الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة بخصوص الالتحاق بالعثة

مساعدة بخصوص الالتحاق بالعثة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3518 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية WALEED14
    WALEED14

مبتعث جديد New Member

WALEED14 أستراليا

WALEED14 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى دراسة معلومات , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • دراسة معلومات
    • ذكر
    • ملبورن, فيكتوريا
    • السعودية
    • Jul 2014
    المزيدl

September 8th, 2014, 02:35 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    كيف حالكم ؟
    معكم اخوكم وليد
    ابدخل في الموضوع على طول ..
    انا الان بأستراليا و في ملبورن تحديداً .. لي شهرين و نص .. ادرس لغة فقط
    و كنت شايل فكرة الابتعاث و تكملة الدراسة خارج المملكة من راسي .. لكن سبحان الله بعض الشباب اقنعني و بدت تدخل الفكرة براسي
    المهم عندي كم سؤال :
    1- هل استطيع ان التحق بالبعثة و انا بأستراليا ؟
    2- انا باقي لي بالسعودية سنتين و اخلص الجامعة .. وش تنصحوني اكمل بأستراليا او اكمل بالسعودية ؟ و كيف الجامعات بأستراليا ؟
    3- في حال اني التحقت بالبعثة ، و لكن ما ارتحت او حصل اي ظرف و أريد الرجوع لسعودية و تكملة الدراسة هناك .. هل اعيد جميع الرواتب و المبالغ اللي تم صرفها لي ؟
    بصراحة انا متخوف شوي من الغربة و عدم الارتياح و أخاف تأثر على دراستي
    اتمنى تجاوبون على الاسئلة الثلاثة
    شكراً لكم
  2. مرحبا اخوي وليد وحياك الله في ملبورن ❤️

يالغالي بالنسبة لسؤالك الأول ، نعم تقدر واول خطوة ترفع طلب دارس على حسابه الخاص ( عن طريق موقع الوزارة ) وترفق المطلوب

راح يأخذ مجراه ويجي الرد بوجوب حضور الملتقى الخاص بالطلبة الدارسين على الحساب الخاص
    وبما انك هنا الان فراح يكون مستحيل عليك العودة لحضور الملتقى ، لذا يفضل تشوف احد المعارف وبدوره يمر الوزارة لإفادتهم بانك في استراليا ومرفق ختم الدخول والفيزا والقبول النهائي
    وبعد ان شاءلله حصولك على الموافقة، يتم فتح حساب لك في الملحقية وبعدها يحق لك طلب رفع الحاق بالبعثة(لا اعلم عن المدة تقريبا لصدور الموافقة)
    سوالك الثاني :
    بما انك هنا وانهيت سنتين في السعودية حاول انك تجيب قبول وتطلب ( معادلة ) بناء على دراستك السابقة. ومستوى الجامعات الاسترالية ممتاز ومشرف (والخيارات في ملبورن كثيرة)

سوألك الثالث
    وهو الأصعب ، ما اقدر اقولك للأمانه عن مشاعرك ولكن الوضع اللي انت تحسه احتمال بسبب تغير المكان وفقدان الألفة وصعوبة التعايش بسبب اللغة

مع العلم بانه معروف هذا الوضع كوضع طبيعي لأي شخص يجي مبتدئ في الدراسة

لكن اطمنك بانه يروح تدريجي لدرجة انك في اخر الوقت ( نهاية الدراسة) راح تفكر بالتكملة لمرحلة اعلى وتصير من حمام الدار
    شف على اليوتيوب مقطع عن culture shock
    وصف للوضع اللي ممكن يصير للطلاب الجدد

ايضاً اكمال دراستك الحاليه في السعودية والمجيء هنا لمرحلة اعلى ممكن تكون مناسبة لك في حال ان الوضع هنا ماناسبك.

اعتذر عن الاطالة
    واذا احتجت شيء ارسل رقمك وانا اكلمك ،لاني في ملبورن ايضاً

بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WALEED14
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    كيف حالكم ؟
    معكم اخوكم وليد
    ابدخل في الموضوع على طول ..
    انا الان بأستراليا و في ملبورن تحديداً .. لي شهرين و نص .. ادرس لغة فقط
    و كنت شايل فكرة الابتعاث و تكملة الدراسة خارج المملكة من راسي .. لكن سبحان الله بعض الشباب اقنعني و بدت تدخل الفكرة براسي
    المهم عندي كم سؤال :
    1- هل استطيع ان التحق بالبعثة و انا بأستراليا ؟
    2- انا باقي لي بالسعودية سنتين و اخلص الجامعة .. وش تنصحوني اكمل بأستراليا او اكمل بالسعودية ؟ و كيف الجامعات بأستراليا ؟
    3- في حال اني التحقت بالبعثة ، و لكن ما ارتحت او حصل اي ظرف و أريد الرجوع لسعودية و تكملة الدراسة هناك .. هل اعيد جميع الرواتب و المبالغ اللي تم صرفها لي ؟
    بصراحة انا متخوف شوي من الغربة و عدم الارتياح و أخاف تأثر على دراستي
    اتمنى تجاوبون على الاسئلة الثلاثة
    شكراً لكم
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

1/ نعم تستطيع الإلتحاق بالبعثة بعد الحصول على قبول جامعي وبعد الحصول الموافقة على الدراسة لحسابك الخاص من الوزارة لفتح ملف في الملحقية.

2/ سؤالك يعتمد على تخصصك اللي تدرسه في السعودية إذا كان تخصص طبي أو هندسي فهنا أنصحك تكمل بالسعودية ولاتفكر بالبعثة نهائيا إلا اذا انهيت البكالوريس وحبيت تكمل بالماجستير بعدين, إذا كان تخصصك اللي تدرسه غير ذلك الأمر راجع لتقديرك الشخصي.

3/ لا لكن إذا سحبت ملفك من الجامعة وابتعثت وجيت ترجع فراح تروح عليك فرصتين الجامعة والبعثة فااحسب أمورك صح.

موفق.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.