الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع ناري ويحتاج نقاش نار ياحبيبي ناار للعزابيه فقط

موضوع ناري ويحتاج نقاش نار ياحبيبي ناار للعزابيه فقط

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5880 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Black Bullet
    Black Bullet

مبتعث جديد New Member

Black Bullet غير معرف

Black Bullet , تخصصى طالب فاضي , بجامعة University Of Technology Sydney
    • University Of Technology Sydney
    • طالب فاضي
    • غير معرف
    • Sydney, New South Wales
    • غير معرف
    • Mar 2008
    المزيدl

March 15th, 2008, 07:25 PM

السلام عليكم ولاحمة الله وبركاته

أنا أبدخل بالموضوع بشكل مبااشر والموضوع يتكلم عن حياة العزابيه في أستراليا طبعاً أنا قلت العزابيه مب الشيبان الي متزوجين الموضوع يتكلم عن المشاكل الي يواجها العزابي من حيث الأسعار والأشيااء النفسيه الي يشوفها أنا أقصد ... أتوقع عارفين قصدي بس الموضوع بشكل عاام نقااش يااشباب ودي أعرف كل واحد وجة نظره والموااقف الي صارت له والنصايح الي ينصحها من عزابي للعزابي أرجوا إبداء أرائكم بكل صرااحه وأتوقع الموضوع بيفيد أخوانا المبتعثين الجدد الي جاايين على الطريق طبعاً عزابيه لابد

أتوقع أول وااحد يرد بيكون من جد عزاابي ومجرب تجارب مريره الله يستررررر
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اخوي Black Bullet بصراحه موضوعك يعتبر مهم خاصه للطلاب الجدد وهل الشقه مناسبه من حيث السعر من حيث الراحه ..من حيث الجو التعليمي .. من آمور كثيره.
    .. اريد ان ابدي مشاركتي ورأيي في هذا الموضوع بحكم انني لي سبع شهور ولله الحمد في سيدني

في البدايه احب ان اقدم انواع السكن هناك في سيدني وأريد ان اعطي صوره بسيطه عن السكن هناك :
    1- الهوم ستاي : وهي عباره عن عائلة ويسكن مع افراد هذه العائله ربما طالب او طالبين . يكون لطالب هناك غرفتة وكأنه شخص من افراد العائله , ويشترك معهم في أمور كثيره .
    وتتميز بـ :
    ممارسة المحادثه معهم وتقوية اللغه لديك
    تكفلهم بالأكل والشرب
    كذالك تكفلهم بغسل الملابس
    2- الهوم شير : مثل الهوم ستاي تكون عاده جاهزه بجميع ماتحتاجه , لكن الفرق بينها وبين الهوم ستاي هو انك لايمكنك الاتصال مع العائله وممارسة المحادثة معهم وكذلك الاكل . لكن ربما يتكفلون بغسل الملابس
    وفي الواقع هناك فرق بسيط من هوم شير الى هوم شير آخر من حيث الخدمات

3- الشقة : تختلف اختلافا كليا عن ماذكرناه سابقاً
    الشقة ستكون خاليه من الأثاث ويجب عليك تأثيثها
    تصنع آكلك بنفسك
    تغسل ملابسك بنفسك
    تقوم بأعمال البيت بنفسك
    بالاضافه الى انك طالب وتريد ان تقوم بواجباتك الجامعية

في الواقع عند أستأجار الشقه يتطلب عقد اقله ست شهور, والدفع تقريبا شهرياً

هناك أمور تواجه الفرد من خلال أستأجاره
    اولاً : سعر الإيجار .. هل هو مناسب او لا
    دائما مانحسب حساب المال قبل كل شي طبعا .. لكن لا بد من اعتبار الشي المريح والمناسب
    وكذلك السعر المعقول ايضاً .
    ثانياً : الموقع المناسب مهم ايضاً
    قربه للجامعه وقربه للخدمات وقربه لخدمة المواصلات ايضاً مهم
    ثالثاً : الزميل المناسب في اعتقادي مهم ايضاً
    فأنت تريد شخص يصبر عليك وتصبر عليه . وكذلك يكون شخص مرن وناصح
    ومتفهم ايضاً . وهذا كله من اجل الراحه النفسيه مستقبلاً
    وبعض الاصدقاء ايضا يدفعك ويعطيك الهمه العاليه في دراستك .

وعند ذلك نتجاوز بأذن الله جل المشاكل المتعلقه بالسكن في الشقة

هذه هي مشاركتي .. شاركونا يأخوان وابدوا رأيكم لنا يااحباب

7 "
  3. الله يعطيك العافية ..

والله انا قصتي حللوة مررة ..

اخوك في استراليا من خمسة اياام .. وعزاابي طبعا الله ابو العزوبية ..

وكنت مسوي حجز على فندق .. وبعدين غيرت موعد الرحلة .. لظرووف .. وتنكسل علي الحجز تبع الفندق وانا ماني دااري ولاجااني خبرر ..

المهم .. وجاتك ذي الحوسة اللين اليووم وخلها لليل .. لاكن الشباا ب هنا ماقصررووا قاموا بالواجب وزياادة .. الله يعطيهم العافية ..

المهم حالتي متنقل بين الفنادق اللين ما احصل لي سكن داايم .. والسعرر عاد ازهلووه .. ررخييص مرررة >> انهبل الاخ .. من كثرر الايجاار

النصيحة للي جااي هنا لازم يجيبله سكن من تحت الارض .. والا لا يجيء .. واتاكد من مواعد حجز السكن .. خذووها نصيحة ..

تحياااتي ..
    7 "
  4. الغربة ما يصنع الرجال او بمعنى اخر اذا اردت ان تعرف الأنسان على حقيقته فاسكن معه في الغربة ولو كان صديق عمرك ستعرف عنه ما لم تكن تعرف
    ومن واقع غربتي الممتدة الى 7 سنوات سابقة وستبدأ غربة جديدة في استراليا انشاء الله
    في الغربة اولا يجب ان تتعلم فرز معادن الرجال وتبحث عن الصداقات الطيبة
    لا تثق بأحد مهما كان وأعتمد على نفسك في قضاء امورك
    لا تكن حشريا وتتدخل في مالا يعنيك يعني لو شفت اثنين يصفقون بعض في الشارع امشي في حالك ولا تسوي فزعة سعوديين
    أغلب المشاكل بين الشباب في الغربة والتي تطفو على السطح دائما وسأكون صريحا في هذا ( بنات + سلفيات مالية )
    لا تسوي فيها كرم زايد وكل يوم تعزم الشباب على حسابك لأن ماحد راح يجي يحسب معاك السنتات الفضية اخر الشهر وتقول يا ريت الاقي بس دولار في احد جيوب البنطلون
    نصيحة هامة جدا حاول أن لا تتأخر عن الساعة الحادية عشر ليلا مهما كانت الظروف لما لها من أضرار امنية وعمليات نصب واستغلال يعني اول واحد راح ينصب عليك التكسي راح يرفع عليك السعر او يقفل العداد ويستغل الموقف
    حافظ على ابتسامتك دائما وتعامل بلطف مع الأخرين لتساعد نفسك قبل الآخرين
    حاول أن تقرأ دائما الوحات الأرشادية ففي بعض الدول يستنكرون من يسأل وينظرون لة نظرة استغراب
    اذا جيت تشتري من محل انسى انك في السعودية ولا تكاسر في الأسعار الا اذا كان مسموح
    لا تستخف دمك فليس كل الناس يتقبل المزح
    بخصوص السكن مع الزملاء يجب التعاون مع بعكم البعض يعني مو بعد الغداء كل واحد يتمدد ويقول يا فلان غسل الصحون تكفى كل واحد يغسل صحنه والكاسه مو تقول انا طبخت انتو غسلو
    اهااااااااا الحين نقطة مهمة جدا جدا اياني واياكم اشوف اربع مرتصين وهات يا بلوت ساعة واثنين واربعة وعشرين ساعة ترى اأكد لكم الي بيسوي كذا حدة سميستر او اثنين ويرجع على السعودية بالسلامة

نصيحة اخرى ادري انك تحب الإسلام والمسلمين بس رجاءً لا تدخل في نقاش ديني وانت لغتك ضعيفة لأنك راح تتفشل وتنقهر انك ما قدرت توصل المعلومة
    ولا تقول يا زين هاذي الشقرا انا بدعوها للإسلام ترى نعرف الحركات
    لا تحطم زملاءك في الدراسة وحاول تشجعهم حتى لو ما فراسهم
    وسلامتكم اتمنى اني اكون افدتكم ببعض من الشيء في الغربة

لحظة نسيت شي لا ترفع صوتك وتعلق تعليقات بايخة في السينما التزم الهدوء واستمتع بالعرض
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة flame
    الغربة ما يصنع الرجال او بمعنى اخر اذا اردت ان تعرف الأنسان على حقيقته فاسكن معه في الغربة ولو كان صديق عمرك ستعرف عنه ما لم تكن تعرف
    ومن واقع غربتي الممتدة الى 7 سنوات سابقة وستبدأ غربة جديدة في استراليا انشاء الله
    في الغربة اولا يجب ان تتعلم فرز معادن الرجال وتبحث عن الصداقات الطيبة
    لا تثق بأحد مهما كان وأعتمد على نفسك في قضاء امورك
    لا تكن حشريا وتتدخل في مالا يعنيك يعني لو شفت اثنين يصفقون بعض في الشارع امشي في حالك ولا تسوي فزعة سعوديين
    أغلب المشاكل بين الشباب في الغربة والتي تطفو على السطح دائما وسأكون صريحا في هذا ( بنات + سلفيات مالية )
    لا تسوي فيها كرم زايد وكل يوم تعزم الشباب على حسابك لأن ماحد راح يجي يحسب معاك السنتات الفضية اخر الشهر وتقول يا ريت الاقي بس دولار في احد جيوب البنطلون
    نصيحة هامة جدا حاول أن لا تتأخر عن الساعة الحادية عشر ليلا مهما كانت الظروف لما لها من أضرار امنية وعمليات نصب واستغلال يعني اول واحد راح ينصب عليك التكسي راح يرفع عليك السعر او يقفل العداد ويستغل الموقف
    حافظ على ابتسامتك دائما وتعامل بلطف مع الأخرين لتساعد نفسك قبل الآخرين
    حاول أن تقرأ دائما الوحات الأرشادية ففي بعض الدول يستنكرون من يسأل وينظرون لة نظرة استغراب
    اذا جيت تشتري من محل انسى انك في السعودية ولا تكاسر في الأسعار الا اذا كان مسموح
    لا تستخف دمك فليس كل الناس يتقبل المزح
    بخصوص السكن مع الزملاء يجب التعاون مع بعكم البعض يعني مو بعد الغداء كل واحد يتمدد ويقول يا فلان غسل الصحون تكفى كل واحد يغسل صحنه والكاسه مو تقول انا طبخت انتو غسلو
    اهااااااااا الحين نقطة مهمة جدا جدا اياني واياكم اشوف اربع مرتصين وهات يا بلوت ساعة واثنين واربعة وعشرين ساعة ترى اأكد لكم الي بيسوي كذا حدة سميستر او اثنين ويرجع على السعودية بالسلامة

نصيحة اخرى ادري انك تحب الإسلام والمسلمين بس رجاءً لا تدخل في نقاش ديني وانت لغتك ضعيفة لأنك راح تتفشل وتنقهر انك ما قدرت توصل المعلومة
    ولا تقول يا زين هاذي الشقرا انا بدعوها للإسلام ترى نعرف الحركات
    لا تحطم زملاءك في الدراسة وحاول تشجعهم حتى لو ما فراسهم
    وسلامتكم اتمنى اني اكون افدتكم ببعض من الشيء في الغربة

لحظة نسيت شي لا ترفع صوتك وتعلق تعليقات بايخة في السينما التزم الهدوء واستمتع بالعرض
    كلام دورر
    فعلا هذا الكلام اللي محتاجينه مو كلام د.الموسى
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.