الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الحمد لله وصلت ملبورن وهذي نصائح عامه مني

الحمد لله وصلت ملبورن وهذي نصائح عامه مني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5839 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية shalola
    shalola

مبتعث مستجد Freshman Member

shalola أستراليا

shalola , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى متخرج بكالوريس , بجامعة لا ترووووووووووووب
    • لا ترووووووووووووب
    • متخرج بكالوريس
    • ذكر
    • ملبورن, استراليا - فكتوريا - ملبورن
    • السعودية
    • Jul 2007
    المزيدl

April 21st, 2008, 10:10 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله ياشباب انا الان في ملبورن ومرتاح كاني ما سافرت حاس اني ماني غريب المهم عندي لكم نصائح لاحظتها في سفرتي وان شاء الله تفيدكم :

طبعا رحلتي كانت على الخطوط الاماراتيه يوم السبت 19 ابريل من جده - دبي - سنغافوره-ملبورن
    جلست في مطار دبي ساعتين فقط .

النصائح :

النصيحه ماقبل الأولى : اعلم انك قادم لهدف معين فاسعى لتحقيق الهدف ولا تنسى ان تحقيق الهدف يسهل بقدر عملك مع الله عز وجل .

انا ما اقول بس اتعلم لا اتمشى وروح شوف الديره وكون صداقات ومعارف لكن لا تنسى هدفك والاهم لا تنسى ربك .

1- التوجه الى المطار قبل الرحله بثلاث ساعات على الاقل . تقولون ليش انا اقولك :
    أ - حتشوف زحمه مهي طبيعيه في المطار .
    ب - عشان تحاول تمشي العفش عندك اذا كان زايد وتزبط الموضف .
    ج - راح تشوف صف طويل على آلة كشف العفش ياحليلنا ما في الا وحده كل واحد معاه عربيتين
    عفش .
    د- الوداع وما ادراك ما الوداع ........ خاصةً اذا والدك ووالدتك واخوانك معاك حفلة.
    هـ - لا تنسى قص البوردنق للرحلتين اذا كانت ترانزيت وقله ابي استلم العفش في ملبورن .

2- بعد الانتهاء من الاجراءا وتختيم الجواز ابحث عن البوابة الي بتطلع منها على الباص للمطار
    لأن مطار الملك عبد العزيز بجده مسوين له اصلاحات وكل البوابات المرقمة مقفله فاسئل عن موعد رحلتك وموعد رحلتك ومن اي بوابة .

3- قبل موعد الرحله بساعه توجه الى بوابتك واجلس بجانبها لانك مره ثانيه حتشوف صف طويل جدا لقص البوردنقات فانت يا انك تقص البوردنق على طول وترتاح في الطياره او تنظر لاخر الصف وتطلع الطياره في الاخير .

4 - لا تجلس تفكر في الاهل وتحزن والله ترى توصل متنكد وزعلان وتكره الدراسه خلاص فكر في فرحة اهلك اذا جيتهم بالي هم يبونه انت والشهاده
    لاحظ : انت والشهاده لا تفكر انك ترجع لحالك بدون شهاده الا في الاجازات طبعا .

5 - عند الوصول الى دبي أول شي اضبط ساعتك على توقيت دبي( تعود تضبط ساعتك على توقت الدوله الي وصلت لها ) بعدين حتنزل في باص يوديك الى المطار (عندهم صيانه هم كمان صفط الطياره على بعد 2 كيلو) المهم في الباص حيقول المايكروفون اذا كانت رحلتك ترانزيت وتستمر الى رحله اخرى انزل عن الوقفه الاولى اما اذا كنت ستقيم في دبي فانزل عند الوقفه الثانيه طبعا حقيولها عربي وانجليزي انت راح تنزل عند الوقفه الاولى .

6- اول ماتنزل في الوقفه الاول حيقابلك مجموعة موضفين الخطوط قله انك راح الى ملبورن راح تمر على سير تفتيش بعدها السوق الحر .. انتبه لا تنشتل مع السوق وتروح تلفلف .. لا اطلع الدور الثاني تحصل مكت استعلامات لوحته حرف (i) رحلهم واسئلهم عن بوابة رحلتك والتوقيت بعدين روح وشف البوابه وكم باقي على الرحله قبل بساعه بعدين روح وفل في السوق .

7- عند الدخول الى البوابه للذهاب الى طائرتك راح يسئلك الموضف معاك سوائل في شنط اليد
    بالانجليزي السوائل مو بس ماء وعصير اي شي شامبو عطر كريم اي شي سائل اعطيه هو راح يحطه في كيس خاص ويعطيك هو وحطه في الشنطه .

ملاحظه : لا تاخذ معاك اي عبوه اكثر من 100 مل في شنط اليد الى تطلع في الطياره ذا كانت رحلتك تمر بسنغافورا ( صادروا علي شامبو Boss الله لا يوفقهم ) اذا عندكم حطوها في الشنطه الي معا العفش .

8- حتوصل سنغافوره ومثل ماسويت في مطار دبي سويه في سنغافورا غير توقيت ساعتك الى توقيت سنغافورا و اسئل عن الوقت والبوابه بعدين احسب وقتك وروح اتمشى .

9 - بعد الصعود للطائره والتوجه الى ملبورن قبل الوصول بـنصف ساعه راح توزع عليك بطايق الدخول لاستراليا .
    هذا موضوع وضعه الاخ mhb يشرح طريقة تعبئة بطاقات الوصول .
    http://www.mbt3th.us/vb/showthread.p...%E1#post515899

10 - تنزل من الطائره تمشي مع الناس الى ما توصل مكاتب الجمارك اعطيه الجواز وبطاقة الدخول ممكن يسئلك اسئله جاوبه بكل صراحه انا سالني كم سنه بتدرس وايش بتدرس يعني كانه يسولف معاك وابتسم لا تكشر .

11 - بعد كذا حتروح الى سير العفش خذلك عربيه وحط عفشك وروح الى صف التفتيش .

12 - اعطي الموضف الي عند الة التفتيش كرت الدخول وحط اشيائك في السير وروح لها من الجهه الثانيه اذا قال كلين خذها ورح الى باب الخروج باب كانه مصعد يفتح اذا قربت من وحتشوف العالم قدامك العالم الي بتستقبلك وتستقبل غير .

ملاحظه هامه جدا : بالنسبه لي انا شفت جميع الممنوعات في كرت الدخول من الانترنت واتجنبتها وتركتها حتى الادويه ما جبتها ولاب توبي كان مليان عن بكرة ابيه لكن المد لله لا ما فكوا اي شنطه
    لا العفش ولا الابتوب . عشان كذا ابعد عن الاشياء الي مايبوناها في كرت الدخول وعبي لاب توبك وتعال ما راح يفتشون . ان شاء الله

13 - بعد الخروج من المطار ستجد التكاسي بانتظارك اعطيه العنوان الي بتروحه وبيوديك وكثير من التكاسي الي يسوقوها عرب انا طحت في واحد عراقي مسيحي جالس يعلمني تاريخ البابليون
    طول الخط .

ملاحظه هامه : الافضل نسق وضع سكنك من بلدك قبل ماتجي لان السكن في الفتره الحاليه مزدحم بالنسبه للفنادق ..

14 - الف الف الف حمد لله على سلامتكم وان شاء تعودون لاهلكم حاملين شهادات العلم والفخر

15 - ابعد عن الشر وغنيله .

16 - الصلاه الصلاه الصلاه مهما كنت قلقا فهي الدواء .

"هذا وإن اصبت فمن الله وحده وإن اخطئت فمن نفسي والشيطان "

اي خدمه ان حاظر ما استطعت

محبكم واخوكم مشعل - ميلبورن
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.