبقاء في استراليا بما يتوافق مع مدة دراستك وزيادة عليها شوي , وقابله للتجديد بما انك مرحلة لغة.

ولا تستعجل الامور وربك يسهلها الامور بسيطه , وحتى الآن مشكلتك ليست مشكله ملحقية , مشكلتك هي اتمام اجرائاتك في استراليا من قبول نهائي وحصول على تأشيره .

آمل أن قد أفدت . اسال الله لك التوفيق والسداد.
    تحيتي
    7 "
  3. مشكور يا غالي ,,,,
    الان اعطوني الموافقة النهائية و طلبوا مني ضمان مالي لكي يعطوني coe الخطاب الخاص بالتأشيرة , يعني نفس الشيء حتى ورقتهم الي اعطوني هي ما فادتني الأن ايش الحل ,
    ترقية البعثة لا تتم إلا إذا كان عندك قبول و تاشيرة و انا عندي القبول لكن التاشيرة مني قادر اخذها منهم .
    خاطبت المكتب الي جاب القبول انه لو ارسل لهم حساب بنكي لهم لكي اخذ الخطاب .
    قالوا لي ان الجامعة لاتقبل الا ان يكون ضمان مالي او تدفع انت رسوم اول فصل . و ان الجامعات الاسترالية تختلف عن الجامعات الامريكية .
    الان وش اسوي عندي القبولين النهائيين لكن ما عندي التاشيرة .
    فلو كان احد يعرف كيف العمل و كيف اخذ الضمان المالي من الوزارة أو توجد طريقة اخري لاخذ هذا الخطاب ( coe ) بدون ان ادفع اي مبلغ للجامعة لانه ما عندي .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.