الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

جامعة كيرتن المعقده والخدمه المدنيه الفاشله من سيتنازل

جامعة كيرتن المعقده والخدمه المدنيه الفاشله من سيتنازل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3796 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابوفيصل بيرث
    ابوفيصل بيرث

لم يفعل عضويته

ابوفيصل بيرث أستراليا

ابوفيصل بيرث , ذكر. لم يفعل عضويته. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى محاسبة , بجامعة كيرتن
    • كيرتن
    • محاسبة
    • ذكر
    • بيرث, بيرث
    • السعودية
    • Oct 2013
    المزيدl

November 7th, 2013, 02:09 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني الاعزاء
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية المعاناة مع الجامعة المعقدة كانت في تحديد المستوى وطلباتها الي ما تخلص وعدينا ولله الحمد لكن الموضوع الاساسي

هو

تعقيدها الاكثر
    انا قدمت على ماستر محاسبة لجامعة كيرتن بعد ان دام شهرين او اقل بشوي مع العلم كان التقديم عن طريق اخوي في بيرث وهذا السبب الي مخليني اني ما اغير الجامعه بسبب انها الجامعه الوحيده الي تقدم التخصص هذا
    المشكلة الي واجهتها الان مع الجامعه هو مسمى التخصص Professional accounting ( محاسبة مهنيه ) >>> والتخصص هذا الخدمه المدنيه الفاشله ما تقبل فيه تبغا ماستر محاسبه Master Of Accounting
    بدون مهنيه
    وبعد المراسله مع الجامعه بينت ان المواد الي تدرس هي نفسها للماستر محاسبه طيب يا الجامعه المعقده غيري المسمى دام ان المواد نفسها

شيكت على جامعاات ثانيه ما فيه ماستر محاسبه مع العلم كيرتن كان عندها التخصص هذا وموجود في الموقع الرسمي حقهم لكن ليه ما يعطوني التخصص هذا ماني عارف

ادري الكل ضاع بالسالفه لكن ابغا أي احد يفيدني من جامعة كيرتن هل التخصص موجود Master Of Accounting

وربي ابتلشت لا من الجامعه ولا الخدمه المدنيه كلن ما سك على رايه
  2. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اولا ماهو تخصصك لدرجة البكالوريس؟

اعتقد بانه سوء فهم من مرجعك

لكي تتضح لك الصورة

التخصص المسمى Master of Accounting

هو تخصص لغير المختصين، بمعنى لدراسة هذا التخصص يجب ان لا تكون حامل لدرجة البكالوريس في تخصص المحاسبة

اما التخصص الاخرى الذي ذكرته هو المقدم للمختصين وحاملين درجة البكالوريس في المحاسبة

واذا كنت تستفسر عن وجود التخصص في نعم هو موجود ومقدم في الجامعه واليك الرابط الخاص بالتخصص

Course Details - Curtin University of Technology (Curtin) - Master of Accounting (2 Years)
    7 "
  3. اخوي بوغاده اهنيك على تجاوبك السريع والرد على اي موضوع لي فشكرا لك
    اخي الكريم تخصصي محاسبه في البكالوريوس عندي اثنين من اصحابي نفس التخصص بالكالوريوس
    ونفس المدينه راحو ونفس الجامعه واخذو ما ستر اوف اكاونتينق يعني ليه الان رافضين ما ادري ليه
    المشكله رتبت وضعي مع اخوي في السكن لانه في بيرث ولا جامعه غير كيرتن عندها تخصص محاسبه كلهم بروفيشينال يعني كلهم نفس الشي بس كيرتن ممتازه كشهاده
    المشكله اخوي يقولي راسل الخدمه ايميل مايدري ان الي عندنا لا حياة لمن تنادي ولا هم حول ايميلات

ابي حل انا سمعت فيه اشخاص سعوديين يشتغلون فالجامعه هل صحيح يقوولون لهم حلول للامور هذي

في احد يقدر يفيدنا ولا مالنا الا الله ثم انت يا بوغاده تنصحنا وش نسوي
    7 "
  4. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم تصحيح لمعلومة ابو غادة فقد عكس المعلومة وخضك شوي والبرنامجين ليسوا متماثلين ابدا فماستر المحاسبة المهنية Master of Professional Accounting مخصص لغير المتخصصين في المحاسبة (بكالوريس في الجغرافيا مثلا) بالاضافة الى انه تخصص مهني اي لا يؤهل لدراسة الدكتوراه بالاضافة الى ان المواد التي تدرس هي نفس المواد التي تدرس بالبكالوريس او قريب منها فلذلك هو غير مناسب للمتخصصين في المحاسبة لانهم سيعيدون نفس مادرسوه ولن يضيفوا جديد.

اما ماستر المحاسبة او ماستر المحاسبة المتقدم Master of Accounting or Accounting Advanced فهو للمتخصصين في المحاسبة ولا يقبل من دراسته الجامعية في غير المحاسبة والتخصص اكاديمي ويؤهل للدكتوراه والمواد فيه مستواها متقدم بالاضافة الى وجود المشاريع الجزئية ومشروع التخرج وهو المناسب لوضعك وشهادتك.

مستوى كلية الادارة بكيرتن ليس سيئا لكن يوجد خيارات افضل منها بكثير.

عموما هذا هو الفرق بين البرنامجين وهو بسيط وقد لا يلاحظه احد وقد رديت على موضوع سابق فيه نفس استفسارك وسأحاول ان اضع الرابط.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوغـــادة
    هلا صالح

حتما كلامك صحيح لكن ادخل شف التخصص

Master of Accounting: Curtin University

موضحين ان حاملين تخصص البكالوريس مستثنيين منه حسب فهمي
    فيه 4 برامج ماجستير محاسبة بجامعة كيرتن:

ماستر المحاسبة المهنية Curtin Courses Online Handbook 2013 - Master of Professional Accounting

ماستر المحاسبة Curtin Courses Online Handbook 2013 - Master of Accounting

ماستر المحاسبة المتقدم Curtin Courses Online Handbook 2013 - Master of Advanced Accounting

ماستر التجارة في المحاسبة (وهو مخصص للمحاسبين أيضا) Master of Commerce (Advanced Accounting CPA Australia Extension Major): Curtin University

أحد الأسباب انهم ذكروا ان حامل البكالوريس في المحاسبة لا يقبل في البرنامج الثاني (ماستر في المحاسبة Master of Accounting) لأنه مؤهل أنه يدخل المستوى المتقدم في المحاسبة في كلا البرنامجين الثالث والرابع (Master of Commerce (Advanced Accounting CPA Australia Extension Major) و Master of Advanced Accounting) واللي مشروط فيه بالقبول أن حامل البكالوريس يكون بالمحاسبة (ومعدل ودرجات عالية كشرط تنافسي للقبول في البرنامج الثالث) وعلى كل الأحوال نقطتي اللي ذكرتها في ردي السابق لا تخص جامعة كيرتن فقط فبرامج المحاسبة المخصصة للمحاسبين تختلف بين الجامعات في مسمياتها ومددها الدراسية فبعض الجامعات ماستر المحاسبة يكون مخصص للمحاسبين ويوجد برنامج متقدم اذا اراد زيادة عدد المواد الدراسية والمشاريع وبعضها مثل كيرتن مثل ماتفضلت يكون ماستر المحاسبة مخصص لغير المحاسبين ولكن المحاسب يقبل في المستوى المتقدم وهكذا دواليك أما ماستر المحاسبة المهنية فهو يبقى بكل الجامعات الاسترالية برنامج مهني (موجه لسوق العمل) ومخصص لغير المحاسبين (مواد مبسطة وابتدائيه للمحاسبين ويقبل فيه أي تخصص لمن اراد العمل كمحاسب بعد التخرج) ولا يؤهل للدكتوراه لمن أراد ان يكمل دراساته العليا.

موفق.
    7 "
  6. اشكرك يا صالح ويا بوغاده على الاهتمام والتوضيح المشكله ان الخدمه المدنيه ماشاء الله عليها دقيقه بالمسمى كانهم كمبيوتر وعاى حسب ناس تمشيه وناس تدقق لكن الخير فيما اختاره الله
    المشكله ما زالت موجوده وما قدرت احلها الى الان الخدمه المدنيه لو قدمت لها البرامج الثانيه ممكن انهم يتساعدون او الرفض محتوم مثل المحاسبه المهنيه
    يعني الا المفروض بعذ شهر انا في بيرث وعند اخوي لكن قدر الله وما شاء فعل
    الان وش السوات ما ني عارف وخايف يصير اي تغيير في النظام وترفض البعثه بالكامل يعني موردوخ مثلاً هل فيها شي مناسب مع علمي انها جامعه سيئه او كما سمعت

؟؟؟؟؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوفيصل بيرث
    اشكرك يا صالح ويا بوغاده على الاهتمام والتوضيح المشكله ان الخدمه المدنيه ماشاء الله عليها دقيقه بالمسمى كانهم كمبيوتر وعاى حسب ناس تمشيه وناس تدقق لكن الخير فيما اختاره الله
    المشكله ما زالت موجوده وما قدرت احلها الى الان الخدمه المدنيه لو قدمت لها البرامج الثانيه ممكن انهم يتساعدون او الرفض محتوم مثل المحاسبه المهنيه
    يعني الا المفروض بعذ شهر انا في بيرث وعند اخوي لكن قدر الله وما شاء فعل
    الان وش السوات ما ني عارف وخايف يصير اي تغيير في النظام وترفض البعثه بالكامل يعني موردوخ مثلاً هل فيها شي مناسب مع علمي انها جامعه سيئه او كما سمعت

؟؟؟؟؟
    أخي الكريم رجعت إلى إستفسارك الأول وذكرت ان الجامعة ذكرت لك ان الماستر المهني هو نفس المواد مع ماستر المحاسبة وهذي تحسب عليهم لأنك لو بتقارن بين الخطتين الدراسيتين راح تجد فرق شاسع لصالح ماستر المحاسبة.

الشئ الثاني أغلب الجامعات تدرس ماستر المحاسبة وماستر المحاسبة المتقدم (المخصص للمحاسبين) ولو أحببت ممكن أضع لك أسماء الجامعات.

الشئ الثالث بإمكانك التواصل مع الجامعة لتغيير البرنامج إلى ماستر المحاسبة المتقدم Advanced Accounting أو إستغلال الوقت والبحث عن قبول في جامعات أخرى وجامعة مردوخ معترف بها للبكالوريس فقط.

رفض الخدمة المدنية للماستر المهني هو لصالحك في الأول والأخير لكن عليك سرعة التواصل مع الجامعة أو التقديم لجامعات أخرى خارج بيرث ولا أظن لديك غير هالحلين.

موفق.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوفيصل بيرث
    اشكرك اخوي صالح على التجاوب السريع

لكن عندي فكره اغير التخصص الى ادارة ماليه دام انها تحت تخصص المحاسبه

فهل احد لديه فكره عن الامر هذا
    لديك الإمكانية للتحويل للمالية لو أحببت خاصة أن التخصص مقارب للمحاسبة.

موفق.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.