الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار شوووركم الله يوفقكم .......

استفسار شوووركم الله يوفقكم .......

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3900 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية not1not
    not1not

مبتعث جديد New Member

not1not السعودية

not1not , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى non , بجامعة non
    • non
    • non
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Aug 2013
    المزيدl

August 22nd, 2013, 01:13 AM

السلام عليكم ورحمتة الله وبركاته
    ابي شوركم لو انكم مني وخيرتم بين الدراسه في استراليا أو امريكا لدراسة ماستر في المالية
    تعبت وانا افاضل بينهم كل وحده منهم لها سلبياتها وايجابيتها
    يعني من سلبيات امريكا القبول ومن ايجابياته النظام الدراسي والدراسة في كريم من ناحية الدرجات ومرونة الدراسه
    ومن ايجابيات استراليا سهول القبول لان بعض الجامعات اذا خلصت المعهد تدخل الجامعة علطول بدون جيمات بدون ايلتس بس من سلباته نظام الدراسة بخيل من ناحية الدرجات ونظام الدراسة مختلف
    طبعا هذا الكلام بعد ماسألت كم شخص درس يا باستراليا او امريكا
    الله يعافيكم اذا تفيدوني بطريقة الدراسة بشكل مفصل .
    طبعا انا لقيت برنامج مناسب للماستر في استراليا في ماستر في الماليه فيجامعة rimt ومتحير والله ولازم اتخذ قرار باقرب وقت ومالي الا الله ثم انتم إذا في احد درس بهل الجامعه وبهل التخصص بالذات او قريب منه يفيني من ناحية مرونة الدراسه وهل يبلها مجود عالي علشان الواحد يمشي وبالنسبة لمعهد الجامعه وش طريقته من ناحية الدراسة كم لفل فيه وهل يقبلون بعد الانتهاء من مستويات المعهد

جزيتم خيرا
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة not1not
    السلام عليكم ورحمتة الله وبركاته
    ابي شوركم لو انكم مني وخيرتم بين الدراسه في استراليا أو امريكا لدراسة ماستر في المالية
    تعبت وانا افاضل بينهم كل وحده منهم لها سلبياتها وايجابيتها
    يعني من سلبيات امريكا القبول ومن ايجابياته النظام الدراسي والدراسة في كريم من ناحية الدرجات ومرونة الدراسه
    ومن ايجابيات استراليا سهول القبول لان بعض الجامعات اذا خلصت المعهد تدخل الجامعة علطول بدون جيمات بدون ايلتس بس من سلباته نظام الدراسة بخيل من ناحية الدرجات ونظام الدراسة مختلف
    طبعا هذا الكلام بعد ماسألت كم شخص درس يا باستراليا او امريكا
    الله يعافيكم اذا تفيدوني بطريقة الدراسة بشكل مفصل .
    طبعا انا لقيت برنامج مناسب للماستر في استراليا في ماستر في الماليه فيجامعة rimt ومتحير والله ولازم اتخذ قرار باقرب وقت ومالي الا الله ثم انتم إذا في احد درس بهل الجامعه وبهل التخصص بالذات او قريب منه يفيني من ناحية مرونة الدراسه وهل يبلها مجود عالي علشان الواحد يمشي وبالنسبة لمعهد الجامعه وش طريقته من ناحية الدراسة كم لفل فيه وهل يقبلون بعد الانتهاء من مستويات المعهد

جزيتم خيرا
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

قد اكون من اوائل من تكلموا بإسهاب عن التقييم والدرجات في أستراليا في القسم وذكرت انه فئات التقييم في استراليا قليلة مقارنة باأمريكا مما يعني ضيق المجال في رصد درجة الطالب فإما يكون مقبول أو جيد أو ممتاز أو ممتاز مرتفع فقط هذه الفئات الاربع الموجودة مقارنة باامريكا التي يوجد بها الرصد من D وحتى A وبعض الجامعات لديها + أو -.

المهم:

اذا كنت تريد الدرجات ومعدل عالي وسهولة الدراسة لكن يقابلها عقبات في القبول والفيزا وقلة المكافأة وارتفاع المعيشة وسوء اداء الملحقية فعليك باأمريكا.

أو

إذا كنت تريد سهولة القبول والفيزا وارتفاع المكافأت فوق تكلفة المعيشة وتعامل الملحقية الراقي مع الطلاب وبرامج متخصصة في الإدارة عكس الموجود في أمريكا مثل MBA لكن يقابلها ان استراليا بلد حديث عهد في الابتعاث مقارنة باامريكا مما يعني عدم فهم النظام الاسترالي وتقييمه بالنظام الامريكي والتقليل منه كما هو الحال مع بريطانيا لدى المسؤولين المنبهرين باامريكا او المتخرجين من هناك قديما وحديثا صعوبة الدراسة بالاضافة الى بذل جهد عالي وتحصل على درجات متوسطة أو قليلة ومعدل لا بأس به فعليك باأستراليا.

موفق.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح الغنيم
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

قد اكون من اوائل من تكلموا بإسهاب عن التقييم والدرجات في أستراليا في القسم وذكرت انه فئات التقييم في استراليا قليلة مقارنة باأمريكا مما يعني ضيق المجال في رصد درجة الطالب فإما يكون مقبول أو جيد أو ممتاز أو ممتاز مرتفع فقط هذه الفئات الاربع الموجودة مقارنة باامريكا التي يوجد بها الرصد من D وحتى A وبعض الجامعات لديها + أو -.

المهم:

اذا كنت تريد الدرجات ومعدل عالي وسهولة الدراسة لكن يقابلها عقبات في القبول والفيزا وقلة المكافأة وارتفاع المعيشة وسوء اداء الملحقية فعليك باأمريكا.

أو

إذا كنت تريد سهولة القبول والفيزا وارتفاع المكافأت فوق تكلفة المعيشة وتعامل الملحقية الراقي مع الطلاب وبرامج متخصصة في الإدارة عكس الموجود في أمريكا مثل MBA لكن يقابلها ان استراليا بلد حديث عهد في الابتعاث مقارنة باامريكا مما يعني عدم فهم النظام الاسترالي وتقييمه بالنظام الامريكي والتقليل منه كما هو الحال مع بريطانيا لدى المسؤولين المنبهرين باامريكا او المتخرجين من هناك قديما وحديثا صعوبة الدراسة بالاضافة الى بذل جهد عالي وتحصل على درجات متوسطة أو قليلة ومعدل لا بأس به فعليك باأستراليا.

موفق.
    الله يعطيك العافيه أخوي صالح
    بنتظار مزيد من الأراء والمعلومات
    7 "
  4. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اذا تبغى جواب مبني على متطلبات سوق العمل .. الخ : ف السؤال يجب طرحة على اهل الاختصاص والخبرة من سوق العمل
    واذا تبي جواب مبني على حياة اجتماعية رفاهية .. الخ: فبكل تاكيد لن تجد جواب غير استراليا افضل بكثير
    7 "
  5. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

هلا فيك اخوي والله انا قدمت على هذا البرنامج في جامعة RMIT والله يسهل الامور بصراحه حاولت اتواصل مع أي شخص درس في هذا التخصص لكن ما حصلت يمكن قلة الدراسين فيه او انشغال الطلاب مع قرب الاختبارات , لكن بصراحه هذا التخصص يبغاله جهد وتعب اتوقع اكثر من الي في الجامعات الامريكية , والله يسهلها يارب ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوغـــادة
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اذا تبغى جواب مبني على متطلبات سوق العمل .. الخ : ف السؤال يجب طرحة على اهل الاختصاص والخبرة من سوق العمل
    واذا تبي جواب مبني على حياة اجتماعية رفاهية .. الخ: فبكل تاكيد لن تجد جواب غير استراليا افضل بكثير
    الله يعطيك العافيه ابو غادة
    انا اكثر مايهمني الجانب الدراسي من ناحيت الدرجات التحصيل العلمي اسلوب التدريس والجهد المبذول مني للحصول على الشهاده
    هل يوجد اختلاف كبير بينه وبين الدراسه في امريكا.
    طبعا انا مبتعث من جهت عملي ويجب علي اكمال الدراسه لمرحلة الدكتوراة الشاهد ان اغلب الجامعات تقدم الماستر لتخصص الماليه اما كوورس ورك او عن طريق البحث قليل من البرامج التي تكون جامعه بين الكورس وررك والريسرش سؤالي ماهي الحلول التي امامي عند الدراسه بنظام الكوورسورك لستيفاء متطلب البحث عند التقديم للدكتوراة.

السؤال الأخير انا جاني عرض من جامعه تقدم البرنامج عن طريق الكورس ورك وهو اني ادرس البرنامج وبعد الانتهاء منه بأمكاني اني اضيف ماده تكون بحثبه ك رساله بحثيه الشاهد انهم راح يرسلون لي القبولين مفصولين للبرنامج وللماده هل راح توافق الملحقيه على هذا النظام في حال ان الملحقيه ترفض هذا النظام ماهي الحلول التي امامي للحصول على هذا البرنامج

لكم خالص شكري وتقديري
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة not1not
    الله يعطيك العافيه ابو غادة
    انا اكثر مايهمني الجانب الدراسي من ناحيت الدرجات التحصيل العلمي اسلوب التدريس والجهد المبذول مني للحصول على الشهاده
    هل يوجد اختلاف كبير بينه وبين الدراسه في امريكا.
    طبعا انا مبتعث من جهت عملي ويجب علي اكمال الدراسه لمرحلة الدكتوراة الشاهد ان اغلب الجامعات تقدم الماستر لتخصص الماليه اما كوورس ورك او عن طريق البحث قليل من البرامج التي تكون جامعه بين الكورس وررك والريسرش سؤالي ماهي الحلول التي امامي عند الدراسه بنظام الكوورسورك لستيفاء متطلب البحث عند التقديم للدكتوراة.

السؤال الأخير انا جاني عرض من جامعه تقدم البرنامج عن طريق الكورس ورك وهو اني ادرس البرنامج وبعد الانتهاء منه بأمكاني اني اضيف ماده تكون بحثبه ك رساله بحثيه الشاهد انهم راح يرسلون لي القبولين مفصولين للبرنامج وللماده هل راح توافق الملحقيه على هذا النظام في حال ان الملحقيه ترفض هذا النظام ماهي الحلول التي امامي للحصول على هذا البرنامج

لكم خالص شكري وتقديري
    بالنسبة للمرونة وسهولة الدراسة والدرجات فأمريكا ترجح كفتها من هالناحية على استراليا.

بالنسبة لماستر البحث لوحده فهو غير معترف فيه من التعليم العالي وماستر الكورس ورك لوحده بدون بحث قد يكون عائق للقبول في الدكتوراه في الجامعات الاسترالية والحل الوحيد امامك هو دراسة ماستر كورس ورك مع مواد بحثية او رسالة او مشروع تخرج تؤهلك للتقديم على الدكتوراه واقل نسبة لاستيفاء القبول في الدكتوراه ان يكون البحث في الكورس ورك نسبته من 25% - 33% بمعنى انه برنامج 4 فصول يجب ان يكون فصل منها مخصص للمواد البحثية فقط او يكون المشروع او الرسالة نقاطها في البرنامج عالية ومعادلة لمواد كثيرة وذكرت هالنقطة في مواضيع عدة http://www.mbt3th.us/vb/forum111/thread426266.html

لا أظن الملحقية ستمانع مادام ان المادة داخله في الماستر او تكون المادة مساعدة وتؤهلك لقبول الدكتوراه.

موفق.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.