الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار بخصوص دراسة الدكتوراة ؟؟

استفسار بخصوص دراسة الدكتوراة ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3892 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية fahadd12
    fahadd12

مبتعث جديد New Member

fahadd12 أستراليا

fahadd12 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى Banking and Finance , بجامعة Swinburne University of Technology
    • Swinburne University of Technology
    • Banking and Finance
    • ذكر
    • Melbourne, none
    • السعودية
    • Apr 2013
    المزيدl

August 1st, 2013, 11:10 PM

السلام عليكم جميعا
    عندي استفسار بخصوص دراسة الدكتوراة بعد دراسة الماجستير في استراليا أو غير استراليا (تخصص مالية ومصرفية او تخصص مالية)
    استفساري هو هل اقدر اكمل الدكتوراة بعد الماجستير في استراليا مع العلم ان دراسة الماجستير راح تكون كورس وورك واغلب الجامعات تطلب ريسيرش في مرحلة الماجستير
    وش الحلول الي امامي علشان اتفادى هل المطلب

الله لايهينكم ابغى اجابة وافيه من الي عنده معلومه لاني والله تعبت وانا ادور حلول

شكري مقدما لمن يفيدني ويفيد غيري مستقبلا
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fahadd12
    السلام عليكم جميعا
    عندي استفسار بخصوص دراسة الدكتوراة بعد دراسة الماجستير في استراليا أو غير استراليا (تخصص مالية ومصرفية او تخصص مالية)
    استفساري هو هل اقدر اكمل الدكتوراة بعد الماجستير في استراليا مع العلم ان دراسة الماجستير راح تكون كورس وورك واغلب الجامعات تطلب ريسيرش في مرحلة الماجستير
    وش الحلول الي امامي علشان اتفادى هل المطلب

الله لايهينكم ابغى اجابة وافيه من الي عنده معلومه لاني والله تعبت وانا ادور حلول

شكري مقدما لمن يفيدني ويفيد غيري مستقبلا
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نعم تستطيع اكمال الدكتوراه والحل انك تدرس ماستر كورس ورك مع ريسيرش مواد بحثية أو مشاريع ويكون وزن البحث في البرنامج مايقل عن 25% من البرنامج حتى تستوفي شرط القبول في الدكتوراه فمثلا تدرس ماستر كورس ورك لمدة سنتين يجب ان يكون فصل منها مخصص للمواد البحثية والمشاريع فقط.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح الغنيم
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نعم تستطيع اكمال الدكتوراه والحل انك تدرس ماستر كورس ورك مع ريسيرش مواد بحثية أو مشاريع ويكون وزن البحث في البرنامج مايقل عن 25% من البرنامج حتى تستوفي شرط القبول في الدكتوراه فمثلا تدرس ماستر كورس ورك لمدة سنتين يجب ان يكون فصل منها مخصص للمواد البحثية والمشاريع فقط.
    اولا الله يعطيك العافية على سرعة تجاوبك
    اذا كنت الجامعة ماتقدم الانظام كورسورك زي جامعة سوينبرن وجامعة لاتروب في ماستر المالية والمصرفية وشلون احل هذي المشكله معهم
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fahadd12
    اولا الله يعطيك العافية على سرعة تجاوبك
    اذا كنت الجامعة ماتقدم الانظام كورسورك زي جامعة سوينبرن وجامعة لاتروب في ماستر المالية والمصرفية وشلون احل هذي المشكله معهم
    أخي الكريم اقرأ كلامي أعلاه وتجد الإجابة على سؤالك مافيه مشكلة بنظام الكورس ورك لكن السؤال هل فيه مواد بحثية أو مشاريع في الخطة الدراسية تاخذها كمواد اختياريه بحيث تصبح مؤهل للتقديم على الدكتوراه وهذا اللي تحتاج تتأكد منه إذا لم يوجد وهذا احتمال وارد قدم على جامعات اخرى.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح الغنيم
    أخي الكريم اقرأ كلامي أعلاه وتجد الإجابة على سؤالك مافيه مشكلة بنظام الكورس ورك لكن السؤال هل فيه مواد بحثية أو مشاريع في الخطة الدراسية تاخذها كمواد اختياريه بحيث تصبح مؤهل للتقديم على الدكتوراه وهذا اللي تحتاج تتأكد منه إذا لم يوجد وهذا احتمال وارد قدم على جامعات اخرى.
    شكرا جزيلا لك عزيزي صالح
    لدي سؤال اخير في حال اني درست بنظام الكورس وورك ماهي الحلول التي ممكن ان تطرح علي من قبل الجامعات عند التقديم للدكتوراه
    أو هل هناك حل لاستيفاء شرط ان يكون لدي دراسه بحثية في مرحلة الماجستير

شكرا جزيلا لكم
    والله يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال
    7 "
  6. جامعة ماكويري تقدم برنامج ماستر ريسيرش للي عندهم ماستر بدون بحث
    البرنامج مدته سنة يعدك للدكتوراة
    اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	MRes_Pathway.JPG
المشاهدات:	221
الحجـــم:	13.6 كيلوبايت
الرقم:	27276

From 1 January, 2014, if you seek to undertake a PhD you will first need to complete the MRes (or an MPhil). If you
    have completed coursework Master degree,
    you may be eligible for entry into Year 2 of the MRes program in 2014,
    with up to 32 points credit for your previous studies.
    This means that you can complete the MRes in one year of study,
    and then seek admission to the 3 year PhD program.

Master of Research Pathways - Higher Degree Research - Macquarie University
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fahadd12
    شكرا جزيلا لك عزيزي صالح
    لدي سؤال اخير في حال اني درست بنظام الكورس وورك ماهي الحلول التي ممكن ان تطرح علي من قبل الجامعات عند التقديم للدكتوراه

شكرا جزيلا لكم
    تقدم لهم بحث لمدة سنة بعدين تبدا ف الدكتوراة

والتصرف السليم انك تجيب لك قبول ماجستير ياهلك للدكتوراة في نفس الجامعة اسهل لك ف الحصول ع القبول
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fahadd12
    شكرا جزيلا لك عزيزي صالح

شكرا جزيلا لكم
    لا يوجد حلول سوى انك تدرس ماستر كورس ورك مع بحث او كورس ورك بمواد بحثية او مشاريع في الخطة الدراسية.

الحل الآخر انك تدرس ماستر ريسيرش لكنه غير معترف فيه من وزارة التعليم العالي واللي يعترفون فيه الكورس ورك او كورس ورك مع بحث او رسالة تخرج.

لذلك هذا افضل حل يجنبك اي عقبات مع جهة الابتعاث وكذلك مع الجامعات.
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SydneyMan
    جامعة ماكويري تقدم برنامج ماستر ريسيرش للي عندهم ماستر بدون بحث
    البرنامج مدته سنة يعدك للدكتوراة
    اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	MRes_Pathway.JPG
المشاهدات:	221
الحجـــم:	13.6 كيلوبايت
الرقم:	27276

From 1 January, 2014, if you seek to undertake a PhD you will first need to complete the MRes (or an MPhil). If you
    have completed coursework Master degree,
    you may be eligible for entry into Year 2 of the MRes program in 2014,
    with up to 32 points credit for your previous studies.
    This means that you can complete the MRes in one year of study,
    and then seek admission to the 3 year PhD program.

Master of Research Pathways - Higher Degree Research - Macquarie University
    لا تنسى انه الملحقية ماراح توافق على هالبرنامج أو مثيله لسببين:

1- انه نظام الدراسة بالبحث غير معترف فيه من التعليم العالي والمعترف فيه هو نظام المواد مع البحث او رسالة تخرج.

2- الملحقية ماراح توافق انه يدرس ماستر مرة اخرى وهو دارسها على حساب الملحقية وكل مرحلة دراسية تتاح للطالب مرة واحدة مثل البكالوريس او الماستر او الدكتوراه.
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح الغنيم
    لا تنسى انه الملحقية ماراح توافق على هالبرنامج أو مثيله لسببين:

1- انه نظام الدراسة بالبحث غير معترف فيه من التعليم العالي والمعترف فيه هو نظام المواد مع البحث او رسالة تخرج.

2- الملحقية ماراح توافق انه يدرس ماستر مرة اخرى وهو دارسها على حساب الملحقية وكل مرحلة دراسية تتاح للطالب مرة واحدة مثل البكالوريس او الماستر او الدكتوراه.
    شكرا علي التوضيح
    الموضوع يعنيني شخصيا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.