الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حصلت قبول في امريكا واستراليا,,, والحيرة زااادت

حصلت قبول في امريكا واستراليا,,, والحيرة زااادت

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3564 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سنتريا
    سنتريا

مبتعث مستجد Freshman Member

سنتريا الولايات المتحدة الأمريكية

سنتريا , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Com , بجامعة U of T
    • U of T
    • Com
    • ذكر
    • Texas, TX
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

July 18th, 2014, 01:20 PM

السلام عليكم

أتمنى ما أكون ازعجتكم بهالسؤال,, لكن الحيره زااادت عندي ؟؟

انا سبق وعشت في أمريكا اربع سنوات
    وحاليا حصلت قبول دكتوراه في جامعة RMIT ميلبورن في استراليا وفي جامعة كولورادو دنفر في أمريكا

والمشكلة اني ما اعرف أي شخص اشاوره عاش في استراليا
    انا معي زوجتي واطفالي ,, ومتخوف اني اختار استراليا لجهلي بها (ومثل ما تعرفون الدكتوراه عمر طويل هناك مو سنه او سنتين ) فضروري افكر فيها من نواحي كثيره.
    لكن اللي اعجبني في استراليا هو ارتفاع المكافأة وان الدكتوراه فقط بحث!
    وما اعجبني في أمريكا هو اني جربتها وحبيتها ولكن اللي خوفني هو تعقيد برامج الدكتوراه هناك من كورسات واختبارات شاملة وغيرها

أي نصائح او معلومات منكم عن أي اختار
    محتاج مشورتكم ,, الله يعافيكم
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنتريا
    السلام عليكم

أتمنى ما أكون ازعجتكم بهالسؤال,, لكن الحيره زااادت عندي ؟؟

انا سبق وعشت في أمريكا اربع سنوات
    وحاليا حصلت قبول دكتوراه في جامعة RMIT ميلبورن في استراليا وفي جامعة كولورادو دنفر في أمريكا

والمشكلة اني ما اعرف أي شخص اشاوره عاش في استراليا
    انا معي زوجتي واطفالي ,, ومتخوف اني اختار استراليا لجهلي بها (ومثل ما تعرفون الدكتوراه عمر طويل هناك مو سنه او سنتين ) فضروري افكر فيها من نواحي كثيره.
    لكن اللي اعجبني في استراليا هو ارتفاع المكافأة وان الدكتوراه فقط بحث!
    وما اعجبني في أمريكا هو اني جربتها وحبيتها ولكن اللي خوفني هو تعقيد برامج الدكتوراه هناك من كورسات واختبارات شاملة وغيرها

أي نصائح او معلومات منكم عن أي اختار
    محتاج مشورتكم ,, الله يعافيكم
    انا كنت في غرب استراليا لفترة ٣ سنوات ونصف .. والذي جعلني افكر في العودة الى استراليا للدكتوراه هو اللي بالاحمر

لم أزر مليبورن ... لكني اسمع عن جمالها .. بشكل عام الحياة في استراليا جميله .. والمكافائات ممتازة ولله الحمد ..

ان طلبت الاستشارة .. فنصيحتي لك استراليا ممتازة...
    و لا تنسى ان تستخير الله .. لعله سبحانه يختار لك الافضل

ما خاب من استشار ولا ندم من استخار

بالتوفيق
    7 "
  3. هل بامكان انك تسافر استراليا لوحدك لمده معيني مثلاً.اذا بالمكان كويس عشان انت تعرف ويش طبعة المنطقه كيف الاجواء تعرف عنهاا كل شي. اناا بصراحه ماعشت في استرالياا بس من كلامك انهاا افضل من امريكا من ناحية الدراسة والمكافئة. نزل موضع عن المدينة الي بتعيش فيهاا والاخوان ماراح يقصرون معك في قسم ملتقيات بالتوفيق🌹

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  4. السلام عليكم .. ملبورن مدينه متطوره والمواصلات ممتازه

السعودين وعوائلهم اغلبهم يدرسون في جامعتين لاتروب وارماي تي في حي ملبورن ومرتاحين

خصوصاً العوائل بحكم تجربتي هناك وايضاَ المكافئه تكفي خصوصاً اذا كان معاك عائله واطفال

انصحك تزورها سياحه مثلا لمدة شهر وتاخذ كورس في احد المعاهد وتسئل ونخالط الدارسين في الجامعه وايضا تشوف بنفسك طبيعة الدراسه

وبخصوص الفيزا انصحك تطلع فيزا سياحيه لان استخراجها بسيط وماتاخذ وقت ..

لان ممكن ماتناسبك استراليا بحكم انك درست في امريكا ممكن تشوف اختلاف كبير بين الشعبين او طبيعة المكان في البلدين

استخير و دعواتي لك بالتوفيق ...
    7 "
  5. الله يرفق قدركم ويجزاكم خير
    اجاباتكم جدا وافيه

المشكلة ما عندي فرصه اسافر استراليا اشوفها قبل البعثه ,, التقديم قرب
    مشكلة البحث بالنت ان اراء الناس متناقضة وتاخذهم العاطفه في مسألة ايهم احسن

السلام عليكم

مبتعث من جهة عمل او على التعليم العالي؟
    انا مبتعث من التعليم العالي
    7 "
  6. شوف
    أحد الزملاء يحمل دكتوراة في الهندسة الكهربائية من أمريكا و يعمل في إحدى الجامعات الحكومية الكبرى في المملكة ، و لديه نظرة أشبه بالتقديس لمخرجات أمريكا و نظرة أشبه بالتحقير لمخرجات بريطانيا و أستراليا

الشاهد في كلامي أن هذي النظرة سائدة في السعودية ، و أذكر في السابق كنت أستشير بعض الأصدقاء عن دراسة الماجستير في الهندسة ، و كلهم بلا استثناء على اختلاف مناصبهم و مشاربهم و على أنهم ما يعرفون بعض يعني كل واحد في جهة لكن كلهم نفّروني و حذروني من بريطانيا و ألا أبتعد عن أمريكا أو كندا ، و أتوقع لو أني سألتهم عن استراليا سيقولون نفس قولهم عن بريطانيا

إذن هناك قناعة ، قد تكون صحيحة و قد تكون غير دقيقة و قد تكون صحيح جزئيا ، ليس هذا حديثنا هنا ، بل المقصود أنها قناعة سائدة عند السعوديين من دكاترة و مسؤولين و مهنيين محترفين تفضل خريج أمريكا

ثم أنت درست في أمريكا ، فمالذي يجعلك تبتعد عنها الآن ، فقط لمجرد أن الدكتوراة فيها دراسة مواد ؟

وفقك الله لما يحب و يرضى
    7 "
  7. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم موضوعك مصيري وصعب أن أحد يحدد لك الوجهة فاامريكا لها ايجابيات وسلبيات وأستراليا بالمثل والافضل تحدد اولوياتك وتستخير وتشاور من تثق برأيه حتى تصبح على بينة وتقرر وانت واضحة الرؤية لديك لكن عموما بما انني عشت في أستراليا 6 سنوات ( بكالوريس وماستر ) صراحة لم اندم على قراري قط فالحياة هنا كانت مريحة وعيشة ملوك بكل ماتعنيه الكلمة من معنى من نواحي مختلفة مثل:

مستوى الجامعات ( 8 جامعات من ضمن أفضل 100 جامعة في العالم وكذلك كثير من الجامعات الأسترالية ضمن أفضل 500 جامعة حول العالم)

المكافآت (متزوج يستلم 5700 دولار استرالي، متزوج مع طفل 6100 دولار) يعني تدفع المصاريف وتدلع عمرك وتدخر المتبقي

الملحقية (متعاونين مع الطلاب من الملحق الى اصغر موظف وماواجهنا المشاكل اللي نسمع فيها بالملحقيات الاخرى)

تنوع الطبيعة والجو والناس (الاسترال او الاوزيز مو فرندلي زي الامريكان لكن كلن في حاله ومحد يضايقك وماتواجه مشاكل عنصرية إلا ماندر)

الفيزا (تجديدها سهل جدا ومافيه عقد يرفضون تجديد فيزتك لاي سبب وانت تدرس) وكذلك لايوجد تقلبات سياسية قد تحصل بأي وقت وتضر مسيرة الطالب الدراسية

المساجد، الملاحم و المطاعم الحلال، المدارس الاسلامية للابناء متوفرة ولله الحمد.

اللي يعيب البلد فقط البعد وماتقدر ترجع للسعودية بأي وقت تبي لإرتفاع اسعار تذاكر الطيران من أستراليا للسعودية.

شئ مهم احرص على الجامعة القوية أكثر من البلد نفسه بأن تكون الجامعة التي ستدرس بها إن شاء الله في أمريكا أو أستراليا من الجامعات العريقة وذات شهرة عالية وتصنيفها عالي فراح تضيف لك الكثير خصوصا انك طالب دكتوراه.

يبقى عليك تستشير وتستخير والله يكتب لك مافيه الخير لك.

موفق.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح الغنيم
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم موضوعك مصيري وصعب أن أحد يحدد لك الوجهة فاامريكا لها ايجابيات وسلبيات وأستراليا بالمثل والافضل تحدد اولوياتك وتستخير وتشاور من تثق برأيه حتى تصبح على بينة وتقرر وانت واضحة الرؤية لديك لكن عموما بما انني عشت في أستراليا 6 سنوات ( بكالوريس وماستر ) صراحة لم اندم على قراري قط فالحياة هنا كانت مريحة وعيشة ملوك بكل ماتعنيه الكلمة من معنى من نواحي مختلفة مثل:

مستوى الجامعات ( 8 جامعات من ضمن أفضل 100 جامعة في العالم وكذلك كثير من الجامعات الأسترالية ضمن أفضل 500 جامعة حول العالم)

المكافآت (متزوج يستلم 5700 دولار استرالي، متزوج مع طفل 6100 دولار) يعني تدفع المصاريف وتدلع عمرك وتدخر المتبقي

الملحقية (متعاونين مع الطلاب من الملحق الى اصغر موظف وماواجهنا المشاكل اللي نسمع فيها بالملحقيات الاخرى)

تنوع الطبيعة والجو والناس (الاسترال او الاوزيز مو فرندلي زي الامريكان لكن كلن في حاله ومحد يضايقك وماتواجه مشاكل عنصرية إلا ماندر)

الفيزا (تجديدها سهل جدا ومافيه عقد يرفضون تجديد فيزتك لاي سبب وانت تدرس) وكذلك لايوجد تقلبات سياسية قد تحصل بأي وقت وتضر مسيرة الطالب الدراسية

المساجد، الملاحم و المطاعم الحلال، المدارس الاسلامية للابناء متوفرة ولله الحمد.

اللي يعيب البلد فقط البعد وماتقدر ترجع للسعودية بأي وقت تبي لإرتفاع اسعار تذاكر الطيران من أستراليا للسعودية.

شئ مهم احرص على الجامعة القوية أكثر من البلد نفسه بأن تكون الجامعة التي ستدرس بها إن شاء الله في أمريكا أو أستراليا من الجامعات العريقة وذات شهرة عالية وتصنيفها عالي فراح تضيف لك الكثير خصوصا انك طالب دكتوراه.

يبقى عليك تستشير وتستخير والله يكتب لك مافيه الخير لك.

موفق.
    بأي جامعه باستراليا وايش المدن اللي تنصح فيها للعوائل تنفع للدراسه والترفيه بنفس الوقت والمكافأه تكفي للسكن والمعيشه فيها
    زادت الحيره بين كندا وامريكا واستراليا
    سمعت ان استراليا فيها عنصريه بالنسبه للمحجبات وهذا اللي مخوفني مننها
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.